للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الاجهزة الامنية تمنع المبيت الليلي للمعطلين امام لانابيك بالسمارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 يوليوز 2011 الساعة 33 : 10


 

صحراء بريس / السمارة

 

تقرير عن منع المبيت الليلي الذي كانت تنسيقية المعطلين

تنوي الدخول فيه في اليوم الثلاثين من الاعتصام الليلي

 

            كما هو معلوم أصدرت تنسيقية المعطلين ليلة البارح 19/07/ 2011 بيان إخباري رقم -2- ذيلته بالإعلان عن الدخول في خطوة المبيت الليلي وان المعتصم مفتوح في وجه جميع الفئات المهمشة بالمدينة  وبمجرد وصول المعطلين إلى مكان الاعتصام تقاطرت على مكان المعتصم مختلف "الأجهزة الأمنية " الجاهزة للتنكيل بالمعطلين الصامدين وقد سجلنا التفاصيل التالية:

  • زهاء السبع سيارات من نوع "كونكو" تابعة للشرطة و قوات التدخل السريع.
  • ثلاثة سيارات من نوع "باليو" تابعة للشرطة و المخابرات.
  • سيارتين للقوات المساعدة وشاحنة مملوءة عن أخرها ومدججة بالعصي و الهروات.
  • ثلاث سيارات من نوع "برادو" سوداء اللون من بينها سيارة "الباشا" المعروف بدمويته اتجاه المعطلين وبعض القواد.

           ناهيك عن عشرات العناصر بزي مدني، كل هذا لقرابة العشرين معطلا ومعطلة؟؟؟؟....ذلك في محاولة لترهيب المعطلين حيث تم تسريب خبر أن  التدخل سيتم في حدود الساعة الثانية فجرا بطريقة مقصودة للضغط على المعتصمين.

          فكان رد المعطلين، القيام بوقفة داخل المعتصم وترديد شعاراتهم المنددة بالقمع والترهيب وتلاوة البيان الإخباري رقم -2- والإعلان  عن خطوة المبيت الليلي بشكل رسمي ومباشرة بعد ذلك تم الدخول في الترتيبات اللوجستية من اجل تفعيل الخطوة.

               وفي حدود الساعة الواحدة و النصف ترجل مجموعة من الضباط إلى مكان المعتصم وطلبوا من المعطلين بشكل ودي على غير عادتهم تعليق المبيت الليلي وإتباع أسلوب الحوار مع السلطات المحلية وبعد ذلك عقد المعطلين حلقية نقاش تقريرية داخل المعتصم و تقرر تعليق الوقفة ، على أساس الاستمرار في النضال إذا لم تستجب السلطات المحلية لمطالبنا العادلة و المشروعة.

 

 عن تنسيقية المعطلين بالسمارة

يوم 20/07/2011



2035

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اعانكم الله ايها المعطلون على المخزن الظالم

شمالي

اجهزة الامن بالسمارة لا تتقن الا الترعيب والتخويف وهي سياسة فاشلة فشل اصحابها

في 21 يوليوز 2011 الساعة 36 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- السمارة المدينة المنكوبة

صحراوي معطل


مدينة السمارة التي تعاني و تعيش في عصر أقرب ما يكون عصر الظلمات فكما هو معروف و يا للأسف أنه في كل درب مظلم لا بد و أن ينتهي بقبس من نور لتنجلي الظلمات و تذهب إلى غير رجعة، أما هنا في العاصمة العلمية للأقاليم الصحراوية، ما كان لأحد أن يتصور أنها ستتأخر حضاريا و اقتصاديا واجتماعيا و حتى أمنيا مع أنه من يسيرها و للأسف الشديد أبناؤها الذين من المفترض أن تحركهم مشاعرهم و انتمائهم لها ليجعلوها في مصاف المدن المتقدمة والمزدهرة، أبوا إلا أن يجعلوها أطلالا لمدينة و ذكرى يتذكرها الأجيال ب **يحكى أن**، فلا بنية تحتية و لا خدمات اجتماعية و لا معامل و لا مصانع و لا شركات خاصة و لا حتى واجهة حضارية بل الأدهى من ذلك الداخل إلى المدينة مفقود و الخارج منها مولود، فأول ما يستقبل به ضيوفها رائحة الصرف الصحي التي تجعل الزائر يتمنى أن لا يعود لها يوما، هذا من جهة،
اما المشاكل الاخرى من بينها البطالة والتهميش و الاقصاء و الزبونية و القبلية فأبى عامل الاقليم وحاشيته المسلطة على الضعفاء الصحراويين الا ان يزيد الطين بلة متناسيا ان فئة قليلة من المهمشين و المقصيين من ابناء العيون كونوا مخيم اكديم ازيك الدي كان الشرارة الاولى للثورات العربية من هنا نطرح عدة اسئلة من اهمها .... اين هي المليارات التي تتباهى بها الحكومة بصرفها على مدينة السمارة .... و السؤال الاهم كيف يكمن ان ينجح مشروع الحكم الداتي بالصحراء في ظل الاحتقان الاجتماعي الدي تعرفه المنطقة و في ظل الفساد الاداري و المالي وغياب العدالة الاجتماعية فاي حكم داتي تتكلم عنه المملكة المغربية انه مجرد حبر على ورق . وهل ستعتمد الحكومة على الشيوخ و الاعيان لانجاحه الم تعلم انه لو كان لهم دور في المنطقة لقاموا بتفكيك اكديم ازيك بلا تدخل أمني .
ومن بين أهم المشاكل الانعاش الوطني الدي تأبى السلطات المركزية ارسال لجن تقصي بسبب تورط العديد من المسؤلين الكبار حيث تعمل عمالة الاقليم على اغناء الغني و افقار الفقير . أما نهب المال العام فذلك يحدث نهارا جهارا في غياب تام للمحاسبة و من أين لك هذا؟.
اننا نطالب بإيفاد لجان تحقيق في كل من :
الوظيفة العمومية
الإنعاش الوطني
السكن
البقع الأرضية
المواد المدعمة
الصحة و التعليم و البنية التحتية
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

في 21 يوليوز 2011 الساعة 15 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حكومة فاشلة ما عندها علاش تحشم

النمو الكبير للبطالة يهدد استقرار الاقتصاد المغربي


لماذا لم تستجب حكومة الفاسي لمطالب الشعب المغربي وتقدم استقالتها ؟
تنتظر المزيد من الضغط الشعبي
حكومة ماعندهاش علاش تحشم
ويؤكد الخبراء أن الاقتصاد المغربي يحتاج إلى أن ينمو بمعدل أسرع من النسبة المتوقعة من صندوق النقد الدولي لهذا العام لخلق فرص عمل كافية لإحداث تأثير جاد في معدلات البطالة الذي وصلت إلى مقياس مرتفع بالمقارنة مع بعض الدول التي تعاني انتكاسة الأزمة الاقتصادية العالمية.

هناك مصادر الدخل مهمة للمملكة المغربية : الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي, السياحة وتحويلات المغاربة رغم تراجعها الأخير بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية من الخارج ، وفقا لتقرير صندوق النقد الدولي فإن الانكماش في أوروبا ربما يلقي بظلاله على التوقعات حول مستقبل المغرب خصوصا والمغرب العربي عموما. وعلاوة على ذلك، فإن الجوانب السلبية لتعافي الاقتصاد في اوروبا أكبر شريك للمغرب إلى حد بعيد من حيث الصادرات وعائدات السياحة وتحويلات العمال، والاستثمار الأجنبي المباشر ظهرت بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة، مما يشكل مخاطر على مستقبل البلاد على المدى القصير, حسب تقرير صندوق النقد الدولي.

وقد تمكن المغرب الى حد ما من مقاومة آثار الركود الاقتصادي العالمي لكن ذلك لم ينفعه في معالجة ظاهرة البطالة التي أصبحت تقلق بشكل كبير الأوساط الاقتصادية والسياسية خاصة مع الحراك الشعبي الأخير الذي يطالب أكثر بمعالجة البطالة كمطلب أساسي ورئيسي قبل اي اصلاح اخر.







في 21 يوليوز 2011 الساعة 27 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- على خطى العيون ..

الذهبة ص

ها هي مدينة السمارة اليوم تنفض عن نفسها غبار الذل والتهميش وها هي نسمات الحرية والديموقراطية بدأت تهب .. لنشهد معها صفحة جديدة بل صفحات جديدة من المستقبل .. إننا بالفعل لقادرون على بناء صرح جديد أساسه النضال والكفاح وفضح كل المخططات الرامية إلى تهميش الشاب الصحراوي وإدخاله في قوقعة الطاعة والولاء للأجهزة الأمنية ..
من هنا ومن خلال هذا المنبر فأنا أعو كل الشباب المعطل من مدينة السمارة إلى الإتحاق بالإخوة أمام وكالة إنعاش الشغل من أجل السير قدما وعلى النحو الذي سار عليه إخواننا بالعيون .. والله المستعان
وشكـــــــــــــــــرا ..

في 22 يوليوز 2011 الساعة 47 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- سياسة الدستور الجديد

ولد السمارة

في البداية انوه بالشكر الى هدا المنبر الاعلامي الذي يهتم قليلا بأقليم السمارة و معاناتها...........
ان الدولة لم تتعلم بعد من احداث اكديم ازيك ولم تتعلم ان العنف يواجه بالعنف
وان سياسة الترهيب و التهديد التي تمارسها سلطات الاقليم بكون ان السمارة استثناء او ان السمارة منطقة محظورة عليها التظاهر او السمارة منطقة مستعمرة و الاجدر انها مستعمرة لان سياسة التعامل مع المعطلين ان ذلت انما تدل على ان المغرب مستعمر لا مسترجع ..

الم تعلم ان شباب السمارة قادر على احراق المدينة في رمشة عين
الم تعلم ان فكرة الرحيل الجماعي منطلقة اساسا من المعطلين
ان تجاهل الدولة لحق المعطل لن يدوم ...

في 22 يوليوز 2011 الساعة 02 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الى التعليق رقم 5

ابن الارض

اخي صاحب التعليق ان المعطلين بمدينة السمارة لم يحركوا ساكن مند مدة ولم نسمع ان السمارة تضامنت مع العيون باحراق المدينة او ماشابه ... كما تقول ان المعطلين قادرين على احراق المدينة فأي مدينة تتكلم عنها فالسمارة اصلا عبارة عن قرية ليست على الخريطة ثانيا اخي نحن نعلم ان الفوضى هي التي تأتي دائما بالتشغيل كما وقع في العيون و خريبكة فأين هي الفوضى و ومن يقوم بها ....
ولكن لابد من اكباش الفداء فأي معطل سيتقدم لتضحية بنفسه فاغلب المعطلين بالسمارة جبناء ...
ولو كانت فيهم ذرة نفس لما بقية السمارة على حالها 40 عاما ..
أنه الجهل و ليست البطالة
انعدام المبادئ بالسمارة
انعدام الفئة المثقفة و الغيورة على ارضها
للاسف للاسف
واه والف واه على من يحلم بالتغيير دون ارادة أو عزيمة لذالك

في 23 يوليوز 2011 الساعة 18 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



قلق بالرباط عقب تقارير عن استضافة المغرب لمعتقلين اوفدتهم امريكا

حصريا على صحراء بريس:الجزء الأول من تقرير ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء

الدورة الاستثنائية لبلدية طانطان: رؤساء اللجن بصيغة المؤنت؟

تلاعب منتخبين نافذين بفقراء ومعطلي إقليم كلميم للي ذراع والي الجهة

مواجهات عنيفة قرب فيلا رئيس المجلس البلدي بحي تيرت بكلميم

تنسيقية 20 فبراير بكلميم من الثورة على الفساد الي حملة تحسيسية

إنتقال المواجهات من امام فيلا رئيس المجلس البلدي بكلميم الي بعض الاحياء المجاورة

تقرير مصور حول احتجاجات مدينة كلميم يوم 20 فبراير

الاجهزة الامنية بكلميم والمجرمين يد في يد لمواجهة المواطنين (فيديو)

إضطرابات امام فيلا رئيس المجلس البلدي بكلميم وشاحنات الجيش تصل الي محيطها

قلق بالرباط عقب تقارير عن استضافة المغرب لمعتقلين اوفدتهم امريكا

أعوان السلطة من شيوخ ومقدمين العمود الفقري للآجهزة الامنية

حصريا على صحراء بريس:الجزء الأول من تقرير ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء

تلاعب منتخبين نافذين بفقراء ومعطلي إقليم كلميم للي ذراع والي الجهة

مواجهات عنيفة قرب فيلا رئيس المجلس البلدي بحي تيرت بكلميم

تنسيقية 20 فبراير بكلميم من الثورة على الفساد الي حملة تحسيسية

إنتقال المواجهات من امام فيلا رئيس المجلس البلدي بكلميم الي بعض الاحياء المجاورة

الاجهزة الامنية بكلميم والمجرمين يد في يد لمواجهة المواطنين (فيديو)

تقرير عن الجلسة النهائية لمحاكمة معتقلي 20 فبراير بكلميم

حظر الوقفات السلمية على عمال ومتقاعدي شركة فوسبوكراع بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.