للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

احتجاج على قرار منع نصب الخيام بشواطئ الصحراء يستنفر قوات الأمن بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يوليوز 2011 الساعة 49 : 23


صحراء بريس / العيون


استنفرت سلطات العيون منذ منتصف ليلة السبت الماضي كافة قواتها، لمنع مسيرة احتجاجية عبر سيارات ذات الدفع الرباعي كان مواطنون صحراويون مقدمون على تنظيمها صبيحة يوم الأحد 03 يوليوز الجاري، انطلاقا من محطة " البلايا القديمة " في اتجاه شاطيء فم الواد لرفع ما أسموه بالحصار على شواطئ مدن الصحراء ومنع المواطنين من نصب الخيام للاصطياف، أو حتى في البوادي يتم منع نصب الخيام، وهو الشيء الذي اعتبره سكان الصحراء استفزاز لعاداتهم وهويتهم الصحراوية باعتبار " الخيمة " رمز من رموز الهوية الصحراوية.

 يذكر أن سلطات الرباط كانت قد اصدرت قرارا يقضي بمنع نصب الخيام بأقاليم الصحراء إضافة إلى مدن كليميم وآسا والزاك وسيدي افني وطانطان خشية إحداث النسخة الثانية لمخيم أكديم إزيك، خاصة بعد المحاولات الفاشلة لنزوح جماعي بكل من كليميم وسيدي افني وطاطا والعيون، حيث كان النزوح يتعرض لقمع قوات الدرك الملكي.

فيما أكدت مصادر أخرى أن السلطات الإقليمية سمحت للمواطنين بنصب الخيام بأماكن تعود ملكيتها للخواص بشاطي فم الواد، مقابل 50 درهما لليوم الواحد. في الوقت الذي لمحت فيه مصادرنا إلى إمكانية إقدام مواطنين صحراويين على تنظيم وقفة احتجاجية بالشاطئ.



2380

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التصدي للفيروسات

فم الواد و الوطية


انا شاهد على مهاجمة البلطجية لحركة 20 فبراير و شاهد ايضا على علاقة بين بلطجيين و شاديين جنسيين منبوديين اقليميا و قبليا الامر يتعلق
بالقواد وو سيط العهر العسري عمر الملقب بشيان برجي أو الكلاب الصلوقي صاحب سيارة العهر الحمراء المخرششة بالتشارك من نوع غ 19 رقمها 17756 أ 40
و المعتقل السياسي عن طريق الخطأ الحيسن محمد علي الدي ظل لمدة 16 سنة تحت رحمة و سرة المناضلين الصحراويين يقود مرسيدس بيضاء رقمها معروف.
أختبأت عبوش و بعض المحسوبات على العمل الجمعوي ومبارك بوركبة المعروف بزكيب و يحيا علو في منزل العسري المجاور لمنزل العامل احمد مرغيش و غرفة الصناعة التقليدية و منزل ابراهيم التامك ضابط المخابرات_ في داك المنزل القريب من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع طانطان بشارع محمد الخامس كان التخطيط و البرمجة لمهاجمة عناصر حركة 20 فبراير .
الحيسن موظف في المستشفى و العسري عمر كتاتبي في مقاطعة في السمارة و الاثنين يعملان مع احد ظباط المخابرات بالطانطان مقابل التستر على البلية الشدود الجنسي و دكان السيارات اي تلحيسها و الوساطة و بيع الخمور و سواء في زنقة تونس او زنقة الشهيد الكبش وراء السيمناالكرية ب 8000 ريال ..والان دخلا تحت احضان بولون السالك البومكوتي مع العلم أن المدكورين تم طردهما من اجتماع خاص بعرش أهل داود وعبداله بسبب تاريخهما الحافل بالكارث و العرقلة... من اجل القوادة في الانتخابات..



في 04 يوليوز 2011 الساعة 07 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- قانون التخييم الدولى

سيدى محمد البوخارى

يمنع قانون التخييم الدولى مزاولة أي نشاط أو تجمع سياسي أثناء موسم التخييم إلا بترخيص من الجهات المختصة ، كما منعت رفع الأعلام على المخيمات ما عدا علم دالك البلد واحترام سياذته حتى على الهيئات الدبلوماسية أو الرسمية المعتمدة .
ويفرض القانون :" ان على المخيمين الحاصلون على الرخص الابتعاد عن التخييم بالقرب من الطرق الرئيسية بما لايقل عن 500 مترا وبما لايقل عن 100 أمتار من الطرق الفرعية، فضلا عن تأكيد ضرورة التقيد بمراعاة الآداب العامة والالتزام بالسلوك العام وعدم إزعاج الآخرين كما منعت كتابة العبارات غير اللائقة على المخيمات ".
ويمنع القانون إقامة الزرائب أو الحظائر لأي غرض أو جلب الحيوانات كالخيول والماشية والكلاب والدواجن والطيور وغيرها، أو ممارسة أي عمل من شأنه إلحاق الضرر بالبيئة والحياة الفطرية سواء بالقطع أو الاقتلاع أو الإتلاف للأشجار والنباتات البرية أو تجريف الأرض بواسطة المعدات الثقيلة، أو حرق المخلفات سواء أثناء أو بعد انتهاء موسم التخييم.

في 04 يوليوز 2011 الساعة 23 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الميلشيات الانفصالية

مولاى احمد الموساوى

أن ما وقع ويقع في العيون وفم الواد تم التحضير له. أن هذه الميلشيات الانفصالية تتوفر على "دراية مهمة وقدرة كبيرة على التخريب والعنف والسرقة" مما أدى إلى الاعتداء على الابرياء من المواطنين وخاصة العائلات الصحرواية الوطنية
وممتلكاتهم وشرف نسائهم وبناتهم.

هذه الميلشيات الانفصالية الموجودة حاليا فى العيون تضم في صفوفها مهربين أصحاب سوابق مبحوث عنهم من العدالة ومن بعض المسمون بالعايدين لهم اجندة خارجية تلقت تدريبات في عدد مما يسمى بالجامعات الصيفية التي تنظمها المخابرات الجزائرية بالعديد من الولايات الجزائرية لزعزعة الاستقرار في أقاليمنا الجنوبية.
أن هذه الجامعات الصيفية تقوم بتدريبات على كيفية شن هجمات مسلحة بواسطة ميليشيات مدربة داخل المدن، وأنها مستوحاة من أساليب مخابرات دول أوروبا الشرقية. أن السياسة الجزائرية الحالية تعتمد على الصورة والكلمة القادرتين على توجيه الرأي العام المحلي والدولي على السواء، وهو ما تلجأ إليه المخابرات الجزائرية في تعبئة الرأي العام بالعديد من الدول الغربية وخاصة منها ذلك المحسوب على التيار المتياسر.
.
أن "المملكة المغربية المؤمنة بقيم الديموقراطية واحترام حقوق الانسان" يجب ان تعطي الامر للدرك الملكي والامن المغربي للقبض بسرعة والضرب بيد من حديد وتقديم كل الخونة الى العذالة. وتعمل من أجل حماية سلامة وأمن المواطنين وفرض احترام القانون والنظام العام


في 04 يوليوز 2011 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المخابرات الجزائرية مرة أخرى هدا اليوم على أعصابها

الكارحى/خبر عاجل

عاشت المخابرات الجزائرية مرة أخرى هدا اليوم على أعصابها ، فقد سطى قراصنة سيدي بلعباس بالجزائرعلى الموقع الرسمي لجبهة البوليزاريوالانفصالية على شبكة الأنترنت ، وكتبوا عليه عبارات مؤيدة لسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية ، من بين هذه العبارات "الصحراء مغربية رغم أنف الطامعين والمغاربة إخواننا " هؤلاء الخونة اي المسمى قادة البوليزاريو، هم ليسوا الا انتهازيين لاجل جمع المال من التبرعات الدولية وكذلك المعونات المعنوية يتاجرون بها في السوق السوداءمع مورتنيا ومالي حيث لاتصل الصحراوي المحتجز المسكين الا قليل من القليل  ! هذا هو هذفهم يآخواني ؛ سياتي اليوم الذي يضهر فه الحق ويعودوا الصحراوين الى وطنهم المغرب.
. ومباشرة بعد تمكنهم من السيطرة على موقع مرتزقة محمد عبد العزيز المراكشي ، رفعوا العلم المغربي عليه.
جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختراق مواقع البوليزاريو التي هي كالفطر ، أطلقها مؤخرا النظام الجزائري من أجل الترويج لأطروحات الإنفصاليين ، وقد دمر القراصنة المغاربة كثيرا منها لتزييفها الحقائق ، وأخر كذباتها نشرها صورا لضحايا أطفال من غزة على أنهم أطفال صحراويين في المغرب

في 04 يوليوز 2011 الساعة 26 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

وفاة طفل بالطانطان

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

احتجاج على قرار منع نصب الخيام بشواطئ الصحراء يستنفر قوات الأمن بالعيون

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 22 يناير 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.