للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

معطلين صحراويين بالعيون يهددون بالنزوح الي الشريط الحدودي بين المغرب ومورثانيا يوم 30 يونيو 2011
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 ماي 2011 الساعة 51 : 20


صحراء بريس / الوافي -العيون


أشارت مجموعة النهضة للمعطلين الصحراويين بالعيون  فئة حاملي شواهد التاهيلي  في بيان لها توصلت صحراء بريس بنسخة منه عزمها على الدخول في خطوات نضالية تصعيدية ردا على ما اسمته بلامبالات السلطات محليا ومركزيا.

وكانت المجموعة قد نظمت مسيرة صامتة جابت انحاء المعتصم الدي يخوضه اتحاد المعطلين الصحراويين ,للتعبير عن التهميش والاقصاء الدي يطال ملفهم العادل في التشغيل و منددين بالسياسة المتبعة في معالجة ملفهم المطلبي من طرف السلطات المعنية.

وأشار البيان ان السياسات النظرية التي لا يستمد اهلها افكارهم من   الواقع بل من مكاتبهم المكيفة هي التي راكمت هذا الكم الذي لا يستهان به من حملة الدبلومات و الشواهد ,   بمختلف تخصصاتها.هذا و الحال ما نعيشه.بمناطقنا الجنوبية مع عدم الاخذ بعين الاعتبار خصوصية المنطقة  وتركيبتها الديموغرافية و الثقافية وما تزخر به هذه المناطق من ثروات اقتصادية ومن طاقات بشرية لو تم  استغلالها بما يتماشى مع خصوصيتها لكانت نموذجا يحتذى به ولما كانت لتشكل اكبر نسبة في المملكة من  حيث البطالة .

وهددت المجموعة التاهيلية في بيانها عزمها على النزوح النزوح الجماعي للشريط الحدودي الجنوبي بين المغرب وموريتانيا يوم 30 يونيو 2011 مالم يؤخد هدا الملف علي محمل الجد من طرف المسؤولين , مع تحميل الحكومة  كامل المسؤولية في اخلالها بروح الدستور المغربي في المواد الخاصة بالشغل.



3086

22






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- رد

سيسة

فليدهبوا**الي الكى احسن من لعسل يلحسو**

في 24 ماي 2011 الساعة 06 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اتركوهم اذا

صحراوي

فلتتركهم حكومتكم و سلطاتكم و لتفتح الحدود و الصحراء في وجه من يغادر لكن اكيد ان سلطاتكم القمعية ستستخدم العنف ضدهم

في 24 ماي 2011 الساعة 31 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحرية

الطاهر الصحراوي

النصر ان شاء الله و نحن متضامين معهم قلبا و قالبا النصر و الخزي للحكومة

في 24 ماي 2011 الساعة 36 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- السخرية علامة الضعف والجبن

الوافي

تحية نضالية عالية ملؤها الصمود والتحدي لاطارنا العتيد اتحاد المعطلين الصحراويين تحية اجلال واكبار لرفيقنا محمد الصغير علي صموده ونضاله تحية عالية لقوام الصمود للمراة الاتحادية المعطلةالخزي والعار لكل الانبطاحيين والانهزاميين الدين لا هم لهم سوي العمالة لمن يدفع لهم فلا رحمة الله علي من مات منهم. فتحية صمود للفئة التاهيلية من داخل مجموعة النهضة للمعطلين الصحراويين فملفكم عادل ومشروع فحداري من المندسين وعدم الاكثرات بمقولات الانبطاحيين والانهزاميين العديمي الكرامة فوفقم الله علي ما انتم عليه صامدون .فما ضاع حق وراءه مطالب.معطل نهضاوي.

في 24 ماي 2011 الساعة 30 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بالتوفيق

معطل من umt

يبدو ان النزوح او الرحيل عن هداالبلد سيكون هو الحل المناسب لكل المعطلين بالعيون لان اخواننا المسوليئن حاكرينا وما مسوقين كاع الله يجازيهم

في 25 ماي 2011 الساعة 35 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- فين هاد العسل الي كتكولو

صحراوي

لو كانو مساكن لقاو شي عسل ما قرو يمشو على واليديهم هدا عار عليك المغرب الى كتقول فجميع الخطابات انا الصحراء قضية وطنية و عندها الاولية يا الله ها هما الصحراويين ايوا يا خدمهم يا خليهم عطا الله الي بغاهم

في 25 ماي 2011 الساعة 41 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المعطل الى .....

معطل طرفاوي

بسم الله الرحمان الرحيم....بصبر والعزيمة تنال المطالب

في 25 ماي 2011 الساعة 06 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- وا غير سيروا

مغربية حرة

ايلا مشيتو غادين غير تهنيونا
سيروا شكون حبسكم
راه الموريطانيين ملي كاي جيوا العيون تايحسبو روسهم في نيويورك او انتوما باغين تمشيو ليها
ايوة عنداكم ما ديروها الماء والشطابة حتى لقاع البحر
بغينا نتهناو من كمامركم

في 25 ماي 2011 الساعة 11 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- مفيدكومش

مفيدكومش

اولا هؤلاء المعطلين مفيهومش نفس لمخير فيهوم معمرو خدم فحياتو، وا نوضو عريو على كتافكوم، وضربو تمارة بحال كاع ناس،و هادوك لي عاندهوم و طامعين فلافلوس، والله ايلا طفرتوه ، فحياتكوم ،"ما بني على باطل فهو باطل"،و ايلا كنتو رجال سيرو لسينيغال راه كاين ثوظيف المباشر تماك،ناس كاتفيق معا لفجر كاترزق على الله باش تصور 50 درهم و نتووما كاتشخرو هتال 10 ديال صباح ف شارع مكة

في 25 ماي 2011 الساعة 25 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الحق ياخد ولا يعطى

صحراوي وافتخر

رد على صاحبة التعليق رقم 1 واقول لها اعلاه خليتولنا شي اعسل مزال احنى من انهار اعرفناكم نلحسو الا القطران يغير لا هي ان بشرها ونقولها ماتل كد الفاة او يرجع عسلنا احلى واطيب مما فاة

في 25 ماي 2011 الساعة 18 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- صحح معلوماتك الجغرافية

أبـا المحفوظ

إلى المشرفين على هذا الموقع؛
ألاحظ أنكم تقعون في أخطاء منهجية لا تفسير لها إلا إذا كان الأمر مقصودا، حينها سيتعلق بموقف يتناقض مع الحرفية الصحفية، ومع المشروعية الدولية.
ورد أن المعطلين يهددون بتجاوز الحدود الجنوبية المغرب/ الموريتاريتانية..فواعجبي، أية حدود مغربية و موريتانية يعني صاحب هذا الخبر؟ إذ لا حدود بين الدولتين، إلا و إن كان كاتب الخبر يعني الأمر قصدا، فهو إذن يضرب القانون الدولي عرض الحائط.. فمن المعروف أن لا حدود بين الدولتين إذ تفصل بينهما الصحراء الغربية التي تمتد أكثر من 2000 كلم، هي امتداد الصحراء الغربية التي تفصل بين الدولتين.
و كاتب الخبر، وكل من يحذو حذوه، يرتكبون خظيئة كبيرة في حقنا، ز لا يمكن أن يحتج بأن الأمر شكليا، فهو في غاية الأهمية:
1. تجنيا على أرض الصحراء الغربية و إهانة لأهلها و نضالهم الذي يقارب الأربعة عقود. ثم هو أيضا تعام ممجوج و تنطع، في غير محله، على الشرعية الدولية التي لا تعتبر الصحراء الغربية جزءا من التراب المغربي، وأتحداكم أن تأتوا بأي خريطة سياسية دولية، تضم الصحراء الغربية إلى المغرب. لن تجدوها مظلقا. لأن أية خريطة دولية رسمية ستلتزم حتما بالشؤعية الدولية، وحتى فرنسا، الوصية على المغرب، تحترم هذا الأمر.
ملاحظة؛ عـد إلى الخريطة السياسية في أي مقر رسمي في فرنسا  (وزارة الخارجية مثلا ) فستجد الصحراء الغربية بحدودها الدولية الموروثة عن الإستعمار.
2. ألا ترون أنكم تتناقضون مع أنفسمم و قد خصصتم ركنا للأخبار أسميتموه: أخبار الصحراء الغربية؟ أما أن الأمر مجرد تحايل على القراء؟؟
3. قد تكونوا من أنصار "مغربية الصحراء" وهذا يعنيكم،لكن يجب أن تنتظروا قرار سكان الصحراء الغربية الأصليين  (لا أعني المستوطنين المغاربة ) حتى يقرروا مصيرهم. وحتى ذلك الحين ستظل الحدود الجنوبية التي ذكرتم في الخبر حدودا صحراوية، لا علاقة للمغرب بها، إلا باعتباره قوة محتلة للأرض احتلالا غـير شرعي، لا يؤثر في تسمية الحدود. و هذا تماشيا مع القانون الدولي.

في 25 ماي 2011 الساعة 57 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ..........

عبدو

و أخيرا سنستغل الرصيف , ولكن علاش تبقاو حتى ل30 يونيو خليوها 30 ماي أحسن

في 25 ماي 2011 الساعة 41 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ياعباد الله

صحراوية

ياعباد الله افيقو ياعباد الله اوعاوى هده الدولة جنة ولكن المسؤولين عنها هم الشياطين لدا وجب علينا نحن الشباب التورة حتى الموت والله العضيم يا احنا غار شى من الخوافة شوفو مصر ليبيا اليمن تونس طيحو لمخير فيهم احنا ما بغينا المليك يطيح المليك داير كتر من جهدو يا الله الشباب نتوروا على هد اولاد الحرام ونبينو لهم على ان الشباب بغى التغيير تغيير هد الشرف الى مبغاوش يتحركو لاصقين فالكراسى ويوارتوهم ابن عن جد حتى الملك خايف منهم ماعرف مايدير لهم كيحانى غار الشعب ينود باش يتهنى منهم خاصة هديك عايلت الفاسى والبنانى وزيد وزيد

في 25 ماي 2011 الساعة 45 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- المقاتلين

صحراوي

الجيش الشعبي الصحراوي في اشد الحاجة الى أمثالكم الشجعان فالتحقوا به حينها سيعرف المغرب قيمتك الحقيقية و ان النصر لقريب انشاء الله و ما ضاع حق و راءه مطالب

في 25 ماي 2011 الساعة 57 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- عري على كتافك

عبو الريح

اولا مادا اعطيت لبلدك لكي تاخد المقابل هل انت عالم درة و ان كنت كدلك فيجب ان تكون منتجا لا متلقيا
هاك و رى بالدارجة

في 25 ماي 2011 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- نصيحة لوجه الله

ابراهيم

اطلب من السلطات المحلية ان توفر لهؤلاء حافلات للنقل من النوع الجيدومجهزة بالمكيفات .

في 26 ماي 2011 الساعة 45 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الغلط

عبدة

والله الا فرحتونا اوى اش كتسنوا سيروا من يوم 30 ماي لاش حتى يونيو احنا نيت متقلين علينا سيروا تتسرحوا الابل اش كتعرفوا الوظيفة الوظيفة كتعطى للناس الي كتستهل ماشي السراح بحالكم المعكزين البلداء ولا نكولكم اش ديروا سيروا تلاحوا في البحر جماعة نتهناوا منكم وحتى الي رباوكم يتهناوا منكم الشبعة هي الي دارتها كون كنتو جعانين وهلي يا لخبر ولكن الدولة الي دسرتكم يا صحراوة اوى دابا ارالكم لهراوة

في 26 ماي 2011 الساعة 47 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- الديماغوجية الصحراوية

منصف

أغلب التعليقات و من ضمنهم كاتب الخبر متأثرين بأفكار واهية للأسف.. كثر استعمال مصطلح "الصحراوي" يحاول أصحابها فصل فئة من الناس 99% منها لا تعيش في بيئة صحراوية بل في المدن و هذا هو التناقض.. يسمون أنفسهم صحراوييون .. انتهازيون من أجل مصالحهم الخاصة على حساب القيم الكبرى مثل الحرية و الكرامة و الديمقراطية.. ولكن معذورين، القومية العروبية العنصرية دارت فيهم مابغات.. قالاك الجمهورية الصحراوية العربية و هذا قمة التخلف .. الصحراء أمازيغية و لن نسمح للقوميين العرب زرع دولة عربية على حساب المغرب.. سيرو قراو التاريخ يالمتخلفين

في 28 ماي 2011 الساعة 46 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- راع الابل وافتخر

صحراوي

ردا على العنصري والمتخلف 17 الصحراويين ما جاو يسعاو باب دارك ابحالك اصبنو لنا لفراش

في 30 ماي 2011 الساعة 28 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- المهزلة

عبدةا

فيكم غا الهدرة ودراع الله يجيب احنا بعدا نصبنو ونخدموا ونصوروا مصروفنا وانتما الي قريتوا اش دارتوا كاسين كطالبوا الصدقة امام الملاء بلا حشمة والله يعطينا اوجاهكم ونوض عري كتافك وخدم وخلينا من الهدرة الخاوية راك تساوي تحت الصفر وبركا من العياقة راكم طلعتونا في الراس الي باغيين كل شي فابور وكاسوا حتى اطيبوا في البرد والحر والدولة الا تجمع لكم واحد انهار غادي تخلصوا كاع هد الشي الي كديروا وغادي نشوفوا شكون الي غادي يحني الراس السارح ابن السارح

في 31 ماي 2011 الساعة 40 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- انتم نغارون منا يا مغاربة

محمد سالم صحراوي

ايها الشعب المغربي نحن نعرف حكومة المغرب كلها كذب علي كذب لهذا نحن لا نستسلم ولا ننتضر ان تتصدق علينا نحن رجالة اعليكم ناخدو حقنا منهم بالقوة ولا نخاف منهم بحالكم يا المغاربة و انتم شهداء علي اكديم ازيك لو كنا خوافة بحالكم او محكورين كنا سنكون مثلكم الدولة لا تهتم بكم الم تسالو انفسكم لمذا المغرب يميزنا عنكم لانه يخاف منا كصحراويين و رغم انفه يعطينا ما نريد بالعكس تماما معكم انتم خوافا لمذا لا تكونو مثل الشعب التونسي و اليبي و اليمني و السوري و المصري كلهم انتفضو من اجل حقهم اذن تريدون ان نكون مثلكم؟ اسف نحن لسنا ارانب وان منا سراح فهذا شرف لنا مادامت هي رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم

في 02 يونيو 2011 الساعة 03 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- الهداية

مراقب

اوى الله يهدي ما خلق نحن سواسية كاسنان المشط ولا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى لنا دين واحد ورسول واحد انتم تقولون اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ونحن كد لك نقولها استهدوا بالله يا اخواننا اهل الصحرا واهل التل الارض ارض الله نعيشوا فيها جميعا فلمادا هده الكراهية فيما بيننا ان لله وان اليه راجعون هده علامة من علاما ت الساعة تعانوا فيما بينكم ولا تتركوا مجال للشيطان والسلام ولكم البقية

في 03 يونيو 2011 الساعة 13 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اقليم طاطا :مستشارون جماعيون يشرفون على مبارات توظيف

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

قمع وقفة احتجاجية للمعطلين بمدينة بوجدور

قمع مسيرة سلمية للمعطلين الصحراويين من شارع مزوار في اتجاه شارع السمارة

صرخة المعطلون الصحراويون ببوجدور "خيراتنا كفيلة بتشغيلنا"(بالصور)

رغم تصريحات تكشف عن وجود مخاطر تهدد حياته مدير شرطة البوليساريو يستعد للعودة إلى مخيمات تندوف

مقر بعثة المينورصو يتعرض للنهب داخل المخيمات

صحراويو جزر الكناري يعتبرون مظاهرة الاسبان بالعيون "إهانة للصحراويين"

انفجار لغم بسيارة مدنية يؤدي إلى وفاة طفل قرب مدينة آسا

أزمة فريق شباب المسيرة ؟

المعطلون الصحراويون يتعرضون للقمع والاعتقال بالرباط

وقفة إحتجاجية بشارع السمارة لجمعية علاج الضحية المنسية بالصحراء الغربية

إطلاق سراح الطالب الصحراوي مجيد أنوزلا سراحا مؤقتا في انتظار محاكمته

إنطلاق محاكمة''مجموعة التامك'' اليوم الجمعة بمحكمة مدنية.

مواجهات عنيفة بين أسر صحراوية نازحة وقوات الدرك الملكي بالمرسى





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.