للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رجل سلطة بأسا يتمسك بالقانون فيتهم بخيانة الوطن
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 ماي 2011 الساعة 30 : 10


صحراء بريس / ابراهيم التقي - أسا الزاك


في إطار المراجعة الإستثنائية للوائح الانتخابية العامة لجماعة المحبس التابعة لإقليم أسا الزاك وبمناسبة اجتماع لجنة الفصل بتاريخ 27 مايو 2011 . وجريا على عاداته المترسخة في ضربه عرض الحائط بالقانون. قام رئيس المجلس بصفته رئيسا للجنة الإدارية بطرح مجموعة من طلبات التسجيل لأشخاص غير مقيمين و الشكاوى من أجل التشطيب على عدد من المقيمين إقامة فعلية بتراب الجماعة متحديا بدلك النصوص المنظمة للعملية.
و أثناء دراسة هده الملفات قام قائد القيادة باستفسار رئيس اللجنة حول هوية طالبي التسجيل و عن الأسباب القانونية التي اعتمدها في التشطيب حارما بدلك مواطنين من التمتع بحقوقهم الدستورية. الشيء الذي أثار حفيظة و غضب رئيس المجلس و كذا السيد س.ش أحد أعضاء اللجنة الرسميين و النائب الثالث لرئيس المجلس اللذين شرعا في استفزاز السيد ممثل السلطة المحلية في اللجنة المذكورة واصفين إياه بأقبح النعوت من قبيل: (خائن للوطن و للدولة المغربية و داعم البوليزاريو بالمنطقة و أنه يعمل ضد مصالح السكان بهده الجماعة و أنه ضد الاستحقاقات الوطنية المقبلة).
وأمام هده الإهانات علم من مصادر موثوقة أن قائد قيادة المحبس ينوي متابعة المعنيين أمام القضاء بتهمة القذف و التخوين



3210

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- خبر عاجل القائد اسقط الرئيس

عاطل بمينة الزاك

تحية اجلال وتقدير الى رجال السلطة باسا الزاك
ايهاالرجال البواسل اعزكم الله ونصركم
تحيةنقية تقية الى السيد قائدجماعة المحبس على الواجب الوطني الدي قام به والنابع من ايمانه القوي بان لااحدفوق القانون
لقد اتلجت صدورنا ايهاالقائد البطل بهدا العمل الوطني و اتبتت
انك رمزمن رموز اليمقراطيةالحقة
ان عملك الوطني الشجاع الدي قمت به قد اماط القناع عن وجه من وجوه الفسادو الاقطاع الا و هو حضرة رئيس المجلس القروي المحبس
احد عملاء الجزائرالخونة ومن اكبر ناهبي المال العام
ان الله بجانب المتقين
عاش الملك

في 31 ماي 2011 الساعة 49 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- المحبس قمة التزمير

ابن اسا

جماعة بها 6 منازل و4 خيام منتشرة بجنباتها مسجل بها أزيد من 300 ناخب قمة الفساد والتزوير

في 01 يونيو 2011 الساعة 31 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- خبر

ابن اسا

الله اكبر _المحبس بها 10منازل وبها اكتر من
300 مسجل بها الله اكبر التزوير بعينه

في 01 يونيو 2011 الساعة 44 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اللهم لعمش ولا لعما

صحراوي حر

السلام عليكم
يقول المثل اهل بكة ادرى بشعابها . نعم ادرى بشعابها. اقول وبما انني انتمي لهذا الاقليم الجميل ولا اقطن فيه ولكن حبه وادفاع عنه ومحبته راسخة في اعماق قلبي واذهاني ولااحب احد ان يمس بسيادته . ومن هنا اقول للقائد وكل من سولت له نفسه بالتدخل في مساس اراضينا والتفرقة بين ابنائها وزرع الفتن بينهم بانه لامرغوب فيه .مادمت قائد فقيادتك لها حدود ليس التدخل في شؤون شيء لايهمك ولامدخل للسلطة في شان الشعوب التزم حدودك ايها القائد . مادامت الجماعة ل اساء وسكانها ينتمون ل قبيلة ايتوسى العريقة ويقول المثل اللي مايعرف يلعب يستاخر . اما انتم ايها الاغبياء من تريدون ان يحكم جماعة المحبس على مااظن تريدون اجنبي وهذا لاارضاه مادمت انتمي لهذه القبيلة التي دافعت ولا تزال تدافع عن كل شبر من اراضيها .
هل تعلمون بان جماعة المحبس انتزعت بالقوة وباجماع القبيلة كلها وتضامن وتكاتف الجهود يااغبياء.
اما عن رئيس جماعة المحبس لن يكون ولن ينتمي لاي جهة كانت الا وطنه المغرب وانتم لاتعلمون ماذا تحمل من كفاح ومعارك جد شديدة حتى اصبحت الجماعة الان تنتمي لهذا الاقليم الجميل الذي كثر حساده ويحسدون ابنائه وانتم لاتدرون ولاتحسون بذلك .
عندما تقرئون تعليقي يظهر لكم وكانني انتمي لهذا الرجل اعني الرئيس فواللهي لست من عرشه ولا من انصاره ولامن مؤيديه لكن غيرتي على هذا الاقليم الذي يحده الاعداء من كل جانب احب ان اراه وانظر فيه من بعيد مسير من طرف ابناء القبيلة وابناء عمومتي وهذه غيرة فقط

في 02 يونيو 2011 الساعة 52 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- النهب والتزوير

ابن تيحونا اسا

السلام ورحمة الله تعالى و بركاته دخلت عليكم بالله ان المحببس فيه 300 واحد هدا هو المنكر ولا بلاك بما ان هدا يؤكد ان اقليم اسا الزاك ممتلء بهبزة الشفارة والنصب والاحتيال والتزوير والغالب الله واننا معكم في اي خطوة تقومون بها يا جماهير اسا الابية ودمتم للنظال صامدين

في 04 يونيو 2011 الساعة 27 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

دعوة للمساهمة في إصلاح مسجد بتغجيجت

قضية الصحراء تدخل النفق المظلم

الشغيلة الصحية بالعيون تهدد بالتصعيد وتطالب بالأمن لحمايتها من الاعتداءات المتكررة

سلطات إقليم طانطان تلجأ إلى حرق المنزل الصفيحي لصياد صحراوي بمنطقة الشبيكة

الوضعية الملتبسة للمدرسة الفندقيه بجماعة أسرير و مؤشرات الاحتجاج .؟

تلميذتين تتهمان رجل أمن بالاعتداء والتحرش الجنسي بالسمارة

كريستوفر روس يزور مخيمات اللاجئين يومي 20 و 21 لبحث استئناف المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمغرب

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة

تدخل همجي في حق معتصمين بقرية حاسي الكاح الاربعاء الماضي

رجل سلطة بأسا يتمسك بالقانون فيتهم بخيانة الوطن





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.