للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مهرجانات خطابية يقودها الاستقلاليون بأقاليم الصحراء لتعبئة الموطنين للتصويت على الدستور
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يونيو 2011 الساعة 22 : 00


صحراء بريس / الداخلة

 


تسابق التنسيقيات الجهوية للأحزاب بالصحراء الزمن من أجل تعبئة المواطنين للتصويت ب " نعم " على الدستور الجديد،  فبعدما حسم حزب الاستقلال مبكرا موقفقه من الدستور، بالتصويت بنعم مباشرة بعد الخطاب الملكي، وترأس أمينه العام عباس الفاسي منتصف الأسبوع الماضي مهرجانا خطابيا بالعيون دعا خلاله قواعد إلى تعبئة المواطنين في اتجاه التصويت بالإيجاب على مشروع الدستور .

قام فريق من الاستقلاليين بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء يتزعمهم حمدي ولد الرشيد بترأس مهرجانات خطابية في كل من العيون وبوجدور والداخلة.

حيث ترأس حمدي ولد الرشيد عصر يوم الجمعة الماضي إلى جانب أبا عبد العزيز رئيس المجلس البلدي لبوجدور ثم عبد العزيز رئيس المجلس الاقليمي لعمالة لبوجدور و أحمد لخريف عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال مهرجان خطابيا نظم بقاعة بلدية بوجدور، ثم مهرجان خطابيا بمدينة الداخلة مساء يوم السبت الماضي تراسه حمدي ولد الرشيد إلى جانب " محمد المامي " المفتش الاقليمي لوادي الذهب و عضو المستشارين و " الخطاط لفقير " المفتش الاقليمي لأوسرد و " حرمة الله محمد لمين " برلماني ورئيس جماعة بئر كندوز.

حيث أكد ولد الرشيد في كلمته في كل من بوجدور و الداخلة أنه عندما سيقوم المواطنين بواجبهم الوطني بالتصويت بقول " نعم " على الدستور الجديد المعروض على الاستفتاء الشعبي، لإنما لاقناعهم الراسخ بأن مشروع هذا الدستور يعتمد كل المؤسسات والمبادئ الديمقراطية والتنموية وآلايات الحكامة الجيدة ولأنه يصون كرامة كل المغاربة وحقوقهم في إطار المساواة وسمو القانون، مؤكدا على ضرورة المشاركة المكثفة في الاستفتاء الشعبي على مشروع الدستور ودعوة جميع شرائح المجتمع إلى التصويت بنعم.

وتحدث حمدي عن بعض مزايا الدستور الجديد، بينها مناداته باعتماد المساواة بين الرجل والمرأة، وضمان حقوق كافة الفئات، حتى تعيش في ظل الكرامة.

وأعرب ولد الرشيد عن ارتياح حزبه لاستجابة الدستور لمطلب حزب الاستقلال المتعلق باعتبار الحسانية والأمازيغية ضمن النسيج الثقافي المغربي. مضيفا أن أن حزبه وجد مقترحاته ماثلة في الدستور الجديد.

من جانبه قال أحمد لخريف عضو اللجنة التنفيذية للحزب و نائب رئيس الجماعة الحضرية للعيون، أن حزب الاستقلال يعلن عن تعبئة كل جهوده في اتجاه التصويت بالإيجاب على مشروع الدستور الذي يؤسس لتعاقد متقدم ومتميز بين جميع المغاربة.

فيما أكد " محمد المامي أهل أحمد ابراهيم " في كلمته على أن مشروع الدستور الجديد يشكل ثورة تاريخية جديدة للملك والشعب، معربا عن ابتهاج المغاربة لكونه يعد تكريسا قويا للعناية التي بها الملك محمد السادس مواطنيه الأعزاء. داعيا ساكنة جهة وادي الذهب إلى الانخراط الكلي والشامل في المشاركة المكثفة في الاستفتاء على مشروع الدستور والتصويت بنعم.

وختم الاستقلاليون جولتهم إلى الداخلة بتنظيم مسيرة شعبية جابت شوارع مدينة الداخلة مرددين شعارات تدعوا إلى التصويت بنعم على الدستور.



2353

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لصوص

عبد الله

التقى العصابة من حمدي الي عبد العزيز اباووو لصوص خيرات الشعب التي اغنتهم بعدما كانوا لا يجدون ما ياكلون وكيف لا يطبلون لدستور الجديد للان سيحمي مصالحهم ويديمها نعمة عليهم وولي نعمتهم ال الفاسي اما مطالب الشعب فيعارضونها للانها ستدخلهم السجون لسرقاتهم ...ولكن والسؤال مادا فعلوا هده المرة لييفرضوا على المقهورين حضور مهرجاناتهم ؟

في 27 يونيو 2011 الساعة 37 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الدستور بمفهوم ابو جهل

الاستاذ الموساوي محمد

استحلفكم بالله هل السيد حمدي فهم مضامين الدستور حتى يشرحه للناس او للعامة إنني أتعجب من عبقرية ذلك الشخص الذي اقنع السيد حمدي الجاهل الأمي بان يقوم بجولة ليشرح مضامين الدستور انه العجب كل العجب ولكن إذا لم تستحي فافعل ما شئت نحن مع الدستور ومع أي طرح كيف ما كان يصون كرامة الإنسان ويؤسس لمبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية ويرسخ دولة الحق والقانون ويوسع من صلاحية السلطة التشريعية ولكن منهم البرلمانيون ومنهم الوزراء نفس الوجوه التي نخر فيها الفساد .
ورجوعا للسيد حمدي أبا جهل وحواريه المتملقين المنافقين سيصفقون لكل كلمة يقولها ولو كانت تنم عن جهل كبير وسيقولون له –زين ذا ألي كلت\ وما هو بقائل شيء ولو تكلم ساعات طوال قبح الله هذا الزمن المليء بالمنافقين والمرتزقة الجدد ومبروك لكم زمانكم أيها الفاسدون المفسدون في الارض.

في 27 يونيو 2011 الساعة 33 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- basta

franko

أنا عندي سوال يا أخي لمادا لا تنافسه في الانتخابات و تهزمه أم إنك فارس أمام الكيبورد فقط لقد مللنا من كتابات الفاشلين و العدميين ؛ نخرهم الرهاب و البارنويا

في 27 يونيو 2011 الساعة 49 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- رب جاهل خير من مليار استاذ

عبد العزيز دي اشبيلية

ابغيت نعرف يالموساوي انت استاذ فاش ,,, واش استاذ في نعت الناس بالمرتزقة ,,,واش استاذ في نعت الناس بالمنافقين,,,هل يقدر جاهل بتسير مشاريع بالمليارات هل يستطيع جاهل تسيير بلدية العيون بهدا الشكل ,,,,, واتمنئ ان تكون لك الشجاعة في قول الحقيقة الكاملة في اسباب الخصومة مع حمدي ,,,ولمادا لا تنافسه وانت الاستاذ وهو الجاهل وصنادق الانتخابات تحكم بينكما.

في 28 يونيو 2011 الساعة 15 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

كلميم الذاكرة الغائبة والمستقبل المفلس

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

سيدي افني: الحركة التلاميذية تطالب بمحاكمة مرتكبي جريمة السبت الاسود

رسالة الى حكام جريدة الصباح

مهرجانات خطابية يقودها الاستقلاليون بأقاليم الصحراء لتعبئة الموطنين للتصويت على الدستور

متى ينتهي الحصار المضروب على النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة ..؟

عامل إقليم طاطا يطلب ود المجتمع المدني لرفع نسبة المشاركة في الانتخابات

الحملة الانتخابية بكليميم...عندما يغيب خطاب الكاريزما‎





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.