للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الاجهزة الامنية تمنع المبيت الليلي للمعطلين امام لانابيك بالسمارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 يوليوز 2011 الساعة 33 : 10


 

صحراء بريس / السمارة

 

تقرير عن منع المبيت الليلي الذي كانت تنسيقية المعطلين

تنوي الدخول فيه في اليوم الثلاثين من الاعتصام الليلي

 

            كما هو معلوم أصدرت تنسيقية المعطلين ليلة البارح 19/07/ 2011 بيان إخباري رقم -2- ذيلته بالإعلان عن الدخول في خطوة المبيت الليلي وان المعتصم مفتوح في وجه جميع الفئات المهمشة بالمدينة  وبمجرد وصول المعطلين إلى مكان الاعتصام تقاطرت على مكان المعتصم مختلف "الأجهزة الأمنية " الجاهزة للتنكيل بالمعطلين الصامدين وقد سجلنا التفاصيل التالية:

  • زهاء السبع سيارات من نوع "كونكو" تابعة للشرطة و قوات التدخل السريع.
  • ثلاثة سيارات من نوع "باليو" تابعة للشرطة و المخابرات.
  • سيارتين للقوات المساعدة وشاحنة مملوءة عن أخرها ومدججة بالعصي و الهروات.
  • ثلاث سيارات من نوع "برادو" سوداء اللون من بينها سيارة "الباشا" المعروف بدمويته اتجاه المعطلين وبعض القواد.

           ناهيك عن عشرات العناصر بزي مدني، كل هذا لقرابة العشرين معطلا ومعطلة؟؟؟؟....ذلك في محاولة لترهيب المعطلين حيث تم تسريب خبر أن  التدخل سيتم في حدود الساعة الثانية فجرا بطريقة مقصودة للضغط على المعتصمين.

          فكان رد المعطلين، القيام بوقفة داخل المعتصم وترديد شعاراتهم المنددة بالقمع والترهيب وتلاوة البيان الإخباري رقم -2- والإعلان  عن خطوة المبيت الليلي بشكل رسمي ومباشرة بعد ذلك تم الدخول في الترتيبات اللوجستية من اجل تفعيل الخطوة.

               وفي حدود الساعة الواحدة و النصف ترجل مجموعة من الضباط إلى مكان المعتصم وطلبوا من المعطلين بشكل ودي على غير عادتهم تعليق المبيت الليلي وإتباع أسلوب الحوار مع السلطات المحلية وبعد ذلك عقد المعطلين حلقية نقاش تقريرية داخل المعتصم و تقرر تعليق الوقفة ، على أساس الاستمرار في النضال إذا لم تستجب السلطات المحلية لمطالبنا العادلة و المشروعة.

 

 عن تنسيقية المعطلين بالسمارة

يوم 20/07/2011



2085

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اعانكم الله ايها المعطلون على المخزن الظالم

شمالي

اجهزة الامن بالسمارة لا تتقن الا الترعيب والتخويف وهي سياسة فاشلة فشل اصحابها

في 21 يوليوز 2011 الساعة 36 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- السمارة المدينة المنكوبة

صحراوي معطل


مدينة السمارة التي تعاني و تعيش في عصر أقرب ما يكون عصر الظلمات فكما هو معروف و يا للأسف أنه في كل درب مظلم لا بد و أن ينتهي بقبس من نور لتنجلي الظلمات و تذهب إلى غير رجعة، أما هنا في العاصمة العلمية للأقاليم الصحراوية، ما كان لأحد أن يتصور أنها ستتأخر حضاريا و اقتصاديا واجتماعيا و حتى أمنيا مع أنه من يسيرها و للأسف الشديد أبناؤها الذين من المفترض أن تحركهم مشاعرهم و انتمائهم لها ليجعلوها في مصاف المدن المتقدمة والمزدهرة، أبوا إلا أن يجعلوها أطلالا لمدينة و ذكرى يتذكرها الأجيال ب **يحكى أن**، فلا بنية تحتية و لا خدمات اجتماعية و لا معامل و لا مصانع و لا شركات خاصة و لا حتى واجهة حضارية بل الأدهى من ذلك الداخل إلى المدينة مفقود و الخارج منها مولود، فأول ما يستقبل به ضيوفها رائحة الصرف الصحي التي تجعل الزائر يتمنى أن لا يعود لها يوما، هذا من جهة،
اما المشاكل الاخرى من بينها البطالة والتهميش و الاقصاء و الزبونية و القبلية فأبى عامل الاقليم وحاشيته المسلطة على الضعفاء الصحراويين الا ان يزيد الطين بلة متناسيا ان فئة قليلة من المهمشين و المقصيين من ابناء العيون كونوا مخيم اكديم ازيك الدي كان الشرارة الاولى للثورات العربية من هنا نطرح عدة اسئلة من اهمها .... اين هي المليارات التي تتباهى بها الحكومة بصرفها على مدينة السمارة .... و السؤال الاهم كيف يكمن ان ينجح مشروع الحكم الداتي بالصحراء في ظل الاحتقان الاجتماعي الدي تعرفه المنطقة و في ظل الفساد الاداري و المالي وغياب العدالة الاجتماعية فاي حكم داتي تتكلم عنه المملكة المغربية انه مجرد حبر على ورق . وهل ستعتمد الحكومة على الشيوخ و الاعيان لانجاحه الم تعلم انه لو كان لهم دور في المنطقة لقاموا بتفكيك اكديم ازيك بلا تدخل أمني .
ومن بين أهم المشاكل الانعاش الوطني الدي تأبى السلطات المركزية ارسال لجن تقصي بسبب تورط العديد من المسؤلين الكبار حيث تعمل عمالة الاقليم على اغناء الغني و افقار الفقير . أما نهب المال العام فذلك يحدث نهارا جهارا في غياب تام للمحاسبة و من أين لك هذا؟.
اننا نطالب بإيفاد لجان تحقيق في كل من :
الوظيفة العمومية
الإنعاش الوطني
السكن
البقع الأرضية
المواد المدعمة
الصحة و التعليم و البنية التحتية
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

في 21 يوليوز 2011 الساعة 15 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حكومة فاشلة ما عندها علاش تحشم

النمو الكبير للبطالة يهدد استقرار الاقتصاد المغربي


لماذا لم تستجب حكومة الفاسي لمطالب الشعب المغربي وتقدم استقالتها ؟
تنتظر المزيد من الضغط الشعبي
حكومة ماعندهاش علاش تحشم
ويؤكد الخبراء أن الاقتصاد المغربي يحتاج إلى أن ينمو بمعدل أسرع من النسبة المتوقعة من صندوق النقد الدولي لهذا العام لخلق فرص عمل كافية لإحداث تأثير جاد في معدلات البطالة الذي وصلت إلى مقياس مرتفع بالمقارنة مع بعض الدول التي تعاني انتكاسة الأزمة الاقتصادية العالمية.

هناك مصادر الدخل مهمة للمملكة المغربية : الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي, السياحة وتحويلات المغاربة رغم تراجعها الأخير بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية من الخارج ، وفقا لتقرير صندوق النقد الدولي فإن الانكماش في أوروبا ربما يلقي بظلاله على التوقعات حول مستقبل المغرب خصوصا والمغرب العربي عموما. وعلاوة على ذلك، فإن الجوانب السلبية لتعافي الاقتصاد في اوروبا أكبر شريك للمغرب إلى حد بعيد من حيث الصادرات وعائدات السياحة وتحويلات العمال، والاستثمار الأجنبي المباشر ظهرت بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة، مما يشكل مخاطر على مستقبل البلاد على المدى القصير, حسب تقرير صندوق النقد الدولي.

وقد تمكن المغرب الى حد ما من مقاومة آثار الركود الاقتصادي العالمي لكن ذلك لم ينفعه في معالجة ظاهرة البطالة التي أصبحت تقلق بشكل كبير الأوساط الاقتصادية والسياسية خاصة مع الحراك الشعبي الأخير الذي يطالب أكثر بمعالجة البطالة كمطلب أساسي ورئيسي قبل اي اصلاح اخر.







في 21 يوليوز 2011 الساعة 27 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- على خطى العيون ..

الذهبة ص

ها هي مدينة السمارة اليوم تنفض عن نفسها غبار الذل والتهميش وها هي نسمات الحرية والديموقراطية بدأت تهب .. لنشهد معها صفحة جديدة بل صفحات جديدة من المستقبل .. إننا بالفعل لقادرون على بناء صرح جديد أساسه النضال والكفاح وفضح كل المخططات الرامية إلى تهميش الشاب الصحراوي وإدخاله في قوقعة الطاعة والولاء للأجهزة الأمنية ..
من هنا ومن خلال هذا المنبر فأنا أعو كل الشباب المعطل من مدينة السمارة إلى الإتحاق بالإخوة أمام وكالة إنعاش الشغل من أجل السير قدما وعلى النحو الذي سار عليه إخواننا بالعيون .. والله المستعان
وشكـــــــــــــــــرا ..

في 22 يوليوز 2011 الساعة 47 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- سياسة الدستور الجديد

ولد السمارة

في البداية انوه بالشكر الى هدا المنبر الاعلامي الذي يهتم قليلا بأقليم السمارة و معاناتها...........
ان الدولة لم تتعلم بعد من احداث اكديم ازيك ولم تتعلم ان العنف يواجه بالعنف
وان سياسة الترهيب و التهديد التي تمارسها سلطات الاقليم بكون ان السمارة استثناء او ان السمارة منطقة محظورة عليها التظاهر او السمارة منطقة مستعمرة و الاجدر انها مستعمرة لان سياسة التعامل مع المعطلين ان ذلت انما تدل على ان المغرب مستعمر لا مسترجع ..

الم تعلم ان شباب السمارة قادر على احراق المدينة في رمشة عين
الم تعلم ان فكرة الرحيل الجماعي منطلقة اساسا من المعطلين
ان تجاهل الدولة لحق المعطل لن يدوم ...

في 22 يوليوز 2011 الساعة 02 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الى التعليق رقم 5

ابن الارض

اخي صاحب التعليق ان المعطلين بمدينة السمارة لم يحركوا ساكن مند مدة ولم نسمع ان السمارة تضامنت مع العيون باحراق المدينة او ماشابه ... كما تقول ان المعطلين قادرين على احراق المدينة فأي مدينة تتكلم عنها فالسمارة اصلا عبارة عن قرية ليست على الخريطة ثانيا اخي نحن نعلم ان الفوضى هي التي تأتي دائما بالتشغيل كما وقع في العيون و خريبكة فأين هي الفوضى و ومن يقوم بها ....
ولكن لابد من اكباش الفداء فأي معطل سيتقدم لتضحية بنفسه فاغلب المعطلين بالسمارة جبناء ...
ولو كانت فيهم ذرة نفس لما بقية السمارة على حالها 40 عاما ..
أنه الجهل و ليست البطالة
انعدام المبادئ بالسمارة
انعدام الفئة المثقفة و الغيورة على ارضها
للاسف للاسف
واه والف واه على من يحلم بالتغيير دون ارادة أو عزيمة لذالك

في 23 يوليوز 2011 الساعة 18 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



قلق بالرباط عقب تقارير عن استضافة المغرب لمعتقلين اوفدتهم امريكا

حصريا على صحراء بريس:الجزء الأول من تقرير ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء

الدورة الاستثنائية لبلدية طانطان: رؤساء اللجن بصيغة المؤنت؟

تلاعب منتخبين نافذين بفقراء ومعطلي إقليم كلميم للي ذراع والي الجهة

مواجهات عنيفة قرب فيلا رئيس المجلس البلدي بحي تيرت بكلميم

تنسيقية 20 فبراير بكلميم من الثورة على الفساد الي حملة تحسيسية

إنتقال المواجهات من امام فيلا رئيس المجلس البلدي بكلميم الي بعض الاحياء المجاورة

تقرير مصور حول احتجاجات مدينة كلميم يوم 20 فبراير

الاجهزة الامنية بكلميم والمجرمين يد في يد لمواجهة المواطنين (فيديو)

إضطرابات امام فيلا رئيس المجلس البلدي بكلميم وشاحنات الجيش تصل الي محيطها

قلق بالرباط عقب تقارير عن استضافة المغرب لمعتقلين اوفدتهم امريكا

أعوان السلطة من شيوخ ومقدمين العمود الفقري للآجهزة الامنية

حصريا على صحراء بريس:الجزء الأول من تقرير ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء

تلاعب منتخبين نافذين بفقراء ومعطلي إقليم كلميم للي ذراع والي الجهة

مواجهات عنيفة قرب فيلا رئيس المجلس البلدي بحي تيرت بكلميم

تنسيقية 20 فبراير بكلميم من الثورة على الفساد الي حملة تحسيسية

إنتقال المواجهات من امام فيلا رئيس المجلس البلدي بكلميم الي بعض الاحياء المجاورة

الاجهزة الامنية بكلميم والمجرمين يد في يد لمواجهة المواطنين (فيديو)

تقرير عن الجلسة النهائية لمحاكمة معتقلي 20 فبراير بكلميم

حظر الوقفات السلمية على عمال ومتقاعدي شركة فوسبوكراع بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.