للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مواجهات بين صحراويين وقوات الأمن بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 يوليوز 2011 الساعة 13 : 15


صحراء بريس / العيون

اندلعت أمس الخميس مواجهات بين شبان صحراويين  وقوات الأمن بالعيون، مباشرة بعد مرور مسيرة مؤيدة للدستور، وذلك بشارع السمارة حيث خلفت هذه المواجهات العنيفة عن إصابة رجل أمن وطفلين بجروح بليغة يتلقون على إثرها الفحوصات الطبية تحت العناية المركزة بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون.

واستنادا لمصادر مطلعة فالطفلين كانا على مثن دراجة عادية أصيبا بجروح بليغة بعدما دهستهما سيارة تابعة للقوات المساعدة بحي معطى الله، في المقابل تعرض شرطي لإصابة على مستوى الرأس بعد رشقه بالحجارة من طرف متظاهرين.

وإلى ذلك تعذر على صحراء بريس الوصول إلى المعلومات الدقيقة عن المصابين، بعد شيوع خبر وفاة أحدهما، وهو ما تنفيه مصادر طبية، وإن رفضت التعليق على الحالة الصحية التي يوجد فيها المصابون.

(الصورة افتراضية)



4228

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- علاقة بين بلطجيين و شاديين

tantan et laayoune



انا شاهد على مهاجمة البلطجية لحركة 20 فبراير و شاهد ايضا على علاقة بين بلطجيين و شاديين جنسيين منبوديين اقليميا و قبليا الامر يتعلق
بالقواد وو سيط العهر العسري عمر الملقب بشيان برجي أو الكلاب الصلوقي صاحب سيارة العهر الحمراء المخرششة بالتشارك من نوع غ 19 رقمها 17756 أ 40
و المعتقل السياسي عن طريق الخطأ الحيسن محمد علي الدي ظل لمدة 16 سنة تحت رحمة و سرة المناضلين الصحراويين يقود مرسيدس بيضاء رقمها معروف.
أختبأت عبوش و بعض المحسوبات على العمل الجمعوي ومبارك بوركبة المعروف بزكيب و يحيا علو في منزل العسري المجاور لمنزل العامل احمد مرغيش و غرفة الصناعة التقليدية و منزل ابراهيم التامك ضابط المخابرات_ في داك المنزل القريب من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع طانطان بشارع محمد الخامس كان التخطيط و البرمجة لمهاجمة عناصر حركة 20 فبراير .
الحيسن موظف في المستشفى و العسري عمر كتاتبي في مقاطعة في السمارة و الاثنين يعملان مع احد ظباط المخابرات بالطانطان مقابل التستر على البلية الشدود الجنسي و دكان السيارات اي تلحيسها و الوساطة و بيع الخمور و سواء في زنقة تونس او زنقة الشهيد الكبش وراء السيمناالكرية ب 8000 ريال ..والان دخلا تحت احضان بولون السالك البومكوتي مع العلم أن المدكورين تم طردهما من اجتماع خاص بعرش أهل داود وعبداله بسبب تاريخهما الحافل بالكارث و العرقلة... من اجل القوادة في الانتخابات..

في 01 يوليوز 2011 الساعة 04 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الشعب الصحراوي البطل

الصحراء الغربية

النظام المغربي الهمجي وكعادته واساليبه الهمجية في التعامل مع الشعب الصحراوي ليس سوى القمع والترهيب والتهميش والاعتقال ونهب الموارد الطبيعية للصحراء الغربية بدون حسيب ولا رقيب وها هو اليوم يريد من الشعب الصحراوي التصويت على دستوره المخزني بالقوة بعد رفض شعبه التصويت عليه

في 01 يوليوز 2011 الساعة 16 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نعلة الله على الموقع واهله

متتبع للموقع

ان ما يقله هذا الموقع من اخبار جلها كذب وبهتان وتجني على الناس سواء في العيون المعروف عن كاتبه الذي يكتب بالتدويرة اليومية والتي فطن لها الجميع ،او بطانطان الذي فتح الموقع لاناس دون ذكر اسمائهم ظلوا يروجون الاكاذيب والكلاك القبيح على الموقع استحيوا يا ادارة الموقع واكشفي عن كتابك البلهاء

في 01 يوليوز 2011 الساعة 51 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الانحراف وقلة الاخلاق وعدم التربية

سيدى محمد البوخارى


إذا شاعت في المجتمع الأخلاق الحسنة من الصدق والأمانة والعدل والنصح أمن الناس وحفظت الحقوق وقويت أواصر المحبة بين أفراد المجتمع وقلت الرذيلة وزادت الفضيلة وقويت شوكة الإسلام ، وإذا شاعت الأخلاق السيئة من الكذب والخيانة والظلم والغش فسد المجتمع واختل الأمن وضاعت الحقوق وانتشرت القطيعة بين أفراد المجتمع وضعفت الشريعة في نفوس أهلها وانقلبت الموازين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :  (سيأتي على الناس سنوات خداعة؛ يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: ومن الرويبضة يا رسول الله؟ ! قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة ) رواه أحمد.

في 02 يوليوز 2011 الساعة 05 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- إفلاس مخزنى وصمود صحراوى

المحفوظ السالك

وهل يملك الاحتلال المغربى اسلوب غير اساليب القوة والقمع يحاور بها اصحاب هذه الارض ،كلا انه عاجز ولآنه محتل ارضهم بصورة غير شرعية وبالتالى العاجز دائما يلجأ الى عضلاته بدل عقله وحجته وهو مفلس فى النهاية امام صمود واستمرار كفاح الشعب الصحراوى

في 02 يوليوز 2011 الساعة 10 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مسلمون اسبان يرغبون في مبايعة الملك محمد السادس 'أميرا للمؤمنين'

مولاى احمد الموساوى

شكل العنصر الأندلسي في الدستور الذي صوت عليه المغاربة الجمعة اعترافا مؤسساتيا بمكون قديم في الهوية المغربية الذي يعيد ارتباطها الحضاري بمنطقة الأندلس، وكانت المفاجأة أن بعض المسلمين الإسبان لم يكتفوا بالترحيب بهذا بل أعلنوا عزمهم مبايعة الملك محمد السادس كأمير للمؤمنين على شاكلة ارتباط المسيحيين الكاثوليك بالفاتيكان.
'نحن كمسلمين أندلسيين إسبان نتمنى أن تتاح لنا الفرصة لنبايع محمد السادس بوصفه أميرا للمؤمنين دون أن يشكل ذلك حرجا على الدولة الإسبانية. فمثلا الكاثوليكيون الإسبان يبايعون البابا مع أنهم إسبان، وذلك من حقهم. كذلك من حق الشيعة الإسبان أن يوالوا الخميني في إيران، ومن حق الأندلسيين أيضا أن يبايعوا أميرهم في المغرب، فلم يعد هناك أي معنى أن نظل دون ارتباط بإمارة المؤمنين'. وأوضح قائلا 'وعليه نأمل أن نأتي من الأندلس على شكل وفود، لمبايعة الملك محمد السادس بصفته الدينية وليست السياسية'.

في 02 يوليوز 2011 الساعة 36 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الصحراء المغربية

hicham

من هدا الموقع اتقدم بالشكر تاجزيل لأفراد الامن بمدينة العيون على جهودهم الكبيرة من اجل استتباب الامن بالمدينة
......................عتيو اهم علا ياش اقلبو

في 03 يوليوز 2011 الساعة 07 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- نحن ورائك يا حامي البلاد

مغربية 100/100

عاش الملك ونحن ورائك دائما ومن اراد الخراب لهذه البلاد لن نسمح له بذلك والصحراء مغربية ونعم وألف نعم للدستوروعاش أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

في 03 يوليوز 2011 الساعة 16 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الصحراء مغربية

مغربية 100/100

عاش الملك ونعم للدستور ولا وألف لا للمخربين والبلطجيةوتحيا قوات الأمن التي تبذل الجهود من أجل استقرار المدينة ونحن مع أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والصحراء مغربية رفم أنف الأعداء.

في 03 يوليوز 2011 الساعة 20 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

ولي العهد السعودي إلى المغرب للاستجمام بناء على نصيحة أطبائه

اسبانيا تنهي 'ازمة' نشطائها المبعدين من العيون بعد توضيحات المغرب

'انتفاضة جنسية' وتصاعد للشهوات الحسية وغياب للروحانيات: كيف انقلب شهر رمضان على معناه؟

مسؤولين بقيادة اقايغان طاطا متهمون بسرقة أرزاق الضعفاء

مقتل عسكري والعديد من الحالات الخطرة الحرجة في مواجهات عنيفة بالعيون ( صور)

مواجهات بين صحراويين وقوات الأمن بعد توزيع مناشير سياسية بشوارع العيون

مواجهات بين صحراويين وقوات الأمن بالعيون

حي معطى الله بالعيون يحرك المواجهات بين صحراويين وقوات الامن





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.