للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

زيارة الخازن العام للعيون تكشف عن المستور بالخزينة الاقليمية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 ماي 2011 الساعة 12 : 11


صحراء بريس / العيون


وجد الخازن الإقليمي للمملكة بالعيون، نفسه في موقف لا يحسد عليه، بعد محاصرته بمجموعة من الملفات الشائكة التي  فجرها نقابيون وموظفون بقطاع المالية أمام الخازن العام للمملكة الذي قام بزيارة تفقدية للمصالح الخارجية التابعة للخزينة الاقليمية بالعيون، من أهمها ملف التجزئة السكنية المخصصة لموظفي القطاع التي تم إقبارها، وتفويتها لمنتخب نافذ في ظروف غامضة، كما استغلت موظفة سابقة تابعة للانعاش الوطني كانت تشتغل بقسم التأشير على النفقات بالخزينة، فرصة وجود المسؤول المركزي لتفجر قضية طردها بعد قرار انفرادي اتخده المسؤول الاقليمي بدون علم من الإدارة المركزية، وهو ما آثار غضب الخازن العام الذي أحال الملف على رئيس قسم الموارد البشرية التي كان رفقة الوفد، حيث طالبت المسماة " صفية لدمك " من الخازن العام للمملكة بتعليل القرار الإداري الصادر عن لخازن الإقليمي بالعيون والقاضي بطرد الأعوان المعارين من الإنعاش الوطني والتابعين إلى الخزينة الإقليمية بالعيون منذ سنوات عديدة، وهو القرار الذي لم يصدر من الجهات المركزية ، بل كان بمثابة قرار انفرادي صادر حسب مزاج الخازن الإقليمي الذي لم يطلع الخازن العام للمملكة على فحواه ولا طالب استشارته.

أمام الملف الثاني والذي واجه به الخازن العام المسؤول الإقليمي فيتعلق بما بات يسمى بفضيحة التجزئة السكنية التي تم إقبارها بعد حصول تواطؤ مكشوف في العملية، كانت الدافع ألاساسي الذي دفع بنقابة الفدش إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام الخزينة الاقليمية والقباضة الجماعية بالعيون، وهي الوقفات التي تعرض أصحابها للتهديد والاستنطاق البولبيسي من طرف الخازن الإقليمي حسب ما جاء في شكاية وجهها الفرع النقابي للفدش إلى السيد الخازن العام للمملكة يشكو فيها سلوكات المسؤول الإقليمي للخزينة بالعيون. المتثمنلة في الشطط في استعمال السلطة، حيث يتساءل موظفي القطاع إن كان المسؤول الإقليمي للخزينة العامة له حق توجيه العمل النقابي، مع العلم أن دوره ينحصر بمقتضى القانون في التسيير الإداري.

وأثار موظفو قطاع المالية بالعيون تساؤلات مشروعة حول قانونية تفويت تجزئتهم لشخص معين...؟ متسائلين إن كانت التجزئة فوتت بقرار من وزير المالية، فكيف لهذا الوزير أن يحرم العشرات من موظفيه من حقهم في السكن ليستفيذ منها شخص نافذ..؟؟؟



4655

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الطيب

تقبتها

اش هدشي اطيب وليت كنشم ريحة العنصرية يبانو الركيبات ماعينهم بالصياد الطيب الدي ينتمي الى قبيلة ايت لحسن يريدون خازينا من قبيلتهم لسيطرة على جميع المصالح بالاقليم ولكن هيهات هيهات فهناك ايت لحسن بالمرصاد

في 18 ماي 2011 الساعة 42 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- المشجب

حمودي

كانت القبلية ولازالت المشجب الذي تعلق عليه جميع الاخفاقات المسألة هنا مسألة مشاكل يتخبط بها القطاع منذ تعيين هذا المسؤول وعلى من يريد الرد ان يقدم حلول واضحة وملموسة لا ان يختبئ وراء شعارت قبلية اكل عليها الدهر وشرب وكذلك ننصحه بن لايحذو حذو النعامة التي تخبئ رأسها كلما اشتد عليها الخوف

في 18 ماي 2011 الساعة 47 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المدعو الصياد إلى مزبلة التاريخ

مرياس

هكذا ترقص الكلاب على جثت الأسود.

في 19 ماي 2011 الساعة 59 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هم عديدون من يصطادون في المياه العكرة

20 فبراير

و ما المدعو صياد الا واحدمن عديدين يصطادون في مقدرات هذه الأمة.
كاهم سيذهبون الى مزبلة التاريخ عما قريب. الا بعدا لهم

في 20 ماي 2011 الساعة 52 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- فتبينو

موظف بالخزينة

قبل كتابت اي مقال تبيتو اولا من مصادره وصحة الاخبار المنقولة فشخصيا دهلت لما قرات وكنت حاضرا عند زيارة الخازن العام للمصالح العيون ولم الحظ ايت اشواك ولا قنابل , فموضوع التجزاة تبنته النقابة المحلية FDT , و موضوع الاخت صفية التي احترم كان جراء ارسالية من الادارة الجهوية الزمت بنقص عدد المعارين من الانعاش .
كان يجب ان تتبينو من المعني قبل نشر مقالكم
لاننا نتفحص يوميا جريدتكم لنجد اخبار المنطقة لكن نود قراءة الصحيح وليس كلما يشاع ويداع

في 20 ماي 2011 الساعة 02 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- توضيح لما نشر بخصوص الخزينة الإقليمية بالعيون

السيد المكلف بالموارد البشرية بالخزينة الإقليمية ب

على اثر اللقاء الذي شرفني به السيد الخازن العام للمملكة بمناسبة جولته التفقدية للمصالح الخارجية بأقاليمناالجنوبية والذي كان مرفوقا بوفد هام وبحضور السيد الخازن الإقليمي,الذي تناول مختلف المواضيع التي تهتم بشؤون الموظفين واوضاعهم الإجتماعية.
لا يسعني وانااستطلع صفحات الأنترنت إلا ان اعبر عن إستغرابي لكل ما جاء في المقال المذكور اعلاه على لسان مجهول الهوية من الفاظ نابية في حق الخازن الإقليمي بالعيون والعارية من الصحة والتي جاء الخطاب فيها مبهما لإفتقاره لأي سند متين فكماجاء على لسان الخازن العام للممكة فإن ملف التحزئة السكنية المذكورة لا يعني الخزينة العامة بأي حال من الأحوال فليست هي الجهة المعنية بها اصلا فاليبحثوا عنها في مكان آخر
اما بالنسبة للمنتسبين للإنعاش الوطني فإن المصالح الخارجية يمكن ان تستغنى عن خدماتهم عندانتفاء ضرورة وجودهم وعودتهم إلى الجهة المشغلة الأصلية.
وبخصوص جمعية الأعمال الإجتماعية فقد تكفل السيد الخازن العام للمملكة بمخاطبة رئيسها.
وقد وافق السيد الخازن العام للمملكة على افتتاح مقصف للموظفين في الخزينة الإقليمية.
والحقيقة ان الخازن الإقليمي كما عهد فيه يتعامل دائما مع الملفات الشائكة بحزم ومسؤوليةوموضوعية واقتدار.
ولم يحدث ان كان مصدر قلق لأي موظف او جهة إدارية ويمكن لأي متشكك ان يزور الخزينة الإقليمية بكل ترحاب للتأكد من الأمر.
وستضل الخزينة الإقليمية بالعيون تفتخر بالتنويه الذي صدر بحقها من طرف السيد الخازن العام للمملكة عند نهاية الزيارة الشرفية التي ودنا بها ونعتبره وسام شرف لنا جميعا.

في 20 ماي 2011 الساعة 47 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- تعقيب على الموضوع

موظف مكلف بالتاشيرة داخل الخزينة الاقليمية بالعيون

عندما قرات ما جاء فى الموضوع الذى خص به مجهول الخازن الاقليمى بالعيون اثر الزيارة التفقدية التى قام بها الخازن العام للملكة الى ربوع جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء و السمارة . دهشت لما جاء فيه من سرد لاشياء لا اساس لها من الصحةو بعيدة كل البعد عن المنطق. و تبين نوايا الكاتب بان هناك تصفية حسابات شخصية والتى مس من خلالها بمرفق عام وموظفيه وكان بالاحرى به ان يكون مهتما لهمومنا جميعا وحلها باغتنام حضور الخازن العام للملكة وامام الجميع كالبقية بدلا من سياسة الطعن فى الظهر .
وارجو ان يتقدم لنا و يحاورنا فى الموضوع بطريقة مباشرة . ونحن لا نرفض النقد البناء .
و شكرا

في 22 ماي 2011 الساعة 24 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- عبد الله الدقاق

المحجوب الداودي

يقول المثل الشهير ( بقدر مانطير عاليا بقدر ما نصبح صغارا في اعين اللدين لا يستطيعوا ان يطيروا )... من خلال هدا المثل اقول للطيب صياد ان كل ما يقال من هراء وافتراء في حقك فهو بمثابة شموخ وسمو وعلو في شخصك لان اهل مكة ادرى بشعابها ونحن الصحراويين نعرف بعضنا جيدا ومشكلتنا اننا سقطنا لدرجة اننا اصبحنا ننظر الى اعزة شبابنا نظرة حقد وكراهية لا لشئ سوى انه احسن منا....اقول لك وبكل مصداقية استمر وتابر في عملك فمكانك مع الاسود ولا يهمك كلام الثعاليب ففي كل غابة توجد اسود وتوجد ثعاليب....

في 25 ماي 2011 الساعة 03 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- تعقيب على الموضوع

حسن

خير الكلام ماقل ودل صياد مكانك ليس في الخزينة انت تعرف مكانك اين وشكرا

في 01 يونيو 2011 الساعة 36 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

انفجار انتحاري يخلف قتيلا و 8 جرحى بآث عيسي بولاية تيزي وزو

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم/السمارة يعقد الحساب الإداري مع أذان صلاة الجمعة

تعاونية الهدى السكنية بكلميم، تعاون أم نصب واحتيال

الخازن الإقليمي بالعيون يعرقل الموكب الرسمي لوالي الجهة

زيارة الخازن العام للعيون تكشف عن المستور بالخزينة الاقليمية

إقالة نقابي بقطاع المالية بالعيون بعد إصداره بيانا بشكل انفرادي

المغرب : الوزير الاول يوقع رسالة استثناء لحل ملفات الحوار الاجتماعي بقطاع التربية الوطنية

أهم خلاصات جلسة الحوار الإجتماعي ليوم الأربعاء 21 شتنبر 2011

مستجدات الحوار الاجتماعي بقطاع التعليم المدرسي 30 شتنبر 2011

تعقيدات جديدة تضعها قباضة العيون امام تلاميد الباكلوريا

محضر اجتماع بين الجامعة الوطنية للتعليم - ام ش- فرع طاطا  و النائب الإقليمي للتعليم بحضور عامل الاقل





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.