للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شرف الدين علوات يرد على اتهامات رئيس جماعة بوكراع
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 ماي 2011 الساعة 03 : 23


صحراء بريس / العيون

انتقد رجل الأعمال و صاحب شركة الافيك لانتاج الدواجن المتواجدة بنفوذ جماعة بوكراع بإقليم العيون " شرف الدين علوات " ، التصريحات التي خص بها رئيس جماعة بوكراع موقع  "صحراء بريس "  والتي يتهم فيها السلطة المحلية بتسليم شواهد إقامة لمواطنين غير قاطنين بالجماعة، معللا ذلك رئيس الجماعة بنسخ من شواهد سكنى سلمت بعناوين شركة الافيك لانتاج الدواجن التي يديرها شرف الدين علوات، هذا الأخير وفي رده على هذه الاتهامات يؤكد على أن رئيس جماعة بوكراع وجه اتهامات خطيرة للسلطة المحلية في الوقت الذي تمارس فيه هذه الأخير عملها في جو يسودها الانضباط والمسؤولية التي يقرهما الدستور المغربي، ونتأسف يقول " شرف الدين ط للخرجات الإعلامية الأخيرة لرئيس الجماعة الذي كان فيه من المفروض أن يكون مسؤولا يحترم القانون، مضيفا في تصريح صوتي لـ " صحراء بريس " أنه تبعا للمادة 225 المتعلقة بمدونة الانتخابات والتي تنص على أنه إذا كانت المؤسسة للتجارة والصناعة والخدمات مملوكة لشركة التضامن أو توصية إيجاز أن يقيد في لائحة الناخبين بالمكان الذي توجد به المؤسسة جميع الشركاء بشركة التضامن أو المتضامنين، ونحن يقول علوات لدينا شركتين بنفوذ جماعة بوكراع، ومن حق عمال الشركتين أن يصوتوا بتسجيل أنفسهم في اللوائح الانتخابية لأن قانون مدونة الانتخابات يمنحهم ذلك، ولا حق لأحد ان يمنعهم من حقهم الدستوري، ومشاركه العمال في الانتخابات يؤكد شرف الدين هو واجب وطني ويأتي لتلبية  الخطاب الملكي السامي لـ 9 مارس، وعلينا أن نحفز المواطنين على المشاركة في الانتخابات ونعطيها حقها في التصويت على الدستور الذي سيخضع لتغييرات. لكن للأسف يقول صاحب شركة الافيك لانتاج الدواجن ببوكراع أن رئيس جماعة بوكراع يفرغ عملية إقبال المواطنين على لوائح التسجيل في الانتخابات من محتواها الوطني، خاصة بعد التصريحات النارية التي يتهم فيها السلطة التي هي الدولة، والغريب في الأمر يقول علوت هو أن رئيس جماعة بوكراع قام بالتشطيب على الناخبين المنحدرين من الأقاليم الشمالية مضيفا أننا مغاربة سواسية أمام القانون شعارنا " الله ـ الوطن ـ الملك " ،

واستغرب شرف الدين كيف لرئيس جماعة بوكراع الذي ينتمي لحزب الاستقلال الذي هو الآخر ينتمي إليه أن يجهض حملة الانخراط في التقييد باللوائح الانتخابية، وهو ما دفع بعدد كبير من مواطني الجماعة إلى تقديم شكاية ذات طابع استعجالي على حد قول علوات إلى والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء قصد التدخل وتمكينهم من حقهم في التقييد باللوائح للتعبير عن سلوك المواطنية الذي حرمهم منها رئيس اللجنة الإدارية لجماعة بوكراع الذي ترشح للانتخابات لجماعة بوكراع هو موظف بجماعة المرسى، وهنا يمكننا أن نقول بكون رئيس الجماعة لا يحق له التسجيل في اللوائح الانتخابيبة، وهناك أزيد من 4 دوائر انتخابية بجماعة بوكراع تحولت إلى محميات خاصة لأشقائه وأقاربه.



4611

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- باركا باركا

منتخب عن الجماعة المذكورة

المقاول المذكور لايدخل الى الجماعة الا مرة في السنة وتسجيله لعمال يعملون معه هو حملة استباقية لانتخابات القادمةوتصريحه لصحرابريس التي اصبحت تفقد بريقها بتلونها مرة مع الرئيس واخرى مع المعارضة واخرى مع المشطب عليهم اصبح يطرح اكثر من سؤوال على كاتب مقالاتها المثيرة للشكوك والرئيس الحالي للجماعة لم يقم الا بما نص عليه القانون ودون ذلكام السلطة هي الدولة فالمقاول الشاب ما زال لم يفرق بيم هذا وذاك واعتماده على صحربريس ظن بنها جريدة فعى ستعمل على طرح مشكلته طبعا انتظر كما انتظرنا حتى اختفلى الرئيس السابق للجماعة وخد مكانه يااخي بلا شوهة

في 28 ماي 2011 الساعة 48 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الخبر فيه إن

صحراوي حر

رئيس جماعة بوكراع هو المنتخب الوحيد في الصحرؤاء الذي لديه شهادة عليا وهو جد محترم، لكن كاتب المقال يبدو أن ولد علوات دهن شواربه مزيان، لماذا لم يتم التطرق إلى سطوه هو وأبوه بدون وجه حق على ساحة عمومية والآن رييد أن يسطو على الجماعة بعدما لم ينجح فيها في المرة السابقة، كان عليه أن يقوم بالتعبئة وسط السكان أو وسط عمال فوسبكراع المسجلين في الجماعة بدل أن يسجل أخته على أنها ساكنة في الكوارة دجيال الدجاج.

في 28 ماي 2011 الساعة 15 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بيان توصيحي

متتبع

بينما انا اتصفح الموقع رايت هذا العنوان ولتنوير الراي العام المحلي والوطني لا بد من ذكر الامور التالية

ان حمدي ولد الرشيد رغم انه سرب اشاعة بانه لن يترشح لانتخابات 2012 بدا منذ مدة حملة منظمة ومنسقة سابقة لاوانها بعد اجتماعات سرية في بيته مع البيادق الدائرة في فلكه لرسم استراتيجية فعالة لاكتساح صناديق الاقتراع في الانتخابات القادمة وفي هذا الاطار تم رصد عدة مليارات لشراء الذمم الا انه هذه المرة طور اليات شرائها حيث ان الدراهم منها ما سيقسم في الفترة التي ستسبق الانتخابات تحت مختلف العناوين الانسانية والتضامنية الخ وما زايارته لمدينة الداخلة بعد احداث مهرجان المدينة والبحر الا حلقة من مسلسل رسم العبقري ... في التزوير حمدي ولد سيد امحمد ولد الرشيد المشهور بالرقص في الاوساط الصحراوية كما ان زيارة شباط واجتماعه باصحاب التاكسيات والتزامه لهم بالعمل علي حل مشاكلهم ياتي في نفس السياق وفي هذا الاطار ياتي المشكل الخاص بجماعة بوكراع الذي يعتبر شرف الدين مولود علوات احد ابناء المقربين من حمدي علي حساب قبيلته ازركيين والوطن ككل وهو الذي يراس المجلس الاقليمي ليعطينا نموذجا عن الاستراتيجية العامة التي اعطي حمدي لحاشيته التي تبحث عن الخلود في التحكم في رقاب العباد والساكنة بالعيون حيث اعطاهم اوامر بالقيام بحملة هادئة منسقة ودقيقة تفاديا للراي العام والاداري والسلطوي خاصة وذلك بالقيام باكبر عملية تسجيل للموالين في الدوائ التي ينتمون اليها حيث يباشر اعضاء الجماعات المحلية في الوقت الحاصر استلام الوثائق الفردية لكل مواطن لتسجيله في دوائرهم حتي انهم يقدمون علي دفع المبالغ المالية مقابل هذه العملية وبالمناسبة اوجه نداءا استعجاليا للادارة لمنع ظاهرة تسجيل المواطنين خارج مقر سكناهم اما ولد علوات شرف الدين صاحب شركة الدجاج التي يعلم الكل كيف نشات ومن اين نشات وكيف قام رئيس المجلس الاقليمي مولود علوات والده بانشائها وبيعها وانشائها مرة ثانية علي غرار الساحة التي كانت ترمز الي اكبر معركة العزة والكرامة بالصحراء التي تدعي ساحة معركة ادشيرة التي حولها مولود علوات الي ساحة للفجور والفواحش والزنا بمباركة وتفويت من حمدي ولد الرشيد بثمن بخس حيث اسس منطقة مشبوهة مسيجة خلف التشجير ما يقع فيها يتنافي مع القيم الاسلامية والمعربية والصحراوية بشكل خاص لذا لا نستغرب ان يقوم شرف الدين علوات امتثالا لاوامر حمدي ولد الرشيد بالزج بالماطنين في اللواائح الخاصة بجماعة بوكراع وهنا لا يفوتني ان اهنا رئيس الجماعة المنتفض ضد ما نادي به صاحب الجلالة محمد السادس من شفافية وحكامة جيدة الا ان حمدي ولد سيدامحمد ولد الرشيد الذي زاد مولاي...علي حمدي اصح يمثل رمزا وطاحونة مالية لا يمكن الوقوف امامه الا لذوي الضمائر وبامكاني ان اقسم ان كل الذين لا يقاسمون هذا الرجل نفس التوجه هم شرفاء ووطنيين ومخلصين حتي النخاع للمعرب وللعرش العلوي المجيد الا ان مولائ... حمدي...الهم الدولة المغربية بانه الامر الناهي والله يعلم بانهليس الا رجلا سيطر بالمال علي اصحاب الصمائر الضعيفة رعم انه لا يمثل شيئل في المعادلة القبلية علي مستوي قبيلة اركيبات الشرفاء بل كان منظف كلاب الحاكم الاسباني انتونيو....

في 28 ماي 2011 الساعة 35 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حقد وكراهية وجهل

توضيح لرقم3

لماذا هذه الافتراء وكم منحوك لتكتب هذا المقال تتحدث عن حمدي وكانك جاهل واحمق قف من سباتك واترك سيدك اما صديقك الذي يتمتع بالنزاهة اسئله ان كان قد ارجع سيارة النفايات التي حولها الى سيارة بيكاب لماشيته هذا جزئ بسيط من سلبيات صديقك دون الحديث عن التزويرات والاختلالات في التسيير وما خفي كان اعظم اما حمدي فكفى لك ان تشهد بالحق على مافعله اما عن تجمعاته فهذا عادي فمل الكثلات تجتمع ايها الاحمق وذلك فقظ للاطاحة باسيادك لكي يشيدوا لك المنجزات كالطرقات والانارة والتشجير ومشاريع حيط لونيب كان عليك ان تذكر بمنجزات حمدي قبل ان تتذخل في اشياء تجاوزت الحديث عنهااتق الله وقل كلمة الحق وبعدها انتقذ كيفما شئت
راجع نفسك والحديث طويل اما زيارته للداخلة فهذا فقط تعاطفه مع جهة الداخلة التي لادخل لها من الناحية الدعائية للانتخابات ولكن تحدي للخصوم

في 29 ماي 2011 الساعة 48 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- رئس جماعة بوكراع يرد على ما ورد في sahara press

رئس اللجنة الادارية لمراجعة اللوائح الانتخابية لجا

ردا على ما ورد بالموقع الالكتروني لsahara press يشرفني ان اهنىءالسيد شرف الدين الدي اوضح بجلا تواطئه مع السيد احمد لعروسي قائد قيادة بوكراع تماشيا مع المثل الصحراوي القائل : (السر تجيبو الغفلة )ولا احد يشك في وطنية هولاء الناس اللدين يدعون وطنية فوق وطنية الاخرين .
و في هدا الصدد يتبادر الى الدهن السؤال التالي هل الوطنية والاستجابة للخطاب الملكيالسامي ل 09مارس تكون بتزويرشواهد السكن لاناس لاعلاقة لهم بالاقامة الفعليةبالجماعة.وهو خرق لمدونة الانتخابات (راجع المادة 4من الجزء الاول من مدونة الانتخابات قانون9_97 )وليست المادة 225المتعلقة بانتخاب الغرف المهنية كما جاء في رد الاستاد شرف الدين علوات.ونشير في هدا الصدد الى ان الخروقات التي قام بها السيد القائد والتي اشرنا اليها سابقاتاتي على سبيل المثال لا على سبيل الحصر .بل هناك تحالات يزعم السيد القائد بانهاتسكن في النتيفو ببوكراع المركز في حين تتواجد فعليا بحي الامل1استنادا الى شهادة مسلمة من طرف السلطات المحلية.
وفي تعليله لتسليم شواهد السكن المزورة لعمال لاس دوناس.يدهب القائد الى القول بانها سلمت على اساس شواهد موقعة من طرف شرف الدين صاحب شركة الافيك للدواجن .وردا على هدا التعليل نؤكد انه لا وجود لسكن فعلي لعائلات تربطها بعائلة المقاول علاقة مصاهرة و نسب وسكنها الفعلي بمدينة العيون.
ولتنوير الراي العام و لفضح تعليل القائد.نؤكد ان من بين العاملين بمقهى لاس دوناس المسمى  (ع.اح  )وهو موضف ببلدية سيدي قاسم.
واخيرا نقول لعائلة اهل علوات ليس من شيم قبيلة ازركيين ان يتركوا اصهارهم وبناتهم يسكنون مع الدجاج.






في 29 ماي 2011 الساعة 05 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- رئيس االجنة الادارية

مواطن صحراوي

انا يمكنني القول في حق هدا الرئيس المتسلط * ادا اسندت الامور الى غير اهلها فانتضر الساعة* هاد الرئيس راه خاصو برشيد , معمر قدافي اخور هدا

في 30 ماي 2011 الساعة 05 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- elimination des residents

bijeddi nour eddine

nous prenons toutes la responsabilité amére qui a refusé plusieurs demande et qui dirige cette commun au sens ou il veut sans avoir conscien

في 30 ماي 2011 الساعة 45 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تحليل

عربي

السلام عليكم ممكن القول ان هدا ما جاء على لسان السيد الرئيس ان اهل العلوات قبيلة منحط فهاد القول يقوله لنفسيه كما يقول البيت ادا اكرمة الائم تمرد

في 30 ماي 2011 الساعة 39 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- بارك

الباز


وباركااعليكم ارانكم عيقتو باغين تملكو اسما واتراب ومن اين لك ساحة الدشيرة ومن ين لكم شركة الدواجن هذه اموال الصحراويين كلتوها عن طريق حمدي وعن طريق التنمية البشرية اتقاوا الله خلوا شي للفقراء

في 31 ماي 2011 الساعة 50 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الإنتخابات فرصة لإنتزاع الحق من أهل الباطل

بوكراعي

تعتبر الانتخابات الركيزة الأساسية في عملية البناء الديمقراطي ولكنها ليست كافية إذ يتطلب إجراؤها ضمان العديد من الحريات الأساسية ، والتي لا يعرفها للأسف قائد قيادة بوكراع،  ( احمد لعروصي  ) المعروف بجهله وجشعه .
إنه لمن المؤسف يا شرف الدين علوات، خلط الغاية بالوسيلة وتناسى الحقيقة القائلة بأن معنى كلمة الديمقراطية يتجاوز مجرد الإدلاء بالأصوات ليشمل كل جوانب عملية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية لبلدهم . أما محاولة تحفيزك المواطنين على المشاركة في الانتخابات، وحديثك عن الوطنية وارتباطها بالتسجيل فقط في الانتخابات، فهذا يؤكد إنخفاض درجة الحس الوطني، في نفسك الأمارة بالسوء وطغيان مصلحتك الذاتية على المصلحة العامة، وبذلك تكشف عن الرغبة الشيطانية في التمسك بالمواقع الإنتخابية بأية وسيلة، مهما كانت غير ديمقراطية وغير شريفة، وذلك بتسجبل عائلتك على أساس أنها تسكن في  ( كوري ديال الدجاج  ).
وتتساءل بدون حياء، لماذا ترشح للإنتخابات بجماعة بوكراع، وهو موظف بجماعة المرسى، ألا تعلم أنه من مواليد جماعة بوكراع ، وهذا هو الشرط الأول لمن أراد التسجيل في اللوائح الإنتخابية أو الترشح .
من هذا المنبر الحر، ندعو السلطات التي قلت أنها تعمل في جو يسوده الإنظباط والمسؤولية، أن تفتح تحقيق حول نهبك وتحويلك الملك العمومي إلى جسر نحو الاغتناء اللامشروع، على حساب المصالح الحيوية للمواطنين، ألم تقم بالترامي بطرق غير مشروعة على ساحة عمومية، علما أنها تعتبر رمز من الرموز الوطنية  ( ساحة الدشيرة  ) علما أن هذا الإستغلال حرم الراجلين من حقهم حتى في الرصيف والمعاقين خصوصا، وأصبح الكل يسير وسط الطريق لأنه لم يبق لديهم ممر خاص بهم.
أما المحمية التي ذكرت الخاصة بأشقاء الرئيس وأقربائه ، فأين أنت من محمية أبوك أليس هو من وظف ثلاثة أفراد من عائلته لما كان رئيسا لهذه الجماعة وهم على التوالي :
1 ابنه – على سالم علوات. 2 إبنته فاطمة الزهراء علوات . 3 إبن أخيه الحسين علوات
إن الحجم الكبير للفساد الذي أصاب هذه الجماعة، هو بسب سياسة أبوك قبلك لأنك ابن العقلية المتخلفة والمتعثرة والمثالية المصطنعة والمغلفة بسلفان العبودية والخنوع للأسيادك .
إنني أعتبر إنتفاظة رئيس جماعة بوكراع محمد عالي اسويح، هي شجرة أمل وسط غابة اليأس والإحباط التي غرسها أبوك من قبلك وتحاول أنت وأنصارك الذين لا يشرفني ذكرهم إحيائها من جديد ، وتحاول البحث عن النزاهة وأنت أبعد ما تكون منها لأنك تكذب في عصر الإنفتاح الإعلامي .

في 04 يونيو 2011 الساعة 15 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الدشيرة

مجهول

الرئيس محمد عالي اسويح احسن رئيس في الاقاليم الحنوبية لديه شهادة عليا اما شرف الدين علوات ابن المرتزق مولود علوات الدي لايملك نفس يعطي لغسيل عند اهل الرشيد لو كاري لاس دوناس ب 500hهريا هدي هي الديمقراطية هدا الظلم ولكن معمروا يربح اما كلام الاخ السويح محمد عالي صحيح ومفعول ونتمنى منه يعاون قبيلتوا فالانتخابات التشريعة المقيلة قال المثل  (الي جاع ايكيس اهلوا ) اما مولود علوات ليس لديه كرامة

في 11 نونبر 2011 الساعة 29 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- مجهول

مجهول

الرئيس محمد عالي اسويح احسن رئيس في الاقاليم الحنوبية لديه شهادة عليا اما شرف الدين علوات ابن المرتزق مولود علوات الدي لايملك نفس يعطي لغسيل عند اهل الرشيد لو كاري لاس دوناس ب 500hهريا هدي هي الديمقراطية هدا الظلم ولكن معمروا يربح اما كلام الاخ السويح محمد عالي صحيح ومفعول ونتمنى منه يعاون قبيلتوا فالانتخابات التشريعة المقيلة قال المثل  (الي جاع ايكيس اهلوا  ) اما مولود علوات ليس لديه كرامة

في 19 دجنبر 2013 الساعة 19 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الشفارة خلاو لبلاد

ابن اخ محمد عالي السويح

في ما يخص عمي وهو رئيس جماعة بوكراع القروية اشهد اليوم وغدا امام الله بان المدعو رئس الجماعة الذي يتكلم عن القبيلة لم ينفعها بشيء وانا اكبر برهان اخوتي 10 كلنا عاطلين عن العمل الله وكيلنا فيك يا ظالم

في 21 غشت 2015 الساعة 41 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

شرف الدين علوات يرد على اتهامات رئيس جماعة بوكراع





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.