للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تعنيف نساء بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 ماي 2011 الساعة 39 : 10


صحراء بريس / العيون

 

استقبل قسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون بعد ظهر يوم الأربعاء 11 ماي الجاري عدد من  النساء  الصحراويات قلن بأنهن تعرضن للتعنيف من طرف مختلف قوات الأمن من الدرك الملكي والقوات المساعدة أثناء محاصرتهن على بعد 6 كلم شمال العيون، ثم أثناء عودتهن الاضطرارية  إلى العيون حيث بها كن في طريقهن إلى فرع المجلس الةوطتي لحقوق الانسان للاحتجاج أمام مقره  قبل أن تمنعهن عناصر الأمن بزي مدني وتعرضهن للتعنيف حسب قولهن.



3405

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لكدوب

fossa

ماعرفت انا اشنو بغاو هادالناس وغيرلعثربيحتج وبغيتو الامن يبقا شاد يديه تلقهوم كاع مامسوكم وجريتو لسبيتار تاتقلبو على صداع ونشري اصحراءبريس ماعرفناك اش باغيا

في 12 ماي 2011 الساعة 24 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ردا على fossa

sahara libre

أما تستحي يا رجل الأمن المخنز اللاأخلاقي تعتدي على النساء الصحراويات في واضحة النهار لو واجهتم أبناءهن الأشاوس لساموكم سوء العذاب بدخول الجبهة ستفرون مثل الجردان هم الذين يعرفون معاملتكم ولشيدوا بأجسادكم أهراما أما تستحون تستطعون مصارعة النساء فقط يأشباه الرجال لا يستطع منكم أحداً أن يذهب لوحده يعرف مصيره كما لا تستطيع سيارة شرطة أن تتجول لوحدها في أحياء العيون إلا بمؤازرة قوات من الجيش هههههههه

في 12 ماي 2011 الساعة 39 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اش نصدقو الضحايا ولا الحيوان صاحب الرد رقم 1

حاضر بعين المكان

اذا كنت ايها الحيوان لاتثق في الصحافة التي تنشر الحقائق ،بالصورة والصوت ما عليك الا ان تلجا الى احد المستشفيات التي تعالج مرض الاكتئاب انك طبعا تعاني منه،لان واقعة لم تحضرها وتكذبها،رغم الصور الحية للمتضررات،اذن كيف سنتعامل مستقبلا مع عينة مثلك،تكذب كل شيئ،من هنا يتضح انك احد الذين الفوا تعنيف وتذيب الصحراويين من عناصر القوة الظالمةاو متعاون معهم،لان هذه هي لغتهم جميعامن صغيرهم الى كبيرهم لعنة الله عليهم،وعلى من سار في دربهم

في 12 ماي 2011 الساعة 28 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- غائر على الوطن

مغربي


اولااريد القول ان خيرات المغرب كلها انصبت بالصحراء مند استرجاعها الى حظيرة هدا الوطن العزيز لكن هؤلاء الناس الله يهديهم ما بغاو يشبعوا النساء يستخلصن رواتب شهرية وبطاقات الانعاش الوطني وكدا الشيب وما بقي غير بهائمهم تستخلص رواتب شهرية ولا قناعة اللهم سلم لكن هدا ياتي خدمة لاجندة خارجية هدفها استنزاف المغرب ، والمغرب ما بغا يعيق ، لايعقل أن نجد الاف بطائق الانعاش الوطني تؤدى لمئات النساء مقابل العمل ولكن لانرى في الادارات العمومية والشبه العموميةالا نساء منحدرات من اقاليم الشمال هن من يقمن بالنظافة فكفى هده الحكرة وعلى الادارات المسؤولةان تراعي هدا الجانب والعمل على دفع عامل الحكرةعن نساء الشمال حينها سيلاحظ الجميع انه اللي بغا كارطية خصو يخدم عليهالكن نساء الصحراء لقاو ما بغاو غوت وشد كارطية وخليو الاخريات يخدمو كفى

في 13 ماي 2011 الساعة 24 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- النار

حجام

الناس هنا الله يحفظ بحال العافية لي رميتي فيها مايقدها كايمشو ينعسو ويباتو يحلمو بالتقسام الصباح كيف يحلو عينهم يمشو يدروا وقفة عند شي ادارة وبعض المرات كيحرقهم جلدهم كايمشو يقلبو على الدبوس فين ما كان منين ياكلو العصا عاد كيحمدو الله ويشكروه

في 13 ماي 2011 الساعة 01 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- فين غادين

مغربية حرة

انا اولا اريد ان اعرف اين كانت وجهة هؤلاء النسوة واش ما كاين الي يحكم عليهم ما بقاو ايحشمو ما عندهم اولاد ما عندهم ازواج ما عندهم والدين ما عندهم علاش ايحشمو او هو في الحقيقة معروف هنا في العيون بان النساء الصحراويات ما عندهم علاش ايحشمو دائما فين ما كانت شي حاجة خارجين هوما او الدراري الصغار او فين الرجال فين الرجالللللللللللللللل

في 13 ماي 2011 الساعة 10 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- dima maeoc

marocain

هؤلاء النسوة كن يردن اقامة مخيم وفرقتهم القوات المغربية العزيزة و اغلبيتهم ماخاصهم والو

في 13 ماي 2011 الساعة 17 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ردا على رقم2و3 احترام الناس واجب

fossa

اولا انا ماشي حيوان ولا رجل امن انا مواطنة مغربية احب وطني كله واحرق بالنار الدي يريد رشه بالماء.ثانيا مالكوم اخوتي عزاز عليكم تسبو فلبوليس وفالامن زعما هاد الامن كلوا لايخليها سلعا حنا ملائكة زوينين لبغا لهاد البلاد الهلاك الله يعطيه ليه فقاع دارو راه عارفين شكون مورا هاد شي كولو فصحرائنا العزيزة

في 13 ماي 2011 الساعة 18 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- صحراوي حرو

كليميم السليب

أولا تحية المرة الصحراوي فما وجدة بالصحراء الغربية أو المنطقة المغتصب او المخيمات اللاجئين اصحراوي.
ثانية بعض العنصر من المغرب أو نسمهم بالمستوطن الصحراء الذين يعشون بالصحراء أو لا علاقة لكم أنكم صحراوي الذين يدعو في الموقع الصحراء بريس ...صحراوي مغرب...مغرب حرو ...مغرب...في العنوان التعليق . انكم لا علاقة لكم بالصحراء و لا مستوي فكري و لا الكرامة لديكم ...... واش نتما الرجل لي تمشي مو ذخل الديار ....أفهم ما قصده .واش نتما الرجل أش من الكرامة عندكم الله أنعلي ما يحشمي كمو للبلاكم .إعطني شبر تساع

في 13 ماي 2011 الساعة 13 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الى الوالي

شرتات

ما ضاع حق من وراءه صحراوي,
اتعرفون ماالدي دفع بهؤولاء النسوة الى المغامرة بانفسهم و ابنائهم ليس مطالبتهم بكرطية ابذا ولا بقعة ولا وظيفةبل لارجاع الحق الى اهله وعلى الوالي ومن معه ان ياخدوا مطلب هده النسوة على محمل الجد

في 13 ماي 2011 الساعة 48 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ادا سمحتم

كيفارا

لا اي عرف اين كرامة وعزة هدا الرجل الدي يترك زوجته تبني خيمة في الخلاء وتبيت بعيدة عن المنزل لا لشئ سوى للاستفادة من بطاقة انعاش انها قمة الدل ةالهوان هولاء يخططون لاكديم ازيك جديد لكن المثل يقول الديب تدوز عليه مرة وحدة لانه ربما ينقلب السحر على الساحروتحية للمغاربة والويل للمرتزقة

في 14 ماي 2011 الساعة 21 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- مختلفات

يوسف معنوي

بسم الله الرحمان الرحيم،والله لااعرف من اين ابدا ولاكيف انهي هذا التعليق:في كثير من المسيرات والمضاهرات والاعتصاماتلايوجد فيها سوى المضفين اقلهم اجرة يتقاضى 4000درهم في الشهر،المعلمون والاساتذة:عطلوا المدارس وضيعوا التلاميذ في تذريسهم،وفي آخر كل شهريتقاضون اجرتهم غير منقوصة،اليس هذا نهب المل العام؟وموضفون الجماعت المحلية، وضيعوا المواطنين في اصلاح وثائقهم،وقضاء حوائجهم،ولايعملون الا يومين في الاسبوع،اليس هذا نهب المال العام؟قدماء جيش التحرير:والله ثم والله انمنهم من لم يشارك ولم ينخرط في جيش التحرير ابدا ،ولكن بشواهد مزورة من بنو عمومتهم،ولاسيما في محاميد الغزلان،ومنهم من ولد قبل الاستقلال بعام اوعامين،كيف شارك هذا في حرب التحرير،ويتقاضى كل شهر اجرنه ،اليس هذا نهب المال العام،ان من الصحراويين من يتقاضى اجرة و لم يقم بأي عمل ،ومع ذالك يندد ببلده المغرب ويدعم مرتزقة الجزائر ،ويقول انه مسلمن؛الكلام كثير،يقول المثل المغربي  (الله إفيقنا بعيبنا قبل ما يفيقو به الناس )الله يطعمنا حلال؛

في 17 ماي 2011 الساعة 33 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الاعتداء

صحراوية

الى التعليق رقم 1 اتعرف مادا تريد النسوة الصحراويات نريدك ان ترحل عنا انت ومن معك ملتك وانا اعرف ان ليس لديك ملة نعرف لا نعترفن بكم ونريد رحيلكم عنا الله يعطيكم الي يطيركم عنا

في 17 ماي 2011 الساعة 24 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

سيدي افني: وقفة احتجاجية تنديدا بتعنيف المواطنين من طرف القوات المساعدة

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

تعنيف 14 ناشطا اسبانيا بعد مظاهرة امام فندق نكجير بالعيون

اسبانيا تنهي 'ازمة' نشطائها المبعدين من العيون بعد توضيحات المغرب

اقتحام المساجد وطرد المعتكفين بالمغرب

منع وقفة احتجاجية لعمال و متقاعدي فوسبوكراع الصحراويين بالعيون

إستمرار إضطرابات"بطائق الانعاش"بكليميم باب الصحراء

تعنيف نساء بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.