للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

طانطان بين مخاطر الفيضانات وغياب المسؤولين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 ماي 2011 الساعة 02 : 13


صحراء بريس / محمد مبارك كردلاس - إقليم طانطان


في سابقة من نوعها عمت مدينة طانطان فيضانات ناتجة عن تساقطات مطرية غزيرة عرفتها المدينة يوم أمس الأربعاء 11 ماي2011، تسببت في خسائر جسيمة تضرر معها العديد من ساكنة الإقليم، حيث اجتاحت المياه المدينة زنقة، زنقة ودار، دار وذلك في غياب تام للمسؤولين وتعيش المدينة على حالة من الإستنفار جراء المشاكل المتراكمة في دواليب الجهات المسؤولة تتمثل في الغياب التام للبنية التحتية والهشاشة المهولة في قنوات الصرف الصحي والإختلالات التي شابت عملية تبليط الأزقة، هذا بغض النظر عن أن المدينة تعج بطرق عشوائية وأخرى مرقعة ومحفورة، وما زاد الطين بله سيلان وادي بن خليل والذي جاء بما إستطاع من قوة ليجرف المدينة جرفا عبر مساره المعهود شاقا المدينة الى نصفين ويمر من فوق ثلاث قناطر تربطن بين ضفتي الإقليم.

فالسؤال الذي يفرض نفسه بقوة متى يستيقظ مسؤولي طانطان من سباتهم؟ أم نقول لهم ناموا ولا تستيقظوا فما فاز إلا النوام، وحتى إن يستيقظوا فقد يجدوا أن السيل بلغ الزبى، فلن تنفع إصلاحات، ولا أية حلول كما تعودت الساكنة ومعها المسؤولون أن الحلول وترقيع تأتي فقط بعد وقوع الفأس في الرأس.



4027

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مصور لعراااس

ثورة منت الصحرا

طانطان لا تتوفر على بنية تحتية مما يجعلها مهددة امام التساقطات المطرية ، امس كادت الطنطان تغرق بسبب الامطار و ما اضحكني هو تعليق اذاعة الرحيبة الذي وصفهابالامطارالخفيفة ، اضافة الى مصورها الجبان و القاطن بالمدينة الذي اكتفى بالاستمتاع بمؤخرات النساء اللواتي قطعن الواد المار من جميع شوارع المدينة بدلا ان يصور و ينقل الحدث وقف كمشاهد مكبوت مصدوم من هول الفاجعة ، اما المسؤولين فهم في سباتهم غارقون ، لا يكترثون فالشوارع و التبليط و الازقة كل المداخل و المخارج مغشوشة و المواطن الطنطاوي مهمش و يعاني الامرين الفقر من جهة و نهب المنتخبين السماسرة من جهة اخرى ، كل ينادي بالاصلاحات ، ولا اصلاح حتى الساعة و الدليل امطار امس التي غرقت المدينة ، ارشيف المجلس البلدي لعبت فيه الامطار بسبب وجود نافذة او ضواية نسيت مفتوحة ، مما سبب ضجة صباح اليوم الخميس ، فامطار الطنطان سببت خسائر كثيرة ، و الاعلامي الحر هو من ينقل الخبر بكل مصداقية بهدف احقاق الحق ، اما الساكت عن الحق و المفتري فتعلمون من يكون...و الله يغفر لمصور الطانطان" عبدو"...

في 12 ماي 2011 الساعة 03 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حسبي الله ونعم الوكيل

tantan

سبق لمجموعة من الاخوة ان تطرقوا لماسي طانطان والمشاكل التي تعانيها.بعد ان كانت الطنطان رغم بساطة عمرانها وبساطة عيش سكانها،وهجرة اغلب سكانها منهم من التحق بالبوليساريو ومنهم من التحق بالسمارة الحديثة النشاة انذاك ومنهم من هجر قسرا.مينة هادئة.،منذ ذاك التاريخ وهي في زوال رغم بعض الروتوشات بين الحين والاخر.ليسكنها بعد ذلك خليط من الاجناس.فمنهمالتاجر.البناء السائق النجار الجندي ،جميع الانشطة تقريبا،استغلته مجموعة متعنة ولا تفهم حتى معنى كلمة الامانة.للتصويت عليهم في الانتخابات.الى كل سكان مدينة طانطان انظروا ما يفعله منتخبوكم في المدينة التي لا يمكن ان ننسى خيرها علينا .انظروا الى قصورهم العاجيه.انهافلوسنا اي المال العام .حسبي الله ونعم الوكيل

في 12 ماي 2011 الساعة 25 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لو جرفهم..

سالم

كان عليكم ان تضعوا اولئك المسؤولين في طريق السيل ليجرفهم معه جرفا فهم ليسوا الا مجموعة من اللصوص الوسخة

في 12 ماي 2011 الساعة 08 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- العام زين

عماد

حمدا لله على هده الامطار التي نادرا ما نشاهدها هنا في الصحراء المغربية فنتمنى ان تتواصل كي يتغير منظر هده الصحاري القاحلة الى مروج خضراء بحول الله انه على كل شيء قدير .القطاني و الدرة سنقتنيها بدرهمين في رمضان بحول الله .

في 12 ماي 2011 الساعة 52 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- السبب واضح

طانطاني

بالله عليكم ماذا تنتظرون من مسؤول برلماني استحوذ على ارض كانت مخصصة للفلاحة واحاط بها سورا من الاسمنت وشيد داخله فيلا.الارض التي كانت السيول تتسرب منها نحو الوادي شيد عليها سدا (الفيلا المحاطة بالسور )فما كان للسد الا ان يقوم بدوره وتغمر المياه الفقراء والمساكين القاطنين بحي الصحراء,حيث وصل منسوب الياه في بعض الدور الى حوالي متر ونصف.العاءلات غادرت منازلها .للاشارة فجل العاءلات المتضررة تقطن هناك اكثر من اربعين سنة ولم تتعرض لمثل هذه الكارثة الا عندما بنى بولون السالك هذا الجدار دون مراعاة لا تبنعميت ولا اخلاقيات الجورة

في 12 ماي 2011 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- حائط فيلا رئيس المجلس البلدي يتسبب في كارثة

look

عرفت مدينة طانطان امطار غزيرة مما تسبب في اغراق عدة منازل بشارع 20غشت وحي الشيخ محمد لغضف ودلك بسبب الحائط المنيع الدي بناه رئيس المجلس البلدي بطريقة غير قانونية حيث جعل المياه تتجمع بطريقة طوفانية وترجع ال منازل السكان مما تسبب في ضياع ممتلكات المواطنين دون تدخل من المصالح المختصة حيث كانت تلعب دور المتفرج

في 13 ماي 2011 الساعة 38 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ربي فرج عن طانطان كربتها

tantan

اين هم المسؤولون يا اخي فهم المسؤولون عن كل هدا التدهور الدي وصلت اليه مدينتي الهادءة,فمن يبني فيلا ويحيط بها سوراسمنتي على ارض (حي الصحراء ) تعد الممر الوحيد للسيول نحو واد بن اخليل.الشىء الدي يجعل المياه المتجمعة تغمر دور الفقراء المحيطة والقاطنين هناك اكثر من 40سنة.انه البرلماني الدي انتخبوه ليغرقهم كلما هطلت الامطار,الهم ازح عن مدينتي من لا ينظر فيها بعين المسؤولية

في 13 ماي 2011 الساعة 10 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- النصابون

ah

لا ذنب لنا سوى اننا خلقنا في هذه المدينة التاريخية.نعتز بهذا الانتماء ونقدسه.وان كانت بعض النخب تخالفني الراي وهذا شان اخر.منذ البدايةكانت الطنطان جميلة ورائعة.اهلها بسطاء فقر مدقع.اغلب رجالاتها جندوا.مساكنها بسيطة.لكن التضامن والتازر طبع ساكنها .الى ان ابتلينا بحمة الانتخابات.فتحولت المدينة الى سوق كل واحد من المترشحين يدلو بدلوه على قلتهم.برلماني واحد عرفه الاقليم انه بوعيدة ولازال مع اضافة سنوات والده .منتخب لايرى الاقليم الا عند الانتخابات. (قدافي )الطنطان.ليستغل فقر الناس وجهلهم.لكن ما يحز في النفس هي الفئة الموجودة حاليا على هرم المجلس البلدي والاقليمي.ناس اميون الى درجة لاتتصور رئيس يسير بجهاز تحكم عن بعد،النائب الاول لولا الالطاف الالهية لاصبح هو الرئيس، (عدم توفره على شهادة )نائب الثالت واعني زيني السالك وبرلماني سابق لايتوفر حتى على الشهادة الابتدائية.وممثل حزب الاستقلال هذه هي الحكرة.اما الطامة الكبرى فهي جماعة بن الخليل يراسها معتوه يدعى اباحنين في طرف قياسي اصبح ملياديرا هو واخوانه (اتمنى ان يؤسس شركة تحت هذا الاسم )تاجر مخدرات.التهريب بمختلف انواعه.عقارات بالجملة.اطلالة فنادق ضخمة ارصدة خيالية تبييض الاموال في ميادين شتى.فكافته الدولة على مجهوداته الكبيرة في خدمة الصالح العام ب=خليفة قائد.بسيارة مخصصة للقياد.ماذا تنتظرون من مثل هؤلاء.انهم في سبات.واخر وفي استهزاء تام بالملك يرسل رساة تهنئة بالسكانير .اما الصرف الصحي فحدث ولاحرج.هؤلاء المفسدين والمخربين يجب عليك اخي واختي الناخبة ان نوقف هذه المهزلة.

في 13 ماي 2011 الساعة 48 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الحقيقة

سبويه

هزت اليابان تسونامي وكانت هناك خسائر لاتطاق في الارواح والبنية التحتية والمحطات النوويةوووووقدرت الخسائر بمئات الملاير من الاورو وهل تم القاء القبض علي المنتخبين حتي تتم محاسبتهم تجاه هذه الخسائر,ونحن نقول سقطت الصومعة علقوا الحجام.صحيح ان مدينتنا تعيش زمن طويل من تسونمي الجفاف وبعض العقول المترسبة ومن شدة الجفاف تركز في بعض هذه العقول كل مايرمز الي الشر اقان الله واياكم منهم .اساتم الي الجريدة الالكترنية والي الشرفاء والي الاعيان بما تحمله ضمائركم من حقد وكراهية .ماذا تريدون من المنتخبين& ان توقف حكم الله او تسمح في ممتلكاتها نزولا عند نزوات بعض الكتاب الغير شرفاء المرتزقة الماجورين عند شركات تجيد ابادة المشاريع والسطو عليهاوتغطي بهذه الصحافة الصفراء الله يمسخهاوالاجدر بهذه الافواه الماجورة ان تقول رغم هذه المجهودات المشتركة بين السلطة والمنتخبين والوقاية المدنية والتجهيز وكل من يهمه الامر لم يسيطروا علي الوضع ويجب المزيد من المجهودات دون كلام يسئ اللاشخاص

في 14 ماي 2011 الساعة 49 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- نعم للنقد شريطة أن يكون بناءا

محمد مبارك كردلاس

إنني عندما كتبت مقال "طانطان بين الفيضانات وغياب المسؤولين" فأنا على إدراك كبير أن هناك هشاشة وضعف مهول في البنية التحتية، لكن لنكن واقعيين بعض الشيئ المجلس البلدي الحالي لايملك عصى سحرية أو عصى سيدنا موسى بلمسة واحدة منها سيجعل من طانطان جنة الخلود، وهو الذي لم تمر على مدة تسلمه زمام الأمور سوى أربعة أشهر أ أقل، لماذا لا نسأل عن الوعود الكاذبة التي كان يعد بها الروبيني؟ أم أنه إعتمد فلسفة جديدة من ألاعيب السياسوية؟ ألم يعد ساكنة المدينة بمستقبل مشرق ومشرف للإقليم أين إذا تلك الكلمات المعسولة التي كان يرددها على الساكنة لاخدمات صحية لا تعليم لاتبليط لاشيئ هل قدم خدمات إجتماعية للساكنة، كفانا من الركوب على الأمور كما يقول المثل "الي يشطح ما يخبي لحيتو"

في 17 ماي 2011 الساعة 09 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- commentaire 10

CCC1

pour disquter le programme du P U D il faut passer par la logique c''est à dire un timing et un planing autrement dit pour concrétiser un programme il vous faut du temps mais l'expérience porte use du rève de la population de Tan Tan a été bien avourti par des des pioches de résistance au changement et via le biais de l'argent sale

في 17 ماي 2011 الساعة 34 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- commentary 11

med

We all wish to see the benefits of free electoral bribery, but if you are unable to meet the demands of the people do not prepare them something

في 18 ماي 2011 الساعة 44 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

وفاة طفل بالطانطان

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

قرية حاسي الكاح تحت الحصار

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

طانطان بين مخاطر الفيضانات وغياب المسؤولين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.