للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ساكنة جماعة لقصابي بإقليم كليميم تطالب بإقالة أحد رموز الفساد بقسم الاستعلامات العامة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 أبريل 2011 الساعة 14 : 23


صحراء بريس / جماعة لقصابي - كليميم


طالبت فعاليات من الجتمع المدني  ومنتخبين في صفوف المعارضة بجماعة لقصابي إقليم كليميم ,بمحاسبة وإقالة ماوصفوه بأحد رموز الفساد بالمنطقة يشغل كاتب بقسم الاستعلامات العامة بقيادة لقصابي  "اعلي أو حمو"  ,الذي باشر ومنذ توظيفه المشبوه  بذات الجماعة الي إثارة التفرقة وزع الفتنة بين افراد القبيلة, ورغم إتخاد إجراءات تأذيبية في حقه إثر تورطه في ملفات فساد كثيرة منها تسريبه بالمقابل معلومات غاية في السرية, تلاها إختلاسه المكشوف لتعويضات الشيوخ و المقدمين بطريقة النصب و الاحتيال  ,تم فرضه ايتاوات  على الشيوخ و المقدمين (البالغ عددهم 77 شخص  تابعين لقيادة لقصابي) , ...الا انه مازال مصرا على خروقاته اللاقانونية التي عانى منها الحجر قبل البشر. ويتساءل الموطن والقارئ معا إدا كانت الاجراءات العقابية التأديبية لم تردع "اعلي أو حمو" فما هو الحل السحري الدي يملكه والي الجهة فيه خلاص للمنطقة من تجاوزاته ؟؟

في نفس السياق طالبت اللجنة المنظمة لوقفة التضامن من اجل  الاستفادة  من الإنعاش الوطني بجماعة لقصابي في رسالة وجهتها الي والي جهة كليميم السمارة "عبد الله عميمي" من اجل التدخل وإنصاف جماعة لقصابي من تجاوزات الكاتب بقسم الاستعلامات العامة "اعلي أو حمو"  درءا لمزيد من الاحتقان خصوصا وان ساكنة  جماعة لقصابي شيوخا ونساء و رجالا و أطفالا تعتزم الدخول في اعتصام مفتوح لمدة سبعة أيام أمام القيادة , ابتداء من 20 ماي 2011  ,قد يليها إعتصام سبعة أيام أخرى أمام مقر الولاية بكلميم   تليها سبعة أيام أخرى أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط  حتى تحقيق مطلب عزل اوترحيل هدا الموظف "و سنندد (يقول منظمي اللجنة)  بكل هذه الخروقات و سنفضحها و سنواصل نضالاتنا كما فعلنا سابقا من اجل التغير مستلهمين عزمنا من الحراك الشعبي بكل ربوع المملكة و الذي يرفع شعار " محاربة الفساد  مدخلا رئيسيا لتثبيت كرامة المواطن"  و بما أن هذا الكاتب بقيادة لقصابي يعتبر رمزا من رموز الفساد على مستوى هذه القيادة نحن نطالب برحيله فورا كأقل إجراء  لإعادة السكينة و الأمن لساكنة لجماعة لقصابي ".



6206

18






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- lui et d'autres

yahdih

ليس فقط  (علي اوحمو ) او كما يسمونه هناك  (الكتاتبي ) بل ايضا قائد القيادة ' المدمن على الكحول ' فهو قائد الفساد و ليس قائد لقصابي.هو الاول الدي يجب ان يرحل .اضافة الى رئيس المجلس الجماعي ,ففي نظري هم كلهم ; مسامير المائدة.

في 28 أبريل 2011 الساعة 48 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- قائد لقصابي

hassan

يسعدني إخواني مرتادي هذا الموقع أن أحيي فيكم هذه الغيرة على منطقتمم ولكن أين كنتم من قبل عندما كان يأتي قائدلقصابي""المراهق "" وهو في حالة سكر ليجلس مع شيوخكم في اجتماعات بمقر القيادة وفي منازلكم في الولائم والمأدوبات من يغطي عليه وهو يصطحب العاهرات إلى السكن الوظيفي بالجماعة منتشيا بسياقته لسيارة الدولة الفخمة ....؟؟؟

في 28 أبريل 2011 الساعة 23 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نريذ الرحيل ل.....

غيور على بلاده

نحن نريد ترحيل هذا الكاتب الفاسد المزور و المحكوم عليه بالسجن شهرا نافدا مع الغرامةوزارع الفتنة بين افراد القبيلة و المرتشي اما القائدفنقله لا يتجاوز اكثر من 3 سنوات و لكن من يجب نقله فورا قبل حدوث كارثة هو هذا الضرس الراسخ منذ زمن فليرحل......
الماوالشطابة حتى لقاع لبحر و معاه رئيس المجلس الشفار الكبير.

في 29 أبريل 2011 الساعة 39 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- بدون تعليق

بدون

اللي بغا يكتب شي تعليق ما يكتبو بسميت حد اخر.تكون عندو الجراة. اللي كيشطح مايخبي لحيتو.

في 29 أبريل 2011 الساعة 44 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- زيدوه

ابن المنطة

رحيل هدا المجرم لازم لانه طغى في البلادولم يحمد الله

في 29 أبريل 2011 الساعة 17 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- القبيلة

من العيونالداخلةبوجدور

قبيلة ايت لحسن من اخلص القبائل للوطن ولكن نحن ساكنةالاقاليم الجنوبية يحز في نفوسنا مايقوم به هدا الفاسد المزور ونناشد كل مسؤول وعلى راسهم جلالة الملك ابعاد هدا الفاسد من اجل اطفاء نار الفتنة التي بطلها هدا المجرم.

في 30 أبريل 2011 الساعة 27 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- تعليق على بيان جماعة لقصابي

من سكان لقصابي

صراحة احمو  +الطفساوي +احمد لكزومي  +صالح ولد بوجمعة خاصهم الي يحرقهم

في 30 أبريل 2011 الساعة 20 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ولله انه الحق

كلمة حق

هدا الشفار زور كل شئ وسرق كل شئ وقد شاهدته بعينى يسرق الحليب والفرماج الدى خصصته القبيلة للمواطنين اثناء الزيارة الملكية 2005 معالشفار شرا بلا النائب الثاني الامى بسيارته

في 30 أبريل 2011 الساعة 55 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ولله صح

ساخط علي الوضع

ك ل ما جاء فى الموضوع صحيح لان هدا الشفار اغتنى على حساب الفقراء في هده القيادة واقسم بالله انني ضاهدته يبيع الطوابع البريدية المستعملة من فئة 20 درهم الله يخزيه الهنتات

في 01 ماي 2011 الساعة 01 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- كلمة حق

عععععععععم

اول وقبل كل شئ يجب الرد على صاحب المقال.....لانه تقدم وتجرأ على وضع كلام خطير ولا صحة له. وقد نسب كلام الى اللجنة حوار حول بطائق الانعاش التي تعبر عن استنكارها التام الى ما نسب اليها وهيا بريئة منه.
لانا ليست في صراع بين طرفين او تصفية حسبات شخصية......
فهدا الشخص تكلم بلسان الجماعة اوالساكنة....ليكن في علمه انه يمثل نفسه فقط ان كانت له نفس.......اصلا
اما بخصوص مضمون المقال:
اولا...القائد ليكن فعلمكم انكم لاحول ولاقوة لكم لانه تم تعينه من طرف السلطات.....وتماديه في الفساد او.....وهدا راجع الى الساكنة التى تساعده وتساهم في تشجيعه في الفساد.....
ثانيا..رئيس الجماعة....فهو شخص يمثلكم...لانكم اخترتوه بواسطة الانتخبات... بانفسكم ...بعتو روسكم ب200dh
ثالثا الكاتب فهو شخص بمنصبه وتم تعينوه......فلا سلطتة لكم عليه....والى تمادا في الفساد والرشوة هدا راجع اليكم انتم تساعدونه.....
والفختام الى حد يبغي يتكلم واليصلح شي يصلح راسو هو الاول

في 02 ماي 2011 الساعة 48 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- فضح المستور

من الساكنة

كل ما نسب الى هذا الكاتب فهو صحيح و الحجج موجودة من أحكام صادرة في حقه و من تزوير و من اختلاسات و من أراد التستر عليه فهو شريكه في العمليات و لا يمكن تغطية الشمس بالغربال كما يقال. و أن جذور الفساد الكائنة بهذه الجماعة حان وقت فضحهم و رحيلهم من كاتب و قائد و رئيس المجلس و كل من يدور في فلكهم اللذين نهبوا حق المواطنين و المواطنات و أبنائهم بهذه الجماعة سواء في المجلس أو القيادة أو جمعيات الآباء و الأيام المقبلة إن شاء الله ستكشف المستور.

في 03 ماي 2011 الساعة 24 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الى الرجل غير المناسب في المكان غير المناسب مدير مدرسة للاعائشة  ( الداودي حسن  )

ابن كلميم


أراك لعنة من لعنات الدهر ملأت الدنيا وشغلت الناس بألاعيبك وحماقاتك تتطاول على أسيادك وتجحد نعمهم عليك وتنسى فضلهم إليك أجدك سعدت كثيرا بهذه الأمكنة والتواريخ وهو سقوطك بجماعة القصابي لسنة 2003 وسقوط سيدك الاول في البرلمان لسنة 2007 وسقوط سيدك الثاني لجماعة القصابي في سنة 2009 لكنك حتما ألان تعيش على كوابيس الخوف والسقوط والفشل والإخفاق التي سيتعرض لها أتباعك هؤلاء الواحد تلو الأخر بحول الله وتلك والله نهاية مؤملة وحتمية لكل الأفاقين والمخادعين ولعل بداية سوء خاتمتكم جميعا هي الصفعة المفاجئة والمؤلمة التي تلقيتها على خدك وصدغك الذي لا يكف عن طعن طعام الفقراء ومص دماء الضعفاء ومس عرض الشرفاء وقد كان بطلها حاكم جماعة القصابي في القضاء الذي حرص على نزاهة الانتخابات وشفافيتها حين فاز احد النزهاء الذين لا يسعون لإرضاء الغوغاء ولا يتملقون لنيل رضي السفهاء من أمثالكم بل ولا يتسلقون رقاب الخلق كما يفعل جلكم وعلى راسهم أنت أيها المربي الفاضل وقد صدق عليك القول  ( حاميها حرميها  ) حين أوكلت إليك أمور أموال الصغار والمحتاجين فرحت تقتات من خبز النزلاء وتتهافت على موائد الأغنياء اعلم انه لا مال لك إلا ما تستحقه نظير إدارتك المخجلة لمؤسستك البئيسة ولعل أرذل ما فيك هو ما تتباهى به من أموال النهب والاحتيال ولست في حاجة لأذكرك بمصدر المال الذي اقتنيت به سيارتك الألمانية الأصل  ( مرسديس  ) فأنت اعلم مني به ولكن تأكد أن لك ربا يحاسبك على كل درهم حسابا عسيرا.
كانت هذه بعض الإشارات الصغيرة وجهتها إليك أتمنى أن تستوعبها وتتعلم منها ما يفيدك رغم أني على يقين استعدادك للتعلم استعداد ضعيف ومستوى إدراكك مستوى هزيل لذلك تحتاج إلى صفعات قوية ودروس تقوية، ستأتيك بإذن الله وقوته مكثفة وفي اقرب الآجال حتى تخرج من مسبحك العكر لاني أراك ضفدعا لايحلو له العيش إلا في المستنقعات.

في 03 ماي 2011 الساعة 19 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الرد على السفهاء واجب

الى من مس بسيد الرجال حسن الداودي

الإناء يرشح بما فيه كما يقول المثل. حقيقة أن صاحب المقال السابق أو أصحاب المقال فاهوا بما يخالج ضمائرهم الخبيثة و اللعينة ولكن تيقنوا أن عباراتكم النتنة لن تنال من شخصية الداودي فهي كمن يصب الصدا على الذهب لأن الداودي كما يقول سيد الأنبياء  (ص ) : " يحشر قوم من أمتي على منابر من النور يمرون على السراط كالبرق الخاطف نورهم تخشع له الأبصار ما هم بالأنبياء ما هم بالصديقين ما هم بالشهداء ، إنهم قوم تقضى على أيديهم حوائج الناس ".
هذا هو الكلام الصادق الذي ينطبق على الداودي أما العبارات البذيئة الساقطة فهي لكم يا من قدموا نساءهم و بناتهم هدايا لأسيادهم و استعملوا كل رخيص من شعودة و دعارة و ..... من أجل النجاح في الإنتخابات و لم يفلحوا في ذلك لأن الله تبارك و تعالى يعلم بنواياهم الخبيثة أما أكل أموال الضعفاء و اليتامى و المساكين فالله عز و جل أحق فيكم جزاءه فيكم في الدنيا قبل الآخرة، فمنكم من يعاني من أمراض السكر و منكم العقيم و منكم من بناته في السجن نتيجة الفساد، و هذه دروس و عبر آن الأوان للإستفادة منها لأن الله يمهل و لا يهمل . أما الدودي أياديه بيضاء آمن في بيته له قوت يومه حلال سليم في صحته مرتاح في باله يزداد يوما بعد يوم في شعبيته و أنتم لكم الخزي و العار و هو له الفخر و الإنتصار .

في 04 ماي 2011 الساعة 03 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- لا تسيء الى من احسن اليك

محايد

قرات في المقال ضد الداودي سقوط اسياده و اعرف ان المقصود باسياده هم عائلة اهل بوعيدة ، هذه الاسرة التي تتميز بتاريخ حافل و عريق الذي يعرفه القاصي و الداني و تعرفوه انتم يا حفنة الاوباش و تريدون الخدش فيه و لن تضروه بشىء، ولكن صدق من قال : لا يموت الشقي حتى يسيء الى من احسن اليه. و هنا اعطي بعض الامثلة :
الكزومي احمد بن عبد الرحمان : عليك اللعنة أنسيت أن عائلتك منذ ميلادها تقتات من دار اهل بوعيدة و ان دراستك كانت على نفقة اهل بوعيدة و أن والدتك رحمة الله عليهاقالت لك يوما لا تسيء الى هذه العائلة فقوتك اليومي و قوت اهلك لازال الى حد الآن يأتي من هذا المنزل الكريم و أخوك حاليا المحجوب يشتغل بمطحنة أهل بوعيدة و لولا فضل هذه الاسرة عليكم لكنتم الآن متسولين.
أنسيت يا سيادة الكزومي أن والدتك رحمة الله عليها لما كانت مريضة و نقلت الى عيادة بمدينة اكادير و لما اشتد بها الحال أمرك الطبيب بنقلها الى منزلها و في تلك اللحظة لم ترى بجانبك سوى عائلة اهل بوعيدة اللذين تكلفوا بدفع مصاريف العيادة و النقل بواسطة سيارة الاسعاف.
لشكر صالح : نسيت يا جاحد النعم أن المرحوم سويلم بوعيدة شغلك في المطحنة أنت و أفراد من عائلتك في الستينات و هو الذي أعطاك من المال ما يسر لك الذهاب الى أوروبا و هذه الأموال لازالت في ذمتك الى الآن.
رئيس المجلس الحالي : السيد صالح الطفساوي نسيت أنك تتسلل ليلا الى منزل عمر بوعيدة في كل مناسبة يحل فيها موسم لقصابي من أجل التستر عليك و على القبيلةكي تقوم هذه الاسرة بضيافة الوفد الرسمي و الزوار و تختلس أنت الأموال من المجلس التي تقول أنك خصصتها للإستقبالات و الحفلات و خير دليل على ذلك تصويت نائبتك الأولى ضد الحساب الاداري لسنتي 2009 و 2010 .
الكاتب حمو علي : عار عليك أن تنسى عندما أمر بنقلك القائد العياشي الى قيادة افران الاطلس الصغير بسبب تسريب معلومات مهمة من مكتبه، و استنجدت بالسيد مبارك بوعيدة تبكي دموعا من أجل إرجاعك الى قيادة لقصابي و قد قام بذلك فعلا.
إذا تاريخ اهل بوعيدة و أعمالهم النبيلة و إكرامهم للبعيد أو القريب ستبقى تاج على رؤوسهم ، و أنتم ستموتون بالغيض و الحقد و الحسد لأنكم قوم لا خير فيكم لا لأنفسكم و لا لأهلكم و لا لعشيرتكم ولا لقبيلتكم. و سيبقى السفيه بالسفيه يقتدي و لا تآزرون إلا من استباح نساءكم و أخواتكم و بناتكم و بنات أخواتكم. و منكم من أنجب من زوجة أخيه و هي في عصمته و العياد بالله. والله إنكم سفهاء و تسيؤون الى من أحسن إليكم.

في 05 ماي 2011 الساعة 40 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- بلاغ

اللجنة

بناءا على الوعد الذي تلقيناه من السيد الوالي مشكورا فيما يخص هذا الكاتب الفاسد و مفاده أن إجراء البحث جاري في الموضوع و ستتخذ الإجراءات اللازمة بعد اكتمال البحث و عليه فإننا نعلق اعتصامنا الى الأجل المتفق عليه:
و شكرا للسيد الوالي على هذه البادرة و بتر هذا العضو الفاسد.

في 18 ماي 2011 الساعة 58 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الرد على التفاهات

ولد المنطقة

ايت لحسن كاملة اخيام اكبارات وعلى راسهم اهل بوعيدة لكن الفرق مابينهم وبين ابناء عمومتهماهو ان هذه الاخيرة ليست لهم كلاب ناطقةوكفاهرطقةوسفسطةعقيمةتؤدي الى الفرقة

في 01 يونيو 2011 الساعة 17 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- اين ساكنة لقصابي

ابن قرية لكصابي

السلام عليك ورحمة الله
اين ساكنة لقصابي اين اهل لقصابي الاصليين المسؤول الاول والاخير هم اهل البلد اللي رحلوا عنو كاملين وخلاوه خلا لقصابي حد جاه يبكى فلخلاك انا اناشد كل غيور على قريته لقصابي ان ياتيها
ويشيد فيها منزلا وياتي بابنائه ليعرفوا بلد والديهم ومن ثم يمكننا جميعا
ان نتكلم ونقف وقفة رجل واحد .

في 13 يونيو 2011 الساعة 44 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- كفى حقدا وتفرقة

ابن القصابي

السلام عليكم هذه اول زيارة لي لهذا الموقع و قد تفاجئة بهذ الكم الهائل من السب و الشتم و اللذي لا يجدي نفعا و لكوني واحدا من ابناء المنظقة و المغترب في فرنسا و اموت شوقا الى مسقط رائسي وبلد اهلي واجدادي فاتمنا ان نضع ايدينا في ايدي البعض لننهض بجماعة القصابي الى الاحسن ان شاء الله كما ارجوا من كل السكان الذين غادروا نظرا للظروف الصعبة ان يآتي يوما و يعودوا ان شاء الله تعالى لاحياء هذه المنطقة
اخوكم ولد القصابي

في 29 ماي 2012 الساعة 38 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

حكم قضائي ينتظر التنفيذ في حق جماعة لقصابي بإقليم كلميم

ساكنة جماعة لقصابي بإقليم كليميم تطالب بإقالة أحد رموز الفساد بقسم الاستعلامات العامة

كواليس انتخابات 2011 من جماعة ألقصابي : مرشح يوعد بشراء فيلة بمراكش لفسح المجال امام قريبه...؟؟

بيان تنديدي للمنسق العام لحركة رد اعتبار الانصار اولاد تيدرارين

الأولياء بمجال قبيلة ازوافيط من التاريخ إلى الأسطورة

ضباط الشرطة وملاحقة القاصرات بشوارع مدينة كليميم (بالاسماء)

إختلالات بالجملةيعرفها المجلس القروي للقصابي – تكوست

طقوس الزواج لدى قبيلة ايت موسى اوعلي

كليميم : اسراب حشرة الناموس تغزو بلدة الكصابي و محيطها و لا مجيب

قبيلة أولاد بلحويلات بواعرون تنظم مهرجانها السنوي الأول





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.