للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اطعمة تزيد الرغبة الجنسية و تنشط الجسم وتحقق المتعة             إعفاء وشيك سيطال يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لوزارة التعليم بسبب             تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء             اعدادية حي الفلاحة بكليميم تتعرض للسرقة             العثور على جثة بالشارع العام في بوجدور             نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)             المناضل اليساري بن سعيد أيت إيدر ينجو من محاولة تصفية نواحي كليميم             "واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد             نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا             التامك و اوبركى في ذيل البرلمانيين بجهة كليميم من حيث القيام بواجبهم(أسماء)             الكشف عن أكبر مخزن لتهريب الكوكايين بالصحراء ،واعتقال اجانب ومصادرة معدات ومخدرات             ظهور جديد للحشرة القرمزية بكليميم يكشف فشل خطة محاربتها             انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني            أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني


أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الأمن يهدد ويعتقل نشطاء من حركة 20 فبراير وأعضاء من العدل والإحسان بطانطان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يونيو 2011 الساعة 16 : 02


 

صحراء بريس / طانطان

بسم الله الرحمن الرحيم

 جماعة العدل والإحسان                                                            طانطان في : 29/06/2011    

    الدائرة السياسية 

         طانطان                              

من بركات الدستور الجديد :

الأمن يهدد ويعتقل نشطاء من حركة 20 فبراير وأعضاء  من العدل والإحسان بطانطان

في مؤشر خطير وترجمة فعلية لبركات العهد الجديد الذي يعد به مشروع  دستور المخزن تعرض أربعة  نشطاء من حركة 20 فبراير وأعضاء من جماعة العدل والإحسان بطانطان ليلة الثلاثاء 28/06/2011 على الساعة الثالثة والربع ليلا  لاستفزازات أمنية عبر هواتفهم النقالة من طرف عناصر أكدت على انها تنتمي إلى جهاز الأمن معروفة الصفات والأسماء  بهاتف نقال رقمه  0606426757. حيث تم تهديد النشطاء الأربع : محمد اليانوتي موظف بقطاع الصحة، حامد عاطف أستاذ، سعيد حسنون أستاذ، عبد الله مرشد أستاذ  بمختلف الألفاظ الجارحة و الحاطة بالكرامة الآدمية من قبيل: ماكاين لا ديموقراطية ولا هم يحزنون كاين يماكم غير القمع والعصا والهراوة.و......) وغيرها من الألفاظ  اللا أخلاقية التي تنم عن استمرار ذات العقلية المخزنية المقيتة التي عانى منها المغاربة جميعا فيما بات يعرف بسنوات الجمر و الرصاص والتي تمتح من قاموس: الطيارة والشيفونة والقرعة.... وغيرها من أساليب القمع في العهد القديم والجديد، وفي خطوة تنفيذية لما هددت به أجهزة  الأمن ليلا يتعرض ناشط آخر: الأستاذ محمد حنون في مساء اليوم الموالي الأربعاء 29/06/2011  للاختطاف  والتحقيق معه حول نشاطه في حركة 20 فبراير ولا تسأل مرة أخرى عن  أخلاق رجل الأمن المخزني ولا عن قاموس ألفاظه .

وعـليه فإننا في فرع الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان بطانطان وإزاء مايتعرض له أعضاء الجماعة من اعتقالات واستفزازات نعلن للرأي العام المحلي والوطني مايلي :

  • ·     استنكارنا الشديد للاستفزازات التي مافتئ يتعرض لها أبناء الجماعة وغيرهم من نشطاء حركة 20 فبراير بطانطان .
  • ·     تنديدنا بالاختطاف القسري والمعاملة المهينة والحاطة بالكرامة التي تعرض لها الأخ محمد حنون على يد أجهزة الأمن بالوطية في مخفر الدرك  .
  • ·     تحميلنا المسؤولية الكاملة للأجهزة الأمنية بما فيها جهاز الديستي (شرطة مراقبة التراب الوطني و بعض عناصره المعروفة الأسماء والصفات ) فيما قد يتعرض له أعضاء الجماعة أو عائلاتهم من مكروه .
  • ·     إعلاننا مواصلة انخراطنا بقوة في الحراك الشعبي لحركة 20 فبراير حتى تحقيق المطالب العادلة للشعب المغربي ولو كلفنا ذلك أرواحنا فداء لهذا الشعب المفقرالمحروم.
  • ·     تأكيدنا على أن الاستفزازات والاعتقالات  لن تثنينا عن المطالبة بكامل الحقوق ولن تزيدنا إلا إصرارا على  مواصلة  المطالبة بحق الشعب المغربي في أن يختار مصيره ومستقبل قضاياه الكبرى..
  • ·     شكرنا وتقديرنا إلى كل من آزرنا في محنتنا مع المخزن وحماقاته.
  • ·     دعوتنا كافة الغيورين وذوي المروءات من أبناء طانطان إلى الالتفاف حول حركة 20 فبراير لتحقيق الكرامة والحرية والمساواة ووضع حد للتلاعب بأرواح العباد وثروات البلاد .

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء). صدق الله العظيم

(  وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون  )



3303

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تحية نضالية لفرسان حركة 20 فبراير بطانطان

فاعلة طنطاوية


عيب علي يا وطني أن لا أشاركك في ثورتك و هبتك و قومتك ... عيب و أي عيب ، لكن عذري أن صدري ـ من قهري ـ ما عاد يحملني ، إذ لم يترك لي دخان المرارة و السيجارة غير حيز ضيق كالهامش الديمقراطي ، لا يسعفني لأكثر من نفس أو نفسين.... كان علي أن أشارك... أن أكون الأول .. فأنا المواطن مع وقف التنفيذ .. أنا السجين خلف القضبان حينا وأحيانا بلا قضبان. ومحروم حتى من حقوق أقرت في العالم للحيوان ... أنا المسلم المطالب بدفع الجزية وأنا المقتول وليس لي عليهم دية ... أنا الذي وصل القهر بي حد أني ختمت رسالة نشرها موقع عربستان بالدعاء : " ربي أخرجني من هذه البلاد كما أخرجت سيدنا محمد من مكة أبي جهل و أبي سفيان ... ربي إنك تعلم أني لا أملك خشبة فاصنع لي من لدنك فلكا و لا تغرق قومي من بعدي إنهم مني و أنت أرحم الراحمين " تحية نضالية لفرسان حركة 20 فبراير بطانطان.

في 30 يونيو 2011 الساعة 49 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كلاب المخزن تأكل شرفاء طانطان

شاهد عيان

شاهدت كل اعتداءات البلطجيةعلى حركة 20 فبراير واخر شكل من هذه الاعتداءات هو التشويش على الحركة بوضع هوندا حاملة لمكبرات الصوت تدعو الى ""نعم للدستور'' امام مقر الحركة بينما كلاب السلطة يتفرجون ولكن مايؤلمني كثيرا هو عدم اهتمام المواطنين فكل واحد خائف على نفسه وكأننا في عصر فرعون وهامان

في 30 يونيو 2011 الساعة 54 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- 20 فبرحسان

الطنطاني 01

طبعا فان ما تتعرض له الحركة من مضايقات يدل على انها تسير في الطريق الصحيح، طريق الانشقاق عن القطيع، وخيار مواجهة طوفان كل المتملقين للمخزن من احزاب، وداديات، جمعيات و أفراد ....، وكل الخيار لن تكون طريقه مفروشة بالورود و لن تقدم لسالكيه هدايا التشجيع على المواصلة، هو طريق اختاره كل فرد من الحركة في اطار التوجه العام لها، و ما عليه الا الصبر و المجابهة بالتعبير القوي ة العالي عن وجهة النظر و الرأي التي يكفلها الدستور و يحاول البعض سلبها.
طبعا سيتعرض الكثيرون للاستفزار و المقايقات و احيانا للاستنطاق و الاستجواب، لكن ماذا بعذ فاتح يوليوز؟ المخزن همه لوحيد في اطار ضيق افقه ورؤيته أن يمر الاستفتاء بمشاركة كبيرة للمواطنين، طبعا النتيجة هو كفيل بها. وبعد أن يبتسم المخزن لنتيجة الاستفتاء فسوف يتناسى أمر 20 فبرحسان الى وقت لاحق، خصوصا و أن الحركة 20فبراير هي حركة 20 فبراير و جماعة العل و الاحزان حي حركة العدل و الاحسان لا يجمع بينهما الا ما يجمع بين المتناقضات... سبب غيبي ميتافيزيقي، و هو ما يدخل في اطار التحافات المشبوهة.

في 30 يونيو 2011 الساعة 27 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- صاحب التعليق 3 و المسؤولين عن الموقع

حسن

الصورة المرافقة فعلا ليست جديدة ولا تمثل الحدث في البيان بل تعود لواقعة الاعتداء على الاستاذ مرشد عضو العدل والاحسان والناشط في حركة 20 فبراير ربما أضافها المسؤولون عن الموقع لعدم تزويدهم بصورة حديثة ولكونها تعبر عن التضييق و العسف الذي يمارسه المخزن وبلطجيته ضد الجماعة وحركة 20 فبراير . والمرجو من المسؤولين عن الموقع الاشارة الى كون الصورة من الارشيف حتى لا يبني عليها من يبحث فقط عن التطبيل لأسياده وتغطية نور الحق والحقيقة بغرباله المتهالك رأيه ويجعلها شماعة يبني عليها ترهاته.شكرا لكم و لصاحب التعليق على التنبيه

في 01 يوليوز 2011 الساعة 57 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الثعلب لايخيف الأسد

محمد رضى

هذه الصفات التي يظهر بها المخزن وأعوانه عفوا بلطجيته تتطابق تماما مع صفات الثعالب الخجولة التي تحاول أن تخفي جبنها و تظهر بمظهر القوة في حين أنها شخصيات لقيطة لا تعرف الالف من الزرواطة

في 01 يوليوز 2011 الساعة 13 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

المجلس البلدي بكلميم يغلق حانة الخمور الوحيدة بالمدينة

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

العثور على مقبرة جماعية تضم حوالي 30 جثة لأجنة وحديثي الولادة

الأمن يهدد ويعتقل نشطاء من حركة 20 فبراير وأعضاء من العدل والإحسان بطانطان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
اطعمة تزيد الرغبة الجنسية و تنشط الجسم وتحقق المتعة

المناضل اليساري بن سعيد أيت إيدر ينجو من محاولة تصفية نواحي كليميم

شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.