للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم:رئيس جماعة الشاطئ الابيض القروية يهاجم أحد الفاعلين الجمعويين بالشارع العام
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يونيو 2011 الساعة 27 : 11


صحراء بريس / كليميم


شهدت أحد شوارع مدينة كليميم نهار  الاحد 26 يونيو 2011 على الساعة الواحدة زوالا هجوما قاده رئيس جماعة الشاطئ الابيض القروية السيد عبد السلام حميدوش في حق احد مواطني الجماعة ورئيس جمعية الشاطئ الابيض للتنمية والبيئة (احمد الشناوي).

حيث و بناء على نية مبيتة ( حسب إفادة الضحية ) قام  رئيس الجماعة القروية للشاطئ الابيض برميه بقنينة عصير و توجيه وابل من الشتم والقدف والعبارات العنصرية والكلمات النابية و الجارحة امام العموم في الوقت الدي كان السيد احمد شناوي يتحدث في الهاتف دون ان ينتبه لوجود الطرف المعتدي. كما اقدم المسمى عبد السلام حميدوش بتوجيه عدة ضربات للسيد احمد شناوي باءات بالفشل.

وفي ذات السياق أصدر أعضاء جمعية الشاطئ الابيض للتنمية والبيئة بيانا يشجب الاعتداء الذي إستهدف رئيسها

وأعلنوا للرأي العام مايلي :

 - عن استنكارنا وبقوة هذا التصرف الغير قانوني واللاخلاقي الذي صدرعن رئيس المجلس الجماعي للشاطئ الابيض خاصة ان هذا الهجوم أتى بعد سلسلة من التصرفات الغير اخلاقية والاعمال الصبيانية التي ما فتئ يقوم بها المعني بالامر عدة مرات منذ تولية رئاسة المجلس والتي تستهدف الجمعية وبشكل خاص السيد  احمد شناوي بصفته رئيسا لها من سب وقذف علني وتهديدات متوالية وتوعد بالتهميش والاقصاء.

- عن تضامننا القوي والدائم مع السيد الرئيس احمد شناوي معربين عن ثقتنا الكاملة فيه ومعربين عن دعمنا له في جميع الخطوات ،اذ ننوه بالمجهودات الجبارة التي بذلها و يبذلها منذ  تأسيس الجمعية لتحقيق اهدافها وتوجهاتها معطيا بذلك سمعة وصيت قويين لدى مختلف الجهات على المستوى المحلي والوطني. منددين في هذا الاطار بالتدخل  الغير المشروع في الشؤون الداخلية للجمعية معلنين وقوفنا جنبا الى جنب ضد الحملة المغرضة التي يقودها رئيس المجلس الجماعي وبلطجيته  ضد جمعيتنا.

- مطالبتنا السيد والي جهة كلميم السمارة بوضع حد لتصرفات هدا الشخص ومحاسبته على افعاله.

-وبناء على التهديدات التي ما فتئ يوجهها هدا الشخص للسيد احمد شناوي، فإننا نحمل المسؤولية كاملة لرئيس جماعة الشاطئ الابيض عما قد يقع مستقبلا للاخ احمد شناوي .

(الصورة للشاطئ الابيض ونعتذر لعدم توفر صورة مقر الجماعة)



4181

25






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الغسيل

بوعيطاوي

وسيرو انشرو غسيلكم الوسخ بعيد فظحتونا بين الناس بتبرهيشكم كلكم بدون استثناء الريس وريس الجمعية والاعضا وكل من يرسل هذه الاخبار الطائحة ،الناس وصلت الاكثر من ذا وما جاب حد اخبارها ونتما اللي زرط تشيعوه تفو عليكم

في 28 يونيو 2011 الساعة 45 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هر

عبد السلام حميدوشش

انا اتحدي من كتب هذا التعليق وراه احنا في دولة الحق والقانون والقانون فوق الجميع.

في 28 يونيو 2011 الساعة 44 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- جاي علي عودوا لا يشالي ياللا

فرس ابيض

شحال تسنيتك ما جيتي عاد اليوم اللي جيتي عاد مشيتي نسيتيني ونسيتي الماضي باللي فيه رثة رثة
جاي علي عودوا لا يشالي ياللا

والغادي للعلوة سلم لا تكلم بعدا

في 28 يونيو 2011 الساعة 49 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- جاي علي عودوا لا يشالي ياللا

فرس ابيض

شحال تسنيتك ما جيتي عاد اليوم اللي جيتي عاد مشيتي نسيتيني ونسيتي الماضي باللي فيه رثة رثة
جاي علي عودوا لا يشالي ياللا

والغادي للعلوة سلم لا تكلم بعدا

في 28 يونيو 2011 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- شيء عادي...

وادنونية

هده لامور تقع بين رؤساء الجمعيات وجمعيات المجتمع المدني واعتدنا عليها بشكل كبير.وهو منظر مألوف لكن ان يصل الامر الى حد الاعتداء الجسدي بالشارع العام فصدقوني هدا الامر لا يحتاج فقط لبيان استنكار بل متابعة قضائيةكيف ما كان مرتكبها ومكانته.
اما قولك يا اخ بوعيطاوي بان الناس وصلت الاكثر من ذا وما جاب حد اخبارها ...الا تقرؤن الجرائد وتتصفحون المواقع الالكترونية فهي تحتوي على اكثر من هدا وهناك تجاوزات عديدة لرؤساء الجماعات تجاه جمعيات المجتمع المدني لا ادري السبب ربما يحسبونهم خصوماسياسيين لهم...فلا تستغربوا...وفي هدا الاطار فاني اتدكر تلك الواقعة التي وقعت باقليم بتزنيت حيث قام رئيس احد المجالس الجماعية خلال الاجتماع بسب واهانة رئيس احدى الجمعيات ورفع هدا الاخير دعوى قضائية ضده فحكم على رئيس الجماعة بشهرين نافدة وغرامة مالية 5000 درهم وفصله عن رئاسة المجلس......
فعلا اننا في دولة الحق والقانون لكن بشكل نسبي ليس الا؟؟

في 28 يونيو 2011 الساعة 05 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- نعم القانون فوق الجميع لكن هل تحترمونه.؟؟

احمد شناوي

عجبالمن يقول بان القانون فوق الجميع وهو لا يحترمه ويضرب به عرض الحائط...فكيف لك ان تكتب تعليق باسم احمد شناوي وانا لا علاقة لي به ...انها جريمة في نظر القانون الدي تدعي انك تحترمه..لقد ابنت من خلال هدا التعليق الذي حدف من طرف ادارة الجريدة مشكورين ،عن مستواك ومستوى بلطجيتك المتدني وانكم في حاجة الى درس في الاخلاق..هدا من جهة.
ومن جهة اخرى فكيف لمن يعترض سبيل الغير ويتهجم عليهم في الشارع العام ان يدعي احترام القانون ..كفانا من سياسة التضليل لقد كشف امركم.
نعم نحن في دولة القانون والقانون ليس باعمى يا سيد.
لكننا ننتظر في اطار التغيير الديمقراطي الدي يشهده المغرب بقيادة صاحب الجلالة نصره الله في تعاقد تاريخي بين الشعب والعرش العلوي المجيد،ننادي بان ترفع وزارة الداخلية يدها ووصايتها عن المجالس الجماعية وتعطى السلطة للمواطن  (الناخب ) في ازالة او بالاحرى اقالة المسؤول الجماعي  (المنتخب ) متى رأى الناخبون الدين صوتوا عليه بانه اصبح غير مرغوب فيه لديهم ولم يقم بواجباته تجاههم ...انها فعلا قمة الديمقراطية التي تكرس السلطة للشعب...وتضع حدا للديكتاتورية والغطرسة والاستبداد والفساد...
تحية جمعوية اخوية للجميع

في 29 يونيو 2011 الساعة 25 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- هل صح

خميني

هل صحيح انه اعتدي عليك هذا الرئس ،وهل عندك شهود علي هذه الواقعة ،اولا اود ان اخبرك شيئا هو ان ما يكتب من تعليقات فهي لمن هب ودب ودخل يكتب ما يشاء وباسم من يريد ،هذا من جهة ومن جهة اخري تقدم بشكاية الي المحكمة واترك القانون يتخذ مجراه ولا داعي للجؤ الي الكتابة وتزيف الواقع بالكلام ،من تعدي او اعتدي علي احد يجب ان يحاكم
والسسسسسسسسسسسسسسلام
انتههـههههههههههههي.

في 30 يونيو 2011 الساعة 07 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مهزلة

علي

الكل يعرف رئيس جماعة الشاطئ الابيض قبل و بعد الانتخبابت، له اخلاق حميدة و لا أظنه سيتصرف معك بهذا الاسلوب كما قلت، أما صاحب المقال الذي ذكر ان شناوي هو فاعل جمعوي و أن الجمعية استنكرت كذا و كذا و أن المكتب ينوه بمجهوداته الجبارة ... كل هذا كلام فارغ، أقول لك يا شناوي أين و ما مصير دوري كرة القدم بالشاطئ الابيض و أين هي الألبسة و الدعم التي تسلمتها من اتصالات المغرب، بالله عليكم تنعتون هذا بالفاعل الجمعوي؟ لقد تسلم مجموعة من المعدات و الالبسة الرياضية قصد تسليمها بالدوري الذي لم ينظم اصلا بالشاظئ الابيض، و تم العثور عليها تباع في محلات تجارية، اهذا هو العمل الجمعوي، اهذع هي النزاهة، و اين هي طوابع المكتب المسير للجمعية التي استحوذت عليها و اين و اين.
يا صحراء بريس تأكدوا أولا و لو نسبيا من صحة المعلومات تنعتون الرئيس بالمعتدي و شناوي بالفاعل الجمعوي، و اتصلوا بأعضاء المكتب بهذه الجمعية و اسألوهم عنه

في 30 يونيو 2011 الساعة 16 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- كفانا مزايدات....والادلة دامغة؟

احمد شناوي

نعم املك ادلة دامغة من تسجيلات هاتفية تكشف مختلف اساليب القدف والشتم والتهديدات لتي تعرضت لها بشكل مستمر ومتوالي على مدى سنة كاملة من طرف الرئيس وبلطجيته.اما بالنسبة للشهود على هجومه الاخير علي فاني اؤكد لك على ان لدي شهود.اضف الى دلك ادلة اخرى ضد الرئيس وبلطجيته منها ما يتعلق به شخصيا ومنها ما يتعلق بعلاقته بي وبغيره وعندما سنتقابل امام القانون ستدرك انداك مدى صحة اقوالي لكني اخاف عليك من ان تصاب بصدمة وازمة قلبية...لقد راعيت عدة اعتبارات طيلة الفترة الماضية هده الاعتبارات التي لا
اما على صعيد المكتب فما تفوهت به لا اساس له من الصحة،وليس لك يااخ ان تحاسبني او تتدخل في دلك لانها امور تتعلق بالشان الداخلي للجمعية و ليس لك من دليل على اقوالك وانا اتحداك ان تحدد كمية هده الالبسة ونوعهاوكدا نوعية هدا الدعم وطبيعته؟؟وبأي محل تجاري وجدتها تباع ؟وما دليلك على دلك؟؟وعن اي دوري تتحدث؟ وبعدها ساثبت لك بالدليل...واعضاء الجمعية كلهم متحدون وفي تنسيق تام.بل اكثر من دلك فان هناك بيانات تضامنية مع جمعيتنا من طرف جمعيات المجتمع المدني وهيئات سياسية...
والسلام عليكم

في 30 يونيو 2011 الساعة 29 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- لا يضر السحااب نباح الكلاب

حميدوشي

اول شيئ هل تعتقدون ان عبد السلام سيضيع وقته في قراءة هذه التفاهات ووضع تعليقات عليها انك فعلا اصبحت تهلوس او انك من كثر ما قهرك وقمعك اصبح يترايا لك في كل مكان  ! !
انا شخصيا لا ادري ما هو سبب تعنثك وكبرايك حتى اصبحت تظن نفسك قادرا على مجابهة اسيادك وان كنت فعلا مظلوما ومقهورا فلا تبخل بتقديم شكاية قضاية او اعرضها على اعيان وكبار القبيلة لكنك في قرارة نفسك تعرف ان عبد السلام اكبر واعظم من ان يجابه امثالك وان اولاد بوعيطة ادرى بالحقيقة و بمحاولاتك الدنيئة الفاشلة ...نصيحة مني كبوعيظاوي لك اهتم بدراستك التي لا اظنك ستفلح فيها وان كانت لك طاقة واهداف فاذخرها حتى الموسم القادم وترشح وعندها ارنا ما ستستطيع فعله...ولا اظنه سيكون اهم من ما اختلسته ونهبته وانت فقط رئيس لجمعية انت عضوها الوحيد ورئيسها الدائم ...و السلاااام

في 30 يونيو 2011 الساعة 40 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- البلطجية

مغربي

السيد يتكلم بالبلطجي هل هو قادم من مصر اظنه انه لازال صغير ولا يملك من الكلام سوي بلطجيته و20فبراير واتحداك ،اظن ان هذا الا نسان زائغ وباغي يربح بالعجلة ولكن العام طويل ،كال المثل :ايمشي بشور اللي فاخلاكو يجري،السيد الرئس نعرف عنه كل خير يحترم كبار السن ويحترم النساء ،ويكبر ويبغي الا شي زين للقبيلة ولكن حياتو لا تعنينا يسكر يقرقب هذه حياتو المهم معا ملته معنا اهم شي ،لكن لن ننسي يا شناوي ما وقع في لفيجة ايام الانتخابات عندما قمتم بشن هجوم علي اظويف الطيب المنتخب انذاك بالفيجة والكل يعرف لما لهذ السيد من اخلاق وحب لبلده ولا هله وحتي انه مثقف ،ويتميز برزانة توهله لا ن يكون ذا مركز كبير في القبيلة وحتي في الدولة لانه لا ولن يصل الي مستوي البلطجي شناوي احمد ولا الي اسلوبه القذر .
هذا ريس جمعية وصدر ت منه هذه الفضائح وما بالك ان كان غيرهذا،فنحن تهمنا القبيلة ويجمع شملها ،ولا يهمنا من لازال يرقص علي صفيح ساخن ولسانه ياكل في الناس.

في 01 يوليوز 2011 الساعة 31 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- نتمنى ان يعود رايس جماعتنا الى صوابه...

حميدوشية

يا اخوتي كفانا ثرثرة واتهاما فوالله ما شهدنا عن اخينا احمد شناوي سوى جديته وعمله الشريف فرغم اني من المقربين من السيد رئيس جماعة الشاطئ الابيض الا ان لدي مؤاخدات كثيرة عليه ، وحتى داخل القبيلة ومع ابناء عمومته فانه اصبح منبوذا.اتمنى ان يرجع الى جادة صوابه.

في 01 يوليوز 2011 الساعة 55 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- كشفت عورات حزب التراكتور

وادنوني

لقد سمعت ان رئيس جماعة الشاطئ الابيض ينتمي لحزب الاصالة والمعاصرة،وبالتالي فهذه الامور ليست بالغريبة عن هذا الحزب الذي توانت فضائحه مؤخراوكشفت عورته.وهنا يتبين بان الاحزاب وللاسف تجود بالتزكيات على من تشاء بدون اية معايير وبغض النظر عن شخصية المعني بالامر وكفائته ونزاهته...وهذا ماوقع بالفعل مع اسي ريس جماعة الشاطئ الابيض وغيره من الاميين ورموز الفساد الذين سيكون رحيلهم حتميا وعاجلا بادن الله .

في 01 يوليوز 2011 الساعة 01 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- مكان الثرثرة

علي

رد علي حميدوشية يا اختي هذا مكان للثرثرة ولا تحسبي انك في مكان يشهد له الصدق ،هذا مثل الشارع،واقول لك انك انسانة دخيلة علي المجتمع :يقول المثل يموت السارق ماتكلمت العزبة  )وسيري سولي عن هذا المثل وله تعرفي جوابو ،المراة الي تكلمت احسن تكون محايدة ولا دخل راسها في تفهات لا تسمن ولا تغني من جوع وانت شكون له اشدك وتعودي مولات خيمتو ؛المراة الحرة تتكلم الا فشي فيه المنفعة وتخيط بخيط ابيض .

في 01 يوليوز 2011 الساعة 48 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- شهادة من السمارة

لراكب محمد

اذا جائكم فاسق بنبا فتبيتوا لالا تصيبوا احد بجهالة وانتم لاتعلمون لم يكن ردي هذا فضولا او حبا في نشر التعاليق ولكنه نابع من امرين اولهما انا اعرف السيد عبد السلام رئيس الجماعة كما اعرف السيد محمد الشناوي جيدا فالسيد رئيس الجماعة شخصية مسالمة ودودة ولااظنه يتصرف بمثل ماجاء في مقالكم والسيد رئيس الجمعية شخصية لها نفس المميزات مع زيادة في حدة الذكاء الفطري ويمكن ان يقع في شراك اولئك الذين يحومون حول هذه الحلقة بتهور مقابل وعود بارجاعه الى كرسي الرئاسة الحلم السرمدي الذي يؤرق حياته العادية

في 02 يوليوز 2011 الساعة 32 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- تبينوا........

بوعيطة

إلى صاحب التعليق 15 من السمارة. أنت أولا وقع لك خلط رئيس الجمعية هو أحمد الشناوي و ليس محمد الرئيس السابق و شخصيا و الشهادة لله سمعت الرئيس السابق يهاتف إبن أخيه و يحثه على الابتعاد عن المشاكل و إديها فقرايتو. لكن يبدو أن أحمد لا ينصت لعمه و لا يأخذ بنصيحته. و المهم بالنسبة لنا يفكو مشاكلهم بالهدوء و بعيد عن التشهير.

في 03 يوليوز 2011 الساعة 01 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- رئيس جماعة الشاطئ الابيض عيبو ياسر..؟

حميدوشي من طنطان

رد على صاحب التعليق رفم 16 والدي لا علاقة له بقبيلة اولاد بوعيطة 100 بالمئة.هل تعلم بان رئيس جماعة الشاطئ الابيض وابن عمنا ذاك ليس لديه مشاكل فقط مع احمد شناوي رئيس الجمعية بل لديه مشكل اكبر مع محمد الشناوي رئيس الجماعة السابق وهماالان لا يتحدثان الى بعضهما  (متهاجرين ) وهذا ما اظنه يفند ما قلته بخصوص ان الرئيس السابق تحدث الى ابن اخيه داعيا اياه الى الابتعاد عن المشاكل بل اظنه سيقول له العكس. عبد السلام خميدوش ومتهاجر ايضا مع رحال بومسكين مقرر المجلس ومتخاصم ايضا مع نائبه الاول من قبيلة ايت ساعد ملودي حسان ...عبد السلام حميدوش عيبو ياسر ومع الجميع يا اخي.ولديه مشاكل كذلك مع الساكنة بنفسها.لكني اعزي ذلك الى شخصية عبد السلام حميدوش وضعف مستواه الدراسي وانعدام الخبرة والجرأة لديه وهذا بفير من خلال تهربه الدائم عن الاجتماعات واللقاءات ولم ولن يشهد التاريخ يوما لابن عمي رئيس جماعة الشاطئ الابيض ان تحدث في احد الاجتماعات او دافع عن الساكنة انه يفضل الغياب دائماوالهروب الى طنطان او العيون وموريتانيا.كما انني الوم عليه انه رغم انه انسان متزوج فانه يفسد (ما كاين الا هز حط ) اضافة الى تناوله الكحول حتى اني سمعت انه اعتاد على ذلك في احد المنازل التابعة للجماعة بالشاطئ الابيض والتي يتخذها وكرا لذلك.نعم انها امور تتعلق بحياته الشخصية لكن حرية الانسان تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين.. (والانسان الى كان مبلي يستر راسو ولا ينتظر من الناس تسترو ).فال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "واذا ابتليتم فاستتروا" صدق رسول الله
عفوا والله ما كنت ابغي ان اتحدث بوما عن هذه الامور خاصة حينما يتعلق الامر باحد اقاربي لكن لربما تدفعه هده الشهادة التي قلتها في حقه الى ان يغير من نفسه.ولانه اذا كان كمسؤول يقوم بهذه الامور فماذا ترك لغيره ان يفعل؟؟؟

في 03 يوليوز 2011 الساعة 11 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- تحية اجلال واكرام

علال

تحية واجلال واكرام الي الراكب وبوعيطة والله ان قولكم قول حق وقول له معني ولا ينطلق من فراغ
وكما قلتم المشاكل يجب ان تحل بدون تشهير والله ان كل هذه الاخبار والمشاكل سببها هذا الفاسد الذي لم يخرج من البيضة لا زال يتابع دراسته ويريد ان يصبح سيد قوم
وكما يقول المثل: نخافو من حكم لبراهش

في 03 يوليوز 2011 الساعة 28 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- ندا لكل الاخوة المعنيين

الــــــــــراكب محمد

الى الاخوة المشاركين بتعاليقهم على هذا المقال ارجو منكم ان لاتنجروا وراء الميولات الضيقة وتنصاعوا لعواطفكم ذات الحس القبلي الفرعي الضيق بل يجب ان نشارك بما يصب في اخماد هذا الخلاف وطيه بصفة نهائية ان عنصري الخلاف هنا ليس الا ابناء عمومة غيمت الاجواء بينهما لاسباب معروفة اكثرها وشائي مما هو صحيح مبني على اسس اصلاحية للشان العام للجماعة وساكنتها انا اعرف جيدا ومن خلال تجربتي وقرابتي لتلك المنطقة طبيعة الانسان هناك
*الكرم
*المروؤة
*الود
ولكن كل هذه الصفات الحميدة يقابلها النمفاق الاجتماعي وتذبذب المواقف السياسية مما يجيز مثل هذه الخلافات التي غالبا مايؤججها اشخاص لاتستريح رحالهم الا بمثل هكذا خلافات ومن هنا ادعوا الاخوة الى ايجاد شخصية ذات نية حسنة ليعيد اللحمة بين الطرفين ويصفي الاجواء بينهما بعيدا عن التشنج والخلاف والسب والنعت بالاوصاف المنبوذة ونبش العيوب وما الى ذالك انا لست بعيطاويا ولست من المنطقة ولكن لي صلات غير مباشرة بها وادعوكم للتعقل والاخذ بحكة هذا البيت *اذا ماجاريت في الخلق سيئا فانت ومن تجاريه سواء

في 03 يوليوز 2011 الساعة 32 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- almat3adal_hata@hotmail.fr

بوعيطاوي او محشمة بيا

الكل يبحث عن السلطة و السلطنة يسوى حميدوش او حتى شناوي كوني بوعيطاوي و اصلي عاد امحشم بيا نختير نقول ل عبد السلام و الشناوي عن دا الزمن زمن الانسان ايعود كد كلاموا مانكولو عن عبد السلام قال و قال نقولو عنهم كاملين فيسدين الى درجة ما تصور بيهم ماهم اصلن مراعين حق الكل كل واحد منهم فاضحتو فعايلو و الزمن طويل كانت القبيلة ينخبط بيها المثل او عات درك من بين القبائل الى انا كوني منها نختير نكول عني صحراوي او لا ندكر عني بوعيطاوي حاولو ترجعو شوي للوراء او شوفو جدودكم اهل الكلمة و الاصلل و شكرا

في 03 يوليوز 2011 الساعة 43 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- المهدي المنتظر بالشاطئ الابيض؟

من اهل حيمد

يا اخوتي هذه ليست اولى فضائح وتجاوزات عبد السلام حميدوش رئيس جماعةالشاطئ الابيض على تتذكرون يا اولاد بوعيطة عندما قام سيادة الرئيس بعد اسبوع فقط من توليه رئاسة المجلس ،قام بتوقيع وثيقة لقبيلة ازركيين يشهد من خلالها بان الشاطئ الابيض تابع لملكيتهم،وذلك بفعل قرابته منهم والتي ما فتئ يفتخر بها ويرردها على مسامعكم.
وبعد ان كشف امره وخذله اصحابه عندما كشفوا عن الوثيقة قام بعد ذلك برفع دعوى ضد نائبه الاول من قبيلة ايت ساعد متهما اياه بانه هو من قام بسرقة طوابعه والتوقيع على الوثيقة.
لكن الامر لم يقف عند هذا الحد،هل نسيتم عندما قام عبد الله حيمد ولد سيدي امبارك بالاحتجاج على الرئيس بصفته وكيل القبيلة الجديد لتطاله يد ذلك الغدار البشع لقد انهال عليه بالضرب والركل والسب والشتم حتى كاد يقتله بالشارع العام (شارع افني كلميم ) لولا تدخل بعض افراد القبيلة لهلك ذلك المسن الذي يتجاوز عمره عمر سيادة الرئيس مرتين.
اننا رغم قرابتنا من عبد السلام خميدوش الا اننا لن نسامحه ابدا وسيؤدي جزاء فعلته تلك طال الزمان او قصر. واذا سامحك اباؤنا فنحن ابناء اهل حيمد لن نسامحك ابدا.

شهادة لله: على الاقل احمد شناوي لم تطل يده احد ولن يجرأ يوما ان بسبك او يشتمك انت او غيرك او ان يتناول الكحول او يهاجم احد انا اعرفه جيدا وجالسته فهو شاب ذو مستوى دراسي وثقافي عال خاصة في مجال الحقوق والقانون وبغض النظر عما اذا كان لا يزال يتابع دراسته فهو على الاقل لديه مستوى عال مقارنة مع غيره. وانا شخصيا لا اظن بان احمد شناوي سيسامحك او يتنازل لك او انه سيستسلم كما فعلنا نحن فأنااعرفه جيدا ورأيته حينما كتب في احدى الجرائد عن خروقات الوالي السابق وهاجمه بشجاعة.
اناشخصيا كنت انتظر بزوغ شخص من الشاطئ الابيض ارض الشرفاء ليطهرها من امثال عبد السلام حميدوش ويقف في وجه الفساد والظلم وينصر فقراء المنطقة ويدافع عنهم ويرفع من شأن القبيلة ويعيد لها اعتبارها.فبذلك انا يمكنني ان اطلق على احمد شناوي "المهدي المنتظر بالشاطئ الابيض"

في 04 يوليوز 2011 الساعة 39 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- المهدي المنتظر

علال

ردا علي هذا الجاهل الذي يقول المهدي المنتظر
قول له انك انسان جاهل جاهل جاهل
ويظهر لي من كلامك انكم اناس فيكم الحسد الحسد وحب شي لن تحلمو به وهو حب السلطة ولن تنالوها لا نكم رعاةةة وعديمي الثقة ولا تستحقون سوي الديكتا تورية كلكم من االي يا
وراه باين عليكم الخير ياوجيهات لخلاء
انا احمد الله اني لست منكم

في 04 يوليوز 2011 الساعة 35 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- رد اعتبار

احميدوشية و افتخر

اولا السلام عليكم;لا اظن بتاتا ان عبد السلام سيضيع وقته وجهده لقراءة السخافات التي ينشرها المدعو احمد;وان كان بينك مشكل مع عبدالسلام لمادا لا تلجاالى القضاء ام انك خائف لكونك تتكلم من فراغ ام لانك تجيد استعراض العضلات ظنا منك ان الجميع لا يعرف اهل الشناوي و اعمالهم الوسخة سواء النهب منها او التزوير صراحة لا اريد الدخول في متاهات ستكون انت و اقرباؤك المتضررين منهاولما اعترض عبد السلام و حاول ايقاف مخططاتك لم تجد سبيلا سوى هدا, صراحة ان انحطاط تفكيرك فتح عليك جبهة لن تستطيع ايقافهاو في النهاية انصحك ان تزيح عبد السلام من تفكيرك لانك لن تطال ولو جزءا بسيطا من المحبة التي تكنها له قبيلته.وكيف كالو لولين المش منين مايلحاك اللحم يكول خانز اوا الا دي هي خبارك نت با ولد الشناوي;;السلام اعبد السلامممممممممممممممممممممممممممممم

في 05 يوليوز 2011 الساعة 14 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- خروقات رئيس جماعة الشاطئ الابيض

من داخل عمالة كلميم

انا شخصيااطلعت على على عدة وثائق ولدي ما يثبت خروقات خطيرة لرئيس جماعة الشاطئ الابيض وبعض اعضائها السابقين والحاليين خصوصا على مستوى المالي  (المشاريع المبرمجة من طرف الجماعة  ) خصوصافي ما يتعلق بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.على سبيل المثال ،لا الحصر ،مشروع تزويد مجموعة من المنازل بالطاقة الشمسية حيث رصد لهذه العملية ما يفوق 70000 درهم،وخلال تنفيذ المشروع خلال الشهر الماضي تم اقتناء 10 طاقات شمسية فقط بملغ خيالي للطاقة الشمسية الواحدة حيث رصد لها مبلغ 7000 درهم.في حين في الواقع فان الطاقات الشمسية التي تم شراؤها تكلفتهالا تتعدى 2000 درهم (موزعة ما بين 1000 درهم كثمن الطاقة الشمسية اضف اليها800 درهم ثمن بطارية الشحن ،باتري،  + 200 درهم مصاريف متاعب التقني الذي قام بتركيبها ).
مع العلم بان كل مستفيد قام بأداء 500 درهم.
فأين ذهبت 50000 درهم؟؟؟ واين هي سلطات الوصاية.؟
فبدل ان يتم اقتناء 35 طاقة شمسية تم اقتناء 10 فقط.او بالاحرى كان يجب ان يتم اقتناء 10 طاقات شمسية قوية وكبيرة تستحق مبلغ 7000 درهم.
اعدكم اسي شناوي اني ساعمل على ان اقدم هذه الوثائق اليكم متى سنحت لي الفرصة بذلك.رغم انني لا اعرفك لكني سمعت واسمع عنك الكثير بين اصوار ولاية كلميم.
دمتم في خير والى فرصة قادمة باذن الله

في 05 يوليوز 2011 الساعة 33 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- انسان

اخر الاخبار تجيبو الرواية

كلميم شنهو كلميم وحاسبو الموولين من عمال وقياد وبشوات ووو له تحاسبو منخب يااهل كليميم معروف عنكم الحسد والبغض والله ما تعدلو شي يكون تكينكين والكلام الفارغ الذي لا محل له من الاعراب ولامن شي تعقلو علي الوالي السابق علي كبيري واش عقلتو عليه علاه ما تحاسبوه وغيره وغيره ودافعو غير عن شرفكم يا اهل كلميك

في 05 يوليوز 2011 الساعة 15 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم:رئيس جماعة الشاطئ الابيض القروية يهاجم أحد الفاعلين الجمعويين بالشارع العام





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.