للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

معطلو الجمعية الوطنية لحملة الشهادات يحتجون على قناة العيون الجهوية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 ماي 2011 الساعة 08 : 23


صحراء بريس / العيون

 

وجه معطلو فرع العيون الساقية الحمراء للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب انتقادات شديدة اللهجةلقناة العيون الجهوية، وذلك وقفة احتجاجية نظموها مساء يوم السبت 07 ماي الجاري، أمام مقر القنالة بشارع محمد الزرقطوني بالعيون، رددوا خلالها شعارات تدين سياسة القناة إزاء تغطيتها للوقفات الاحتجاجية التي تخوضها الفئات المعطلة، ورفعوا خلال هذه الوقفة لوحات تندد بسياسة الإقصاء التي تمارسها القناة بصفتها إعلام القرب اتجاه معطلي الجمعية الوطنية، مطالبين من الجهات الوصية على الإعلام التدخل ووضع حد لما أسموه غياب المصداقية المهنية التي كان من المفروض ان تتوفر في إعلام جهوي. يقول بيان فرع العيون لمعطلي الجمعية أن قطب إعلامي ملك للجميعن و أن الإعلام مرآة المجتمع ودوره يقتصر على نقل الحقائق للمواطن بمصداقية وموضوعية وشفافية.

واستنكر بشدة بيان أصحاب الوقفة التعتيم الاعلامي الذي تمارسه التلفزة الجهوية بمدينة العيون في حق معطلي الفرع المحلي عبر تهميش مناضليه من الإدلاء بدلوهم في النقاش العام الدائر حول قضية العطالة، بل يضيف البيان ذاته في حق كل الساكنة المنحدرة من الأقاليم الشمالية، وعدم إيلاء حسب قول البيان أي اهتمام لجملة المشاكل السوسيو اجتماعية التي تتخبط فيها.

وأكد معطلو الجمعية على حقهم كجميع المغاربة في إعلام قرب يعكس انشغالات وتطلعات ساكنة المنطقة بمختلف تلويناتها وانتماءاتها، مطالبين من الجهات المسؤولة بالنظر إلى معطلي الفرع المحلي بمنظور بعيد عن كل اعتبار اقليمي عرقي أو جغرافي، ومطالبين كذلك من وزارة الاتصال مراجعة سياستها الاعلامية بالمناطق الجنوبية التي تكرس حسب لغة البيان التمييز والعنصرية بين أبناء الوطن الواحد، والعمل على نقل حقائق ما يجري في المنطقة بكل شفافية وموضوعية.

وختم فرع جمعية المعطلين بيانه بتحميل المكسؤولية للجهات المسؤولة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.



2557

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- العمر سجال حياة بكرامة او موت بشجاعة

يحضيه

بداية اود ان اوجه تحيةعطرة خاصة. و ان اشيد بموقع صحراء بريس باعتباره فعليا يجسد اعلام قرب حقيقي عبر نقله لكل التحركات النضالية لمختلف الشرائح الاجتماعية المهمشة بالمنطقة بعيدا كل البعد عن اشباه الاعلاميين الدين لم يفهموا بعد ان الاعلام الحقيقي هو صوت الشعب ونبض الشارع و ليس اعلاما انحيازيا يتبنى اطروحات سياسية ضيقة. تحية عطرة موصولة ايضا لكل معطلات و معطلي فرع الجمعية الوطنية بالعيون الدين اسسسوا لمرحلة جديدة من النضال قوامها نكون او لا نكون ...تحية على صمودهم و ثباتهم ...تحية على وحدتهم و تعاضدهم ...تحية لاطارنا الصامد و الاوحد الجمعية الوطنيةلحملة الشهادات بالمغرب ...دمتم للنضلا و دام النضال لكم ..و ليبقى سجالنا مستمرا ...

في 08 ماي 2011 الساعة 10 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نكون او لا نكون

خديجة بوعنان

بداية تحية نضالية لجميع منخرطي فرع المحلي و لكل الفروع الوطنيةعلى صمودهاو نضالاتها الجريئةضد التهميش و العنصرية والاقصاء حتى انتزاع الحق في الشغل و التنظيم.وما المعركة الوطنيةو الاشكال النضاليةالتي يخوضها فرع العيون على المستوى الوطني و المحلي الا الشرارة الاولى اتنيه السلطات المغربية الى ماستؤول اليه الاوضاع اذا لم يتم التعاطي مع ملف الجمعيةبكل مسؤولية ومصداقية. و تحية الصمود و النصال و كل المناضلين الشرفاء و الخزي و العار لكل من استهان وخان.و المجد و الخلود لشهداء الجمعية:مصطفى الحمزاوي و نجية ادايا.

في 08 ماي 2011 الساعة 00 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تحية نضالية

مغربية حتى النخاع

احيي عاليا كل مناضلي الفرع على اتحادهم ونضالهم لنصرةقضيتنا التي نموت او نحيا لاجلهاواستنكر بشدة هدا الميز العنصري الدي يمارس في حقنا ونحن ابناء وطن واحداعلاميا وسياسيا واجتماعيا وحقوقيا ولن نسكت على هدا وهده ليست الا البدايةواحدر كل المسؤولين كبيرا كان او صغيرا نحن لن نقبل الاقصاء ولا التهميش ولا القبلية ولا العنصرية التي تمارس في حقنافنحن كلنا مسلمون ويجب الا تفرقنا الا التقوىطبقا لحديث النبي عليه الصلاة والسلام فمن تكونوا انتم حتى تزرعوا بين اخواننا الفتنة والعنصرية التي تقضون من ورائها مصالحكم الشخصيةنحن لا نفرق بين معطل الشمال ومعطل الجنوب كلنا في هم واحدولنا هدف واحد ووطننا وطن واحد احب من احب وكره من كره اقول لاللتعتية الاعلامي في حقنالا للظلم والفساد والزبونية والرشوة

في 09 ماي 2011 الساعة 14 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تنويه

سميرة معطلة

تحية نضالية لكل معطلات ومعطلي الفرع على هذه الخطوة الشجاعة والبطلة .
ليسجل التاريخ نخوة وشهامة الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالعيون الساقية الحمراء. ليسجل التاريخ الصمت الممنهج الذي تسلكه السلطات ضد مطالب معطلي الجمعية الذين لايطالبون إلا بمطالب شرعية أهمها تشغيل الشباب المعطل.
فشعاري الدائم " لاللمعايير، لا للقبلية ، لا للرشوة ، لا للزبونية... ولا لا لا لا للتمييز والعنصرية بين أبناء الوطن الواحد .

في 09 ماي 2011 الساعة 51 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لا للتمييز بين أبناء وطننا الحبيب

نبيلة معطلة

تحية نضالية لكل معطلات ومعطلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادت بالمغرب .
تحية احترام وإعجاب بصمود مناضلي فرع عيون الساقية الحمراء .
تحية خاصة لصحراء بريس للتفاتتها في حق معطلي الجمعية الوطنية بالعيون الساقية الحمراء .
دائما وأبدا ضد : العنصرية، التهميش، الإقصاء ، المعايير، الزبونية والمحسوبية، وضد زرع الكراهيةوالاحتقان بين أبناء الشعب المغربي من طنجة إلى لكويرة .
ومزيد من النضال والله الموفق .

في 09 ماي 2011 الساعة 58 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تحقيق المطالب

محمد بن جدي

تحية الصمود و النضال لكل منخرطي الجمعية الوطنية بكل فروعها،ولكل مناضلي الشعب المغربي، حتى تحقيق العدالة الاجتماعية.
كفانا من الترهيب و التخويف
كفانا من تلجيم أفواهنا بشعارات زائفة.
كفاكم من نهب أموال هذا الشعب البريء.
كفاكم من السخرية على ابناء هذا الوطن الحر.
كفاكم من أكل الكسكس بملاعق من ذهب.
أتركوا الشعب يعيش في وحدة وطمأنينة.
والزمن بيننا و بينكم حتى يدون التاريخ الحقيقي لهذا الوطن.

في 09 ماي 2011 الساعة 00 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- طلب

ياسين

هل يسمح لي في الإنخراط بالجمعية الوطنية ؟ أم أن الائحة قد طويت واستوفت العدد المطلوب ؟ و شكراً

في 10 ماي 2011 الساعة 44 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الى من يريد الانضمام للجمعية

عطلة من الجمعية

نرحب بك يا اخي ويا اختي للانضمام الى جمعيتنا دات الاطار العتيد فبكم سنزيد قوة وتلاحما حتى نزع حقنا في الشعل

في 10 ماي 2011 الساعة 53 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- التضحية من اجل الانتصار للقضية

لبنى

تحية نضاليةعالية لكافة معطلي الجمعية الوطنية فرع العيون .رفاقي رفيقاتي ادعوكم الى رص الصفوف و التعبئةالمستمرة و نكران الدات من اجل الوصول الى مبتغانا و مقصدنا ...الشغل الدي يمنح الحياة الكريمة .. لتعلموا اننا اليوم نناضل على جبهات مختلفة . سلاحنا نضالنا... حقنا المكتسب ...تكتلنا ..وحدة صفنا ..يقيننا التام ان الله تبارك و تعلي لن يخيب رجاءنا ما دمنا نسعى الى الخير و في الخير و من اجل حق مشروع دينيا و دنيويا .الف تحية للمنبر الحر و صوت الحق صحراء بريس.

في 12 ماي 2011 الساعة 30 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- طلب

ياسين

شكراً لك أختي، هل هناك وقفة في مكان ما ليوم السبت؟ وفي أي ساعة ؟ حتى ألتحق بكم، وعذراً عن الإزعاج، تحية نضالية للاخوة المجازين الشرفاء" .

في 13 ماي 2011 الساعة 50 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



قوات الأمن تحاصر المعطلين الصحراويين بالعيون

العهد الجديد لحقوق الإنسان يتجسد في حق المعطلين بمدينة طاطا

معطلو بوجدور يحتجون على اقصائهم من عملية التوظيفات

فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين ببوجدور يندد بسياسة الإقصاء

معطلو التكوين المهني بأسا يطالبون بحقهم في التشغيل

مجموعة النهضة للمعطلين تندد بالتوظيفات المشبوهة بالعيون

معطلو تغجيجت يتدارسون أوضاعهم ومستقبل نضالاتهم

معطلو تغجيجت:بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي

مجموعة الأمل للمعطلين بالعيون تندد بإقصائها من التوظيف ومن برنامج لقناة العيون

المعطلون الصحراويون يتهمون سلطات العيون بتفريخ 14 مجموعة معطلة جديدة بالمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

صرخة المعطلون الصحراويون ببوجدور "خيراتنا كفيلة بتشغيلنا"(بالصور)

إتهام شرطي بدهس أربع نساء بسيارته بالعيون

سقوط إصابات في صفوف المعطلات الصحراويات بمدينة بوجدور





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.