للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية بأكاديمية العيون يهين المواطنين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يوليوز 2011 الساعة 34 : 15


 

صحراء بريس / العيون

 

تعيش الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون على وقع التسيب والفوضى، خاصةعلى مستوى قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية، التي سبق لرئيسها ان توصل بإنذار من طرف الوزارة الوصية بناء على تقرير لجنة تفتيشية بعد وقوفها على جملة من الخروقات، ليعود نفس المسؤول الذي تربطه علاقة مصاهرة بصاحب مطبعة الذي يحتكر جميع الصفقات العمومية التي تفوتها أكاديمية الجهة له في ظروف تثير تساؤلات أصحاب المقاولات والمكتبات بالعيون.

وعودة لموضوع رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية بأكاديمة الجهة، فكان تعامله صبيحة يوم الخميس 07 يوليوز الجاري، مع مواطنين توافدوا على مقر الأكاديمية للاحتجاج على ما أسموه بالتزوير الذي شاب عملية التصحيح في امتحانات البكالوريا وباقي امتحانات الجهوي، حين أصدر قرار يقضي بغلق الأبواب في وجه المواطنين، لتندلع بعد ذلك احتجاجات أكثر حدة بعدما حاول المحتجون اقتحام مقر الأكاديمية بالقوة تنديدا بسلوكات المسؤول المذكور.

 




3649

21






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ما خفي اعظم

مواطن

معروف بتصرفاته وإهانته للموطنين منذ زمان بعيد ولكن كما يقال فاقد الشيء لا يعطيه لقد تسلط على ذلك المنصب كما تسلط عليه زميله الذي تم إعفاؤه
الأكاديمية تسير من سيء إلى أسوء

في 07 يوليوز 2011 الساعة 43 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- المخزن التعليمىو التعليم المخزنى

ولد كبور

هدا الشخص اساء كثيرا للتعليم والتربية بالجهة . اقول باختصار شديد احدى اعمدة الفساد المستشري بجهة العيون . انه هو الدي اثار غضب الساكنة والناس اجمعين حينما هاجمو مقر الاكاديمية واشعلو فيها النر واحرقوها والدولة لم تستنتج الدروس بعد اعتقد ان الامر على درجة كبيرة من الخطورة ويجب اتخاد اجراءات جزرية في حق كل من يتسبب في الادى للمواطنين قبل ان تنفجر الاوضاع لا قدر الله ستقضى على الاخضر واليابس اللهم ان بلغت

في 07 يوليوز 2011 الساعة 44 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اكاديمبة فساد لاتربية

ابا على ارام

ان ما يحدث باكاديمية جهة العيون مؤسف فالتلاميذ يشتكون من سوء تصرف رجال التعليم ولا سيما الساعات الاضافيةواكثر من ذلكمشارمة بعضرال التعليم في النصب والاحتيال على التلاميذ وهنا لا ننسان المدينة تعرف وجوداشخاصيتعاملون مع التلاميذكبقرات تذر المال والحالات معروف فشارع مكة مثلايوجد به اساتذةمعروفين بتزوير والتلاعب بالنقط وعلى راسهم استاد" ل.ع"و"ب..ش"والقائمة طويلة اما على صعيد الاكاديمية فان غياب اطر وموظفين اكفاءانعكس سلبا على عمل الاكاديمي الى تشهد تحولات نحو الهاوية فلا احد قادر على صناعة القرار .

في 08 يوليوز 2011 الساعة 47 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مهزلة المناصب

رفيق الدرب

وخير دليل على استهتار الوزارة بالتعليم بالعيون هو تعيين الحنصالي نائبا للتعليم بالعيون هذا الشحص الذي لا تتوفر فيه ادنى الشروط اللازمة لهذا المنصب فهو غير حاصل على الباكلوريا ولم يكن يشتغل بالحقل التعليمي بل كان جاسوسا مخابراتيا وسمسارا انتخابيا بطنطان حيث كان ينتخل صفة استاذ للتربية البدنية بالاعدادي,,, انه فعلا احتقار للشان التعليمي بالعيون

في 08 يوليوز 2011 الساعة 27 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كفانا من الفوران غير المسؤول...

ابو شيماء

تحية للجميع.
اعتقد ان ما جاء في المقال اعلاه يحوي العديد من المغالاطات وكما يقال فليس من رأى كمن سمع اهمس في اذن كل متهور واقول له ان اغلب المسؤولين العاملين بالاكاديمية يعملون بجد واخلاص ونكران ذات وعلى رأسهم المسؤول المذكور في المقال اعلاه حيث جده يقوم بعدة اعمل بعيدة عن المهام المنوطة به . ويستقبل كل طالب عن معلومة او استفسار ما . وهذا حال كل العملين بالاكاديمية .
اما كون هؤلاء يحتجون على غش في التصحيح كما يزعمون فأنصحهم بالتوجه الى القضاء عوض التوجه الى الاكاديمية و*وهاتوا برهانكم ان كنتم صادقين*اما الاحتجاج بهذه الطريقة فهذا سلوك اكل عليه الدهر وشرب .
وفي الختام احطيطكم علما انني من رجال التعليم بالمنطقة ولا تربطني اية علاقة بأي مسؤول بالاكاديمية ولا انصب نفسي محاميا عن اي كان .
وتحية للجميع.وتحية لهؤلاء المخلصين وجزاؤهم عند خالقهم.

في 08 يوليوز 2011 الساعة 00 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الحجة الدامغة

الصحراء المغربية

أقول لأبو شيماء جوابا على جهادة الزور اللتي قدمتها للقراء الكرام أنت قلت بأنك رجل تعليم من المفروض أن تكون تتحلى باصدق أولا نحن صادقين و ها هو البرهان ياأبو شيماء سأعطيك مثالين من اللكثير و أتمنى أن تكون في المستوى لتبحث و تجيب بصدق
1 كيف نجح التلميد شعبة الاقتصادبثانوية التنمية بالعيون أمه تعمل في التعليم المسمى برادة غادر القسم في مادة الفلسفة بنقطة 00000.
2 كيف نجحت التلميدة ماء العينين و هي في نفس الشعبة و بنفس الثانوية .

في 08 يوليوز 2011 الساعة 32 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ردا هلى أبو شيماء

أبو هشام

أهمس في اذنك لأقول لك أنت كذاب تشهد مع هاؤلاء اللصوص المرتشين الفاسدين اما لأنك منهم أو تتملق لتصبح منهم و تنال رضاهم سمعت با أبوشيماء .

في 08 يوليوز 2011 الساعة 42 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- التاريخ يسجل و يشهد

صوت الحق

يسجل التاريخ تردي الوضع التعليمي بجهة العيون بسب تسلط بعض المافيات مفيات نهب المال العام ولا حسيب ورقيب مافيات غياب برنامج واضح يهدف إلى النهوض بالقطاع لضعف مستوى المسؤولين من نواب ومدير ورؤساء أقسام ورؤساء مصالح ماذا أعطوا غير تأزيم الوضع بهذه الجهة
اتقوا الله فب أبناء الشعب يا لصوص ويا مزورين

في 09 يوليوز 2011 الساعة 23 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الرجاء التركيز في قراءة المواضيع قبل الرد

بو شيماء

تحية تربوية للجميع.
اعتقد ان ما سبق لي ان قلته واضح وضوح الشمس ولكن لابأس سأحاول جاهدا اعادة ما قلته وبطريقة اخرى .
اولا عندما قلت * هاتوا برهانكم ان كنتم صاديقين* فهذا البرهان لا يوجه لي بل يقدم الى الجهات المعنية اي القضاء وهي الجهة الوحيدة المخول لها قانونا للنظر في هذه النازلة .
ثانيا عندما قلت ان جميع المسؤولين بالاكاديمية يعملون بجد واخلاص وعلى رأسهم هذا المسؤول فهذا واقع نعيشه ونراه بأم اعيننا .
ثالثا انا لا اقول هذا الكلام من اجل التملق لأحد ولو كان الامر كذلك لسلكت مسلكا اخر واكرر مرة اخرى ان جميع العملين بالاكاديمية يعملون بجد واخلاص ونكران ذات.
رابعا هناك من اتهني بالكذب فهنا اقول لهؤلاء انا لست كذابا ولا اطمح في تسلق منصب من المناصب فلتطمئن صديقي العزيز انا من الذين يأكلون الحلال ونطلب من الله ان يتقبل مني العمل الذي اقوم به في هذا القطاع الذي اعتبره من اشرف القطاعات .
وتحية تربوية للجميع وفي الاختلاف رحمة فقط يستحب ان تنحلى بأدبيات الحوار الجاد.

في 09 يوليوز 2011 الساعة 54 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الهضرة الخاوية

.ولد كبور

السيد ابو شماء لمادا تركز دائما على النزاهة والاستقامة دون ان تعطي الدليل القاطع والملموس . اعتقد انك تحاول الهروب والمرواغة وهدا لن يجديك في شىء . والسؤال المطروح انت تطالب القراء بالاتيان بالحجة والبراهيبن وتقول ان القضاء هو وحده المخول لتوجيه الاتهام لك انا اقول ينطبق عليك المثل القائل كيسرق ويقابح الا كنت حقيقة لديك الثقة وواثق من نفسك اجب على الاسءلة التي وجهت لك في مايخص تزوبر الامتحانات المهم نحن وراك والزمن طويل

في 09 يوليوز 2011 الساعة 40 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- نعم إنه نموذج من *الهضرة الخاوية*...

ابو شيماء

تحية لك صديقي * ولد كبور*
اعتقد صديقي العزيز انك اصبت هذه المرة في كلامك من خلال عنوان ردك * الهضرة الخاوية*ومن يقرأ ردك هذا يخرج بقناعة ان ردك فعلا يزخر ب* الهضرة الخاوية*. لذا التمس منك صديقي اذا اردت ان تناقشني في موضوع ما فلا تناقش بجهالة .ومن يقرأ بتركيز ردك يستنتج فعلا انك تقول كل شيىء الا المسائل التي قد تفيد القارىء.
وللمرة الالف اقول لك ولغيرك إن القضاء هو الجهة الوحيدة التي لها الخق في النظر في هذه النازلة اما انا او غيري فليس لدي اي دليل على ما تقولونه .
وللمرة الالف ايضا اقول لك ولغيرك نعم ان الاكاديمية تزخر بالعديد من الكفاءات النزيهة والتي تعمل بجد واخلاص ونكران ذات .وختاما وبما ان ردك هو عبارة عن خليط من * الهضرة الخاوية * فلابأس من اعادة كتابته حتى يطلع عليه القراء الاعزاء.
وتحية لك صديقي العزيز * ولد كبور*

في 09 يوليوز 2011 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- كفانا من الكلام الفارغ

biyadillah

لقد مرت الامتحانات في احسن الظروف باكاديمبة جهة العيون بوجدورالساقبة الحنراء، ةهذا راجع الى تظافر كل الفاعلين التربويين من مفتشبن ،اساتدةواداريين اضافة الى فييدرالية جمعية الاباء,
و ما النتائج المحصل عليها في الامتحانات الاشهادية الا دليل على ذلك,
اما رئيس قسم الشؤون التربوية فهو رجل تربوي يقوم بتسيير القسم التربةي اطافة الى تكليفع باللاشراف على قسم الشؤون الادارية والمالية ، واستطاع ان يقود السفينة بكل أمان

في 09 يوليوز 2011 الساعة 16 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- كفانا من الكلام الفارغ

biyadillah

لقد مرت الامتحانات في احسن الظروف باكاديمبة جهة العيون بوجدورالساقبة الحنراء، ةهذا راجع الى تظافر كل الفاعلين التربويين من مفتشبن ،اساتدةواداريين اضافة الى فييدرالية جمعية الاباء,
و ما النتائج المحصل عليها في الامتحانات الاشهادية الا دليل على ذلك,
اما رئيس قسم الشؤون التربوية فهو رجل تربوي يقوم بتسيير القسم التربةي اطافة الى تكليفع باللاشراف على قسم الشؤون الادارية والمالية ، واستطاع ان يقود السفينة بكل أمان

في 09 يوليوز 2011 الساعة 17 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- باراكا من الكلام الفارغ

لاهغضيهممضا

أهكذا نجازي من افنى عمره لصالح التربية والتكوين بالجهة؟
ان رئيس الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والاعلام والتوجبه لاكاديمبة جهة العيون بوجدور الساقبة الحمراء رجل نشيط في عمله استطاع ان يُسير القسم بمؤازة شردمة من الشباب، اما اولئك الذين ينعثونه بالفاسدهم الذين لم يجدوا له السبيل لقضاء مئاربهم الشخصية غير المشروهة سؤاء اكان ذلك في الترخيصات لبناء المؤسسات الخصوصية و في الامتحانات الاشعادية و المهنية.
هذا الشخص يفق سدا عنيدا لأولئك المتلاعبين، فبدلا من ان تقلدون الأوسمة تطعنون فيه من الهلف,
فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم (صدق الله العظيم ) 

في 10 يوليوز 2011 الساعة 52 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- هي دي مدينتي لا تمت الى مدينتي بالصلة..

ابن الشهيد

اكاد اجزم ان ليس بهده المدينة مع احترامي لارضها و ساكنتها شيء غير مشوب بالفساد فبعد ان تكالبت عليها الايادي الاستعمارية هاهي دي ايادي الاستعمار الجديد تكبلها من كل صوب و حدب كيف لمدينة لازالت الوساطة والمحسوبية والعرف القبلي البائد يسيطران على ادق تفاصيلها ان تنهض بها مؤشرات التنمية كيف لها دلك و كل التدابير المتخدة تستوي على المقاربة الامنية و القبلية كيف لها ان تستفيق واخطبوط حمدي و اتباعه لا يزال يحكم قبضته ..ليس غريبا ان يتدهور حال التعليم و الصحة والسكن و كل مظاهر الحياة الاجتماعية بالمنطقة ليس غريبا ان تتسرب الامتحانات و ان ينتشر الغش بجميع اشكاله  (المتطورة منه  ) ليس غريبا كل مادكرته ما دام الدين يسيرون هدا الاقليم تعلموا ( فن التدبير و التسيير ) في وزارة فاسدة اسمها وزارةالداخلية..

في 10 يوليوز 2011 الساعة 25 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- رد على تعليق 15

محمود

ادا تكلم السفهاء فخير الجواب السكوت

في 11 يوليوز 2011 الساعة 35 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- ضربه وبكى وسبقه اشتكى

biyadillah

فبل اسبوع من اجراء امتحانات البكالوريا اغلق باب مفر ملحفةاكاديمية العيون بسوق الجمال في وجه العموم وطلب من المواطنين الذين يستفسرون عن مصالحهم الالتحاف بمقر الاكاديمية بطريق السمارة،
وقد اصبح المقر القدبم للأكادبمبة مركزا جهويا لامتحانات، واتخذت جميع الاحتياطات الامنية به حفاظا على سلامة الامتحانات وتكافء الفرص، لكن بعض الزوار لم يسغهم هذا التنظيم ويفضلون الفوضى وخلق البلبلة,
نتمنى ان تتفعموا الحفيقة واذكركم ان جميع اطر الاكاديمية من اعوان الىروساء رعن اشارة كل من يستفسرهم يقدمون لهم المساعدة حسب اختصاصهم 

في 11 يوليوز 2011 الساعة 09 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- غيور

صوت الحق

إن هذا الشخص الذي نعتموه بهذه الصفات تنم عن خلفية مسبقة في التحليل ومحاولة لتصفية حسابات لا يعرفها إلا المحيطين بهذا الفضاء التربوي
فالرجل معروف بنزهاته وكفاءته وغيرته أول من يأتي الى الأكاديمية وآخر من يخرج منها يشتغل بجد
مأوردتموه بهذا المقال هو محاولة أخرى لدق مسمارفي نعش المنضومة التربوية بالجهة والتي تكالب عليها الإعلام وأبطرة الإنتخابات من أجل تشويه سمعة رجل التعليم وال1إدارة التربوية ،فأنتم لا تضعون الأصبع على مكمن الخلل بل تطعنون في الشرفاء من أمثال هذا الرجل ومدير الأكاديمية والنائب الأستاذ المحترم الحنصالي مبارك والذي جعل من نيابة بوجدور نيابة نموذجية وفي ضرف وجيز حارب الفساد والمفسدين بنيابة العيون
أما عن الشهادة التي يتشدق بها البعض فلا تعبر عن المستوى الثقافي والتدبيري
وفي النهاية أقول إن المسدين الحقيقين يعرفهم الجميع وأنه لايمكن أن نغطي الشمس بالغربال وأن هذا المقال وراءه لوبيات الفساد

في 11 يوليوز 2011 الساعة 15 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- االلي فيه الفز

لصحراوي الغيور

اللي فيه الفز كيقفز ان لم تكن تستحتي فقل ما شئت يا صوت الح19

في 11 يوليوز 2011 الساعة 29 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- شهادة الحق

أبو حذيفة

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.
اما بعد، فإني أستاذ من بين الأساتذة المصححين, وقد رأيت العجب العجاب في عملية التصحيح المتعلقة بالسلك الإعدادي. وإني أشهد الله تعالى أن كثيرا من زملائي الأساتذة لم يصححوا بإخلاص واستحضار ضمير، إذ رأيت بعضهم لا يكلف نفسه عناء قراءة الأجوبة، بل يمنح النفطة حتى لمن اكتفى فقط بإعادة السؤال. بل ربما الذي أجاب إجابة مختصرة لا يحصل على نقطته كاملة أو نهائيا. وما شاهدته إنما هو نموذج فقط، ولن تخلو عملية تصحيح الباكالوريا من مثل ذلك أو يزيد، والله أعلم ولا حول ولا قوة إلا بالله

في 14 يوليوز 2011 الساعة 47 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- هذا منكر

أبو حذيفة

اللهم إن هذا منكر عظيم

في 14 يوليوز 2011 الساعة 57 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

محرمون من إجازتهم قصد تنصيب مدير و أخر يرحل دون فتح تحقيق

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

تعيينات جديدة قي قناة العيون وإلحاق المعفيين بوزارتي التعليم والصحة

انطلاق الدراسة بالسمارة

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعيون يصدر تقريرا حول مخيم النازحين ويطالب بمحاكمة مجموعة من ال

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة

تنقيلات وزارة الداخلية تفاجئ رجال السلطة بإقليم تيزنيت

عامل إقليم بوجدور يرمي طلب حاملي الشهادات المعطلين بلقائه في سلة مهملاته

تقرير عن المسيرة والتدخل الامني ضد المعطلين بمدينة السمارة

الملتقى الوطني الأول للقصة القصيرة بالداخلة

رئيس جماعة أمكالة بالسمارة يدعوا الي التشطيب على دائرة انتخابية تضم عائلة مصطفى سلمى ولد سيدي مولود

معطلو إقليم بوجدور يواصلون الاحتجاج

رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية بأكاديمية العيون يهين المواطنين

فصل جديد بين المعطلين و والي الجهة بأكادير





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.