للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

محتجون يطالبون بإسقاط رئيس جماعة الشبيكة بالطانطان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 يونيو 2011 الساعة 37 : 13



صحراء بريس / طانطان / أوس رشيد

عرفت جماعة الشبيكة  وقفة احتجاجية  يوم الثلاثاء 14 يونيو2011 حيث خرجت جماهير الجماعة نساء وشيوخا وشبابا للتنديد بالخروقات التي يشهدها تسيير الجماعة ، وجاء هذا  التحرك النضالي للساكنة بعد عزم رئيس الجماعة عقد جمع عام استثنائي  لإقالة  نائبين له الأول أعمر محمد والثاني لامين الزين  ، وكان العضوين قد تقداما بشكاية و احتجاج شفويين الى السلطات  المحلية قبل موعد هذه الدورة الاستثنائية .ومنذ الصباح الباكر تجمع مجموعة من السكان أمام مقر الجماعة مرددين مجموعة من الشعارات  من قبيل  "الرئيس سير أبحالك الجماعة ماهي اديالك " ، " صامدون صامدون بحقنا مطالبون  " ،  "أسوى اليوم أسوى غدا  النواب ولابدا  "  ،  " يا بياع التجزئات يا شفار الأراضي "،..
وأكد للجريدة السيد لهويدف فراجي " أنا من سكان الجماعة عندما كانت الجماعة عبارة عن مقهى لبراهيم الياسيني في سنة 1993،  وقد انتخبت مقررا للمجلس 1996 وانتخبت نائبا أولا للرئيس ، ونحن ضد إقالة النائبين الاول والثاني بسبب مطالبتهم بشيكات على بياض في حوزة الرئيس ونطالب بالتحقيق في تفويت تجزئة عياش الذي تبرع بها الرئيس من أراضينا التاريخية والتي تضم5000 بقعة ..بينما ساكنة الجماعة استفادت فقط  من 50 بقعة والبقية تم تسليمها  لأشخاص لا علاقة لهم بطانطان  ولا بالشبيكة واغلبهم من الدار البيضاء والرباط. "
وبعد دخول العضوين في حوار مع السلطة من اجل إيجاد صيغ لحل المشكل ، رفض المتظاهرون السماح بإجراء هذا الجمع الاستثنائي الذي اعتبروه تكريسا للاستبداد واستمرارا في سوء التسيير .
ويذكر إن جماعة الشبيكة عرفت ثلاث رؤساء منذ وضع الحجز الأساس سنة 1993 ، وأولهم كان أعمر محمد  وبعده جاء  محمد زاتن  والرئيس الثالث هو بوتباعة محمد الذي يقضي ولايته الثانية في جملة من المشاكل داخل الجماعة  غياب بنية تحتية  ، مع استنكار الساكنة لتفويت منطقة واد لعكيك بتجزئة عياش و غياب فرص الشغل و عدم جودة الخدمات الإدارية و غيرها .وخلال هده التغطية رفضت السلطات إعطاءنا أي تصريح في الموضوع كما شهدنا عميد الأمن الإقليمي مصطفى كمور حاضر خلال احتجاج الساكنة بجماعة الشبيكة.



4387

18






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بوتباعة شفار الأراضي

من سكان الجماعة

بوتباعة محمد الذي يقضي ولايته الثانية في جملة من المشاكل داخل الجماعة" يا بياع التجزئات يا شفار الأراضي "،

في 15 يونيو 2011 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عيب وعار على الرئيس

moha el khabbaz

انه لمن المخزي حقا في الوقت الذي يشهد فيه المغرب قفزة نوعية من اجل محاربة الفساد والظلم في ظل الحركات الذي يعم العالم العربي من اجل اسقاط رؤوس الزبونية والحيف .
اقول انه من العار والخزي انه لا زال هناك مثل هذا الرئيس يسير جماعة من هذا النوع تتمتع بموقع ايستراتيجي وتعد بمستقبل ليس فقط لابناء الجماعة ولكن لكل ساكنة الاقليم خصوصا مع مشاريع سياحية كشركة "اوراسكوم" .ومن هنا اوجه دعوة الى ابناء الجماعة وشبابها نساء ورجالا بل الى كل غيور من ابناء الاقليم الى الانتفاضة والمطالبة باطاحة هذا الطاغية .
والدعوة موجهة ايضا الى حركة 20فبراير بطانطان من اجل التصدي لهذا النوع من الاسبداد .

في 15 يونيو 2011 الساعة 13 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حكرة على الدراوش

مواطن من طانطان

فالحقيقة محمد اعمر ولد الخيمة الكبيرة والاصل ، فعروف عند الجميع بنزاهته واخلاقة الانسانية وجديته في جميع الامور ولا يستحق العضوية في المجلس القروي بل الرئاسة بحد ذاتها .
اما بوتباعة المعروف بالجدي فسوف يفتح عليه ابواب جهنم.
شوف راسك منين جاك داكشي اللي انت فيه بعدا .
بقات فالقلدة والكوستيم وIphon وتغير السيارات راك كنتي غير شاوش فالغرفة ما تعرف الليف من الزرواطة
" الزين يحشم على زينو والخايب الا اهداه الله .... )
احشم على عرضك شوية ومس التراب راهي رحمة

في 15 يونيو 2011 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- طانطان

زكارية

كن نقول ن سرقة تكون في لمدن عادة حتا في لجماعات
هدا عار الله غاي بين لحق

في 15 يونيو 2011 الساعة 13 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- طانطان

حمد لمين داهي

تقرير جبد ... محترف ... محايد ... وفق الله ... واصل .

في 15 يونيو 2011 الساعة 57 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- من الغبى

كلثوم

فى كنتم منين اعطيتم شيكات الم تعرفن من رئيس الن تعرفون ماضيه كفاش شد الرئس مامن لايعرفه فى الظانطان

في 15 يونيو 2011 الساعة 08 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اخفنير

ع. الزين

شكرا على نشر هدا النعليق
مزيدا من التضحيات من اجل فضح وتعرية ممارسات هدا الاخطبوط المتجدر الدي ينهش كيان هدا البلد العزيز و المتكون من كمور و بوتباعة واعمارة ومدير الديوان بالعمالة وكاتب العام بالعمالة وحميدة القواد للأسف ولد خيمة كبيرة ورجل شجاع وكل تجار المخدرات والدعارة والاستبزاز بالشيكات وشراء بعض الصخفيين الدين لم يحضروا لتعطية الحدث والشكر الجزيل لكل من ادى الرسالة الاخلاقية واحترم مهنته .
وما يصح الا الصحيح . شكرا

في 15 يونيو 2011 الساعة 09 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مهزلة

من سكان الشبيكة

و الله إنني من المتتبعين للشأن المحلي بالاقليم عامة و الشبيكة خاصة، و قد بدأ هذا المشكل حينما طالب النواب باسترداد شيكاتهم و امتنع الرئيس عفوا الشاوش ""للاشارة فهو يعمل شاوشا بالغرفة و أين منه تسيير الشأن المحلي" و طلب من النائب أن يقدم استقالته من المجلس حتى يحصل على شيكه المسلم على بياض، فما كان على النائب الأول إلا أن قام و أحضر أعيان قبيلته مستشهدا اياهم على هذا التصرف، و توجه بعدها الى عامل الاقليم و أخبره بالواقعة فقال له الاخير إن هذه جنحة فاعترف النائب الاول أنه مستعد للعقاب، لكن الرئيس سارع بارجاع الشيك الى النائب الاول و الثاني خوفا من التحقيقات القضائية، بل و رد الصاع صاعين أن قام باعلامهم بدورة استثنائية لمناقشة مهام النائبين و ليس اقالتهم، و ما ان سمع سكان الجماعة حتى سارعوا في وقفة احتجاجية فاضحين بذلك تصرفات الرئيس الامي، الذي باع 5000 بقعة بدون اي سند قانوني لأي تجزئة، و نعلم المشترين و المستفيدين أن كل تلك التجزئة هراء في هراء و ليس لها اي صفة قانونية.

في 16 يونيو 2011 الساعة 20 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- قلاع الفساد

متتبع للشأن الصحراوي

هذا الرئيس يعتبر من رموز الفساد في الا قليم فبقدرة قادر تحول الشاوش الفقير المشرد الى
ملياردير وذلك نتيجة سرقة المال العام والترامي على اراضي الجماعة
وتجارة الكوكايين التي يعتبر من رموزها الكبار,,, ومع ذلك اين المحاسبة والمتابعة,
ان التغيير لن يتحقق الا بالقضاء ومحاكمة امثال هذا الجاهل الفاسد المفسد وزبانيته من مسؤولي الدولة

في 16 يونيو 2011 الساعة 51 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- لنساعد في تغيير

بوصولة

هده البدابةلاصقاط المفسدين الدين بغو في الارض ياساكنة اقليم النوم.لنغير سلوكناونفضح المستور ونركب قطار التغيرالدي يشهده المغرب وندعم اصحاب الكفاءات ضدتجارالمال العام وما اكثرهم.

في 16 يونيو 2011 الساعة 45 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- اين كنتم يا اهل الشبيكة؟

زائر

لمادانام اهل الشبيكة الي جلهم فطانطان هاد المدة؟تم اعلاش ماكلنا مال العضوين اعطاو شيكات على بياض الي ممكن تديهم للسجن شيكات على بياض علاه؟هده حلقة مفقودة ننتظر الجواب عنها؟اما البقع والاراضي فطانطان كلها بقع من البرزات مرقعة بقعة بقعة وزنكة زنكة لمادا السكوت حتى هاد الوقت؟

في 16 يونيو 2011 الساعة 51 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- انه المغرب الجديد

محمد 33


انه المغرب الجديد مغرب محمد السادس امير المؤمنين مغرب جميل بسبيطارت او بالحرى زريبة يجب علي الشعب الثورة ولاعلان عن ثورة حقيقية واسقاط النضام نظام زفت محمد السادس لم يقدم بعرة مو هذا الشعب خائف من قول الشعب يريد اسقاط النظام الدم هو وقود الشعوب
وسعداء او شهداء



في 16 يونيو 2011 الساعة 08 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- سؤال

حسنية مطلعة


ما العلاقة التي تجمع بين :
كمور و بوتباعة رئيس الشبيكة و ولد عمارة الملقب ب ......
الاجابة 1 القوادة و الخمر و الفساد .
الاجابة 2 الاتجار الدولي في المخدرات.
الجواب : 1 و2 صحيح ام خطأ.



في 17 يونيو 2011 الساعة 12 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- بوتباعة شفار الأراضي

من سكان الجماعة


بوتباعة محمد الذي يقضي ولايته الثانية في جملة من المشاكل داخل الجماعة" يا بياع التجزئات يا شفار الأراضي "،



في 20 يونيو 2011 الساعة 05 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- حداري من الاستهانة بأهل الشبيكة

من سكان الجماعة

انه لمن العار أن يتغاضى المسؤولون المحليون وكدا المركزيون عن مجموعة التجاوزات والاختلالات بالجملة و التي تعرفها جماعة الشبيكة في عهد هدا الطاغية محمد بوتباعة من سوء تسيير و نهب للمال العام والفساد والترامي والاتجار في أراضي عرفت تاريخيا و بالمستندات لأهل المنطقة وتفويتها لرفقائه من تجار المخدرات من الشمال بأثمان خيالية ( نظرا لقربها من مشروع أوراسكوم ).وكدا تغاضيه وتقاعسه في الدفاع عن حقوق سكان الجماعة جراء ما لحق بهم من تجاوزات القائمين على مشروع الشبيكة السياحي في صفقة لايعلم تفاصيلها الا هو و أزلامه من ناهبي المال العام و الخاص.
فحداري تم حداري من ثورة أهل المنطقة التي وان عصفت ستتأتي على المفسدين و حماتهم.
الهم اني قد بلغت.قد أعدر من أندر.

في 20 يونيو 2011 الساعة 11 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- انتوما مرااض

محمد

انتوما بالكم غار هاد الرئيس.اما الرؤساء الذين سبقوه نزهاء تبارك الله.يجب عليكم ان تعرفوا ان هذه الجماعة لم تكن معروفة الا من خلال الريس بوتباعة الذي ضحى بالغالي و النفيس من اجل جماعة متحضرة .ولكن كما يقول المثل دير خير ماترا باس.

في 07 يوليوز 2011 الساعة 50 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- يبياع الاراضي يا شفار التجزءات

منت الشبيكة

احي كل الاخوان الدين علقوا على هدا الموضوع انا كنت من المحتجين على كل ما يقوموا به بوتباعة من نهب وفساد .

في 10 يوليوز 2011 الساعة 55 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- اشبيكة في عهد بوتباعة

سعيد

هل كان لشبيكة ظهورا وطني او دولي قبل الرئيس بوتباعة لم يكن لها ذكر ابدا الا ان جاء هدا الشاب الطموح والعاقل والمسير الحقيقى لهده الجماعة التي لم تكن قبله لاتحمل الا الاسم فقط ان هدا الرئيس لهو النمودج الدي يقتدى به في التسير لان لان المسؤولية لاتعطي الا لمتحملها فهو اهلا للمسؤولية فهد الشخص يستاهل الا الخير فهو ابن الخير ورب فلخير ونتمنى لو التوفيق والنجح

في 13 يوليوز 2011 الساعة 50 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

كما تكونوا يكنْ أطباؤكم..

سكان «أفركط الساحل» بكلميم يحتجون على العزلة ب«رأس أكويام»

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

دوي الاحتياجات الخاصة بالطانطان في الواجهة

متقاعد و عمال شركة فوسبوكراع الصحراويون ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية وزارة الطاقة و المعادن

قمع وقفة احتجاجية للمعطلين بمدينة بوجدور

انباء عن ثورة الشباب الصحراوي ضد القيادة بمخيمات تندوف

مستخدمو الإنعاش الوطني المطرودين يعودون إلى الاحتجاج بالعيون

الطلبة الصحراويون يحتجون أمام مندوبية النقل بالعيون

الصحراويون يطالبون برأس والي العيون السابق

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

سكان حي القدس بالعيون يطالبون برفع التهميش عن حيهم

جنود ومتقاعدون بالعيون يطالبون بالترخيص لهم لبناء 54 بقعة

الصحراويون يرفعون شعار جميعا من أجل "العزة والكرامة"

رئيس بلدية بويزكارن ينسحب من دورة أكتوبر والمعارضة تطالب بإقالته

دركيو العيون يطالبون بعودة الكولونيل نور اليقين

خليفة قائد(طباخ عالي كبيري)يهدد قيدوم المجازين بكلميم ومراسل صحراء بريس بالدهس بالسيارة

مغرب الإضرابات والاحتجاجات

موظفو المقاطعة الحضرية الخامسة بالعيون يطالبون والي الجهة بتحسين ظروف عملهم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.