للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حالات إغماء في صفوف المعطلين الصحراويين المعتصمين بشارع مكة بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 ماي 2011 الساعة 46 : 13


 

صحراء بريس / العيون

 

ترددت مرات عديدة اليوم الخميس سيارة الإسعاف على مكان اعتصام المعطلين الصحراويين  أمام مندوبية التشغيل بشارع مكة بالعيون، لنقل معطلات ومعطلين تعرضوا لحالات الإغماء إلى قسم المستعجلات، حيث أن هذا الأخير استقبل في باديء الأمر المعطل المضرب عن الطعام محمد أصغير الذي تدهورت حالته الصحية حسب تقرير طبي، مما يستدعي تدخل الجهات المسؤولة لإنصافه وتمتيعه بحقه الذي صدر منه بعد استفادته من منصف وظيفي، والذي صدر منه  بين عشية وضحاها، نتيجة تلاعبات جرت في عملية التوظيف التي شهدتها مدينة العيون السنة المنصرمة.

يذكر أن المعطليين الصحراويين دخلوا الشهر الثاني في اعتصامهم المفتوح أمام مندوبية وزارة التشغيل بشارع مكة بالعيون، دون أن يتوصلوا إلى حلول لفك الاعتصام.

 

 

صور غنية عن التعليق وتفرض على الجميع التضامن مع فئات المعطلين





2561

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وتستمر سياسة النعامة

SAHARA LIBRE

لقد دخل المناضل الشريف "أصغير محمد" شهر النضالي مضرباً عن الطعام في محاولة لاسترجاع حقه السليب من قبل سلطات إقليم العيون في شخص عاملها "حميد الشرعي" والبعيد عن لشرعية السيء السمة والمعروف بتلاعباته في عمليات التوظيف غير الشرعية، والتي كان آخر ضحاياه المعطل "أصغير محمد"، إذ تم الإجهاز على حقه الشرعي في الوظيفة العمومية، إذ قام العامل الأخطبوط كعادته السخيفة ببيع منصب الأخ أصغير إلى شخص آخر يحمل نفس الإسم ولكن ببيانات وعنوان والرقم الوطني للأخ أصغير محمد، مما لايدل مجالاً للشك على إستخفاف السلطات الولائية بحقوق المواطنين، وقد أدى عدم تجاوب السلطة مع هذا الخطأ الفضيح إلى دخول المعطل أصغير في إضراب عن الطعام فاق الشهر وأثر صحياً عليه لكن لم ينل من معنوياته الكبيرة..نشد على يديه ونقول لك أخي أصغير ما ضاع حق وراءه مطالب ودمت للنضال ، وبنضالك هذا تضرب أكبر الأمثلة على صمود الإنسان الصحراوي وعلى قهره للصعاب.

في 21 ماي 2011 الساعة 25 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحق أحق أن يتبع....

صحراوي وصااااامد

قال تعالى (ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
والله الذي لا إله إلا هو العلي العظيم إنني أعرف الطرفين المعنيان بهذا الموضوع سواء الأخ المضرب عن الطعام او الأخ الذي إستفاد من الوظيفة، فكلاهما يسمى أصغير محمد حتى ان شكلهما او هيأتهما غير متباعدة... بالنسبة للمستفيد أقولها بكل راحة ضمير والله على ما اقول شهيد أنه لم يكن يوما يغيب الوقفات الطلابية منذ1995 وهو عامه الأول بمراكش بالإضافة إلى وقفات الطلبة بالعيون 1999...وهو من بين مجموعة محدودة للغاية همشتها السلطة لمواقف معينة إذ أعتبروا من بين المغضوب عليهم... وهوما تأكد بإقصائهم من جميع عمليات التوظيف برغم توفرهم على جميع المعايير و إستدعاءات المقابلات وليس المباريات كما أضيف لمن يريد الحقيقة أن الشخص الذي إستفاد فعلا من مواليد إقليم العيون سنة 1973  +إجازة حقوق قانون عام تخصص علم السياسة2000 +متزوج وأب ومن عائلة بسيطة... وهو فعلا قدم ملفه في الإقليم الذي ينتمي إليه وكله أمل أن لا تستمر السلطة في إقصائه... وحينما جاءه الفرج هو والقلة التي تنتمي إلى الجيل القديم فوجئ هذه المرة بقدوم الأخ أصغير محمد المسجل بطانطان للمطالبة بالوظيفة تحت طائلة إدعاءات هشة ومغلوطة، فالأخ المضرب عن الطعام من مواليد 1980 ومجازفي التاريخ سنة 2006 ... وهو مايبين الفارق الكبير بين الملفات من حيث السن والأقدمية...حتى ان هذه الفكرة التي اقدم عليها الأخ المضرب لم يكن مقتنعا بها بل تم توريطه بها من طرف أشخاص كانوا يظنون أنها ممكن أن تجدي نفعا وربما الحصول على إمتياز ما بالنظر لما تعرفه المنطقة من حساسية أو حتى كما أورد البعض للحصول على وضعية إستثنائية فيما قد يأتي من وظائف مستقبلية... أنصح الأخ المضرب عن الطعام أن يعود كما عهدناه بعيدا عن الطرق الإلتوائية التي تسيئ إلى صاحبها بدل أن تشرفه... والحق يعلو ولا يعلى عليه...

في 23 ماي 2011 الساعة 33 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- جمع التوقيعات....

ملاحظ

إن قيام الصغير محمد المضرب عن الطعام بجمع التوقيعات للتعاطف معه بعد ان يوهم الناس بأنه مسلوب الحق دون ان يطلعهم على حقيقة الموضوع ويدعي ان الشخص الذي إستفاد من الوافدين من الشمال هو أمر في غاية الإنحطاط ويبتعد كل البعد عن الأخلاق الحميدة... حى ان بعض المتعاطفين أحسوا بالغبن بعد الإطلاع على حقيقة الأمر..

في 23 ماي 2011 الساعة 47 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- باختصار

مواطن مهمش عن قصد

هذا الموضوع اعطيت له أهمية اكبر مما يستحق... الصغير محمد مسجل في طانطان وتم إقصاؤه اما الصغير محمد الذي إستفاد مسجل في العيون و أستفاد بعد 11 عام من الإقصاء. هذا الموضوع ينطبق عليه المثل الصحراوي  (جا إلى عشو و كام ينشو ). أسأل السيد المضرب عن الطعام هل كان سيرضى في حالة قبوله بطانطان ان يأتي شخص من العيون إلى طانطان ويطالب بالوظيفةو يدخل في إضراب عن الطعام بدليل تشابه الأسماءويتهمه إتهامات غريبة وعجيبة... من جهة اخرى وعلى سبيل الإفتراض لو كان الشخص الذي إستفاد بالعيون مبحوث عنه امنيا لسبب ما، هل كان الأخ المضرب سيذهب إلى العيون بنفس الجرأة ويقول للسلطة انه المعني بالأمر على أساس تشابه الأسماء... المناضلون هم من يسلكوا الطريق الصحيح للنضال وليس من يقتلوا انفسهم جوعا لسلب حق إنسان أخر عانى اكثر من عقد من الزمن تحت التهميش والإقصاءات المقصودة....

في 24 ماي 2011 الساعة 37 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

عائلة صحراوية تحتج بالعيون وتتهم طاقم المستشفى بالانحياز لممرض في قضية اعتداء

حالات إغماء في صفوف المعطلين الصحراويين المعتصمين بشارع مكة بالعيون

حالت إغماءات بين عناصر مجموعة الأمل وإهمال واضح بقسم المستعجلات بالمستفى

إفران الأطلس الصغير : تشتعل من جديد احتجاجا على الوضع التعليمي المزري

تسجيل حالات إغماء في صفوف مفقودي ومطرودي شركة فوسبوكراع إثر الإنسحاب الاسباني

عرس صحراوي يكاد يتحول لكارثة في غياب تام لشرطة كليميم ... ؟

عرس صحراوي يكاد يتحول لكارثة في غياب تام لشرطة كليميم ... ؟‎

صحف اليوم :استقالات نواب "رحل" أمام المحكمة الدستورية- غلاء المحروقات بالمغرب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.