للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

جماعة أسرير :المعطلين الصحراويين يقتحمون الحفل الرسمي و يسلمون بطائق التعريف؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يونيو 2011 الساعة 15 : 19


صحراء بريس / جماعة اسرير - كليميم


ظلت الاستعدادات طيلة يوم الأربعاء1 يونيو2011 جارية لاستقبال والي الجهة لحضور الحفل المقام على هامش الموسم السنوي للجماعة. لكنه تراجع في آخر لحظة و أوفد نيابة عنه رئيس الدائرة و بعض المسؤولين. و كم كان حظ هؤلاء عثرا حيث  سيفاجئون بخطوة جريئة و غير مسبوقة بالمنطقة،أفقدتهم متعة الاستمتاع بأجواء الاحتفال و ما ينتظرهم من ما لذ وطاب،  و ستدفعهم للانسحاب لما اقتحم الحفل الرسمي الصحراويين خرجوا الجامعات و المعاهد المعطلين بالجماعة ليسلموهم بطائق التعريف.؟

و على أنغام الطرب الصحراوي الأصيل واصل المعطلين خطوتهم النضالية بإلقاء كلمة وازنة تجاوبت معها الجماهير الحاضرة...لأنها جاءت معبره عن الواقع المرير الذي تعاني منه الشرائح المسحوقة بالمناطق الصحراوية و من ضمنها جماعة اسرير  و التي سبق للوالي أن استقبل عنها لجنة للحوار و بدلا من التجاوب مع ملفها  ألمطلبي شرع في استفزازها و لومها على ألمطالبه بتحسن ظروف عيشها و على الاحتجاج الذي واجهته به و هو في طريقه لحضور مأذوبة غداء بتغمرت...؟



4308

21






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ولد تغمرت

جماعة اسرير

تحية نظالية لشباب جماعة اسرير على نظالهم المشروع

في 04 يونيو 2011 الساعة 56 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ولد تغمرت

جماعة اسرير

تحية نظالية لشباب جماعة اسرير على نظالهم المشروع

في 04 يونيو 2011 الساعة 56 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اشخاص بدون هوية

صحراوي

سيرو الجزائر راها مفارشة لي الزرابي يا عديموا الهوية

في 05 يونيو 2011 الساعة 50 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- qu ils aillent aux diables

dr hill

غريب أمر هؤلاء الأوباش ...سموها خطوة جريئة.. يا للعار ...تسليم البطائق الوطنية عند هؤلاء الذين يدعون أنهم أصحاب الشهادات العليا تعتبر خطوة جريئة..ها ها ها ...المثقف لا يتخلى عن هويته مهما كانت الظروف..يناضل من أجل استرداد حقوقه و يتشبث بهويته...على السلطات المعنية أن يرحلوا هؤلاء الجهلاء الى الحدود مع الجزائر أو موريثانيا.. ويتركون هنالك يجوبون الصحاري و الفيافي...أف لكم و لتفكيركم ..

في 05 يونيو 2011 الساعة 51 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- صحراوي

صحراوي

بالماء والشطابة حتى للجزائر



في 05 يونيو 2011 الساعة 32 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مقدم بطاقه لا فاقد هوية

مربيه ربو

لا معنى و لا منطق لمفاهيم البعض من أصحاب الردود تعيشون تحت فكر المؤامرة فبمجرد الإشارة إلى أننا صحراوين، و هده هويتنا أراد من أراد وكره من كره، و قدمنا بطائق التعريف تبين أن التهمة جاهزة و الحكم كذلك ؟ ما هدا المنطق يا أصحاب الردود التي لا ترى الكوب ألا النصف المملوء. أن اخطر شيء افسد الود بين الصحراويين و المغاربة هو صك الاتهام المعد سلفا ضدهم... فمن منطلق الروح الوطنية الزائفة تجحدون عنا الحق في التعبير عن رفض واقع فرض علينا كما فرض على كل المغاربة الأحرار بقوة الحديد و النار. نحن لما قدمنا تلك البطائق تصرفنا بلا خلفية من منطلق أن الكل حاليا يطالب بالتغير و الفساد ادن تصرفنا ناضج و مدروس من كل جوانبه لأنه لا معنى لحمل وثائق أو شواهد لا تضمن حتى الحد الأدنى من الكرامة. ادن إقحام الهوية في هدا الموضوع صنع مخزني بامتياز و هدا ما يجسده الردين 3 و 4 قصدهم من وراء دلك تحوير النقاش و أشغال الناس بأمور ليس هنا مجالها. لتبرير قمع الصحراويين لأنهم ضاسرين و كل شيء متوفر لديهم و لكن كا ايقلبو على الصداع ...هده الاسطوانة المشروخة حان لها أن تنتهي. لضمان استقرار الأوضاع التي لن و لم نقبل ان تكون على حساب كرامتنا و معاناتنا.

في 05 يونيو 2011 الساعة 25 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- 20فبراير

تغمرت


.تسليم البطائق الوطنية عند هؤلاء الذين يدعون أنهم أصحاب الشهادات العليا تعتبر خطوة جريئة ..نعم جزيئة ما نفع هده البطائق دون ان يستفيد الشعب من حقوقه الواجبة على الدولة فقط انا مغربي بالفم ادا فلندهب الى بلد اخر يضمن لنا الحقوق المشروعة .ام ان هؤلاء المسؤلين يعيشون معززين مكرمين و احنا الشعب انموتوا بجوع .الهم ان هده لمنكر

في 05 يونيو 2011 الساعة 27 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الى : اللي مارباه ربو

واد نوني

يا صاحب الرد 5 ..اللي مارباه ربو..عيب كل العيب أن يأتي في ردك هذه العبارات الشوفينية،العنصرية (إلى أننا صحراوين، و هده هويتنا .... اخطر شيء افسد الود بين الصحراويين و المغاربة.. )
هذا دليل قاطع على أنك انسان جاهل ، أمي، فحاشا لله أن تكون من أهل أسرير..وتيغمرت.. المعروفين بشهامتهم، وايمانهم بوطنيتهم ..فنحن أهل واد نون لا نرضى أن يكون بيننا أمثالك ..نحن مغاربة أبا عن جد ..أحب من أحب و كره من كره..لانساوم بوطنيتنا..

في 05 يونيو 2011 الساعة 18 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- صامد صامد

otmolay

من تيمولاي تحية المجد والصمود لمعطلي أسرير.هذا تحدي جديد للوالي و للدولة المغربية التي تنهج سياسةالتماطل تجاه قضية التشغيل بالإقليم نعم نحن صامدون الى تحقيق مطلبنا العادل والمشروع

في 05 يونيو 2011 الساعة 34 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- استفيقوا ياعملاء المخزن فالكل واعي بما تقولون

سهام

ماعيتوش يا أصحاب التعاليق المحزنية را كولشي عاق بيكم..أرا ماتزور الحقائق..إلى الأمام أيها المناضلون..لاتأبهوا بنباح الكلاب التي تبيع نفسها من أحل طمس الحقائق..تحية نضالية

في 06 يونيو 2011 الساعة 52 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كل من عليها فان

obaid al ilah

الا ان ما خلا الله باطل

في 06 يونيو 2011 الساعة 54 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الى الوادنوني

مربيه ربو

لست وادنونيا في شيء و وادنون لا يشرفه من يعتبر ان اشهار هويته واجب عند المقايضة...؟
اما الجاهل فهو من يقذف الناس بدون وجه حق لمجرد إشهار الهوية فهل إلى هده الدرجة بلغت عندكم الحساسية من كل ما هو صحراوي. في معرض ردك لم تكتفي بتوبيخنا على دلك بل مارست حتى الوصاية علينا و تأففت من انتمائنا لجماعة أسرير. الأوطان جعل الخالق تركيبتها البشرية من اثنيات مختلفة و هدا سر من أسرار الكون قبل إن يكون قرارات سياسية وتنظيم بشري... و يبقى الخيط الرابط بين كل تلك التركيبة هو الاحترام و التعايش و الانتصار للقيم المشتركة بالشكل الذي يصون حقوق كل مكون من تلك المكونات.
بسبب أمثالك هناك تنامي موجة العنصرية تجاه الاثنية الصحراوية لهدا أوصيك إن كنت فعلا وطنيا و تحب بلدك إن لا تساهم في تأجيج نار العنصرية لأنه كلما جحدتم علينا الحق في إشهار هويتنا لا يزدنا دلك لا إصرار و صمودا لأجل تكريس حقنا في الوجود.

في 06 يونيو 2011 الساعة 50 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الى الوادنوني

مربيه ربو

لست وادنونيا في شيء و وادنون لا يشرفه من يعتبر ان اشهار هويته واجب عند المقايضة...؟
اما الجاهل فهو من يقذف الناس بدون وجه حق لمجرد إشهار الهوية فهل إلى هده الدرجة بلغت عندكم الحساسية من كل ما هو صحراوي. في معرض ردك لم تكتفي بتوبيخنا على دلك بل مارست حتى الوصاية علينا و تأففت من انتمائنا لجماعة أسرير. الأوطان جعل الخالق تركيبتها البشرية من اثنيات مختلفة و هدا سر من أسرار الكون قبل إن يكون قرارات سياسية وتنظيم بشري... و يبقى الخيط الرابط بين كل تلك التركيبة هو الاحترام و التعايش و الانتصار للقيم المشتركة بالشكل الذي يصون حقوق كل مكون من تلك المكونات.
بسبب أمثالك هناك تنامي موجة العنصرية تجاه الاثنية الصحراوية لهدا أوصيك إن كنت فعلا وطنيا و تحب بلدك إن لا تساهم في تأجيج نار العنصرية لأنه كلما جحدتم علينا الحق في إشهار هويتنا لا يزدنا دلك لا إصرار و صمودا لأجل تكريس حقنا في الوجود.

في 06 يونيو 2011 الساعة 53 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- asrir

aziza

toujour asrirvoir tighmerte calme sans probleme.et trvail ensemble pour amelioration de leur tribu..nous les habitants d asrir nous cherchons toujour les problemes contre autorites c est honteux.faite comme tighmart et eloignons nous des astuces qui sont connus
.

في 06 يونيو 2011 الساعة 00 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- اولياء الامور والياء الله الصالحين

صامت

من المتام الحقيقي لصك الاتهام.
تحية نضالية لكل من احرق نفسه ومن ضحى بروحه...ومن.....ومن سلم وستسلم بطاقةالوطنية. ببطاقة النووية....من اجل.....وامن اجل الحياة الكريمةهته الصفة التي كرمنا بها الخالق سبحانه المعبود. الوحيد .القهار. فاين اولياء الامور من اولياء الصالحين الى المناضلين من اجل الحق.
ياسيدي الولي الصامد والصامت اننا شباب وانت تعي جيدا ماينتظرك برفقتناان شاء الله حتى تعود سالم غانم لنا المسقبل والصبر ولكم التاريخ به الحساب ومن.....جهة نضري الوادنونيةوالدنيوية.اظن بالان فاس "امر الكرامة بحال غير انا"اولي الامورلناووووولناونموت بها.
_ا مااولياء الاصلاحين الانتهازين من ولاكم على امره كل نفس ماكتسبت اوعندكم ماكتسحت."الانسان هوالامن الوطني والامن الغدائي لكل والشعب ينتزع الكرامة والحرية من الانسان.

في 06 يونيو 2011 الساعة 15 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- تحية حب احترام

ولد اسرير

الله اكبر تحية نظالية لشباب المنطقة

في 06 يونيو 2011 الساعة 26 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- القافلة تسير و الكلاب تنبح

مسلم

الحقوق تنتزع و لا تعطى : هذه قاعدة قديمة ، غير ان البعض لا يستسيغ تطبيقها سوى في تونس و مصر و ليبيا ، فهل الوطنية هي في بطاقة تعريف برقم معين يعرفك كانك خروف ؟ عن أي وطنية تتحدثون و لا يوجد وطن أصلاً ؟ هي فقط مزرعة من مزارع ال السادس و ال الفاسي و ال برادة و ما انتم سوى خدم و حواشي ،،

كفى من الكلام الفارغ و الرد من اجل الرد ،،

و باااااااااااز

في 06 يونيو 2011 الساعة 39 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- تعليق

أسريري حر

إن أفضل شعار لألمكا أسرير هذه السنة هو : النفاوي يمتطي عربة الإنتخابات المقبلة و للأسف الحمار الدي يجر هده العربة اسمه : حماد ولد لامين... ما رأيكم يا ساكنة أسرير يا من تتبعتم أطوار الموسم ؟؟؟؟

في 08 يونيو 2011 الساعة 47 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- ايت بعمران

azenzar

تحية النضال والصمود للصوت الحر. ياله من مفارقات عجيبة كيف تعامل دولة طاقتها الشبابية اد يجدون بعد تخرجهم الشارع في وجههم بدل الاستفادة من خبرتهم

في 08 يونيو 2011 الساعة 53 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- النصيحة

اسريري حر اخر

الى الاسريري الحر الاول هناك ما يسمى بالنصيحة وضدها الفضيحة كان احرى بك اخي ان تنصح الدي قلت انه يجر العربة بينك وبينه عوض ان تقدح في شخصه وراء ظهره وانت تعلم ان غرضه خدمة قرية اسرير لاغير

في 09 يونيو 2011 الساعة 31 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- وقت التغيير

مناضل

تحية المجد و الخلود إلي معطلي جماعة أسرير وتحية الدل إلي الأعداء

في 03 يوليوز 2011 الساعة 59 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

جماعة أسرير :المعطلين الصحراويين يقتحمون الحفل الرسمي و يسلمون بطائق التعريف؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.