للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان فاتح ماي لمجموعة خريجي التأهيل والتكوين المهني والتقني بأسا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 ماي 2011 الساعة 43 : 21


مجموعة خريجي التأهيل                                           اسا في 01/05/2011

والتكوين المهني والتقني                                               

           أسا

بيان  فاتح ماي

      عيـد بأية حال عـدت يا عيـد                    بـما مضى أم بأمر فيك تـجديد    

مرة أخرى يطل علينا عيد العمال ،و نحن خريجو التأهيل والتكوين المهني و التقني بدون عمل و لا  كرامة ولا التفاتة لرد الاعتبار ولا تسوية للوضعية  للفئات الاجتماعية المسحوقة الحقوق ومنها نحن ، وفي وقت يعيش فيه المغرب عامة موجة من الاحتجاجات المطالبة بالتغيير  السياسي والاجتماعي ،رغم كل الترقيعات  الصورية  والإصلاحات الشكلية الهشة المعلن عنها زورا وبهتانا فانه من أقصا البلاد إلى أقصاه   يعرف اليوم  حراكا وغليانا  شعبيا متزايدا  لم يستثن  مدينة ولا قرية ،وقد نال المناطق الصحراوية وإقليم  أسا  الزاك حظها منه خاصة وهي تعيش على إيقاع  الأحداث الدامية  بالرباط  مظهر البؤس وامتهان الكرامة لجحافل المعطلين والمعاقين  ورجال التعليم وأصحاب الشواهد العليا وياليت الأمر وقف عند هذا الحد لقلنا حنانيك بعض الشر أهون من بعض لكن تزداد الأمور بشاعة مع مقتل   احد فلذات أكبادنا  ضحية الإهمال ألمخزني كما هم أبناؤ هذا الشعب منسيون دائما إلا من تنمية مشاريع القمع والتمويه الإعلامي البغيض ، لهذا اختلط الأسلوب المخزني   في تدبير الملفات الكبرى الحساسة بالبلد من  المقاربة الأمنية  المقيتة إلى الانتهازية الضيقة مع اختلاق الأزمات وبؤر التوتر ونشر العصبيات  والتهم المفبركة في حق المعارضين وأصحاب الرأي والقناعات السياسية التي لاتمتح من مشكاة المخزن ودواته ،كل ذاك  من اجل فسح المجال لنهب ثروات البلاد و خيراتها وامتهان كرامة العباد.

و موازاة مع هذا كله لم يأل  المخزن جهدا   في تشتيت القبيلة التي هي رمز القوة ووتحقيق الذات ووسيلة التأثير على القرارات المصيرية  حتى جعلها  ألعوبة بيده و بيد الدائرين في فلكه من تجار الانتخابات و  الأزمات الراكبين على وتر الشتات والتفرقة بين أبناء القبيلة الشماء حتى أصبحت القرارات المصيرية للإقليم وابنائه  تدار في الكواليس المخزنية  بعيدة عن الأضواء دون استشارة مع أعيان ورجال و مثقفي و شباب القبيلة و بناء على هذا كله نعلن للرأي المحلي والوطني مايلي  :

  • ·        مطالبتنا السلطات الإقليمية  والمركزية تسوية وضعية كافة الفئات المهمشة اجتماعيا من أرامل وأبناء الشهداء وعديمي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة  ومعطلين وعاطلين عن العمل  عبر التوزيع العادل للثروات  لان خيراتنا كفيلة بتشغيلنا  وحفظ كرامتنا .

خيراتنا خيراتنا      *******************     ما ريناها ماراتنا

  • ·        وضع حد لمعاناتنا كفئة مقصية من كل عمليات التشغيل التي تمت بالإقليم منذ  1994   في فضح سافر لما ترفعه الدولة من شعرات جوفاء أصبحت جعجعة لانرى لها طحينا .
  • ·         نسجل أسفنا الكبير للاستثناء الممنهج لعمال الإنعاش الوطني والاوراش  من  الزيادة التي ستشمل قطاع الوظيفية العمومية   و إقصائهم من  الاهتمام الحكومي .
  • ·        مساندتنا للحراك الوطني وخاصة  حركة 20 فبراير  التي كان شعارها "إسقاط الفساد والاستبداد ونعلق امالنا  وأمانينا على ما ترفعه من شعارات ونطالب  الشباب الغيورين   بالإقليم  تأسيسها  عاجلا  دعما للحراك الوطني من اجل القطع مع الفساد .
  • ·        تحذيرنا السلطات المخزنية من سياسة اللامبالاة وصم الآذان عن مطالب  الجماهير الغاضبة و تنبيهنا لها  أن ما تراهن عليه هو الوقت الضائع فقط  فالبدار البدار إلى حل الأزمات قبل فوات الأوان .
  • ·        دعوتنا أبناء إقليم أسا الزاك وشبابه إلى  تشكيل جبهة سياسية لفضح  ومتابعة المفسدين والانتهازيين و ناهبي المال العام و إسقاطهم

 وتقديمهم إلى المساءلة ".

  • ·        تحميلنا المسؤولية التاريخية للإطارات الحقوقية والنقابية والجمعوية في عزوفها عن مؤازرة  المطالبين  بحقهم في الشغل و العيش الكريم ،وتأييدنا لكل محاولات  استجماع القوة الجماهيرية بالإقليم في إطار وحدة الصف من اجل الكرامة وانتزاع الحقوق  .
  • ·        عزاؤنا لأسرة المرحوم الطالب هباد حمادي و مطالبتنا بكشف المستور و إظهار الحقائق في القضية و التعجيل الفوري بإطلاق  سراح المعتقلين  ضحايا الإجرام ألمخزني و المقاربة الأمنية العقيمة .
  • ·        دعوتنا كل مكونات قبيلة ايت اوسى و خاصة مثقفيها واعيانها الذين لم تتلطخ أياديهم  بوحل  المخزن توخي الحذر واليقظة ضد المؤامرات المحبوكة بليل ، الهادفة إلى تقزيم نفوذ الإقليم السياسي و تغيييب الدور التاريخي للقبيلة في النزاع القائم بالصحراء و تبني  موقف جماعي مستفيدا من ظروف المرحلة ومؤ طرا إضافة إلى المطلب المحلي بمطالب حركة  20 فبراير  لتكون أول قبيلة  مطالبة بالقطع مع الأساليب والمقاربات الاقصائية البائدة  .
  • ·        استهجاننا للأسلوب ألمخزني في صناعة الأحداث و الفبركة الإعلامية للتغطية على حماقاته وعجزه  وهروبه من تلبية  المطالب المشروعة  للشعب  .

وفي الأخير نؤكد ا ن أي تراخ  آو لامبالاة  في تسوية الملفات الاجتماعية بالإقليم وخاصة ملف خريجي التأهيل و  التكوين المهني والتقني سيدخل المنطقة في معارك وخطوات موازية مع الحراك الإقليمي  والعربي حتى تتم الاستجابة والإنصات إلى مطالب أبناء الإقليم من مختلف الفئات . .

ودمتم  للنضال صامدين .



1710

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي

أرخص الوسائل لعلاج السمنة هو شرب الماء قبل الأكل

بوزكارن ومقاهي القمار

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

نجاح حركة 20 في تعبئة مواطني كلميم ومشاركة العشرات في مسيرة 24 ابريل

إضراب إنذاري عن الطعام لمعطلي اتحاد المعطلين الصحراويين بمجموعتي النهضة والأمل بالعيون

بيان فاتح ماي لمجموعة خريجي التأهيل والتكوين المهني والتقني بأسا

مناضلو الفدش بالعيون يقاطعون تظاهرة فاتح ماي ويطالبون بإطلاق سراح ابريكو

الاتحاد العام للشغالين والكدش يسرقان الأضواء في تظاهرة فاتح ماي بالعيون

بيان المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية فرع بويزكارن

الحوار الإجتماعي :هل باعت المركزيات النقابية الماتش

نقابيو التكوين المهني بالعيون يهاجمون المدير الجهوي

رد المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية بالسمارة بخصوص الخبر "الواعظون الاشباح بالسمارة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.