للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المجلس البلدي لطانطان يعقد دورته العادية الثانية في جلستها الثانية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 ماي 2011 الساعة 17 : 11


صحراء بريس /محمد مبارك كردلاس - طانطان

عقد المجلس البلدي لطانطان دورته العادية الثانية في جلسته الثانية يوم الإثنين 16 ماي 2011 على الساعة 10h54 صباحا بالقاعة الكبرى للبلدية، وقد همت النقطة الأولى إعادة دراسة الحساب الإداري لسنة 2009 الذي تم إبطال مقرره بموجب قرار لوزير الداخلية نظرا لخرق وقع في مقتضيات المادة 46 من الميثاق الجماعي، وقد أدرجت عدة نقط تم الوقوف عليها وهي كالأتي:

  1-   إعادة دراسة الحساب الإداري لسنة 2009 لدورة 2010 بسبب بطلان المقرر.  

2-   مناقشة تردي الخدمات الصحية بمستشفى الحسن الثاني لطانطان.

3-   المصادقة على القرار التنظيمي لتحديد أماكن تنظيم المعارض والأيام التجارية بالجماعات الحضرية.

في بداية الدورة إفتتح السيد الرئيس الجلسة مذكرا بجدول الأعمال، أعقبها مباشرة قراءة الفاتحة ترحما على أرواح الضحايا الأبرياء لحادثة مقهى أركانة بمراكش، تلاه قراءة البيان التنديدي بالعملية الإرهابية التي إهتزت على وقعها مدينة مراكش بخاصة والمغرب بصفة عامة.

أما بخصوص نقط جدول الأعمال وخاصة النقطة الأولى فلقد عبرت السيدة بسم الله عليها دنار بصفتها رئيسة لجنة المالية أن اللجنة لم تقم بإعداد أي تقرير وعلى ضوء هذا المعطى قرر المجلس تأجيل الحسم في هذه النقط إلى دورة إستثنائية ثانية، ليتم الإنتقال إلى النقطة الموالية والتي تتعلق بالخدمات الصحية بمستشفى الحسن الثاني، أعرب جل أعضاء المجلس عن عدم مناقشة هذا الموضوع الى حين حضور المسؤول الإقليمي عن الصحة ويذكر أنه في وقت سابق قد وجهت له الدعوة إلا أنه تعذر عليه الحضور نظرا لسفر مفاجئ لم يكن في الحسبان، وصادق المجلس على تأجيل هذه النقطة أيضا إلى حين حضور المعني بالأمر، كما أن السيد الرئيس دعى السادة الأعضاء الى تشكيل لجنة تفقدية من المجلس للوقوف على الخصاص الحاصل وكذا الإشكالات المطروحة قصد إيجاد حلول لها.

أما النقطة الإخيرة فدار حولها نقاش طويل وعريض ليخلص المجلس إلى تأجيل المصادقة على القرار التنظيمي، والدعوة بتشكيل لجنة من أجل تحديد مواقع لتنظيم المعارض والأيام التجارية بإقتراح من الرئيس.

وفي الأخير تمت تلاوة البرقية المرفوعة إلى السدة العالية بالله، أعقبها رفع الجلسة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين على الساعة 14h00 بعد الزوال.



2582

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نتمنى خيرا

ahmed

رسالة إلى اللجنة التي ستقوم بجولة تفقدية لمستشفى الحسن الثاني أملي الوحيد هو الوقوف على الخصاص الحاصل في المستشفى وإعتماد المقاربة الصحية من أجل توفير خدمات صحية ترقى إلى المستوى المطلوب لدى ساكنة الإقليم

في 17 ماي 2011 الساعة 47 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الى أجل غير معلوم

م.محمد

الى متى ستبقون تتلاعبون بمصالح الناس, هل تم عقد الجلسة فقط ليقال للناس تم تأجيل كل شيئ في مذه الجلسة وهكذا دواليك, مثل التاجر الذي يكتب امام متجره اليوم ممنوع الدين و غدا مرحبا بكم. عليكم أيها المسؤولين ( تستحقون لقبا اخر ولكن اتركه الى مرة اخرى ) أن تعرفوا أن الدنيا تغيرت فلا تبقوا في ابراجكم العاجية وصححوا أخطائكم قبل فوات الاوان, فالطانطان بكل تأكيد تستحق أكثر مما هي فيه بكثير

في 17 ماي 2011 الساعة 14 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- محمد مبارك كردلاس

ZARAMA

أنت مبتدئ في مجال الصحافة و المتتبع للشأن المحلي في طانطان يعرف جيدا من أين حصلت على هده المعلومات التي لم تقم أنت بتحليلها بل هي نتاج مجموعة فشلت فيما سبق ..محمد مبارك كردلاس كان الأجدر بك أن تكلف نفسك عناء البحث الدقيق و الامتهان بمصداقية...
ستخسر كثيرا إن استمريت في الكتابة بهذا الشكل وأنت الصحفي المبتدأ كن دوما على الحياد وبعيدا عن تصفية الحسابات ...

الرئيس الحالي بولون السالك 00000هل من الكنافيد ماهو املس كلش ي شفارة سالك بلون
علي المزلبيقي
باشا المدينة
عامل المدينة
عميد الشرطة كمور..

لكن فور تحقق الصحافة في بعظ قظايا الفساد القليلة في خقهم .نجد اجماع من قبل الشعب على المطالبة بتقديمهم للاقالة اي ان هناك وعي من الشعب ان الصحافة الجريئة هي الناطقة الرسمية باسم الشعب ..
السؤال المطروح هو .كيف تصبح عضو في خمسة ايام بدون معلم.الجواب هو ان تصبح كادبا ومنافقا وجاسوسا للعمالة






في 17 ماي 2011 الساعة 13 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تغطية الشمس بالغربال

المتتبع

الا تستحيىء السى كردلاس من مقالك المبتور ام خولت لك نفسك انك الضيف الوحيد على الجلسة ابلغت بك الندالة ان تختزل الهيستيريا التى عمت القاعة والتى بلغ صداها مقهى افرا المجاورة. فى غياب اعداد تقرير اللجنة المالية لتزف للقارىء انه تم تاجيل اعادة قرائة الحساب الادارى الى الجلسة المقبلة التى اختار لها قلمك صفة الدورة الاستثنائية حتى اصبحت لا تعى الفرق الغوى بين الجلسة والدورة الاستثنائية وكانك تغطى الشمس بالغربال.
زهير الصيحات البكائية للرئيس السابق بولون عبد الفتاح والتى اصبحت محطة نكت الساكنة بعد انتهاء الجلسة الاولى لن تعفيه من المتابعة وقلمك الماجور الدى اراد ان يوحى لمتتبعى صحراء بريس ان الجلسة دارت فى دالك الجو الدى يريجك على جلسة الشاى فى مكانك المعهود لن تنطلى على احد وانما كشفتك للقراء.
كيف سيكون ردك غدا لقرائك ادا فضحتك القناة الجهوية للعيون واظهرت لمشاهديها العويل والبكاء و الصيحات جهرا من الخوف من السجن لاقدر الله.
ارجع السى كردلاس الى الله ولاتبخس الناس حقهم فى الاطلاع على حقيقة ماجرى عسى ان يشفع لك القلم يوم الحساب.
السى عبد الفتاح لابد له ان يجنى مازرع من بدور الاستلاء و الترامى و العنتريات.
انت تعلم و انا اعلم معك ان هدا المتهور قد خرب البلاد والعباد و لابد ان يلقى جزائه اجلا ام عاجلا وان غدا لناطره لقريب

في 17 ماي 2011 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المسرح أهم من تدبير الشأن العام

ملاحظ

الحديث عن المسرح استغرق وقتا طويلا في هذه الدورة في جدال عقيم بين الكوخ عبد الخالق والداودي الطيب الذي بدل جهدا كبيرا ليوضح ان المسرح فن راق حتى قال أنه هو نفسه لا يستطيع الادعاء انه في مستوى ممارسة المسرح لأنه حسب قوله فن يتطلب تكوينا على الأقل باكالوريا زائد أرعة والتي لا يدعي انه يتوفر عليها وبالتالي فهو لا بستطيع ممارسة هذا الفن النبيل، لكن وللأسف أليس تدبير الشأن العام أهم وأكثر مسؤولية من المسرح كيف يرى هّا الشخص انه ليس في مستوى ممارسة المسرح في حين يرى أنه يستطيع تدبير الشأن العام والمغامرة بحقوق المواطنين وتمثيلهم شر تمثيل ، ألا يخجل البعض من ممارسة تديسر الشأن العام كما يخجلون من ممارسة مهن لايفقهونها.

في 17 ماي 2011 الساعة 43 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لا يصح الا الصحيح

المحفوظ

لقد انصفت التلفزة الجهوية للعيون صاحب التعليق رقم 4 الدى كتبه على الساعة الخامسة و اربع وخمسون دقيقة كما اشير الى دلك فى تعليقه حيث اظهرت لمشاهديها فى النشرة المسائية الحالة الهستيريا التى بدى فبها بولون عبد الفتاح يلوح بيديه واقفا وهو يصيح كدالك الثور الدى قادوه الى حلبة الثيران وهو لايدرى ان نهايته محتومة.
فعلى كتاب هدا المنبر سواءا كانو كردلاسيين او منفلوطيين ان يحترموا قداسة الخبر وان يكونوا فى مستوى الثقة التى وضعها فيهم القائمون على الموقع الدين اختارو نهج الخبر الصحراوى لكل الصحراوين مشكورين ومن اراد ان يجامل ابن عم او صديق او يلهث وراء سلة الدريهمات فهسبريس وهيبابريس ومدى بريس وكزابريس و..و ...و لا زالت المواقع مفتوحة لمن هب ودب وما عليهم الا النقر على الفارة.
اللهم اشهد فقد بلغت.

في 18 ماي 2011 الساعة 47 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ما تبطى أم السارك تزغرت

م م ك

كلنا ندرك معنى وجسامة تقديس الخبر لكن لكل سخص رأى وله الحق في الإفصاح عنه ويجب أن يحترم هذا الحق كما لم نتجرأ على المس بحقوق أحد بخصوص مادار في أشغال دورة الإثنين فلا يمكنني أن أبث كلما دار أثناء الجلسة ليس لحجب شيئ وذكر أشياء إقتصرت على جانب معين لأنني واثق من أن هناك صحفيين سيتحدثون عن الباقي وسيدلون بدلوهم فيه.
وبخصوص نزاهة مقالي ومامدى مصداقيته فهذا راجع لإيماني القوي بالعلاقة بين ما دار في الجلسة وما هو منشور. نتمنى أن تنتقدوني وأني سأتقبل بصدر رحب لكن هيهات هيهات والركوب على الأمور.

في 18 ماي 2011 الساعة 28 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- المقال في واد

عبد الله س

المقال بعيد عن الواقع ,ولصاحب المقال لا تتلاعب بمصداقيتك...شكرا صحراء بريس

في 18 ماي 2011 الساعة 29 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ألي لهي يريي عليك يخرس ركبت مراحو مقال 08

تعلق 07

إن كان على مصداقيتي فهذا شأن يعنيني إنطلاقا من مبادئ ولا يحق لكائن كان أن يتجرأعلى المس بمصداقيتي أم عن المقال إن كان كما تدعي أنه بعيد عن الواقع فنحن لم نتحدث عن الواقع الذي ترسم أنت معالمه في مخيلتك نحن تحدثنا عن النقط التي تمت مناقشتها في إطار جدول أعمال الدورة لاأقل ولاأكثر

في 18 ماي 2011 الساعة 55 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- خرق المادة 46 من الميثاق الجماعي

علي

لقد أغفلتم شيئ هاما وهو الخرق الذي إرتكبه الرئيس السابق بترأسه لجلسة مناقشة الحساب الإداري لسنة 2009 والذي على ضوءه تم بطلان مقرره بقرار من وزير الداخلية

في 18 ماي 2011 الساعة 00 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- عبد الله س

مازلت في نفس الواد

لم اعني اي واقع بل ماوقع بالجلسة.
الصحفي يجب الا ينقل مايريد من ورائه شئ تخفيه نفسه بل هو كمرأة  (مراية ) تعكس للقارئ مالم يتابعه..هده هي السلطة الرابعة اما نقل مايوحي ان العرس زين هدا كذث على القراء وقناة الرحيبة كذبت ماسبق ونشرته فما قولك ؟ ام انك كما قلت في رد سابق هي لكل شخص وجهة نظر ؟؟؟ هدا يخالف عمل الصحفي بمعناه الحقيقي وليس الارتزافي وما اكثرهم ايامنا هده.
نفس النصيحة لك واخرى للقائمين على هدا المنبر خطكم التحرري يعجبنا اكثر من باقي المنابر فحافظوا على مصداقيتكم .
وشكرا مرةاخرى

في 18 ماي 2011 الساعة 58 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

محمد الوحداني :أنا لست علي بابا وليست لدي مغارة لتخزين الأموال

أسرة تفقد مولودها الأول بمستشفى كلميم وتطالب بالتحقيق مع المسؤولين على خلفية الإهمال

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.