للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تفكيك مخيم للصحراويين خارج المدار الحضري لكليميم فجر الجمعة 20 ماي 2011
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 ماي 2011 الساعة 32 : 10


صحراء بريس /س.ج –كليميم

 

علمت صحراء بريس ان مجموعة من الصحراويين أبناء منطقة وادنون نصبت صبيحة عشرين ماي  مخيما أطلق عليه مخيم " كراع إيزيك" , خارج المدار الحضري لمدينة كليميم على الطريق المودية الى مدينة طانطان الشئ الذي اثار حفيظة السلطات المغربية وهو يذكرها بمخيم "اكديم ازيك" مما ادى الى  استنفار امني استدعى جلب تعزيزات من خارج المدينة ثمتلت في 11 سيارة عسكرية من الحجم الصغير من نوع (دريميزات) و 7 سيارات من الحجم الكبير للقوات المساعدة وسيارات اخرى للشرطة تعذر عذها  كما ضرب طوق امني على منافذ المدينة وبعض احياءها خصوصا حي النوادر والقصبة و امحيريش طيلة ليلة التاسع عشر من شهر ماي  لكن ارادة التحدي الصحراوي كانت اقوى من دلك حيث استطاع مجموعة من الشباب الصحراوي  التسلل و بناء المخيم الذي ابكرت الاجهزة الامنية بالساعات الاولى ليوم الجمعة الماضي 20ماي  لتفكيكه واعتقال لجنة الحوار المكونة من :

- فريد عينة
- تمكلوت يحضيه
- بن ادريس نور الدين
- الطاهيري زايد
بالاضافة الى الاستاذ خراج بوجمع  الذي تم الاحتفاظ به في حالة اعتقال والافراج عن البقية بعد ان قضوا ثماني ساعات من الاستنطاق بمخفر الدرك الملكي.

ومن مبررات مواصلة اعتقال السيد بوجمع خراج ما اقدمت عليه المحكمة يوم الاثنين الماضي بإلصاق صفة السفاهة و غياب العقل  لديه , وهو ماأثار حفيظة الاستاذ بوجمع خراج إذ صرح لنا خلال اتصال هاتفي معبرا عن مخاوفه من اقدامهم على جريمة تستهذف السلامة العقلية لديه عبر حقنه او ارغامه على تناول حبوب قد ثوثر على سلامته العقلية وذلك بعدما امر ما يسمى بوكيل الملك باحالته على الخبرة الطبية لكشف حول سلامته العقلية  ليتم نقله مباشرة الى مدينة اكادير  وسط جمهور من  الشباب الصحراوي المندد باعتقاله.



6189

27






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من كليميم السليب

صحروي حرو

تحية للشباب الصحراوي بكل مدن الصحراوي عن هذا النضال المستمر و تحية للشباب الصحراوي بكليميم عن هذا العمل الجميلة .
فانا العدو يحس بقوتنا يوما بعد يوم قريبا سيحقيق الانتصر الذي يحلام به اجددنا من البعيد كل الوطن او الشهادة .الاستقلال إنشاء الله
تحية الجمهورية العربية الصحراوي الديمقراطية

في 26 ماي 2011 الساعة 12 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هاهاهاهاه

hahahaah

ومن لا يعرف ان الاستاذ خراج احمق وكان سنوات في مستشفى الحماق في مراكش

في 26 ماي 2011 الساعة 35 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- والله العظيم ما عندكم علاش تحشموا

مغربية حرة

مازال كاع ما برات جراح الناس الي ضاعت وليداتها في مخيم اكديم ايزيك نايضين عاود تاني باغين اديرو كريع ايزيك والله ياخذ فيكم الحق
واش انتومة مجردين من الانسانية ?
واش ماشي مسلمين ?
الله يعطينا وجهكم كيف ما كايقولو
انا كنطلب من السلطات باش ادير معاكم اللازم راعكم عيقتو الله ياخذ فيكم الحق
يا رباعة المجرمين

في 26 ماي 2011 الساعة 37 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- رد

سيسة

اخر الاخبار تقول ان الاستاد خراج بوجمعة تم نقله الى مستشفى الحماق ببرشيد لانه هو الدي خطط لكل شئ **الحمد لله اراحونا منه ومن امثاله**

في 26 ماي 2011 الساعة 29 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- وتقهرنا وعطيوها ليهم وهنونا

جيلالي

لا اعرف مادا سنستفيد من الصحراء فالملايير تدهب لها على حسابنا ولا نستفيد الا المشاكل وبما ان مسؤولينا يقولون ان الصحراء لا تنفع المغرب وكافة متقفينا يقولون في تعاليقهم ان الصحراء هازها غير المغرب اوا علاش مانعطيوهم هاد الصحراء ودوك لملايير لي نخسرو فيها نستافدو منها حنا

في 26 ماي 2011 الساعة 27 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- Encore !

professeur

j'ai la conviction que ces Sahraouis n'ont rien à faire de leurs journées , que de jouer aux incendiaires. S'ils avaient des occupations et surtout si c'était des gens responsables, ils auraient contribué à la construction de leurs pays non à sa destructions quant à l'intervenant N°1, continuez de rêver de l'indépendance. le Sahara est marocain et le restera. A propos au lieu de dire des bêtises, allez vous enseigner. Même l'arabe est bourrée de fautes. Ignorant ,et sur le plan de l'écriture, et sur celui de la mentalité. je sais que vous n'allez rien piger, mais n'empêche. trouvez un traducteur.

في 26 ماي 2011 الساعة 03 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- بالفعل أحمق وغبي

ولد كلميم

نقصوا فيخرات ...راه عيقتوا ... بالفعل أحمق وغبي , ما هو الدافع لنصب خيم في المدينة ؟ الهبال ...
شبعتوا


عاش الملك
ونحيا بشعار الله الوطن الملك
وطز فيكم الخونة.؟

في 26 ماي 2011 الساعة 55 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- عقنا وفقنا والله يجيب ليفهمنا

مغربي مستعبد

الى الحرة صاحبة التعليق الثالث شحال ثمانك يالحرة شحال كتلبسي فوجهك الله يمسخك من فين جايبا التحرار من شمن كبريه ولا من شمن منتجع

في 27 ماي 2011 الساعة 36 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الحقيقة واضحة

حسن

أستطيع أن أجزم أن السيد خراج بوجمعة أحمق وغير عادي ،أنا من تلاميذته ومن جيرانه والأكثر حماقة هم أتباع هذا الأحمق فأوراق خراج الطبية مسوكرة وهو يلعب على هذا الوتر وأضيف أنه من أكبر مرتزقة الإقليم فتراه يحمل الصور وبعض المخطوطات إلى المسؤولين بإدارات كلميم من أجل الحصول على ظرف به بعض الدريهمات أو كسب ودهم أليس هذا كاف لإقناع المشككين في حماقته ،
إن كنت في شك فما عليك إلا أن تعود إلى أحد الأشخاص من عائلتك فيحكي لك أيام خراج بوجمعة حينما كان يجوب شوارع كلميم حافية القدمين مرددا كلمات غير مفهومة مخاطبا نفسه ...

في 27 ماي 2011 الساعة 28 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- لعياقة

صحراوية

والله الا عيقتوا يا صحراوة وعدتوا الا تخربقوا الا شبعت الكرش تكول للراس غني ماشي كتكولو لود على المشاكل اوى لعياقة كتجيب الا الدبوس وراها

في 27 ماي 2011 الساعة 49 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- رد على السفهاء

صخراوي

خيرات الصحراء
*الفوسفاط 2 مليار يورو سنويا
*الصيد البحري مليار يورو سنويا
*الرمال مئات الالاف من اليورو
*الثروات الباطنية البترول الغاز الذهب ...
هذه الثرواث تجعل الصحراويين يعيشوا امراء في بلادهم 1 مليون صخراوي فقط ...........

في 27 ماي 2011 الساعة 21 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- كليميم وبس

ألحفرة

المجالس المنتخبة في شخص الكلب بلفقيه هي المسؤول الاول عما يفع هناك.بل اصبح يشكل مصدرا لكل نوتر وغليات في المدينة.ادا كتب لهدا الفاسق العودة الي تدبير الشان المحلي فستشتعل النيران لامحالة

في 27 ماي 2011 الساعة 40 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- مت اصحراء الغربية كلميم

شاب مت الحرك 20 ماي الودنوتية

بسم الله الرحمن الرحيم اول م افوله شوكرا لي الستاد خراج بوجمع واقوال ات جميع الشباب مديتة كلميم هوم معك في اي حاجي وانانا مستعدين ليمخيم تاني في نفس المكان واتحدوا جميع الفواة المغربية وان شباب لي كانو معاك راهم معك بي اي واسيلا ونحنو علي تم ليسنعداد

في 28 ماي 2011 الساعة 46 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- نقيو ريوسكم بعدا

أمازيغي حر

حركة 20 فبراير جاءت بمطالب سياسية عميقة لإصلاح البلاد من الأساس و و هذه المطالب تتطلب التضحيات بالدم و الصمود و ليس الركوب عليها بمطالب خبزية آنية كبعض الأنانيين المطالبين بالشغل أو الكارتية أو الرفع من الأجور.. أقول لهم لعنة الله عليكم الى يوم الدين تطالبون بالخبز و تنسون كرامتكم و حريتكم.. كل من يحاول الركب على المطالب السياسية لحركة 20 فبراير أو يحاول اختزالها في مصالحه الشخصية بغيت لمو الزرواطة و الحبس.. أنا مجاز عاطل و ما أطالب به الآن هو الإصلاحات السياسية العميقة لإصلاح البلاد و ليس الشغل.. لأنك غاتبقى بهيمة و خا خدمتي..

في 28 ماي 2011 الساعة 09 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- Réplique au commentraire n° 6

habib

Monsieur, vous n'avez aucun droit de mettre tous les sahraouis dans le même panier. Vous les critiquiez d'avoir commis des fautes linguistiques, je vous suggère d'aller réviser l'emploi de "si" car si  + l'imparfait ne donne pas le conditionnel passé. A bon entendeur.

في 28 ماي 2011 الساعة 35 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الصيد في المياه العاكرة

wadnoune

الأستاد خرج صنيعة الوالي السابق علي كبيري و كان ضد جميع الأطر الوادنونية و ضد كل ما يساعد و يساهم في تنمية و تقدم واد نون والأنفردية و الغرور القاتل وحب الظهور و حب الدات رموه فيما لانحبه له لقد جنى على نفسه، ولكن نتضامن معه في هذه الظرف الصعبة الي يمر بها كما نعتبر قرار وكيل الملك باخضاع الأستاذ خرج للخبرة الطبية هو اللعب بالقانون وأهانة لأسرة التعليم كما نحمل المسؤولية الكاملة للدولة لأنها ساعدت ما يسمى رئيس المجلس البلدي ومرتزقته في ألأستلاء على كليمبم و يجب عليها أن تختار بين عبد الوهاب و ساكنة كليمبم

في 28 ماي 2011 الساعة 17 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- السلامة العقلية للمناظلين

سالمين

مست السلطات المغربيةمرارا بالسلامة العقلية للعديد من المتقفين الصحراويين المناظلين و كان دلك بشهادة المنظمات الحقوقية الدولية الاستاد خراج بوجمعة تعرض لاعتداءات خطيرة من طرف عملاء المخابرات المغربية من مديرين و مفتشين تابعين لوزارة التربية الوطنية المغربية وتعرض لاعتداءات من طرف مخبرين مجرمين وحتئ قاصرين جندتهم السلطات المغربية ولازال الكتير من المناظلين الصحراويين يتعرضون لمده الاعتداءات يسخر منهم المغاربة ويستهزوون بهم في ارضهم بتواطؤ مع مايسمئ بالاعيان

في 29 ماي 2011 الساعة 21 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- واد نـــــون الحــــــــــــــــــربة

محمد

فيقو يا البلطجية ديال عبد الوهاب..إننا نتظامن مع الأخ المناضل الأستاذ بوجمع خرج..و نتمنى أن يتم إطلاق صراحه إن شاء الله...

في 29 ماي 2011 الساعة 55 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- تكلاخ هو المشكل

abd

يا اخي مبقاتش فعندك ثروات فافريقيا كله لديها ثروات لاتوجد في العالم المتقدمفاكثر الماد الاولية تجلب من افريقيا .الجهل الحقد التعصب الاعمى الافتخار بالنسب القبلية حب السلطة والكل يريد ان يمتلك كل شيئ هذا ما سيجعلكم رغم وجود كل ثروات البلاد في اراضيكم ان لاتستفيدو منه ويستفي منها الغير .ولكن بالعلم والمساوات والعدل ودفن العصبية والافتخار بالاصل الى غير ذلك مما نلاحظه.وكمثال اليابان ما هي ثرواتها ولاحظ تقدمه .يا اخي لاتقس فوالله حتى انا من الرأي اللذي يقول ذلك ربحو بها وبثرواتها.عالله هير تكادو بيناتكم

في 29 ماي 2011 الساعة 07 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- le coeur saigne

une marocaine et loyale

à tous les militants contre l injustice et contre l agressivité. Avez vous pensé un peu objectivement à tou les commentaires publiés dans cette rubrique.le profeseur boujemaa n a jamais été un fou .Est il possible de nommer quelqu un de fou car il pense différement des autres? Est il possible d accepter l injustice ,le chomage,la famine, le manque de travail et d étre du coté du mal.Qu a t il fait notre professeur de mal? Est ce le fait d avoir un avis est refusé de la part des gens?Pourquoi vous l acc usez alors qu il était toujour de notre coté.Avez vous oublié se aides,ses soutiens? Avez vous oublié combien de fois plusieurs éléves n avaient pa le moyen d acheter leurs fourniture scolaire au début de l anné et c est lui qui les leurs achéte.Avez vous oublié qu il n a jamais refusé d aider tout ceux qui avaient esoin de lui.Moi il m a toujours aidé à acheter les medicaments à ma maére;et de medicaments qui coute 500dh le mois.Et ce un fou celui qui fait ce geste humain? 7aram3likom. ..Au moins dites un mot logique.Il a besoin de nous .Il veut le bien pour notre guelmim.Il ne veut ni étre président ,ni député il veut que la jeunese aie ce dont il a besoin.du travail, une bonne situation et un loyer convenable...reflechissez avec votre raison et n oubliez pas que boujemaa kharraja est un type singulier et neutre.Il aime tous le ahraouis marocains?C est grand loyal et un grand militant ..Que dieu l aide et nou aide à le soutenir mais passivement avec justesse.

في 30 ماي 2011 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- ديما صحراوى

صحراوي

تحية للشباب الصحراوي بكل مدن الصحراوي عن هذا النضال المستمر

في 30 ماي 2011 الساعة 25 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- بوجمع خراج

لحسن الركيبي

خراج شخص متملص وكذاب ومنافق وفاسد ومخلخل المبادئ لادين له ولا أصل ينتمي الى أسرة التعليم بكلميم في حين انها بريئة منه لعدم وجود علاقة بينه وبين التربية والتكوين . كيف لشخص لم يتربى أن يربي ؟.. ! ! ! ! ! ! ! ! !

في 01 يونيو 2011 الساعة 44 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- arretez vo insultes

un proche

bonjour

في 02 يونيو 2011 الساعة 09 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- insultes ! ! ! ! ! ! ! !

fidélité

a celui qui a écrit le commentaire numéro 24. Comment appelles tu celui qui attaque les gen dan leur religion? le professeur kharaj et un excellent prof.Ce que tu dis là émane d une jalousie.Ce n et ni moi ni toi qui doit juger l enseignement . sache qu un homme d education et d enseignement a le soucis de lutter contre tout mal.J e trouve que dans ce genre d affaire c est la raison qui prime.Allah avec lui et toi aujourd hui ou demain tu subiras une injustice et en tant qu homme d éducation comme tu dis tu sentiras le mal que tu dis et si tu a jugé notre prof de cette facon je te dis que nous l aimons et nous le defendrons pour toujours et allah et mieux que nous tous , c est lui seul qui sait qui le craint, qui l aime et qui defend l injustice en son nom

في 02 يونيو 2011 الساعة 19 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- agressivite illimitè

un marocain qui a honte de l etre

honte ce qui se passe chez nous au maroc;honte ce que subit mr kharraj.Quel gachi de le laisser plus de deux mois enfermès dans l asile des fous d inezegane;alors qu en veritè kharraj est un cerveau;un homme intelligent et cultivè.Ou est cet etat de droit que le maroc pretend l etre?Ou sont les ministres que le roi a mis en place pour suivre tout ce qui se passe au pays?Ou est le ministre de l interieur MR CHERKAOUI?ou est le ministrede la justice MR NACIRI?Ou juste le peu qu il a fait avec lydidy et quelques un est suffisant pour netoyer le pays?le mal est partouT .IL faut juste ne pas se laisser acheter ou influencer par qui que se soit.Il faut ose chercher les verités;et ne pas baisser les bras devant trop de magouilles?On etait heureux pour la nouvelle constitution;alors comment peut on qualifier l incarceration de mr KHARRAJ si ce n est d abusif et illegal?Comment trouver la solution a part si ce n est l la soumettre ax ministres de l interieur et la justice?????????????MERCI A tout ce qui soutiennet mr KHARRAJ.Ce dernier que lmakhzen veut faire enterer vivant...........allah est grand et n accepte pas l injusyice

في 06 غشت 2011 الساعة 23 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- رد على المخاربة الاحرار...؟؟؟

صحراوية وكلي فخر

اولا جوابي ردي على المغربية الحرة ليس هناك مغاربة احرار لانكم جميعا عبيد الريال ومحمد السايس وخوفكم و ذلكم بالدرجة الاولى فاما الحرية خلوها لاولاد الصحراء الغربية اللي خلاوكم تعيدو النضر مرارا و تكرارا فقوتهم و امكانياتهم و رانكم ماشفتو واااااالو... وردي على الي قال نقو روسكم بعدا حنا نقيناهم منذ 1975م فاش دخلتو لبلادنا وعتو تجمعولنا الزبل من امام بيوتنا و زوجاتكم و بناتكم يحكولنا فالحمام و يصبنولنا لباسنا لقاء مبلغ نحن نعتبره زهبد و تعتبرونه ثروة استوطنتم بها في بلدنا و شيدتم بها البيوت و ركبتم السيارات فخيل لكم انكم اصبحتم اسيادا و كما يقول المثل المغربي الحمار الي بطا علي البردعة كيسحاب راسو عاد عود... وللاستاذ الغير محترم و ياريتك ما كتبت استاذ لانك اعطيت مثال سئ لاقرانك،نحن كسائر الدول العربية فينا المثقف وفينا مادون ذالك لكن والحمد لله لا نتصدرقائمة الدول المصدرة للرقيق الابيض و لا تجارة الجنس وليست لنا صمعة ’خانزة’ ان صح التعبير على مستوى المجرة، انتم من يجب ان ينضف نفسه و ليس نحن...و اخيرا حاولوا ان تتعلموا من الشعب الصحراوي الناشئ الذي صنع في وقت وجيز مالم تستطع عقولكم الصغيرة استيعابه، وان اردتم المساعدة فنحن لن نبخل عليكم بالخبرة و استمروا في طلب النصر لسيدكم عل وعسى ياتي الله بالفرج

في 25 غشت 2011 الساعة 58 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- الا مركوها نتوما ولاغاديلكم

صحراوية و كلي فخر

ردي للي قال ان المغرب يصرف الملايين على ارضنا اقول اما انك احمق لا تفقه شئ ممايجري او ان مغربك هو الاحمق يبذر ماله على شئ لا طائل منه حرك مخيخك قليلا و ستفهم، هل تعلم ان نصف سكان هذه الارض السعيدة مخاربة برايك مالذي جاء بهم الاستجمام في صحراء قاحلة علي حد تعبير بعضكم، انه العيش الرغيد الذي لم يدركوه في ارضهم،ومنهم من يقول رغم الخوف الذي نعيشه هذه الايام وتوعدات الصحراويين لنا كل يوم الا انه ارحم من المغرب... افيقوا يا شعب العار فبلادنا ثروة حقيقية من خيراتها الي شعبها فقط دعوها لحلوها ومرهاو سترون ماسيجري و هو تحد لكم

في 25 غشت 2011 الساعة 37 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إحباط محاولة تهريب 200 فتاة قاصر لموريتانيا

تفكيك خلية إرهابية مكونة من 18 فردا

مبعوثي وزارة الصيد لميناء العيون والداخلة لتهدئة مهنيو الصيد الساحلي

كارثة بيئية تهدد سواحل طرفاية نتيجة 4 أطنان من "لاميونت"

تفكيك عصابة قاصرين مختصة في السطو على المنازل بطانطان

السلطات المغربية تضيق الخناق على الصحافة والاعلام المستقل

العيون تلفها ادخنت مواجهة النازحين لليوم الثاني

أحداث مخيم العيون: تدخل يعتبره المغرب سلميا والبوليساريو تطالب بتحقيق دولي

البرلمان الاوروبي يتراجع عن اصدار توصية حول احداث العيون

ماذا ربح امازيغ الصحراء بعد واحد وأربعون سنة بعد اتفاقية فاس ؟

تفكيك مخيم للصحراويين خارج المدار الحضري لكليميم فجر الجمعة 20 ماي 2011





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.