للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الطلبة الصحراويين بالرباط يكشفون المستفيد الاول من حرق الادارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 أبريل 2011 الساعة 10 : 21


صحراء بريس / عن الطلبة - الرباط


خرج الطلبة الصحراويين صبيحة يوم الثلاثاء 26 أبريل 2011  أمام الحي الجامعي السويسي الثاني  بالرباط  في حلقية حاشدة بعد قراءة الفاتحة ترحما على روح الراحل *هباد حمادي* الذي تعرض لطعنة سكين قاتلة وهو برفقة الطالب*بوجمعة بوتميت* الذي مازال يعاني من إصابة بالغة على مستوى الوجه.

 وقد شهدت الحلقية مشاركة العديد من الفصائل الطلابية المغربية، هذا التلاحم الذي أفسد كل مخططات المخزن الذي سخر المشهد الإعلامي لتزييف الوقائع و تشويه صورة الطالب الصحراوي وإحداث نوع من التفرقة وتكريس لسياسة الحقد والكراهية من طرف الشعب المغربي ,وفي محاولة منه لإقبار قضية إغتيال الطالب *هباد حمادي* ولإقبار الإنتهاكات الجسيمة أيضا لحقوق الإنسان من خلال الإعتداءات الواضحة في حق الطالبات الصحراويات والإعتقالات التعسفية في حق طلبة صحراويين ما زالوا يقبعون وراء الزنازن.

من جهة اخرى كشف الطلبة الصحراويين في بيان توضحي "توصلت صحراء بريس بنسخة منه" ان ماوقع يوم الجمعة الاخير من احداث تخريب وحرق لإرشيف الادارة وإختفاء  الاقراص الصلبة لحواسبها   يقف ورائها المدير ( محمد أولاد خيي) بإعتباره المستفيد الاول والاخير من حرق الارشيف واختفاء الاقراص الصلبة للحواسيب..,ومصلحته (يقول البيان ) طمس مافي الارشيف والاقراص الصلبة من أدلة  عن الاختلاسات والتجاوزات التي قام بها طيلة فترة إدارته ,وفعله هدا كان حله الوحيد خاصة مع اقتراب قدوم لجنة للتحقيق...وأكبر دليل على تواطئه حضوره بعين المكان وطرد بعض الموظفين وبقاءه مع اخرين لتدبير الخطة واخفاء الحقيقة بحرق كل الادلة ضده واتهام الطلبة الصحراويين وهو مانجح فيه.




3743

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- robama

ahmed

it could be.any one who behave against law should be punished whatever he is.either he is in the part of students or in the part of responsibles of the suissi city.lah irhmh dak drri.li dar chi haja itaaqb ikon li ajbo.

في 26 أبريل 2011 الساعة 16 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الصحراء مغربية حرة

مراد المغربة

هذه المحاولات اليائسة التي تستعمل كل مرة حلما في الاستقلال لن تحقق مرادهم، ما هذا الفيلم البئيس؟ المدير أراد إحراق التراماوي والإدارة وضرب المارة بالشارع؟ هو كذلك كان بمخيم اقديم إيزيك وقتل رجال الأمن وتبول على جثتتهم؟ إن هؤلاء لن يهنؤوا مدى حياتهم لأن دعوات كل المغاربة وراءهم بالغضب والله سوف ينتقم منه أشد انتقام في الدنيا والآخرة وندعو ألا يرحمهم من عذاب القبر لأنهم مفسدين في الأرض ويأكلون غلتها ويسبون ملتها. يحلمون إذا توقعوا أن الجزائر تساندهم حبا فيهم لأنها تساندهم لمصلحتها لا أكثر، ولو كان في الجزائر الخير فلتعمله في شعبها المسكين الذي يموت كل يوم وهو يحاول الحرق إلى أوربا. الله ياخذ الحق فيكم ايها الطلبة الخونة مثيري الرعب في البلاد وحسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انتقم منهم أشد انتقام.

في 27 أبريل 2011 الساعة 04 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كملوا خيركم

vraimarocain

إدا سمح لي الطالبات والطلبة الصحراويون بالعرفان أن يكملوا ما بدأوه ويخبروننا من قام بكل تلك الاعمال التخريبية ومن كان وراءهم وأين كانوا هم. قد أحاول الاقتناع بهده الرواية ولكن أجدني غير قادر على دلك، لان الصحراويين، وطبعا ليس كلهم حتى لا نتجنى على الشرفاء منهم، يتقنون لعب دور الضحية بعدما ينتهون من دور الجلاد، إد كيف يدبح الصحراوي رجل امن أو يتبول على آخر وهو جثة ويفصل رأس الثالث ويحرق ويدمر وينهب ويسرق ويأتي في النهاية ليطالب دووهم بالأفراج عنهم وتسميهم بالمعتقلين السياسيين. أليس هدا قمة الضحك على الدقون؟ كيف يعتدي المراهق الصحراوي على رجل أمن او رجال أمن في حراستهم بالحجارة والسب والشتم وعندما يدافعون عن أنفسهم يفتحون أفواههم باتهامهم بالاعتداء عليه ويثيرون الشغب والفوضى والفتنة، أليس هدا مثيرا للسخرية؟ أيها الصحراويون أصدقوا ربكم وتحروا الصدق في القول والعمل وارضوا بالحق المخول لكم وبعدها سيكون المغاربة كلهم اول من يطالب برد الاعتبار إليكم. والله عليم بما في الصدور.

في 27 أبريل 2011 الساعة 32 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- وبااااااز

طالب من كلميم

لي في الخبر نقطتين لا غير في الموضوع .الاولى اذا كان هذا الخبر سيقدم استنكار فمن الاولى و الافيد ان يقدم بلاغ استنكاري على اعمال التخريب التي قام بها ثلة من المراهقين و المشوهيين للصحراويين.لا بان نغطي على كل هذاالتخريب ببيان استنكاري مجحف يتهم المدير .فان اعتبرنا هذا صحيح .فما القول حول اعمال التخريب و الارهاب الجديد؟؟؟؟الا يدل تخريب الخزانة الخاصة بالمطالعة الطلبة على الحقد تجاه الطلبة و ام من قام بتخريبها يعد فاشلا في دراسته و حياته و افكره؟؟؟الا يدل احراق سجادة المسجد على عجرفة هؤلاء المخربيين الذين ينسبون انفسهم للصحراويين ؟؟
وفوق كل ذلك ترفعون بيان استنكاري مضحك صراحة يظهر المراهقة الغبية لاولئك المخربين .
ثم من اعطاكم الحق في التحدث باسم الشعب الصحراوي و انتم قلة تعدون على الاصابع بعثكم لنا العثيمين .

في 27 أبريل 2011 الساعة 43 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- جمعة الغضب

من أنتم

تحية المجد و الخلودلشهيد الثورة حمادي هباد الدل و العار علي كل من انصاعة وراء الاخبار الكادبة الاول أريد ارد علي اصحاب الرئ الاول و الثاني المغرب يستطيع أن يتحمل كل هده الخسائر وفي استطاعته ان يسكن كل طالب صحراوي في أشهر و أفخم الفنادق لا لشئ سوى أن المغرب غير قادر علي بناء جامعة في المناطق الصحراوية هدا من جهة من جهة اخرى الطلبة الصحراويين ليست لديهم ادني مشكل مع الطلبة المغاربة رغم ما يقوم به المخابرات من تشويه صورتهم داخل الاحياء الجامعية في الاخير اودو ان اختم كلامي بدعاء الهم ياربي أفرج عن المعتقلين الصحلراويين

في 27 أبريل 2011 الساعة 56 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لمادا

صحرواية حرة

الى متى هذا الحقد والضغينة التي يكنها الاقلية الصحراوية للشعب المغربي الديكم جنسية اخرى تتحدثون وكانكم لستم مغاربة كلما وقع حادث الا كثرت الاقويل ادا كنتم تريدون الدهاب الى تندوف فما الذي يمنعكم من ذلك انتم تستفيذون من خيرات بلدكم وتدرسون في الجامعات ولكم اميازات لا يستفيذ منها غيركم من المغربة التحلمون بغد افضل في تندوف الا ترون حجم المعاناة والقهر الدي يعاني من الصحراويين في تنذوف ام انكم ...

في 29 أبريل 2011 الساعة 40 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

الصيام ينقي الدم ويخرج السموم من الجسم!

المعتقل السابق بوكفوعبد الله يصرح:السجن لن يزيدنا إلا مزيدا من الصمود والنضال‏

انطلاق عملية تسجيل الطلبة الجدد بجامعة ابن زهر باكادير

الطلبة الصحراويون يحتجون أمام مندوبية النقل بالعيون

أزمة فريق شباب المسيرة ؟

اعتقال مجاز عاطل بكلميم بعد احتجاجه ومطالبته بحقه في الاستفادة من أدنات النقل

الوضعية الملتبسة للمدرسة الفندقيه بجماعة أسرير و مؤشرات الاحتجاج .؟

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

السلطات الموريثانية تسلم المتهم الرئيس في عملية اختطاف الرعايا الأسبان

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

روس يُحبِّذ عقد لقاء غير رسمي بين المغرب والبوليساريو خلال غشت أو شتنبر المقبل

المعاناة، بقلم: احد سكان المخيمات بأرض لحمادا جنوب التندوف





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.