للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مجموعة المعطلين الشباب قدماء العسكريين باسا تتخلى على بطائقها الوطنية و تهدد بالنزوح الجماعي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 ماي 2011 الساعة 19 : 01


صحراء بريس / ابراهيم التقي - أساالزاك


بعد خوضهم لمجموعة من الخطوات  النضالية  من وقفات يومية و إضراب عن الطعام و مواجهتهم للتقلبات المناخية من أمطار و حرارة مفرطة وإهمال السلطة لملفهم المطلبي و بعد ثلاثة عشر يوما من الاعتصام المفتوح قامت مجموعة المعطلين الشباب قدماء العسكريين بتنظيم مسيرة صامتة مصفدين بالأغلال(الصورة) متجهين نحو عمالة الإقليم احتجاجا على التماطل ولا مبالات السلطات المحلية والمركزية ,وإنتهت المسيرة بتسليم المجموعة لمدير ديوان عامل الإقليم بطائق التعريف الوطنية إلا أنه رفض مما أضطرهم لبعثها  عبر البريد إلى السلطات المختصة.

كما هددوا باللجوء لخطوات أكبر من قبيل النزوح الجماعي للمنطقة الحدودية.




3504

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اكبر منافقين

مواطن محب لوطنه 7777777777

نوضوا شمروا على دراعيكم و كراعيكم السماء لا تمطر دهبا اين الوطنية اين حب العمل البعض جعل من الصحراء جنة و انتم تجعلون من الجنة صحراء الجنة اعني بها الواحة انتم طفيليون تعيشون فقط على حساب الاخرين اليد العليا خير من اليد السفلى و باركا علينا من الانتهازية واغتنام الفرص ولو حتى غلى حساب و طنكم اولا ما دا انتجتم و مادا اعطيتم لوطنكم لكي تاخدوا المقابل و اكتر من المقابل تعرفون جيدا ان وطنكم ليست لديه موارد متل البترول و الغاز رغم دلك يعمل جاهدا من اجل ازدهار كل مواطن فاقد الشيء لا يعطيه . اما انتم ماداعندكم لكي تعطوه ..
كم تمنيت لو كنت مكانكم واحتكم ستصبح يضرب بها المتل

في 27 ماي 2011 الساعة 36 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رد

سيسة

جزاهم الله خيرا المغرب في غنى عنهم فليدهبوا ونعتبرهم زكاة اخرجناها

في 27 ماي 2011 الساعة 45 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- راك واعر

بن عمي

ادا لم تستحي فصنع ما شئت

في 27 ماي 2011 الساعة 50 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- وجدنا البديل عن احراق الدات

sahrawiiiiiiiiiiiii

تحية نضالية من ابناء امحاميد الغزلان الا كل المناضلين باسا الزاك وكل المناطق الصحراوية سيرو الا الامام لاتراجع لاستسلام المعركة الا الامام هاهيا مجموعة الرحيل بامحاميد علي الحدود وتقدمو ولا تخفو الخوف الا من الله عز وجل كلنا معكم " صحراوي صحراوية ايدي فيدك للحرية"

في 27 ماي 2011 الساعة 45 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ابناء اسا

hammadi

كل المغاربة يجهلون ما يقع ما يقع في الصحراء الصحراوي يعيش الحرية مند ولادته و المغرب في شخص المخزن هو ضد الحرية يستعبد الانسان
ابناء الصحراء لا يحبون الضلم لا يرصون بالمهانة.ايها المخزن الصحراوي يساوي الكرامة.فهو لا يطلب لا يستجدي.هو ينتزع حقه بالقوة. ولو كان في المغرب 10في المائة متل الصحراويين.تكان المغرب طاهرا من المتاجرين في الكرامة في الشرف في العرض حتي اصبح المغرب يحتل الرتبة الاولى عالميا في السياحة اتجنسية تمارس الجنس مع قاصر ابن 8 سنوات ب150درهم
من اراد ان يتحدت عن الصحراويين.فليكن علي وضوء.

في 28 ماي 2011 الساعة 31 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تكنيا كرامتهم ما تنهان

صحراوي وادنوني

والله نحن اهل الصحرا ارادتنا و عزيمتنا ستكسر جبروتكم ونعرف حقدكم و كرهكم يا مغاربة للصحراويين لكن انشاء الله يوم من الايام نحرروا صحرتنا من امحاميد الغزلان حتى الكويرة، رغم كل الجبروت نحن شعب لا يموت عش يا مغربي في الدل

في 28 ماي 2011 الساعة 05 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المغرب يعيش في استعمار دائم ، تحت غطاء الاستقلال

rachid

الشعب يريد تقسيم الثروة و السلطة :
المغرب يعيش في استعمار دائم ، تحت غطاء الاستقلال
رسالة الى عباس الفاسي :
مالفرق بين فترة الاستعمار بالمغرب و فترة حكمك أنت وأجدادك ؟
عهد الاستعمار ، المغرب قسم الى ثلاث محميات ، المحمية الفرنسية والاسبانية والألمانية ، كلهم اتوا إلى المغرب لاخذ المعادن ، الفوسفاط والذهب والفضة والنحاس والحديد ، واستغلال المنطقة الفلاحية بالمغرب ، ما يسمى بالمغرب النافع .
الاستعمار أخد من المغرب كمية هائلة من الثروات المعدنية وهي التي بنا بها فرنسا واسبانيا والمانيا طرق وسكك حديدية .. الخ ، ولكن بنا لنا مستشفيات ومدارس وموانئ ، وهي التي تعمل الى يومنا هذا في سنة 2011 . مع العلم ان الدراسات التي قام بها الاستعمار الأوربي هي التي تطبق الى يومنا هذا .
الاستعمار ترك لنا تعليما جيدا دو محتوى يؤهل أبناء الشعب للشغل ، أما انتم خربتم التعليم وجعلتم تعليم الشعب سلعة تباع وتشرى ، محفظة ثقيلة على وزن التلميذ الذي يحملها و محتواها التعليمي رديء .
لم يخرج الاستعمار من المغرب الا ووقع معكم اتفاقيات ببنود سرية ابتزازية للشعب المغربي ، لا يعلمها الا الله ، ووعدتم الاستعمار ان ترسلوا له كلما لدينا ، ولن تتركوا الشعب المغربي حتى يصبح هيكلا عظميا .
اتفق معكم الاستعمار ألا تزرعوا بمنطقة دكالة إلا القصب السكري ، الذي لا ينفع في شيء ، لأنهم يعلمون أن هذه المنطقة اذا زرعت بالقمح ، المغرب سيحقق الاكتفاء الذاتي من القمح ، وسيصدره ، ولن يحتاج الى القمح الامريكي ، لانهم يعلمون أن جميع الشعوب تحكم ببطونها .
ما فائدة توفر الشعب المغربي على احتياط عالمي من الفوسفاط الذي هو أساس الطاقة النووية و أساس الصناعة ، والذهب ، والفضة ، واحتياطي هائل من الأسماك ، والشعب المغربي مازال يؤدي الضرائب يجب ان نعفى من جميع الضرائب ، لان الثروات التي نتوفر عليها ستغطي جميع الحاجيات ومصاريف الدولة ، إن وزعت الثروات بالعدل  ( 3طن من الذهب سنويا بتيزنيت  ) و700 طن من الفوسفاط كل 3 لأشهر ببوكراع ....الخ
لماذا لايتم محاسبة شركة أونا الاستعمارية والتمادي في السماح لها بالاستغلال الهمجي لثروات الشعب المغربي ، مع العلم أنها وقعت مع جماعة أفلا اغير باقليم تيزنيت اتفاقية ببنود سرية للاستغلال لمدة 99 سنة ، واش المغرب الزريبة ديالكم ، انه استعمار تحت غطاء الاستقلال .
جميع الاتفاقيات المصيرية والتي ستدفع بالشعب المغربي إلى الهاوية يجب أن تمر في استفتاء شعبي ، لا يحق لوزير المالية أن يوقع أي قرض من البنك الدولي إلا باستفتاء شعبي ، ولا اتفاقية الصيد البحري ، ولا جميع الاتفاقيات الاستغلالية الاستعمارية الغير المباشرة .
بم نحن مغاربة ؟ ربما 35 مليون مغربي لاجئون فقط عندكم ، نحن مغاربة بالبطاقة الوطنية فقط . كل شيء تسمسرون فيه .
لماذا تقومون فقط بزيادة وتطوير وسائل القمع بالبلاد ، مباريات الشرطة ، المخازنية ، الجيش ، حراس السجون ، معتقلات ،استيراد أدوات متطورة هراوات وقنابل مسيلة للدموع ورصاص مطاطي والتي تصنعها إسرائيل ، أنتم تساهمون في دعم إخوتكم اليهود لقمع الشعوب الحرة ، هل تظنون انه بتكثيفكم القمع ستحكمون البلاد ، بنادم ايلا جيعان مابقا ايبان ليه حتا واحد : الشعب يحكم بالعدل لا بالقمع .
لا توجد مدينة بالمغرب إلا وتتوفر على سجن ، وهل تتوفر جميع المدن المغربية على مدارس للتكوين في التكنولوجيا : الالكتلرونيك ، الميكانيك ، الطبوغرافيا ، البرمجة ، .....الخ ،وهل تتوفر جميع المستشفيات العمومية بجميع المدن المغربية على جهاز السكانير و أطباء أخصائيين في جميع الأمراض، بالطبع لا ثم لا ثم لا .
الشعب المغربي شعب ذكي ، والدليل على دلك المناصب والوظائف التي يحتلها بكندا وأمريكا وبلجيكا ...الخ ، ولكن حكومتكم تعتبره دائما حمار ، رغم أن أبناء عباس وعائلته هم الذين استقروا في المناصب بدون استحقاق .
لم يسبق لي في عمري أن رأيت وزيرا مغربيا قام بخطأ مصيري لشعبه مثل شركة النجاة ، وقام بالاستقالة .
ولم يسبق لي في عمري أن رأيت وزيرا مغربيا قام بلقاء صحفي عالمي ، وينتظر أسئلة الصحافة العالمية ويبحث لها عن جواب مقنع لشعبه .
حكومتكم وحكومة أجدادكم خربت كل شيء ، التعليم الصحة السكن ، الفلاحة ، مثلكم مثل السوسة .
المغرب يعيش في استعمار دائم ، تحت غطاء الاستقلال.

في 28 ماي 2011 الساعة 53 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مواطن محب لوطنه 7777777777

La verité blesse الحقيقة تجرح

الحقيقة تجرح . انت لا تستجدي ولا تطلب لكنك تاخد حقك بالقوة . وعلى اي حق تتكلم و اين الواجبات مقابل الحقوق لمادا لا تستعمل هده القوة في الطبيعة . تاخد و تنزع حقك من الارض تحرث تزرع تحصد ..تبيع..تشتري..تعمل اي شيء يفيدك و يفيد المجتمع تفيد و تستفيد بدل النعرات الخاوية و تضييع الوقت في الاشياء التي لا تسمن و لا تغني من جوع . لا داعي لاستعمال القبلية و العنصرية في التدخلات .كلنا مغاربة و الحمد لله من طنجة الى لكويرة .
انت صحراوي ..انا كمان صحراوي وادنوني ابا عن جد من تكنا القبيلة الام التي تتفرع منها 22 قبيلة . ومن يدري ربما نكون اصهارا فيما بيننا و لا يعرف بعضنا البعض كل شيء ممكن .
اخيرا استسمح ان كنت قلت كلاما غير مفهوم من الطرف الاخر .

في 28 ماي 2011 الساعة 41 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ما دارو رحا حتى اعياو بتغزازو والفاهم يفهم

mon bled

السلام عليكم هي اخير الكلام
اولا كل احترامي للمغاربة الصحراويين المجاهدين .
ما احس الدئب بركلة النعجة. المغرب يا ايها السادة الاخيار تاريخ قديم وقاسح على كل بجادي. وباش تهدد المغاربة خصك تقرا التار يخ الدولة العثمانية استعمرت العالم العربي كله بحجازه وشامه و عراقه جزائره ومصره وخليجه وفلسطينه وكل ما تعرفه ولا تعرفه الا بلاد الشرفاء بلاد العز وبلاد المجاهدين المرابطين من عرب واما زيغ ناس النخوةوالشهامة سواء كانو من سكان الشمال او الجنوب او الشرق او الغرب
كل هاؤلاء الناس في نظرك ناس ساهلين الله يجيبك على خير افيقو من سباتكم وانظرو الى ما حولكم الناس تقدمو ودهبو بعيدا في جميع ميادين الحيات وانتم تتكلمون عن الصحراء والبيداء والجرداء والقفراء. ان الصحراء الحقيقية هي في انفسكم ايها الل تكاليون الصحراء توجد في ادمغتكم المهترية بالافكار العدمية التي يلقنها لكم الجنرالات الجزائريين لكي تصبحو ادات في يدالانظمة الكرتونية التي لا توجد الا في اضمغتكم بالله عليكم اين هي هاده الصحراء التي تتكلمون عليها ؟ اليست ارض مغربية اي علم يرفرف على اجديرية و حوزة وتفاريتي وبير لحلو والواد الناشف وطان طان وبو جدور والتيرست حتى بير انزران وكلتة زمور حتى الكويرة والداخلة والنكجير ومن الشرق اسا فم لحسن طاطا اسا حتى سمارة الزاك وفين تمشي يا بابا انا معاك شكون حرر هاد البلاد؟ وعكبا لتندوف جايينك يا حبيبي غير بالمهل كيتنكل بودنجل يا صحبي ماشي المغاربة هم من كيتخلعو غير وكان هناك منظمات اسمها منظمات حقوق الانسان هي العائق القانوني ولي ما كتعرفوهش لي بيننا وبين تندوف.

في 10 يوليوز 2011 الساعة 55 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اقليم طاطا :مستشارون جماعيون يشرفون على مبارات توظيف

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

صرخة المعطلون الصحراويون ببوجدور "خيراتنا كفيلة بتشغيلنا"(بالصور)

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

مجموعة المعطلين المجازين والتقنيين الصحراويين بالعيون توجه نداءا عاجلا إلى كافة الضمائر الحية

المجازون والتقنيون الصحراويون المعطلون أبناء إقليم العيون يواصلون نضالهم

إنتفاضة معطلي سيدي إفني "حركة ضد البطالة" امام العمالة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.