للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رجل سلطة بالعيون يستغل قرابته ببرلمانية للتعسف على المواطنين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 يوليوز 2011 الساعة 41 : 10


صحراء بريس / العيون

استغل رجل سلطة بمدينة العيون قرابته بإحدى البرلمانيات التي سطع نجمها خلال السنوات الأخيرة، لممارسة سلوكات تتنافى مع مضامين الدستور، فهذا السلطوي التي تقلد مناصب بين رئاسة إحدى المقاطعات الحضرية بالمدينة، التي لم يكن فيها مرغوب من طرف ساكنة نفوذ هذه المقاطعة، بحيث شهدت فترته مشاكل عديدة متمثلة حسب مصادر مطلعة في الخروقات التي شابت عملية توزيع المواد المدعمة، وكذلك انتشار البناء العشوائي، و حصول عدد من المواطنين غير المحصيين على شواهد السكنى قبل أن ينتقل رجل السلطة ذاته إلى أحد أقسام ولاية العيون، وهي الفترة التي تقول مصادر موثوقة أنه استطاع من خلالها أن يقنع الوالي السابق باستئجار منزل ذو طابقين للعائدين يوجد في ملكيته، وقبل أن يتم تعيينه رئيسا على إحدى المقاطعات بالأحياء الجديدة  قدم ترشيحه للحصول على الترقية. بعد الحديث عن استغلاله لسيارة الدولة في أغراضه الخاصة، فهل ستؤهله هذه النقط السلبية المسجلة في رضيده للحصول على ما تصبو إليه إرادته...؟



3629

14






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ولد ابي

صحراوي

هذا اسمه الركيبي سيد احمد ولد ابي له مستوي باكلوريا

في 20 يوليوز 2011 الساعة 30 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- سلوك عادي

قاريء

حقيقة كل الممارسات التي جاءت في المقال تعتبر عادية جدا و يقوم بها كل رجل سلطة سواء كان في الصحراء أو الشمال أو الشرق،ولا يتطلب منه الامر أن يكون له علاقة قرابة مع أي جهة، فهو رجل سلطة يحق له تسيير مقاطعة، الاستفادة من سيارة الخدمة، الحصول على امتيازات أخرى كثيرة تتفاوت حسب المدن و الوالي أو عامل الاقليم. لهذا صار هذا المقال كدليل على وجود أمر مسكوت عنه بين كاتب المقال و رجل السلطة هذا، و عليه نتمنى كقراء ألا تستغل هذه الصفحات لتصفية حسابات شخصية من وراء حجاب الجريدة.
نعم اذا كانت هناك أدلة دامغة على ممارسات غير قانونية أو الشطط في استعمال السلطة فالعدالة تسموفوق الجميع، لكن أن يقال أن رجل سلطة يستغل قرابته ببرلمانية ، فما موقع البرلمانية من سلوك رجل السلطة؟ و هل معنى المقال أن هذا كل تصرفات رجل السلطة هذا هي بايعاز من البرلمانية أم ماذا ؟ و اخيرا مادامت البرلمانية قد سطع نجمها كالممثلات فما اسمها و اسم قريبها هذا؟ لست ادري ما فائدة هذا النوع من المقالات التي تسطر على أن هناك بعض الصحفيين عاجزين عن ايجاد مواضيع اكثر أهميةو أيضا لا يتحلون بالشجاعة لتسمية الاشياء و الاشخاص بمسمياتهم.

في 20 يوليوز 2011 الساعة 32 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الكذب... حرام

محمد سالم

أستغفر الله من كل كذاب ، ينشر كذبه بين الناس لتصفية حسابات شخصية، المستهدف من هذا الكلام و قبل أن يكون شقيق برلمانيةوحتى بعد أن أصبح مسؤولا، تشهد له ساكنة المدينة بحسن الخلق و حسن المعاملة و التواضع, والله على ما أقول شهيد

في 20 يوليوز 2011 الساعة 11 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لم لاتملكون الجراة

احمد بابا

لم لاتملكون الجراة عن ذكر الاسماء, ما طكرتموه ليس خبرا بقدر ما هو لغر او اتحاجية لنسم الاسماء بمسمياتها اذا كنتم مستقلين فعلا ومصادركم موثوقة.

في 20 يوليوز 2011 الساعة 20 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المقال عاري من الصحة

محمد

إدا كان صاحب المقال يقصد الركيبي سيدي احمد فإن افتراءه كادب و لا أساس له من الصحة دلك أنني أعمل مع الرجل حيث يقوم بالنيابة عن قائد المقاطعة الحضرية 16 و لم ألاحظ اي من هده الاكاديب بالعكس الرجل يمتاز بالجدية و الاستقامة التي يفتقدها العديد من رجال السلطة بالعيون و لا أحد يكتب عن تصرفاتهم و بالتالي فإن الأمر لا يعدو كونه تصفية حساب بين كاتب المقال و رجل السلطة لمدكور و هده شهادة لله في حق سيد احمد و للاشارة فإنني لست من ابناء المنطقة و لا تربطني بالمعني بالأمر اية علاقة

في 20 يوليوز 2011 الساعة 34 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- وما خفي كان اعظم

forfor

هناك من رجال السلطة بدرجة قائد مستواه دون الشهادة الابتدائية
لان جدته في العرس

في 21 يوليوز 2011 الساعة 00 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ابي لاتستحق حتى مقدم

عالي عائد الى ارض الوطن

المقال حقيقي وخليفةالقايد ولد ابي يكتري منزله الكائن بالدويرات للعائدين وقد استغل في ذلك منصبه بقسم العائدين كما ان معظم العائدين يعرفون انه مرتشي ويتاجر بالكارطيات والمنازل وامور غير اخلاقية اخرى

في 21 يوليوز 2011 الساعة 38 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كان من الأجدى الإشارة إلى أحد كتابه

العربي

كنت انتظر من صاحب المقال الإشارة أو وضع الأصبع على رئيس مجموعة من اللصوص .هذا اللص الأكبر يعمل تحت سلطة القائذ المذكور.وقد يكون هو العقل المدبر لجميع التحركات التي يقوم بها السيدالقائدنفسه.أقول أن هذا اللص المدسوس في المقاطعة 19 يرأس5 أو 6 جمعيات أباء ل5أو6 مؤسسات تعليمية .كما انه ليس له ابن ولابنت في جميع هذه المؤسسات ,بل نجده يعتبر دائما ولي تلميذ أو تليمذة .وزوجته تعمل في نفس الخلية.ونظرا لفداحة السرقة وعدم مساهمتهم لفائدة المؤسسات التى ينهبونها فقد منعهم أحد رؤساء المؤسسات من الاستخلاص من التلاميذ هذه السنة.وربما سيحذوا حذوه مؤسسات أخرى .وقد قرأنا في بعض الصحف الإلكترونية أعضاء هذه العصابة مع ذكر اسمائهم .وفي هذا المقال اكتفي باسم زعيم العصابة والذي يشجع التلاميذ على الشغب داخل المؤسسات .ذغنه السيد أجنيبة ينتمي لقبيلة يكوت .وأطلب من السيد الوالي أن ينتبه لهذه العصابة مع الإشارة أن جميع المؤسسات المتواجدين بها يكثر فيهاالشغب والسطو على الممتلكات العمومية .وهذا مؤشر لتواجده.

في 21 يوليوز 2011 الساعة 24 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ردا على المقالالمشين في حق السيد الركيبي سيد احمد

صحراوي من العيون

بسم الله الرحمن الرحيم لدي تعقب فيما يخص هدا المقال لست منحاز وانما اريد كلمة حق لله لا لغيره ان كل هدا الكلام بهتان ولا اساس له من الصحة وانما يراد به تغليط الراي العام واستخدامه لاجندة سياية معروفة سالفا وفي هدا الاطار اريد ان انوه بالمجهودات الجبارة للسيد المحترم الركيبي سيد احمد والمتمثلة في قيامه بواجبه الوطني على احسن وجه بالاضافة السمعة التي يمتاز بها في الوسط الصحراوي ولم يدكر انه في يوم من الايام ان استغل سلطته لاغراض شخصية وللدكر فصاحب المقال الغبي الدي نشره عن السيد الركيبي سيدا احمد انما بيدق تستغله جهات معروفة

في 21 يوليوز 2011 الساعة 32 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- سويد احمد ابن جلموس المدلل

خطري الموساوي العيون

نشكر هذا لموقع لصحراوي المتميز على خطه الشفاف والديمقراطيي بخصوص وليد ابي نقول انه طلق زوجتهالمحترمة ارضائا للوالي جلموس كيف ...طلب منه الولي استقطاب اخيهالذي يعمل مع الانفصالين وعندما فشل السيد لخلييفة الذي وعده جلمموس بان يرقييه الى قائد في الاستقطاب طلق الزوجة انتقاما من اخيها...منحه جلموس في اكديم ايزيك 20 كارطيةباع نصفهالبعض فقراء العودة والدويرات والنصف الاخر سلمه لبعض الساقطات والمقربين منه الذيين لم تكن لهم ايت علاقة بلكدييم.....عندما كان بشارع مزوار المقاطعة التاسعة تاجر بالزون المخصص للمعوزيين وبالتناوب في الانعاش الوطني ....الييوم يحلم بقايد ويقول ان اخته تربطها علاقة جييدة بالوالي الدخييل وذلك من شاانه ان يعجل بحصوله على المنصب ...هل سترقي الداخلية هذا النوع من المسؤولييين بعد الدستو الجديد &الله اعلم

في 22 يوليوز 2011 الساعة 37 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- اشم رائحة

forfor

اشم رائحة العصبية القبلية في هذا الحوار
الحقيقة انه بمجرد ان لايكون القائد خريج المدرسة الادارية فالرائحة النتنة تنبعث من هناك
ما رأيكم في قائد امي مازال يسير مقاطعة جضرية بالعيون؟

في 23 يوليوز 2011 الساعة 56 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ولد ابي رجل رزين

حر مولانا

ولد ابي يشهد له بالتواضع وسيرته حسنة كره من كره واحب من احب انها الحقيقة الثابتة اتمنى له التوفيق والنجاح وليحفظه الله من الحسد

في 23 يوليوز 2011 الساعة 03 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- نقرة

monadil

هدا الرجل ماعرفنا فيه غير لخير سمعتو نقرة صافية واللي حسدو يا ويلو من الخالق اللي ماخفاتو خفية

في 23 يوليوز 2011 الساعة 11 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- تنويه بخصال سيدا احمد الركيبي ولد ابي

صحراوي من السمارة

احقاقا للحق وضحدا للاكاديب والاضاليل الواردة في المقال الصادر يوم 20 يوليوز على الساعة 10h40 دقيقةوانصافا لرجل السلطة موضوع المقال وشهادة مني امام الله جل جلاله فان رجل السلطة المقصود في هدا المقال هو سيد احمد الركيبي ولد ابي خليفة القائد المعروف لدى ساكنة العيون بالمصداقية والنزاهة والشفافية والتواضع في العمل حيث عين في مجموعة من المناصب ابان من خلالهاعن كفاءة وحنكة وقدرة عالية في التسيير حيث كانت اول محطة له هي قيادة الحكونية حيث كان على راس هرمها الاداري سنة 2004 وبعد دلك كلف برئاسة المقاطعة الثانية عشر والتي تعتبر من كبرى مقاطاعات مدينة العيون حيث غادرها سنة 2009 بطلب منه ونتيجة ضروف عائلية يعرفها القاصي والداني وبعد دلك عين بمصلحة العائدين بالولاية وبعد فترة وجيزة قضاها بهده المصلحة ونظرا لتجربته السابقة تم تجديد ثقة المسؤولين فيه وتعيينه على راس المقاطعة 19 وخلال كل هده الفترات السابقة الدكر عرف سيدا احمد الركيبي بالشفافية والنزاهة في المجال الاجنماعي الدي له صلة مباسرة بالمواطن وكدلك بالطيبوبة والتواضع في المعاملة وخير شاهد على دالك ساكنة هده المقاطعات السابقة الدكر وكما يقول المثل الحياني (لي باغي يكدب يبعد شهودو/اما فيما يخص موضوع الترقية فانا اعتبر رتبة خليفة قائد حيفا في حق سيدا احمد الركيبي انطلاقا من تجربته الادارية سابقة الدكر خاصة ادا علمنا انه حاصل على الاجازة في القانون سنة 2001 في حين ان هناك مسؤولين اكثر منه رتية لا يتوفرون على مستوى اعدادي وبناءا على ما سبق يتاكد ان كاتب هدا المقال لا يعتمد على حجج واضحة وتحركه دوافع الحسد والحقد والكراهية اتجاه سيدا احمد الركيبي وعائلته ويقول المثل الحساني  (الحساد يحسد الا راسو

في 23 يوليوز 2011 الساعة 23 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

دعوة للمساهمة في إصلاح مسجد بتغجيجت

قضية الصحراء تدخل النفق المظلم

الشغيلة الصحية بالعيون تهدد بالتصعيد وتطالب بالأمن لحمايتها من الاعتداءات المتكررة

سلطات إقليم طانطان تلجأ إلى حرق المنزل الصفيحي لصياد صحراوي بمنطقة الشبيكة

الوضعية الملتبسة للمدرسة الفندقيه بجماعة أسرير و مؤشرات الاحتجاج .؟

تلميذتين تتهمان رجل أمن بالاعتداء والتحرش الجنسي بالسمارة

كريستوفر روس يزور مخيمات اللاجئين يومي 20 و 21 لبحث استئناف المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمغرب

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة

تدخل همجي في حق معتصمين بقرية حاسي الكاح الاربعاء الماضي

خلية بوليساريو الداخل تستهدف رجال السلطة بالعيون وتهدد بانتفاضة 2010

حركة تنقيلات في صفوف رجال السلطة بالعيون

مواطنون يتهمون رجال سلطة بالعيون بالنصب والاحتيال واستغلال النفوذ

صراعات خفية بين الهمة ووزارة الداخلية ترخي بظلالها على ملف مخيم النازحين بالعيون

رئيس المقاطعة الثالثة بالعيون يتجول بسيارة مستأجرة لفائدة مخيم أكديم إزيك

أعوان السلطة بالعيون يعانون من قلة الإمكانيات ومن ضعف الأجور وغياب التعويضات عن ساعات العمل

تتويج رجل سلطة بالعيون بطلا للملاكمة بعد تعنيفه مواطن أمام بوابة الولاية

تقريب الإدارة من المواطنين محور اجتماع عقده والي العيون مع رجال السلطة

دورات تكوينية لأعوان السلطة بالعيون

إعفاء رئيس المقاطعة الحضرية الرابعة عشر بالعيون من مهامه





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.