للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

معانات المخازنية (القوات المساعدة) الجزء الثاني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 أبريل 2011 الساعة 22 : 10


صحراء بريس / م.أ - كليميم


عندما كتبت الرسالة السابقة التي صنعت الثورة كنت قد وعدت في ختامها أنني سأعيد الكرة مرة أخرى فهاأنذا آخذ قلمي ودفتري كي ألتقي بأحبتي عبر الكتابة ،لقد زالت أحزاني بلقائكم .

إلى متى تبقى الأمور هكذا؟

لو أستطيع أن أتوقف عن الكتابة لأن المسير في هذا الطريق يؤدي بي إلى المخاطر قد أكون قربانا تأكله نيران غضب المسؤولين ،إما أن نعيش في عز وكرامة وإما أن نموت من أجل ذلك ،وسيكتب التاريخ يوما أن رسالة مستضعف صنعت ثورة وفتحت بابا للحرية لايغلق إلى يوم القيامة وقد قيل لاتحتقر كيد الضعيف فربما تموت الأفاعي بسم العقارب .

لقد رمت بي الأقدار إلى هذه المهنة كما رمت بآخرين غيري إنه الفقر والحاجة  عندما تكون فقيرا قد تتحالف مع الشيطان (كاد الفقر أن يكون كفرا) لذلك تم استغلالنا بشكل بشع.

في هذه المهنة ترى وتسمع كل مالا تستطيع احتماله هذه المهنة أشقتني وأتعبتني كثيرا،أود أن أموت قبل أن تقهرني الحياة لكن لابأس لاتهتموا ....الأعمار بيد الله .

هذه ليست مقدمة  وليست رسالة بل هي شهادة على واقع مرير جمعت خيوطه من البر والبحر . شهادة على مسيرة لم تكتمل بعد مسيرة بدأها القدامى بالضرب على الحديد البارد هذه الأيام بدأ الحديد يسخن تحية إلى كل الذين ساهموا في ذلك تحية إلى كل الأبطال الشرفاء، المجد للذين أرادوا أن يقدموا شيئا جميلا لهذه المهنة سواء بالكتابة أو بالفيديو(صوت وصورة ) . تحية خاصة إلى الجينرال بوشت هذا الرجل يستحق الثناء من أفراد القوات المساعدة صنع مالم يصنع غيره.

ليس المهم أن نخاف لكن المهم أن نقاوم الخوف ،سندق الأرض النائمة حتى يستفيق المسؤولون وتشرق شمسنا الموعودة ويكبر وطني الحبيب في عيوني ،وسنهتف للشمس كلما أشرقت وسنكون العين الحارسة التي لاتنام ونشهد أننا سنكون دائما في الموعد وأقسم أننا سننتصر طال الزمان أو قصر .

في هذه المهنة تمر علينا الأيام متتالية كالشهور وسنوات عجاف تضاهي القرون وصمت رهيب وسكون وظلم وجور ووعد ووعيد بالسجون وزفرات وحسرات وعبرات وشجون.في هذه المهنة أجرة زهيدة لاتقاوم الغلاء ولا تقف في وجه الكراء ولامتطلبات الأبناء من كتب وملابس ودواء ولا فواتير الكهرباء والماء فتضاعفت الأعباء وكثرت الأنباء .تلك إذا حكاية بشر ليسوا ككل البشر يعيشون الحيف والتهميش الممنهج والإقصاء أصواتهم مصادرة وحقوقهم مهدرة أجسادهم شموع تضيء ثم تذوب وتحترق لتعيش الأجيال في أمن وسكينة إنه الايثار في أسمى معاليه فهاهي صورهم قتلى في مخيم (كديم إيزيك) تختزنها الذاكرة وتلك قبورهم في شعاب وأودية الصحراء شاهدة على تضحياتهم ،وتلك آثارهم وخطاهم في شوارع المدن وزقاقها يتتبعون الخارجين عن القانون في تفان قل مثيله يواصلون الليل بالنهار ويعملون في كل وقت وحين وفي الأفراح والأقراح وفي المنشط والمكره وفي السراء والضراء وفي البر والبحر وفي المدن والقرى وفي السدود والحدود يعملون مع كل القطاعات المدنية منها والعسكرية مع الجيش،الدرك،الوقاية المدنية،الشرطة،السلطة يعملون في كل شيء مقابل لاشيء فهل عرفتموهم؟إنهم أفراد القوات المساعدة أين هي الأقلام الحرة التي تبين معاناتهم ؟أم أن الأقلام لاتكتب إلا لتسلط عليهم لماذا هذا التكتم المقصود ؟(أضننتم أنها ضاقت علينا وحدنا ،ياكاتب التاريخ ماذا جد فاستثنيتنا فلتعد القراءة والكتابة مرة أخرى أراك لحنت ) لماذا لايُهتم بهذه الشريحة كما اهتم بغيرهم ؟

من العيب أن يجازى أفراد القوات المساعدة بنكران الجميل ومن العيب أن يظل الراتب الشهري للمخزني في خضم كل ماسمعناه من معاناة لايتجاوز 2200 درهم والكراء لوحده يتجاوز 2000 درهم في المدن الكبرى ناهيك عن متطلبات العائلة والأبناء وموجة الغلاء فذلكم البلاء فذلكم البلاء .إذن متى ينصف المسؤولون هذا الجهاز من الظلم الذي لحق بهم منذ أكثر من ستين سنة نحن لانريد عطف أحد كل مانطلبه أن نأخذ بقدر مانعطي يعني أجرة تناسب العمل الشاق الذي نقوم به بصراحة تامة (زيدونا زيدونا 44 ماتكفينا )

نطالب المسؤولين الكبار على رأسهم الوزير الأول ووزير الداخلية أن يعيدا النظر في أجرة المخزني نريد الزيادة في الراتب الشهري زيادة مشرفة ومنصفة تحقق العيش الكريم لهذه الفئة المظلومة منذ عقود لانقبل زيادة مجهرية تكرس الفوارق الاجتماعية وتعمق الأزمة أكثر فأكثر نطالب بتحسين التعويض عن التنقل كفانا إهانة أيعقل أن يكون التعويض عن التنقل 24 درهم لليوم لاتسمن ولاتغني من جوع وقد لاتأخذه لسنوات وقد يذهب أدراج الرياح .يجب معالجة الأمر بشكل سريع مع مراعاة أن يؤخذ مقدما قبل العمل كما تفعل إدارة الأمن الوطني مع رجالاتها وتحسين ظروف السكن وتنويع الطعام وتوفير الشروط الصحية الضرورية عند الإقامة أثناء التنقل ولقد عشنا أثناء تواجدنا في إحدى المهمات بأيت ملول في العشر الأواخر من رمضان في السنة الماضية مهزلة كبيرة السكن بالخيام تذكرنا بالقرون الوسطى مع قلة المرافق الصحية (المراحيض) وانعدام مكان الاستحمام (الدوش) ،خصوصا وأن الجو كان حارا بالصيف وما أثار سخط الجميع هو الطعام الغير مناسب (العدس واللوبيا ) يوميا ولكم أن تتصوروا أناسا يأكلون العدس في منتصف الليل استعدادا للصيام فيصيبك العطش في أول الصباح وقرحة في المعدة أثناء الزوال وقد لاتٌتم الصيام إلى آخر النهار بسبب الغثيان هذا في أحسن الظروف وفي مرات عديدة لاطعام ولاشراب ولاسكن ولاهم يحزنون .

وأنا أتصفح إحدى الجرائد الوطنية أول أمس فإذا بي أقرأ خبر عجيب وهو أن إحدى السيدات الفرنسيات مات كلبها إثر حادثة سير أخذت بموجبه تعويضا عن تأمين كلبها بقيمة 30 مليو ن سنتيم قلت مع نفسي (سبحان الله ) كلب عندهم أغلى من إنسان عندنا ألهذه الدرجة سقطت رمزية الإنسان واسترخسونا واستبخسونا لانقبل بهذه الإهانة لذلك نطالب الجهات المسؤولة برفع الحيف عنا ورفع قيمة التأمين لأفراد القوات المساعدة ونشدد على ذلك وقد قال لي أحد الأصدقاء مازحا (كوكنت غير كلب ففرنسا ايترفحوا لوليدات إيلا متنا) .

هل تعلم أن قيمة التأمين للمخزني في حالة وفاته مدافعا عن وطنه هو 3 مليون سنتيم (حشاكم) وفي الختام وحتى لانطيل عليكم نعلن تضامننا الكلي مع مخازنية الشمال في محنتهم مع الطاغية حدو حجار السيء الذكر نعرفه جيدا ولقد زارنا في إحدى جولاته المشؤومة وقال ساخرا أمام الجميع ( المخزني ماخصوش يوكل البنان وهدد قائلا : غادي أندوز عليكم الشار) .إذا كان المسؤول رقم 1 على رأس المفتشيية العامة للقوات المساعدة بعد أيام من تنصيبه في أول لقاء مع جنوده يقول مثل هذا الكلام أي خير يرجى من هذا السفاح .وأما عن معاناة إخواننا في الحزام الأمني بالحدود فحدث ولاحرج الأحوال هناك سيئة مع قلة الماء والطعام و الزبونية والمحسوبية في كل شئ ولأنهم تحت قيادة الجيش وكلنا نعرف ضباط الجيش وهم أفسد ضباط في العالم كما شهدت بذلك وثائق ويكيلكيس ،خلاصة القول فإن مخازنية الصحراء بالحدود وضعهم لايبشر بالخير ولايتسع المجال لسرد معاناتهم وأعدكم أنني سأخصص رسالة خاصة لذلك ،وأنا أختم الرسالة بلغ إلى مسامعي خبرين أحدهما سار والآخر محزن ،فأما السار فهو أن هناك وعد بالزيادة رغم عدم وجود ضمانات لذلك والخبر المحزن أن الأخ صاحب الفيديوات قد ألقي القبض عليه ونعلن تضامننا الكلي معه ونطالب بإطلاق سراحه فوراً ونقول له إن قلوب الملايين معك، كما ندعو كافة الهيآت وأصحاب الضمائر الحية للوقوف إلى جانب زميلينا في محنة إعتقاله، لا لشئ سوى لأنه قال كلمة حق في زمان قل فيه من يقول كلمة حق. ونؤكد أننا سائرون على نفس الطريق حتى تحقيق جميع المطالب المشروعة ولن يرعبنا السجن ولا حتى الموت ولا أي شكل من أشكال التهديد ونطالب جميع أفراد القوات المساعدة بدعم الزميل عادل مادياً ومعنوياً حتى يتم إطلاق سراحه ونحن دوماً في خدمة الشعار الخالد: الله، الوطن، الملك.

رابط الرسالة الاولى:

http://www.4non.net/news1999.html



7837

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الحق ينتزع ولا يعطى

معطل صحراوي

تحية للجميع,احببت نشر تعليقي وتقديم دعمي لكم على اعتباركم انكن مواطنين قبل كل شئ,المعلوم ان الحق ينتزع ولا يعطى وعليه فيجب عدم الخنوع والاستسلام لدسائس من ينتفعون بالوضع الحالي سواء من نفس الجهاز او النظام القائم بصفة عامة, تابعت شخصيا ثورتكم ورغم بعض التعاليق وكما هي عادة الداخلية من اجل التفرقة ونشر الياس والانقسام سواء بين افراد الجهاز او بين افراد الشعب الا انه اقول انه رغم التعاليق والدسائس فان الشعب عاق وفاق والحق كما نطالب به نحن كمعطلين او اخوتنا بالشمال ونعاني الويلات من اجل تحقيقه فانه من حقكم الثورة ,ليس من اجلكم انتم بل من اجل ابنائكم وعائلاتكم ومستقبلهم وحاضرهم...فلا يعقل ان يدرس الضابط ابناءه في مدارس خاصةومستوى معيشي جيد في حين يعاني ابناء المخازنية من التهميش ومستوى متذني  ! ! !
الملايين تنهب فمن يحاسب هؤلاء ؟؟
لا نعرف احدا في المغرب يحاسب ناهبي المال العام الا الشعب ..وتحية نضالية

في 27 أبريل 2011 الساعة 45 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- انفصاليين

متتبع

حمدوالله على المانضة را كاين لي ماعندوش والي تكلم تنزلو عليه اودي حمدو الله اشبغيتو تانية وزايدون نتوما را تشدو كثر من 44 ياك نتا فكلميم ايوة را تما 3000 درهم اسي وزيد لبرمسون وتنقلات را توصل حتى 5 الف درهم اسي ولا تحسبو غير لفلوس وتنساو لي تاكلو را حتى سكن ساكنين فابور فلقشلة ايوة اشخاصكم ولا خاصكم لعصا حتا نتوماوهداك عادل لي نشر الفيديوها را شوه لبلاد فلعالم كاملا را جهاز عسكري اسي هادا وراكم عارفين الجهاز العسكري را ماتكلم ماتخالف القانون وزايدينها بالتضامن معاه كنا نقولو الانفصاليين هوما لي مشوهين لبلاد ودابا طلعتو حتا نتوما بحالهم ولا محركتكم دزاير ياك را حمدو الله انكم فلمغرب را دزاير مايشد فيها مخزني حتا تمن بطاطا اما نتوما را تجيكم بطاطا فابور.


في 27 أبريل 2011 الساعة 54 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- احطر جهاز قمعي

بريك

المخازنية جهاز خطير يعملون في الجيش وم ع الشرطة و مع الدرك ومع السلطة المخلية وهم جهاز استخباراتي يستفيد من انتشار عناصره في الاحياء الشعبية وغيرها يجمع المخازنية المعلومات و يراقبون المناظلين و يقمعون الشعب

في 27 أبريل 2011 الساعة 45 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الي تعليق2

ولد لعيون

عجيب امركم هل كل من طالب بحق من حقوقه تتهمونه بخدمة اجندات خارجية ؟؟؟؟
عندما تتهموننا بالانفصال والتبعية للجزائر فهدا امر اصبح عاديا رغم اننا لا نطالب الا بحقوقنا الدستورية ولكن ان تلصقوها بكل من تحرك فهدا قتل للوطنية.
اتضامن مع اصحاب الحق اينما كانو وحلو وكما قال صاحب التعليق الاول الحق ينتزع ولا يعطى وستفيدو من الصحراويين في نزع حقوقهم حتى تفهمو انه ادا لم تتحركوا فلا حق لكم وستبقون كما انتم وعبارة يقولها كل فرد من الشعب الصحراوي *الي ماسال الدم كاكاين شاي *ادا لم يسيل الدم فلن تنتزع حقوق,فالاستقلا المغرب جاء بتضحيات واموات كثيرين... ولدا لا يجب الاكتفاء بالخوف والرسائل فيجب التحرك على الارض..الي كنتم خائفين فرضو ب 44 ولكن يجب التضحية حتى يعيش الاخرين احرارا واعتقل صاحب الفيدويهات للان هيسبريس بوليسية بعت بيانات جهازه لدا عليكم الانتفاضة وفي الاخير اقول اما ان تعيشو بكرامة ورجولة او تبقو في ذل ومهانة ..القرار لكم.
محبتي من قلب العيون

في 27 أبريل 2011 الساعة 23 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بوجدور

شكير

نت لتدافع علا عادل راك تدافع علا واحد فيه شدود جنسي راه حصلو عندو أقراص فها افلام جنس مع أطفال وتعاقب شنو تتسن من هاد لمختل لعقلي و سير ضحك علا راسك نتا وذاك لمريض راك متجند بحالك ما يصلاحو لعسكر مثقف بحالك امشي اقلب علا ما حسن من لمخزن نتا متتمتل حد و أنا ممحتاجش دافع عليا و خصوصا فهاد ضرفيا طيحت شوه فهاد المؤسسة

في 27 أبريل 2011 الساعة 29 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- القوت المساعدة ضد الشعب

بلا اسم

شفت نتم القوات المساعدة خاصكم >بيح من كبيركم لصغيركم مجموعة ديال لكلاب فين مكان شي حد يطالب بحقوق يوشوكم عليه انا بغيت الكم الجوع الفقر والمراض باش ماتلقاو باش داو راسكم
اصلا خاصكم تحشمو انكم فهدايك الخدمة

في 27 أبريل 2011 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مهام القوات المساعدة

الحسين الريش

على الجميع معرفة ان جهاز القوات المساعدةهو جهاز قوي هو يناضل من اجل بقاء المغرب في امان وسلامة

في 28 أبريل 2011 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- المنسيون

صديق ثورة القوااات المساعدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياآيها الآشاوس يالرجال اللحضة الآخيرة آسود الوغى وآبطال الميادين ميادين القتال ورجولة يامن سترخصتم آنفسكم من آجل الوطن فآسقت دمائكم رمال الحدود وكذا المداشر والمدن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياآيها الآشاوس يالرجال اللحضة الآخيرة آسود الوغى وآبطال الميادين ميادين القتال ورجولة يامن سترخصتم آنفسكم من آجل الوطن فآسقت دمائكم رمال الحدود وكذا المداشر والمدن

في 29 أبريل 2011 الساعة 44 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- hay alhana n:43 sidi slimane berkane

mokhazni baladi abdelhak:1272/2001

بسم الله الرحمان الرحيم.
الله الوطن الملك
طلب رد الاعتبارلقائدنا جلالة الملك محمدالسادس نصره الله.
سلام تام بوجود مولانا الامام المنصور بالله
الشعب يريد محمد السادس وبعد لي الشرف العظيم بان اتقدم لسموكم العالي بالله بطلبي هذا.واملي وطيد في الله وفيكم جد كبيربان يلقي طلبي عطفكم يامولاي.ومساعدتكم لي في المشكلة التي وبعد لي الشرف العظيم بان اتقدم لسموكم العالي بالله بطلبي هذا واملي وطيد في الله وفيكم جد كبير بان يلقي طلبي عطفكم يامولاي .ومساعدتكم لي في المشكلة التي وقعت فيها يامولاي حيث حرموني هذاني الخونا من عملي.عندما كنت منخرط في صفوف القوات المساعدة وذلك سنة 01/10/2001 حيث عملت بالمخزن المتنقل فوج (16 ) بالدارالبيضاء. وعملت كذلك بالفوج (4 )بالمجموعة (28 )للقوات المساعدة التابعة للقوات المسلحة الملكية المتواجدة بمدينة الريصاني اقليم الراشدية. مولاي...مولاي...مولاي مولاي صاحب الجلالة اطال الله عمرك كنت جندي ورقم الانخراط هو1272/2001 في صفوف القوات المساعدة.احب عملي.ووطني وملكي ولكن للاسف الشديد رتبتي البسيطة لم استطيع ان اخذ حق مولاي امام مسؤولين خونة.واحد قائد للقوات المساعدة  (حسن زهدي ) والثاني (الكولونيل.. بوجوط عبد القادر ) الذي يعتبر المثل الاعلى للجنود ولي القوات المسلحة الملكية (ان حلفن القسم ان لا نخون الوطن )في الصحراء الجنوبية الشرقية هناك المسؤولية جد منعدمة اي  (خيانة لوطني ولملكي  ). مولاي صاحب الجلالة عندما سمعت الاهانات والشتم دافعت وبكل شجاعة عن حق مولاي مادمت جندي مجند وراء مولاي وملكي وقائدي الاعلى اعزه الله.ولكون كانت مرتبتي العسكرية بسيطة جدا.لم استطيع فعل اي شيء.فذهبت الى اقرب ثكنة الدرك الملكي لوظع شكاية ونظرا للمنصب الذي يتوفر عليه  ( بوجوط وزهدي  ) لم يعطونني ولم يعيروني اية اهمية يامولاي. وبعد مدة بالقصيرة تفاجات بفصلي وتجريدي من مامي كجندي من جنود مولاي كما يقول المثل المتذاول في المغرب.  ( القوي ياكل الضعيف ).امام هذه المعطيات فقد قررت اللجوء الى سموكم العالي بالله وملتمسي هو ان تاخذوا بيدي مستعطفا اياكم مراعاة ظروفي الاجتماعية والعائلية من اجل تمكيني من تجاوز هذه المحنة والعودة الى عملي.وان تجازي الخونة يامولاي اعزك الله.وانكم يامولاي بانصافكم لي ستجدون لي الحل وتنقذوني من التشرد والضياع انا واسرتي. حفظ الله مولانا جلالة الملك نصره الله.ووفقكم الله يامولاي لهدا البلدي الامين.وحفظ الله ولي العهد المحبوب مولاي الحسن.و صاحبة السمو الجليلة للاجديجة.وباقي الاسرة العلوية الشريفة انه سميع مجيب.الله ابارك في اعمر سيدي. ملحوظة الجنيرال ( حجار )للقوات المساعدة واحد من بين العناصر اللذين يريدون تحطيم القوات المساعدة لان لذيه عقدة مع هذه الاخيرة وخيرذليل ان معظم عناصر وجنود القوات المساعدة تم تجريدهم من مهامهم ورميهم في الشارع فكيف نقول اننا نكافح و نحارب الارهاب وانتم ايها المسؤولون من تساعدون على تكوين الارهاب.ان معظم جنود افراد القوات المساعدة اللذين تم فصلهم ما مصيرهم اظياع والتفكير في..... فكيف نحن ابناء هذا الوطن العظيم ولا نستفذ من خيراته l’ex :MOKHAZNI / ABDELHAK BALADI NE/1272/2001 :28G.MM ERFOUD NE :FL 25491 هرمتو...هرمتو...هرمتو...هرمتو...هرمتو.......... gsm :0662442895

في 04 ماي 2011 الساعة 55 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- 3la slamtna moua9atan

assaoui

nous avons recu avec bq de joi la mutation ou bien lapunition du lt colonel abdellah ikh a smara c4est bon pour lui pour se destraire avec la chaleur du chere sahara mmmmmaarocaine talmoute;
mais aussi domaj pour les element du 83 puni premierement le kontabl dahmadbou3idails etaient vectimes du comondon 3alaoui que dieu le puni .
mais kain llah qui ce qon fai ses element il etai sous les ordre du connard alaoui mais c est tjrs une facon de notre officier de ne pas dire que seul le cdt est responsable dommaj pour eux.
meme ci que le blakman nouara khasou ichd lard chwia rah lharara hadi koulchi skhoun ba3ad man nas otla9 l9adia ila bghiti nkhraj man assa salm ghanm ama assanafir kaib9aou dima sanafir hadin ghir wach ja djaj .wach jat rafatalimawach jabo lbotat lah ifarg3houm 3likoum ghadi nsawarkoum bdouk rsain limajaoukoum ila man dhourna onsift la vidio lkonan oflkhitam kain llah kain llah kain lah.

في 19 يونيو 2011 الساعة 19 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- أنصف يا منصيف

مع الحق

سي كولونيل لي بغي إدير فيها إمام جامع مخازنية أو تيتكلم بأنه عمر بن عبد العزيز عارفينك مخازنية أسا نصفهم كانو مخدامينش إدهن أو إمشي الله إهدك سي منصيف بعد على ولاد الناس دير الخير إلى لقيته أو مديهاش في بركاكة كما كالو ليك على الناس غادي إكولو عليك داكشي لي خرج على بوكرش لي مشى بقا تابع داك حلوف ديال السائق أنكس فضحو في كلميم كاملة بقا تا بعو حتى لحو في بئر تمانية سنوات ديال خدمة مشاث ليه جنى غير العيب كلشي ما تيحملو أنت عارف هدشي حاجت بغت نعرف إلى صوت على دستور إو تكمش حافط على بلاستك راه مبقا اللفرق لا بين هدا لا هدا كلشي سواسيا أمام القانون أو مخازنية ما تيق فيهم كاين لي بغي إشريها صاحبو إجي إبقى إبرزطك بالخاويات الحمد لله من ولينا نسمع كمندار جراو عليه لوقت تبدلات نوصيك كلميم راه من أخطر عملات لي خرج منها سالم إحمد الله أو إشكر كلها مشاكيل أو ما بينا سول لي دازو قبلك

في 25 يوليوز 2011 الساعة 55 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ضالم

عامير.اجودان.شاف

نتمنى.ااجنرال.ااعنينكري.شفاء.كم.يكن.في.علمك.ان.كومنضر.راشدي.ثفار.....وليس.في.مستوى.

في 10 شتنبر 2011 الساعة 19 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- وجدة

حميد

لك الحمد والشكر يارب العالمين أليس لنا الحق مثل كل مغربي مواطن له حقوق وعليه واجبات.يارب نطلب منك ولا نرجو سواك بأخد الحق وأنت الحق ما دونك سواك.أليس لنا الحق في الحياة كما طلبت منا في ديننا الدي ظل في قلوب بعض فهديهم قبل فوات أوان كل الفضائح معلومة ومسجلة أ أثرياء على حساب مخازنية مغرب لم أفهم منه شئ لا راتب لا سكن لا مستقبل لمادا في نطركم راسخون هدا وطننا الدي حلمنا في الصبا به يوما أن نكون فيه ألا تكفيكم الأموال وطمع الدنيا من إفتكار يوم لا فرق بين أحد إلا بمن أتى الله بوجه سليم.سيدي الجنرال لا ننكر إنطباطنا لك ولي الجهاز كما تنص القوانين هده بلدنا ونحن نسهر على أمنها وهده مهمتنا هل السهر يستحق 3000 درهم هدا حال خدم أو ورك نحن نريد مطالب وحقوق مثل باقي الموطفين بإختلاف وطائفهم .تكلم فلك الحق فأنت مواطن مثلهم ولا فرق بينك وبينهم عدا كان في بطنك بتيخة صيفي شوف ناس المتوسطة كيف تعيش ووفر لنفر حياة مادية ومعنوية وطبق المسطرة بحدافرها ولا طلق يعني إبحث عن يخث وتمتع فالمغرب جميل عدا يحل شخص يكون ولد المغرب حر

في 12 دجنبر 2012 الساعة 30 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

معانات المخازنية (القوات المساعدة)

معانات المخازنية (القوات المساعدة) الجزء الثاني

أسا الزاك : الاحتجاجات تهيمن على الوضع و لا دعاية انتخابية حتى الان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.