للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

زيارة جمعية إسبانية للمعتصمين ضحايا الاختطاف القسري والاعتقال التعسفي بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 يونيو 2011 الساعة 25 : 10


صحراء بريس / كمال – العيون

بعد نداءات من ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالصحراء والذين دخل اعتصامهم داخل فرع مجلس حقوق الانسان بالعيون شهره الثالث،للمنظمات والجمعيات الدولية، بادر اعضاء من جمعية "صحراء ثورة" الاسبانية الى زيارة المعتصم يوم الاربعاء  22 يونيو2011 حيث اطلعوا على معاناة الضحايا الذين ابرزوا في شهادة حية الوضع القائم والقاتم لحقوق الانسان بالصحراء.





2204

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إنما النصر صبر ساعـة

أبـا المحفوظ

أود، في هذا المقام، أنأحيي المعتصمين الشجعان، الطين تحطمت على صخرة عزائمهم المحاولات المخزنية التعيسة التي كانت تروم التأثير في صمودهم، بلو شق صفوفهم. ولا تنسوا أن النصؤ قريب بإذن الله، وهل هو إلا صبر ساعـة.
بالمناسبة، أود التعبير عن خالص شكري لمناضلي " صراء ثورة" على هذه اللفتة الإنسانية و النضالية. و لن أنسى لهم صمودهم الفريد إلى جانب أبطال أكديم إزيك في ملحمتهم الرائعة. لقد كانوا آخر من يغادر العيون من الأجانب، وبعضهم تعرض للتهديد بل و المعاملة غير اللائقة من قبل أجهزة الأمن المغربية، وقد فضحوا تورط تلك الأجهزة القمعية و المستوطنين الحمالة في الأحداث الشنيعة التي طالت الصحراويين ومنازلهم. فألف شكر لهم.

في 24 يونيو 2011 الساعة 15 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- علي

هنيئا

لاتتخدوا اليهود والنصارى اولياء

وهنيئا للمتصل باوليائه اللهم احشره معهموالقافلة تسير والكلاب تنبح لا اقول كوني مسلم صحراوي مغربي الا حسبنا الله ونعم الوكيل
وراهي ماهي خافية اعلينااخميراتكم وعمالتكم والوظايف الدنيئة اللي تقوموا بها واللي اترفعوا عنها لبيصات.

في 24 يونيو 2011 الساعة 26 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الصمود حتى النصر

لغراب الصحراوي

بداية أحي تحية الصمود والنضال الى كل الذين يخوضون هذا الاعتصام من أجل فضح الدولة المغربية الاستعمارية لانتهاكها حقوق الصحراويين منذ سنة 1974 وهي سنة الاجتياح العسكري الذي سبق المسيرة الكهلة المشؤومة. كما أشكر كل المناضلين الأحرار على طول خريطة العالم وأخص بالذكر هنا مناضلي جمعية ثورة الإسبانيةالذين قدموا الكثير من أجل القضية الوطنية العادلة وذلك لهدف تحقيق الهدف المنشود لكل الصحراويين الأحرار ألا وهو الاستقلال التام على كامل أراضي الساقية الحمراء وواذي الذهب, فدمتم للنضال صامدين والنصر قريب إنشاء الله,

في 24 يونيو 2011 الساعة 02 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عسكر الحركي

عمار : الجزائر

مرتزقةالبوليزاريو يكلف باهظا الشعب الجزائري
لأن أبناء هذا الشعب الكريم الشجاع هم من يؤدون تكاليف الدعم للمرتزقة، أما النظام المتمثل في الجنيرالات فهم لا يعطون شيئا من عندهم، ويستغلون هذا المشكل المفتعل لضرب الشعوب المغاربية برمتها.
لكم يوم يا عسكر الحركي ، يومكم لن تطلع فيه شمس حتى تردوا للشعب الجزائري ما نهبتموه من خيرات بلاده.
تحية صادقة لشعب الجزائر الغلبان.

في 24 يونيو 2011 الساعة 36 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المحاولات المخزنية

مولاى احمد الموساوى

تصور خاطئ عند بعض الاخوة أن الاسقواء بالمستعمرين النصارى الاسبان هو الذي يجب طاعته طاعة عمياء وتنقاد إليه تلك الحفنة من "الرعية" انقياد القطيع. المستفيدون الحقيقيون هم مجموعة من الانفصاليين المتملقين والوصوليين حتى يضمنوا الاستفاذة المادية واستمرار الوضع إلى ما لا نهاية والاستمرار في المتاجرة بالمبادئ العامة ومشاعر الصحراويين من خلال التحكم فى بعض رقاب الناس بالمكر والإغراء والاستدراج والخديعة.
اماالأوضاع المتردية واللاإنسانية والمزرية لأهالينا فى الجزر او شمال اسبانيا لاتهمهم.

في 25 يونيو 2011 الساعة 10 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- البيان التأسيسي للتنسيقية العامة لمعارضي البوليساريو

الكارحى

بعد سلسلة من اللقاءات والمشاورات مع كل الأطياف الصحراوية في كل مكان، عقدت مجموعة من الأطر الصحراوية المقيمة بالخارج اجتماعها الأول بتاريخ 27 ماي 2011 بالتراب الإسباني مستمدة شرعيتها من القاعدة العريضة، والمتمثلة في فئات شبابية، وأطر سابقة وحالية في صفوف جبهة البوليساريو وشريحة واسعة من سكان مخيمات اللاجئين بتندوف وذلك في ظروف محلية وإقليمية ودولية تتميز بالآتي:

أ وصول النزاع حول الصحراء إلى طريق مسدود.

ب عدم أهلية وقدرة قيادة البوليساريو بالسير قدما بالملف نحو التقدم، وانشغالها في تحقيق مصالحها الفردية الخاصة والمتاجرة بمعاناة أهالينا في مخيمات تندوف، ومن خلال نهب المساعدات وتكريس سياسة المحسوبية وتوريث المؤسسات العامة في إطار محيط ضيق يراعي مصالح العائلة والقبيلة والأفراد.

ج الأوضاع المتردية واللاإنسانية والمزرية لأهالينا في مخيمات اللجوء، والناجمة عن سوء التدبير وتسيير الشأن العام.
د موجة التحولات والمطالبة بالديمقراطية والتغيير الذي يقوده الشباب، والذي شهدته الساحة العربية، وخاصة دول الجوار والمتمثلة في إزاحة الحرس القديم والحكومات والأنظمة التي لم تضع حلولا ناجعة على مستوى المسار الديمقراطي والدستوري والذي يراعي مطالب القاعدة الشعبية.

وبعد دراسة موسعة لكل هذه المعطيات، خلصت التنسيقية العامة للمعارضة إلى النتائج التالية:

1 تعلن عن تسميتها ب"التنسيقية العامة لمعارضي جبهة البوليساريو".
2 تعلن انشقاقها عن تنظيم جبهة البوليساريو والدخول في معارضة منظمة سلمية تضم كل أطياف وفئات المجتمع الصحراوي.

3 تؤكد أن الدور الأهم الذي قام به الشباب والشخصيات الوطنية الأخرى والإطارات المتوسطة والكبيرة هو ركيزة وأساس ما نحن عليه من تصميم محق لتحقيق الهدف المتمثل في التغيير وكون جبهة البوليساريو بقيادتها الحالية ليست هي الممثل الوحيد للصحراويين، ومن ثم، فإن تواجد هذه الفئات داخل المعارضة سيكون هو الترجمة الفعلية والصادقة لنبض الشارع الصحراوي.

4 تعلن تمسك المعارضة بالخيارات الصحراوية الكبرى والخروج بالصراع من مرحلة الجمود وتحريكه في اتجاه إيجاد حلول ممكنة طبقا لمعطيات الواقع والوضع الراهن.

5 تؤكد تمسك المعارضة بالجدية والسير قدما في المسار المعارض لقيادة جبهة البوليساريو وفضح أساليبها الهادفة إلى استمرار الوضع إلى ما لا نهاية والاستمرار في المتاجرة بالمبادئ العامة ومشاعر الصحراويين.

6 تحمل التنسيقية وباسم المعارضة جبهة البوليساريو مسؤولية الأوضاع المزرية ومأساة أهالينا في مخيمات اللجوء بتندوف.

7 تعلن التنسيقية تمسك المعارضة بحقها في عقد مؤتمر موازي لجبهة البوليساريو والدخول كطرف رئيسي ضمن أطراف النزاع.

8 تؤكد حق المعارضة في التحرك من أجل التعبئة والتأطير لمناضليها في كل المناطق التي يتواجد فيها الصحراويين والعمل على ضمان حرية حركتهم وتنقلهم.

9 تعلن احترام المعارضة لكل الخيارات التي تقررها قاعدتها الشعبية وكذا خيارات الإنسان الصحراوي إيمانا منهما بمنطق حرية الرأي والرأي الآخر وتمسكها العميق بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والتداول السليم على السلطة.

10 تعلن تمسكها بالمعارضة كخيار وتخبر كافة قوى المعارضة الصحراوية الأخرى بأن عضويتها مفتوحة أمام الكل.

11 تعلن عن تكليف فريق تنفيذي لإدارة الوضع والتعامل مع الخارج للتعريف بها والحصول على الاعتراف الدولي وله حق اتخاذ الإجراءات بهذا الغرض.

12 تؤكد أن الأجيال التي خاضت الصراع لم تتوفق في حله وأنه آن الأوان لإعطاء الفرصة للجيل الثالث لخوض المشاورات الممكنة والتي ستؤدي لا محالة لحل القضية.

13 وإذ تعلن عن قيامها على التراب الإسباني بأنها تحترم كل القوانين والإجراءات والقواعد الأساسية لنظام المملكة الإسبانية.

14 تطلب من المجتمع الدولي وأساسا الأمم المتحدة ممثلة في شخص أمينها العام ومبعوثها الشخصي الانضمام إلى المفاوضات باعتبارها طرف لديه شرعية قاعدية ويحمل توجه جديد سيساهم لا محالة في وضع لبنة حل الصراع وإنهاء المأساة التي عمرت طويلا.

15 تؤكد أن رؤساء البعثات والممثلين الصحراويين الذين سينشقوا لاحقا عن البوليساريو هم ممثلون وأعضاء في المعارضة في البلدان والدول التي كانوا يعملون بها.

16 ختاما: وإذ تزف نبأ إعلانها كمعارضة، فإنها تعاهد كل الصحراويين على السير قدما في مسار تعارضي مسؤول وبناء وهادف.

17 تهنئ جماهيرنا الصحراوية أينما تواجدت على هذا المكسب التاريخي المهم.

تعلن التنسيقية أنها ستقوم بتنظيم ندوة صحفية لشرح أهدافها ولإعطاء المزيد من التفاصيل وذلك يوم الإثنين 6 يونيو على الساعة الرابعة بعد الظهر بفندق NHC الكائن بزنقة ريكاردو ميكو ،رقم 1، فلانسيا.
والله الموفق.

التنسيقية العامة لمعارضي جبهة البوليساريو
أليكانت في 03/06/2011



في 25 يونيو 2011 الساعة 18 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اكذيبة ثانية

المحفوظ السالك

فى يوم الإثنين 6 يونيو من الساعة الثالثة الى السعة السادسة بعد الظهر و بفندق NHC الكائن بزنقة ريكاردو ميكو ،رقم 1، فلانسيا.كنا نحن مجموعة من الجاليات الصحراوية ننتظر مجئ اعضاء هذه التنسيقية الى المكان المحدد للندوة ورغم لم يأتى احد وسألنا اصحاب الفندق عن ندوة او اى تجمع محتمل هنا فنفو وجود اى نشاط على قائمة الطلبات واتضح ان الامر مجرد اكذيبة من أكذيبات مخابرات المغربية تزامنا فى ذالك التاريخ مع عقد جولة المفاوضات والتى حاول فيها الطرف المغربى ان يقنع الامم المتحدة بأن هناك أطراف اخرى تمثل الصحراويين غير جبهة البوليساريو ومنها هذه التنسيقية الوهم ومنها منتدى الحكم الذاتى المصنوع من الخيال المخابراتى وقد فشلت هذه المحاولات وبقت هذه الكذيبة مجرد اكذيبة يتيمة دون رعاية حتى انكشف امرها

في 27 يونيو 2011 الساعة 27 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

انفجار انتحاري يخلف قتيلا و 8 جرحى بآث عيسي بولاية تيزي وزو

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

"أسطول للحرية" من إسبانيا في اتجاه الصحراء لتأييد جبهة البوليساريو

زيارة جمعية إسبانية للمعتصمين ضحايا الاختطاف القسري والاعتقال التعسفي بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.