للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكلميم وسط ارتفاع نسبة المضربين             شهادات جريئة للمغربيات ضحايا الاعتداء الجنسي بحقول الفراولةبإسبانيا             كليميم:مجهولون يعتدون على نائب رئيس جماعة المحبس بالضرب             عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكليميم            مسيرة على الأقدام من جماعة اسرير إلى كليميم احتجاجا على مافيا العقار            عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكليميم


مسيرة على الأقدام من جماعة اسرير إلى كليميم احتجاجا على مافيا العقار


عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

موظفو قطاع المالية بالعيون ينتفضون ضد لوبيات العقار بالمدينة ويطالبون بإيفاد لجن تفتيش
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 أبريل 2011 الساعة 08 : 19


صحراء بريس / العيون

 

بعدما استنفدوا جميع الوسائل الممكنة من حوارات ماراطونية مع الإدارة و سيل من الشكايات والمراسلات، خاض موظفو وموظفات قطاع المالية بالعيون صبيحة يوم الثلاثاء الماضي وقفة احتجاجية أمام الخزينة العامة للمملكة بالمدينة، التي دعا إليها المكتب المحلي للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بالعيون المنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، ردد خلالها الموظفون المحتجون شعارات تدين سياسة الإقصاء والتهميش التي طالت موظفي القطاع وكذلك التلاعبات التي جرت في تجزئة سكنية كانت مخصصة لموظفي المالية بالعيون مما حرمهم حسب قولهم من حقهم المشروع في السكن أسوة بباقي موظفي القطاعات الأخرى. مطالبين بضرورة فتح تحقيق في ما أسموها بفضيحة التجزئة السكنية المخصصة لموظفي قطاع المالية.

وإلى جانب هذه الشعارات التي انتفضت ضد لوبيات العقار، رفعت شعارات أخرى يطالب من خلالها أصحابها بالإسراع بإخراج نظام التقاعد التكميلي، ورد الاعتبار لفئة التقنيين وحقهم في إطار خارج السلم، ثم حق الإدماج لملحقي الإنعاش الوطني و المساواة في الاستفادة من خدمات الأعمال الاجتماعية، كما رفع المحتجون شعارات تدين كل أنواع الفساد والحيف الاجتماعي بوزارة المالية.

من جانبه أدان المكتب المحلي للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بالعيون المنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل في بيان توصلت " صحراء بريس " بنسخة منه، الظروف المشبوهة التي تم فيها إقبار مشروع التجزئة السكنية التي كانت مخصصة لموظفي القطاع، والتي تم تفويتها لجهات أخرى في ظل صمت مريب لرئيس وأعضاء تنسيقية رؤساء المصالح الخارجية لقطاع المالية بالعيون.

كما شجب البيان الأساليب العنصرية التي تمارسها جمعية الأعمال الاجتماعية لوزارة المالية التي حسب قول البيان أقصت موظفي القطاع بالأقاليم الجنوبية من خدماتها المتمثلة في الاستفادة من المخيمات ومراكز الاصطياف ودعم قروض السكن ودعم مصاريف الاستهلاك والسلف الاجتماعي، والاستفادة من بنود اتفاقية الشراكة المبرمة مع العديد من المؤسسات الطبية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.




2493

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لاوظيفة لا سكن

عاطل

ساكنة العيون الاصليين في تهميش واقصاء من حقهم في التوظيف السكن الاجتماعي فيماالمستوطنين من المخيم والشمال هم الاولى بالعيون انا لله وانا اليه راجعون ( ماجينا لشي واحد في بلادو  ) حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

في 30 أبريل 2011 الساعة 32 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كفى من الميز العنصري

معطل الدويرات

ليس بهذا النوع من التعاليق يمكن للصحراويين بجميع مشاربهم وأطيافهم الوصول إلى تحقيق جميع مطالبهم المشروعة.

في 30 أبريل 2011 الساعة 37 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- أخطأت يا سيدي

محمد رفيق

معطم ساكنة الشمال التي بنت المدينة بأفكارها و سواعدها اشترت مساكنها ومازالت تؤدي القروض اذهب الى العائدون و حي القصبة وحي المطار ونتحدى كاتب التعليق رقم 1 أن تكشف اللوائح و الأسماء لنلاحظ من استفاد ومن لم يستفد وكفى من العنصرية نحن في بلادنا أحب من أحب وكره من كره ونحترم حتى أعداءنا الخونة في الضفة الأخرى ونحترم اختياراتهم ولكن ما لا نحترمه هو المنافق المتعدد الأوجه الذي ينطبق عليه المثل المغربي يأكلون من الغلة ويسبون الملة كفى من العنصرية ؟؟؟؟؟

في 30 أبريل 2011 الساعة 06 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عقلية القطيع

med salem

ردا على التعليق 1 يا ولد لجواد رانك قديييم, ياك مانك كايل عن العيون دولة وحدها, الإعتمادات المالية المرصودة للعيون اخي ليس لانها العيون ولا لانها الصحراء كلها ولا لثرواتها ,بل لانها المدينة الاكبر والاكثر كثافة وعندما نتحدث عن الكثافة لايخفى على احد ان اقلية سكان العيون هو ما يسمى ب (السكان الاصليين )’و اذا فكرنا بنفس المنطق هل يطرد اي مستفيد من اهل العيون في منطقة اخرى؟ العيون للصحراويين ككل وليس هكذا تعالج الأمور

في 08 ماي 2011 الساعة 42 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

تحديد يوم 14 شتنبر المقبل موعدا لالتحاق المتعلمين والمتعلمات بالمؤسسات

المخزن المغربي يفسد أكثر مما يصلح

موظفو وزارة الشباب والرياضة بالصحراء يطالبون بالإنصاف

انفجار بالوعة الصرف الصحي داخل المكتب الرئيسي للبريد بالعيون

النقابات التعليمية الخمس بجهة العيون بوجدور تخوض اضرابا انذاريا يوم 4 يناير 2011

موت طفلين بالمستشفى الإقليمي «الحسن بن المهدي» في مدينة العيون

منشور لشركة أجنبية بطنجة لا تعترف بسيادة المغرب على الاقاليم الجنوبية

موظفو قطاع المالية بالعيون ينتفضون ضد لوبيات العقار بالمدينة ويطالبون بإيفاد لجن تفتيش

زيارة الخازن العام للعيون تكشف عن المستور بالخزينة الاقليمية

إقالة نقابي بقطاع المالية بالعيون بعد إصداره بيانا بشكل انفرادي

المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يبرمج مشاريع بمليار و365 مليون درهم بالاقاليم الصحراوية

بيان تعليق وقفة و اضراب التنسيقية النقابية بقطاع الماء الصالح للشرب

العيون: المجلس الحضري للمدينة يعقد دورة أبريل العادية في غياب شبه كلي للمعارضة

العيون: "رؤوف عقيل" ممثل قطاع الماء يطالب بالمصالحة داخل المكتب.و.م.ص

اسا الزاك :اهمال وتسيب وتلاعب بالصفقات العمومية بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب

كليميم : قطاع الماء الصالح للشرب استغلال مفرط لإصحاب الشواهد..





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.