للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تجار العيون يستنجدون بوالي الجهة ويلوحون إلى تنظيم حركات احتجاجية بمطار المدينة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يوليوز 2011 الساعة 09 : 19


صحراء بريس / العيون

 

تتسائل فئة عريضة من المواطنين بمدينة العيون، بما فيهم التجار الصغار وأفراد الجالية، عن سر احتكار شركة وحيدة للخط الجوي التي تؤمن الرحلات من الجزر الكناري إلى مدينة العيون، حيث استغلت غياب المنافسة، لتفرض أثمنة خيالية وغير مستقرة، وذلك حسب مزاج مسؤولي الشركة، إضافة إلى أن المسافرين خاصة فئة التجار الصغار، يشتكون من غياب امتعتهم التي لم يتوصلوا بها لأزيد من ثلاثة أشهر، مما جعلهم يحتجون في أكثر من مرة ببهو مطار العيون، وهي الاحتجاجات التي يواجهها ممثلو الشركة الاسبانية بالعيون، بتقديم الوعود، التي لم تزد في الواقع إلا تصعيدا، حيث يتكرر سيناريو عدم وجود الأمتعة خلال كل رحلة.  

وأشارت مصادرنا إلى أن الرحلات خلال السنوات المنصرمة كانت تسير بشكل عادي بحيث كانت تؤمنها ثلاث شركات على رأسها الخطوط الملكية المغربية، إلى أن تفاجا المواطنون في الأشهر الأخيرة باحتكار شركة وحيدة لهذا الخط. وتزامن ذلك مع توقف الخط البحري

وتركزت مطالب التجار الصغار خلال عقدهم اجتماعا مساء يوم الجمعة الماضي بمدينة العيون، على الاستنجاد بوالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء " الخليل الدخيل " قصد التدخل لدى الجهات المعنية لتمكينهم من حقهم المشروع في التنقل الجوي بين جزر الكناري والعيون في ظروف عادية تخول لهم حق الحصول على أمتعتهم في حينها، مع ضرورة إضافة خط أو خطين آخرين حتى يتمكن المسافرون من امتعتهم التي أصبحت تشكل لهم عائقا يرخي بظلاله على حركة الرواج التجاري بالمنطقة.

وختم التجار المجتمعون مطالبهم بدعوة والي الجهة إلى فتح تحقيق ازاء الاختلالات التي تشهدها الرحلات الجوية بين العيون وجز الكناري، حيث يشيرون بصراحة أنهم محاصرون جويا وبحريا، بحيث أن الخط البحري الذي كانت تعول عليه التجارة في الصحراء قد توقف، لينظاف إليه مشكل الطائرة التي تكون خدماته في مستوى تطلعات المواطنين خاصة فئة التجار الصغار التي تعتبر الأكثر تضررا.

يذكر أن مجموعة من المسافرين قادمين من جزر الكناري عبر رحلة تابعة لشركة اسبانية خاصة احتجوا ظهر يوم الخميس 07 يوليوز الجاري، بمطار الحسن الأول بالعيون،، ، بعدما تخلفت الطائرة ذاتها عن حمل امتعتهم وحقائبهم، مما جعل المسافرين يحتجون ببهو المطار منددين بما وصفوه بتدني الخدمات التي باتت تقدمها الشركة التي تؤمن الرحلات بين جزر الكناري والعيون.

وربطت مصادر متطابقة الأجواء غير المستقرة التي تمر فيها الرحلات الجوية بالصحراء والتي ساهمت بشكل كبير في سياسة شد الحبل بين تجار الصحراء والشركة الاسبانية التي تؤمن الرحلات الجوية بين جزر الكناري والعيون، بغياب استرتيجية واضحة من لدن الجهات المعنية، تأتي في مقدمتها مندوبية السياحة بالعيون التي لم تكلف نفسها عناء إجراء تحقيق في الموضوع ، ما دامت الاختلالات التي تشهدها الرحلات تؤثر بشكل سلبي على السياحة بالمنطقة. مما يتطلب إضافة شركات جديدة تؤمن الرحلات الجوية بالخط المذكور سالفا.



3716

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نصيحة لصاحب الشركة

إبراهيم السمارة

نصيحة لصاحب الشركة
جواب المحكور سكاتو .
لأن الصحراويين علتهم فيهم ،
شركة لارام ألي يستنجدو بيها من 1990 إلى 2007 كانت تذكرتها تكلف 2600 درهم ،و ذو الناس تذكرتهم تكلف 1400 درهم ، تعرفوا شينكال لذى حر حروروووووو

في 09 يوليوز 2011 الساعة 00 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- chaffar

gulmim

المدعو خليل 0ت صاحب وكالة الأسفار التي تدير الرحلات ذو سوابق في تهريب العملات والمخدرات .

في 10 يوليوز 2011 الساعة 11 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- شفار و شفار

الشيخ شيباتا

المدعو الخليل امه عزيزة و ابوه السالك.شفار من الطراز الاول,لانه استغل غياب المنافسة لكي يتلاعب بالاسعار كيفما شاء و احب.هذا كله مع ردائة الخدمات المنوحة للزبناء.و نحن كجالية في الجزر نطالب بفتح تحقيق عاجل حول هذا بارون المحذرات.

في 10 يوليوز 2011 الساعة 52 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- salam alikom

ali salem

وإن جائكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة٠٠٠٠٠٠٠
 +غير عودوا رجالة وجيبوا حتنتوم طيارة

في 10 يوليوز 2011 الساعة 22 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- قال الله تعالى :

كلمة حق

قال الله تعالى :

{وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي
بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا
وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ }

فصلت3435

المسلم الحق مسلم ذو أخلاق حميدة وخصال طيبة صالحة ، وخاصة
إذا تعامل مع الناس بجميع أنواعها من الاقارب و الاصحاب وحتى
الاعداء و الجهلاء ،فالتعامل بين الناس فى الاسلام يحتاج لخلق العفو
و التسامح و هو الخلق الذى ترتاح به القلوب و تزال به الضغائن
و الحقود .

فما أجمل الراحة التي يشعربها المرءُ وهو يُقابل السيئةَ بالحسنة ,
و هو يفعل هذا كله لوجه الله وحده , لا طمعا في دنيا يُصيبُها
ولا خوفا من شرِّ أى أحد ،فإن هذه الراحةَ أعظمُ بكثير من تلك
التي يمكن أن يحسَّ بها من يثأرُ , أو على الأقل من يقابلُ السيئةَ بمثلها.
قال صلى الله عليه وسلم


 (
وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا . وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله  ) صحيح مسم

في 11 يوليوز 2011 الساعة 11 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه

الغيور على الصحراء

عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه ( أن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم قال أتدرون من المفلس ؟ قالوا المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع فقال إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ويأتي وقد شتم هذا وقذف هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه أُخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار  ) أخرجه مسلم في البر والصلة 59. والترمذي 2418 . والبهيقي في السنن 93,6 . والخطيب 23,4 . والبغوي 75,6 .
هذا حديث عظيم ورد عن الحبيب عليه صلاة الله وسلامه ليبين لنا مقدار حقوق العباد على بعضها البعض ولكن يبقى السؤال المهم كم فردا من أمة النبي صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم واقع في هذا الحديث وينطبق عليه كله أو نصفه أو جزء منه ؟ كم مفلس في الأمة التي لا يجب عليها أن تأتي يوم القيامة مفلسة لكرامتها عند ربها ولكنها أهانت نفسها كم من مسلم يعتقد أن الدين فقط من زاوية العبادة ولا يفهم عن العبادة شيء وإنما أصبحت عنده عادة . أليس عيبا أن يأتي بعض هذه الأمة مفلسة وقد أغناها ربها سبحانه وتعالى بنبيها صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم فلما نرى الصفات الذي ذكرها النبي كلما ألتفتنا يمينا وشمالا عن المفلس مع العلم أنه كما أخبر الصادق المصدوق أنهم يصلون ويصومون ويزكون أي أنهم مسلمين ويقيمون شروط الإسلام من صلاة وصيام وزكاة ولا يستطيع مخلوق أن يخرجهم من الملة بتكفيرهم . إذا لما يأتون يوم القيامة مفلسين أليس هذا ما يجب أن يضع الإنسان منا نفسه تحت المجهر ألا يجب أن نخاف عندما نتلوا هذا الحديث وترتعد فرائصنا لئلاَّ نكون من أصحاب هذا الحديث سواء من حيث ندرك أولا ندرك والله إن الأمر لشديد ويجب على كل مسلم أن يدرك شدة هذا الأمر لأني لا أخال الأمة إلا مارحم ربي واقع في هذا الحديث أحبة النبي في الوقت الذي نحن فيه بحاجة لحسنة وهو يوم القيامة ذلك اليوم الذي تبان فيه الأعمال لينظر من هو واقع تحت هذا الحديث لنفسه كيف سيكون أمره عندما توضع الميازين بالقسط ليوم القيامة عندما سيحاسبه الله على كل شيء كيف ستكون فضيحته أمام خلق الله سبحانه وتعالى يوم المحشر وانظروا أحبة النبي صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ليس فقط تؤخذ حسناته وإنما إن فنيت يأخذ خطاياهم خطايا لم يرتكبها لماذا لأنه ضرب هذا وقذف هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا كما قال النبي . والسؤال المهم والأهم هو لماذا المسلم هكذا على هذا الشكل إلا ما رحم ربي ولا نعطي الأمر على إطلاقه وما الذي هو بحاجة إليه كي يكون مسلما بحق وصدق ؟ وهل كان الصحابة والتابعين وتابع التابعين رضوان الله تعالى عليهم أجمعين هكذا طبعا الجواب لا إذا ما الذي تغير ما الذي جرى وما الذي حدث حتى جعل المسلم هكذا حتى نسي ما الإسلام أو حصره على أشكال وجرده من كل الأحوال لماذا لا يوجد رادع في قلوب المسلمين لفعل ما قاله النبي عنهم وحتى تم وصفهم بالمفلسين . لماذا لم تكن هذه الصفة في المسلمين الأول ما الذي كان عندهم وفقدناه أما يجب علينا أن نبحث عن هذا الشيء إن هذا الأمر الذي وصفه النبي لأمته ليحذرهم منه هو ما يخشاه أن تقع أمته فيه يوم القيامة فيحزنه ذلك وخصوصا من بعد ما وصانا وعرفنا على ذلك وبالرغم من ذلك وقعنا فيه ما العمل ولماذا . أحبة النبي إذا كان سيدنا عمر يقول أتمنى أن أخرج من الدنيا لا لي ولا علي ماذا نقول نحن في هذا الزمان إذا كان النبي صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم يقول عندما خرج على أصحابه وهم يضحكون فقال لهم لو علمتم ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا . لماذا؟ لهول الأمر الذي كان يعلمه رسول الله إذا كان الله يخبر بكتابه بقوله يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه وفصيلته التي تؤويه لكل امريء منهم يومئذ شأن يغنيه . يصل الأمر إلى أن التنكر لبعضهم البعض يصل إلى أعلى الدرجات الأم تقول لولدها يا ولدي ألم يكن حجري لك وعاء وصدري لك سقاء أعطني حسنة واحدة فقط ولكن ماذا يقول لها لو كان غير هذا الأمر لفعلت ولكني لا أعلم أأنجو أم أهلك إن أعطيتك حسنة فربما تكون هي التي تدخلني للجنة وتنجيني من النار انظر حتى لأمه إذا ماذا يقول من هو واقع تحت هذا الحديث الله أكبر كم سنسوء نبينا بنا يوم القيامة والله إن هذا ليكفي عذابا لنا ماذا سنقول لله سبحانه وتعالى ولنبيه غدا يوم القيامة

في 11 يوليوز 2011 الساعة 28 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اللعنة الى يوم الدين

ولد لبيار

هاد الشخص ساو,و محايلي و استغل الزمة باش يسرق اخوتو.ولكن دوام الحال من المحال.فاتح اجانس للدعارة بشارع السمارة.12 فتاة كلهن يمارسن الفاحشة بامره.ورخاست

في 11 يوليوز 2011 الساعة 40 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الاقلام الماجورة

ابراهيم احمد محمود

*/*لماذا التحامل على الصحراويين الناجحين بدءا من حمدي ولد الرشيد،.لخريف احمد،.رؤساء المصالح الخارجية،وصولا إلى رجال الأعمال ورؤساء المجالس المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني الحقيقي وأخيرا الشباب الناجح ؟
*/*لماذا اختار صاحب المقال هذا الوقت بالذات لكتابة هذه المقالة التي فيها الكثير من المغالطات الأحرى به معرفة الحقيقة أولا قبل شن هذه الحملة المراد منها الارتزاق لان القلم الصحفي أصبح يستجدي ومأجور لمن يدفع أكثر وكأنني أخال الشعر التكسبي انبعث من قبره ليتجسد في القلم التكسبي أو الصحفي المأجور أيها الصحفي المغمور المغامر بمهنة الصحافة ذو القلم النتن الذي فاحت رائحته و أزكمت الأنوف ليعلن المتطفل على مهنة الصحافة النبيلة: لقد خرجت الأقلام المأجورة من جحورها ....
اننا مع كل من يصنع النجاح من الشباب الصحراوي بدءا من شباب الأحزاب السياسية الممثل في النخب الجديدة التي أظهرت كفاءات عالية في تدبير الشأن المحلي من رئاسة للمجلس الجهوي والجماعات القروية والحضرية والشباب الغير متحزب الناجح في كل المجالات الذي يصنع مجده بنفسه غير عابئ بالغيورين والمتربصين به هذا زمانكم أيها الشباب فحافظوا على نجاحاتكم واتركوا ...تنبح وعربة النجاح سائرة بكل فخر واعتزاز وانصح صاحب الوكالة المذكورة أن لايلتفت إلى هذه الترهات والأكاذيب والمغالطات..أين هذا الصحفي من شركة لارام ..وأقول لأصحاب الأقلام المأجورة الذين يعدون على رؤوس الأصابع :بئس العمل ضعف الطالب والمطلوب وأخير اهمس في أذن من أعطى ليكتب ما كتب في السابق والآن انه لا يصح إلا الصحيح وقوة الأشياء من قوة وصلابة أساسه وأسسها وان خلتم حقيقتكم خافية على الناس تعلم
ومزيدا من التوفيق والنجاح لشباب الصحراء أنكم مفخرتنا وعزتنا فواصلوا الطريق إلى بر الأمان.

في 11 يوليوز 2011 الساعة 33 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- GHAIOUR 3ALA SAHRA

SAHRAOUI

سلام عليكم اقول لصاحب المقال رقم سبعة انى اتوسط لك مع صاحب الشركة لاشتغال اختك فى الشركة مع تلك الباغيات كماتقول مع احترامى لاختك ولى حصرة على ابيك لانه هو من رباك على اتهام الشريفات بالبغاء لان الانسان حبيس موقعة الاجتماعى حتى لااطيل عليك انى فى انتظار الوساطة

في 12 يوليوز 2011 الساعة 27 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الخليل تمسوكت

صحراوي غيور

صاحب الوكاله شخص انتهازي ووصولي يتبع جميع السبل الرخيصه للوصول للمال وكما يعرف كل اهل العيون انه جمع امواله من تجاره المخدرات والعمله الصعبه الى جانب انه عنده سوابق في السجن ويشتري الذمم باعطاء تذاكر مجانيه لاشخاص يساعدونه في السيطره على خط العيون جزر الكناري ويستغل استغلالا كبيرا الغرامات الماليه المفروضه على تغيير التذاكر
ويضعها كامله في جيبه

لكن لا نعيب ما يفعله فهو موصوم بالانتهازيه منذ ان كان سائق لحافله في لاس بالماس وجبل على جمع المال مع العلم ان مستواه الدراسي لا يتعدى الخامسه ابتدائي وعندما ظهرت وكاله الرمال لصاحبتها السالكه الصبار استغل جميع الطرق الرخيصه لمحاربتها وابعادها عن السوق

وهو لا يعرف ان هناك ربا فوقه يرى وهو يمهل ولا يهمل
لعنه الله عليه الى يوم الدين

قالك حاج الله يمسخو

في 12 يوليوز 2011 الساعة 39 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- العيون

صحراوية غيورة

علتنا فينا للي مايلحك العنب اكول عنوا مر

في 25 أكتوبر 2012 الساعة 09 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الصحريانو

محمد فاضل

Dak tab3kom ay argaj tachofoh najah tamrgo 3alih icha3at .yagolo lmach ila malhag lham yagol khanz

في 29 شتنبر 2015 الساعة 10 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



انفجار انتحاري يخلف قتيلا و 8 جرحى بآث عيسي بولاية تيزي وزو

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

مدريد تطلب معلومات من المغرب حول اعتقال ناشطين مؤيدين لاستقلال الصحراء الغربية

عضو بالمجلس البلدي بالعيون يستولي على ساحة عمومية لبناء حمام عليها

مواطن معوز بالعيون يستنجد بالملك محمد السادس

مستخدمات مؤسسة للاحسناء للمعاقين بالعيون يستنجدن بالملك محمد السادس

هبوط اضطراري لطائرة يقودها مواطن إسرائيلي بجماعة فم الواد بالعيون يستنفر أجهزة الدرك الملكي

والي العيون يستأجر سيارة (كات كات) لقائد المقاطعة الثالثة في ظروف غامضة

رجال سلطة وموظفون بولاية العيون يستغلون آليات مخصصة لسكان مخيمات الوحدة لأغراضهم الخاصة

والي العيون يستنجد بالاستقلاليين لحل مشكل ملف متقاعدي فوسبوكراع الصحراويين

سكان شارع البعث بحي القدس بالعيون يشتكون من سوق عشوائي للسيارات المستعملة

سكان شارع البعث بحي القدس بالعيون يشتكون من سوق عشوائي للسيارات المستعملة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.