للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية             إدارة الضرائب تستعد لشن حرب على منعشين عقاريين ومقاولات مزيفة بسبب التهرب الضريبي             قريباً..لحوم امريكية على موائدنا             الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف             رئيس جهة العيون يرتبك أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف،بعد سؤاله عن..(فيديو).             لائحة بأسماء عمال جدد باتت جاهزة،فهل تشمل عمال بجهات الصحراء             بشرى للراغبين في ولوج مهنة التدريس:وزارة التعليم تُلغي "الإنتقاء الأولي" وتمدد السن إلى 55 سنة             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

الملف المطلبي لهيئة الادارة التربوية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الإفراج عن آخر دفعة من معتقلي "أكديم إزيك" بسجن العيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يونيو 2011 الساعة 15 : 08


عن موقع لكم

 

أفرجت السلطات المغربية يوم 13 يونيو 2011 عن آخر مجموعة من معتقلي قضية مخيم "أكديم إريك" المعتقلين بالسجن المحلي بمدينة العيون.

وقال بيان صادر عن "تجمع الصحراويين المدافعين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية"، هو هيئة غير معترف بها، إن المجموعة المفرج عنها تضم 10 معتقلا تم تمتيعهم بالسراح المؤقت، فيما تمت إحالة معتقل واحد على القضاء العسكري بالرباط نظرا لوجود مذكرة اعتقال صادرة ضده عن القضاء العسكري، حسب ما جاء نفس البيان.

وذكر البيان أن هذه هي المرة الثانية التي تلجأ فيها السلطات المغربية على إحالة معتقل صحراوي مفرج عنه مؤقتا من السجن المحلي (لكحل) بالعيون على القضاء العسكري بعد أن أقدمت بتاريخ 17 ماي 2011 على اعتقال وإحالة شخص آخر على نفس القضاء ثم على السجن المحلي بسلا في انتظار محاكمته إلى جانب 20 معتقلا على خلفية أحداث "أكديم إزيك".

وبالإفراج المؤقت عن هذه المجموعة المكونة من 10 معتقلين، تكون السلطات المغربية قد أفرجت مؤقتا عن 126 معتقلا، من بينهم 6 نساء قضين مددا مختلفة بجناح النساء بالسجن المحلي (لكحل) بالعيون ، وفي المقابل ما زال يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي 22 معتقلا بالسجن المحلي بسلا على خلفية نفس القضية .



3545

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المنافقون

مولى احمد الموساوى

اللهم وحد الاسلام و المسلمين في كل مكان يذكر فيه اسمك .اللهم شتت كلمة الأعداء الانفصاليين المضلين و فرق صفوفهم و اجعل كيدهم في نحورهم يا رب العالمين ، اللهم ارزق الأمة الإسلامية كافة الاستقرار و الثبات على دينك يا رب .

في 14 يونيو 2011 الساعة 27 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- جواسيس

سيدى النعمة

جواسيس الجزائروعملائها ليسوا موجودين فقط في العيون بل في كل المدن، هم يرعون الفتن ليل نهار والمكائد وهذا حالهم من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم عندما حاولوا الايقاع بين الاوس والخزرج.

في 14 يونيو 2011 الساعة 15 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- فتات موائد السلطان

اأبـا المحفوظ

رد على صاحبي التعليقين 1 و 2:
أنا لا أعرفكما، و لا يشرفني معرفة أمثالكما من الإنبطاحيين، الإنتهازيين، الذين يدورون على موائد السلطان، يتسولون فتاتا، وقد استكانوا للذل و الهوان و طاب لهم المقام في كنف الخسة و المهانة.
1. أبطال أكديم إزيك سجلوا مأثرتهم في تاريخ ثورات الحرية و المجد، و ذكرهم المفكرون الكبار من أمثال ناعوم تشومسكي، فما هو حالكم في المقابل؟ من يتذكر الآن الخونة و البلطجية و الإنتهازيين الذين يقتاتون من عرق و صمود الشعوب؟ أبطال أكديم إزيك عانقوا الفخر و أمثالكم لن يجدوا من يحتضنهم غير مزبلة التاريخ الذي لا يرحم.
2. صاحب التعليق رقم 2. الذي يختار لنفسه لقبا صحراويا لا تخطئه العين، و غالب الظن أن ذلك اللقب منه بريئ، فقد يكون مجرد مستوطن "حمال" خبير في التدليس و تلبس صفة "صحراوي"  (سيد أحمد الموساوي )، و سيد أحمدات الردفة منه براء و الموساوي كذلك، و ليعلم أن موطئ قدم سيد أحمد الدية من الثرى أغلى منه, و موطئ قدم النعمة الأسفاري أغلى من ذاك الذي اختار اسم النعمة، صاحب التعليق رقم 2. فيا للمصادفة أن تحتاروا أسماء تدينكم و هي منكم براء براءة الذئب من دم يوسف. وأخال أن أي شيخ أو سيدة من أهل الصحراء الشؤفاء أطلعوا على تخرصاتكم لقال لسان حالهم: " الله يرفدكم باس أحمد الدية و النعمة الأسفاري، وغيرهما من المناضلين الصحراويين الشرفاء".
3. إن الله سبحانه و تعالى بشر  ( الشين مشددة ) بنصره الذين ظلموا (الظاء مرفوعة ) و أخرجوا من ديارهم بغير حق، و هو حال الصحراويين، الفئة القليلة التي ظلمت  (الظاء مرفوعة )و شرد معظمها من دياره في العيون و السمارة و الداخلة و بوجدور و غيرها ليستوطنها المحتلون الغاصبون؛ الصحراويون ألقي بهم من المروحيات أحياء، ضربوا بقنابل النابالم و الفوسفور دون جريرة اقترفوها ولا ذنب، الصحراويون ألقي بهم في غياهب السجون السرية و العلنية، في مكونة وآكدز و لقنيطرة و لكحل، لمجرد أنهم أرادوا العيش بكراومة و حرية كبقية البشر. الله سيكون معهم لأنهم مظلومون، و دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب. فوفروا على أنفسكم يا حثالة المخزن ما تحفظونه من أدعية، فقد تحتاجوه لأنفسكم البائسة.
و قافلتنا تسير إلى النصر المؤزر و أنتم "تقومون بدوركم الخسيس"، الذي تتقنونه، في انتظار أن تتلقف أفواهكم بعض فتات موائد السلطان، بئس ما اخترتم لأنفسكم.

في 15 يونيو 2011 الساعة 58 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- وأخيرا

نجمة الحراء

وأخيرا استفاق المغرب من سباته العميق وأطلق سراح المعتقلين رغما عن أنفه .... وإن شاء الله سيتم اطلاق سراح البقية المتواجدين بسجن الزاكي الأسودبسلا ...

في 15 يونيو 2011 الساعة 29 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- انقلبت الموازين

wakkal raz9o

عجبا لهذا الزمان

المجرم تحول الى بطل

لا اهلا ولا سهلا بخرجوكم

ايها الاوغاد

في 15 يونيو 2011 الساعة 45 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- النظام الهمجي

الصحراء الحرة

من كان وراء مجزرة اكديم ازيك اليس النظام المتعفن لقد عان سكان الصحراء من الاحتلال واللجوء والاستعمار لازيد من ثلاثين سنة وهذا النظام البوليسي الدموي ينهش لحمهم يوما بعد يوم اما حان الاوان لانسحاب القوات المغربية الاستعمارية من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من تقرير بنفسه

في 15 يونيو 2011 الساعة 10 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الردعلى صاحب التعليق3

صحراوى سيدك

...لعنة الله علي السياسة التي تفرق بين الاخوة..الامم تتوحد ونحن نتهم بعضنا البعض.. وللاسف هناك بلدان عربية" قزمة" لها مطامع استراتيجية وأجندة تتدخل بيننا فتصب الزيت علي النار لتبدو كدولة محورية تهتم بناولكن في الحقيقة هو ذر الرماد في العيون .
الله عز وجل يمهل ولا يهمل ولن يقف مع من دبرالفتنة و جلب العدوان الجزائرىلأهله و يرقص ويبول على أشلاء إخوانه فنحن لن نعترف بالعملاء الانفصاليين ندرك مخططاتهم و لن نأتمن مكر هم فمشرو عهمالتدميري للأمّة بات جليّا لا ينكره أحد .


في 15 يونيو 2011 الساعة 19 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اعذروهم إنهم عبيد فى وطنهم

المحفوظ السالك

احسب ان الاخوين موساوى والنعمة يتقمصون اسماء صحراوية واعتقد ان امثال هولاء يجهلون الحقيقة حول النزاع الصحراوى المغربى هم ضحايا للمغالطات المغربية ولا اخالهم يتوفرون على مستوى ثقافى يمكنهم من فهم ما يجرى حولهم فهم مجرد مستطوطنين من سلالة المتسولين والمتشردين الذين غزو ارض الصحراء الغربية ضمن مسيرة الجوع السوداء ويعتقدون اليوم ان هناك إنفصال وان الصحراء مغربية الخ... من الاكاذيب والمغالطات التى لايفقهون غيرها وارجو منهم ان لايدنسوا بأفواههم التى تجتر هذه المغالطات المقززة ان لا يدنسوا شرف وكرامة وعفة ابطال ألانتفاضة فى ملحمة أكديم إزيك وان يظفوا تلك القذرات التى يتفوهون بها فى رفع الاستعباد والذل عن كرامة المواطن المغربى فى ارضه وارجوا من الاخوة الصحراويين ان يلتمسوا لهم العذر فهم لايفهمون معنى الحرية والانفة والكبرياء ، لآنهم لايعرفونها فى وطنهم

في 15 يونيو 2011 الساعة 13 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الحمد لله على السلامة

عيشتو

والله الا الف مبروووووووووووك على الخلاص من بين انياب الذئاب الجائعة والحمد لله على السلامة وامنياتى بتحرير الاخرين الذين لايزالون فى السجون .

في 16 يونيو 2011 الساعة 28 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- l^vldk hgd;l Hfùhg hgy$

ولد كلميم

عجبا لهذا الزمان

المجرم تحول الى بطل

لا اهلا ولا سهلا بخرجوكم

ايها الاوغاد
إنفاصلين نفرج عليهم من هم ؟ في ملك الله , القانون فوق الجميع

و إلى صاحب التعليق رقم 3
لا أعرفك ولا يسعني أن أعرفك
فلقد ولى زمن الإزدواجية فإما أن تكون مواطن مغربي أو خائن


في 16 يونيو 2011 الساعة 24 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- السمارة

صحراوي حر

تحية لكل المعتقلين الصحراويين البطال ولكل صحراوي

في 16 يونيو 2011 الساعة 01 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- عذرا

أبـا المحفوظ

أتعفف كصحراوي أصيل أن أنزل إلى الدرك الذي أختارته جوقة الحمالة و المستوطنين، الذين يكيلون أقذع الشتائم و السباب للوطنيين الصحراويين الشرفاء.
اللغة السوقية تميز بيننا أيضا، لاحظوا تعليقات الصحراويين و تعليقات الحمالة السوقية التي استجلبوها من مواطنهم الأصلية.
وقافلتنا ستمضي في طريقهاإلى هدفها؛ النصر و الإستقلال أحب من أحب و كره من كره، و أما أنتم فستظلون تصدرون الأصوات النشاز التي سبقكم إليها ذاك الحيوان المرافق للقافلة وهي تمر.
و مبروك لأبطال الإنتفاضة الصحراوية الظافرة. و ما النصر إلا صبر ساعة.

في 17 يونيو 2011 الساعة 23 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الى فاعل خير

المحفوظ السالك

أيها الطيب المحترم كيف تقول أنكم لستم مستوطنين وأنتم تحتلون ارضا لم يعترف لكم احد بالسيادة عليها وتمنعون اهلها من تقرير مصيرهم ،أنسيت أيها الطيب المحترم مسيرة الجوع السوداء التى أجتاحت الارض واتت على الاخضر واليابس ؟ ماذا تسمى تلك المسيرة؟
ايها الطيب المحترم مدينة تيندوف مدينة جزائرية ويمكنك مخاطبة اهلها بدلا من ترك الامور تتعقد وتتشابك فى دماغك حتى باتت بوصلة الحديث عندك مغلوبة رأسا على عقب ، اما العمالة التى تنعتنا بها ،فلمن نحن عملاء ؟ ونحن اصحاب الارض وملزمين بالدفاع عنها وتحريرها من الاحتلال المغربى ؟ اما تريد ان نتخلى عن حقوقنا المشروعة التى تكفلها كل مواثيق الشرع الدولية ونتحول الى عبيد ورعايا يقبلون الايادى ويلعقون الاحذية ؟ ايها الطيب المحترم كان عليك ان تستمع الى عقلك وتحفظ لسانك وتحترم فينا الكبرياء والتعالى عن المواقع الوضيعة التى تريدها لنا ولوطننا فنحن كرماء جدا ونعرف معنى الضيف ولكننا وبنفس القدر نرفض الذل والعبودية ولن نرضى بديلا عن تحرير ارضنا وكرامة شعبنا

في 21 يونيو 2011 الساعة 12 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الى المحفوظ السالك

فاعل خير من الامبراطورية المغربية

كل القوى العظمى تعترف بمغربية الصحراء و انتم من يعترف بكم الا ساوتومي و جزر الوقواق اعطيني دولة واحدة تعترف بكم بدون رشوة من سوناتراك الجزائرية و نحن ايها المرتزق لا يهمنا الاعتراف اولا لاننا مقتنعون ان الجنوب المغربي ما تسمونه بالغربية فهو مغربي مند 12 قرنا على الاقل و انتم اتيتم للرعي في القرن السابع عشر الميلادي و نحن مصممون ان لا تسلم اراضينا الى الجزائر الى بالمرور على جثث 36 مليون مغربية و نهايتكم قريبة يا قتلة تحت الطلب في ليبيا و في الجزائر سابقا و اكديم ايزيك و لمادا ان كنت على لمادا لا تجب عن اسئلة الاخ الكاعوش العشرة فلمادا دائما تتهرب كلما رايته يعلق في هدا المنبر . و استمرار المفاوضات يا مرتزق الحركي اللعين سوى لاعطاء الفرصة للقوى العظمى لحلب بقرة سوناتراك ريثما تجف نهائيا و من بعد ستسمع هل سيبقى اسم الجزائر و دميتها البوليسارية تتداول على الالسن.

في 22 يونيو 2011 الساعة 17 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الي المخفوض السالك

الكاعوش

رجوعا الي قرار محكمة العدل الدولية فقد جاء فيه ان الصحراء لم تكن ارضا خلاء كما تتدعي اسبانيا بل كان فيها عدة قبائل ترتبط بسلاطين المغرب بالبيعة ولكن هدا لا يمنع من اجراء استفتاء تقرير مصير الصحراويين.هدا كله جيد علي العموم ولكن الشيطان في التفاصيل كما يقول النجليز.فعندما ارادت الامم المتحدة اجراء استفتاء كان لا بد من احصاء المصوتين.فبمجرد البدء في الاحصاء اصطدمت بحقائق كانت غائبة عن الادهان لان الصحراويين ليسوا فقط 75000 الدين احصتهم اسبانيا بل يوجد الصحراويون النازحون من الصحراء بطنطان وكلميم واسا وبويزكارة واكادير والرحامنة والحوز وفي الغرب وكل مكان في المغرب يوجد به صحراويون من اصل الساقية الحمراء ووادي الدهب.وبعد فشل الامم المتحدة في تحديد الهوية تخلت عن الحل القانوني وركزت علي الحل السياسي.واتحداك ان تاتيني باي قرار للامم المتحدة بعد 1994 يدعو الي اجراء استفتاء.فكل تقارير الامم المتحدة تدعو الي حل سياسي متفاوض عليه يرضي الطرفين.وبما ان اي حل يرضي المغرب قلن تقبله الجزائر كما ان اي حل يرضي الجزائر فسترفضه المغرب اوتوماتيكا.واظن ان قضية الصحراء ستبقي في مكانها في المدي القريب والمتوسط والرابح هو المغرب لانه علي الارض بينما الخاسرين هما الجزائر التي تري حلمها للوصول للاطلسي يتبخر.كما ان الصحراويون في مخيمات تندوف هم الخاسرون لانهم محكوم عليهم العيش في الجحيم في الدنيا قبل الاخرة.وكل الصحراويين من الجيل الاول والثاني سيموتون في تندوف ولن تطا اقدامهم الصحراء ابدا.واخيرا فان الامم المتحدة لتطبيق تقرير المصير كما هو معترف به دوليل ومن اشكاله الانظام الي دولة قائمة قد دعت الي استفتاء السكان علي اي حل سيتوصل اليه الطرفان كما دعت الي اشراك سكان المنطقة من غير البوليزاريو في مفاوضات الحل النهائي.وادكرك بان للمغرب حق اجراء استفتاء المغاربة عن قبول او رفض اي حل تتوصل اليه حكومتهم مع البوليزيرو.

في 22 يونيو 2011 الساعة 52 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تمديد الاعتقال الاحتياطي لمعتقلي الرأي الصحراويين علي سالم التامك وإبراهيم دحان وأحمد الناصري

الإفراج عن الرهائن الإسبان

دروكدال يرد على استلام

أرخص الوسائل لعلاج السمنة هو شرب الماء قبل الأكل

مشاهد مرعبة عن عملية تنكيل بشابين باكستانيين أمام أعين الشرطة

المعتقل السابق بوكفوعبد الله يصرح:السجن لن يزيدنا إلا مزيدا من الصمود والنضال‏

قرار تنقيل إطار صحراوي بشكل تعسفي يثير القلاقل في العيون

الإفراج عن المعتقل السياسي الصحراوي " محمد بركان " من سجن العيون

علي سالم التامك يهدد بالدخول في اضراب عن الطعام احتجاجا على إستمرار إعتقاله ورفاقه.

أمراض القلب تتسبب في 12 في المائة من الوفيات بالمغرب

الإفراج عن آخر دفعة من معتقلي "أكديم إزيك" بسجن العيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.