للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكلميم وسط ارتفاع نسبة المضربين             شهادات جريئة للمغربيات ضحايا الاعتداء الجنسي بحقول الفراولةبإسبانيا             كليميم:مجهولون يعتدون على نائب رئيس جماعة المحبس بالضرب             عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكليميم            مسيرة على الأقدام من جماعة اسرير إلى كليميم احتجاجا على مافيا العقار            عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكليميم


مسيرة على الأقدام من جماعة اسرير إلى كليميم احتجاجا على مافيا العقار


عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

وقفة تضامنية بمدينة العيون مع مجموعة الرحيل بإمحاميد الغزلان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 ماي 2011 الساعة 17 : 14


صحراء بريس / العيون


نظمت الساكنة الصحراوية بالعيون  اليوم الاربعاء 11 ماي 2011  وقفة تضامنية مع مجموعة الرحيل بمحاميد الغزلان ,وعرفت الوقفة التضامنية حضور أهالي المجموعة والعديد من القئات المتضررة من سياسة الاقصاء والتهميش التي تعاني منها ساكنة المنطقة ,ورفع خلالها المحتجين شعرات تضامنية مع مجموعة الرحيل بمحاميد الغزلان وجميع المعتقلين السياسبن بما فيهم معتفلي "اكديم ازيك" اضافة الى شعارات تضامنية مع جميع الحركات النظالية بالعيون خاصة وكل المناطق المهمشة  من قبيل :

-لابديل لابديل عن مجموعة الرحيل  

-صحراوي صحراوية أيدي في ايدك للتضحية

معتقل كديم أزيك لا التجيني ولا نجيك

يا كريم ياجاليل تنصر مجموعة الرحيل

لامخزن لا عاميل يهزم مجموعة الرحيل .

.

.

.

.واستمرت الوقفة التضامنية التي بدأت من قرابة الساعة 10.00الى حدود الساعة  12.30



2899

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تحيةواشارة

حنظلة

تحية لاهالينافي العيون ولكل الصحراويين المتضامنين مع نضالات مجموعة الرحيلوانه لصمود حتى النصر

في 11 ماي 2011 الساعة 12 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مجموعة الرحيل

من ابناء المحاميد الغزلان

تحية المجد والخلود الي اهالينا بالعيون الذي قامو بوقفة تضامنية مع مجموعة الرحيل والي كل المناضلين القابعين بالسجون وخصوصا معتقلي اكديم زيك واننا نقول للسلطات " مشي بعيد مشي بعيد كلشي يمشي لزعير "

في 12 ماي 2011 الساعة 18 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- يبحثون عن الكرامة ههههههههههههههههههه

مغربية

أنا في نظري كون غير خلاوهم يمشيو للجزائر باش يلقاو الكرامة النيتتتتتتتتتتتتتتتتتت والله يا الا هزلت ابدلو بلادهم المغرب الحرة الأبية بالجزائرهههههههههههههه
راه قال المثل اللهم قطران بلادي ولا عسل البلدان كون حلو الحدون كون لقيتي جميع الشعب الجزائري باغي يلتحق بالمغرب او انتومة باغين ترحلو ايوة رحلو اسيدي غادي غير ينقص عدد المستضعفين والجبناء وعدد الي ما في قلوبهم غيرة على بلادهم

في 12 ماي 2011 الساعة 29 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الف تحية لاهالينا الصحراويين بالعيون

لعريبي

تحية نضالية عالية لجميع المناضلين والمناضلات الصحراويين حيث ما حلواو ارتحلو
تحية نضالية الا كل من يرفض أن يداس طرف له به صلة من بعيد أو من قريب .تحية والف تحية الى كل صحراوي يرفض الدل و الاهانة ويهوى الحرية و الكرامة.
تحية عالية شامخة الى مجموعة عائلات الرحيل بمحاميد الغزلان القاطنين بالعيون ودلك بتنظيمهم لهده الوقفة التضامنية مع المجموعة امام الجهة . تحية النضال والصمود الى اهل الصحراء و الابل و الخيام و اهل الملحفة و الدراعة و اللثام و العربية الحسانية في الكلام قبيلة اعريب والى كل غيور على دمه وبن عمه .ودمتم للنضال صامدين.

في 12 ماي 2011 الساعة 38 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- سيرو نحن معكم

صحراوي

لعل اخوتنا المغاربة لا بعرقفون معنا التضامن خصوصا عندما يتعلق الامر بالصحرويين فهم كالجسد الواحد اذا اشتكا منه عضو تداع له سائر الجسد بالسهر و الحمى .
نحن منكم و معكم فسيرو و لاتخشو في ذلك لومة لائم فمن بالغ في استسلامه ضعف فكره عن رئية الحقيقة .

في 13 ماي 2011 الساعة 10 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الكرامة

صحراوي حر

تحية لكل الصحراويين أينما حلو وارتحلو . شعب لا يقبل بالذل والاهانة ... فسكان امحاميد الغزلان أو الصحراويين عامة يفظلون العيش في الخلاء عن العيش تحت حذاء الذل. حكومة لا تعترف سوى بكراسيها و مصالحها و ليس عند قبائل اعريب أي مشكل في ذالك لأنهم اصلا رحل وعاشت البوليساريو

في 29 أكتوبر 2013 الساعة 45 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

المركز المغربي لحقوق الإنسان يندد في وقفة احتجاجية بالرباط بالتمييز العنصري ضد المغاربة المقيمين بإس

محاولة انتحار احد ضحايا منازل العائدين باقليم العيون

محاصرة عمال فوسبوكراع الصحراويين ومنعهم من تنظيم مسيرة نحو مقر بعثة المينورسو بالعيون

الفاعل النقابي بين المسؤولية والالتزام الأخلاقي

إضراب الشاحنات في الجنوب يلهب أسعار الخضر والفواكه ويشل حركة النقل بالموانئ الجنوبية

سكان حي القدس بالعيون يطالبون برفع التهميش عن حيهم

ضحايا الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي بالصحراء يحتجون في العيون

وصول قافلة " الوحدة الترابية" لمدينة السمارة

وقفة تضامنية بمدينة العيون مع مجموعة الرحيل بإمحاميد الغزلان

فضيحة برامج التنمية بجماعة أسرير تحت مجهر المؤسسات الدولية و الوطنية..؟

تقرير عن الثلاث أيام الأولى لمعركة المقصيين الصحراويين بالرباط





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.