للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

اعتقال الطالب الصحراوي " الحسين البر "
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 غشت 2011 الساعة 35 : 22


صحراء بريس / عن أوس رشيد - طانطان

اعتقلت عناصر الشرطة  في حدود الساعة الثانية و النصف زوالا اليوم 01 غشت 2011 ، الطالب الصحراوي " الحسين البر "  عند المدخل الشمالي  لمدينة طانطان.

و في اتصال مع  " اميليد جامع البر " أب الحسين ، أكد أنه فوجئ بتوقيف ابنه حين كان قادما بصحبته من مدينة كليميم مباشرة بعد ادلائه ببطاقة التعريف  الوطنية و التأكد من معلوماته دون أن يفصح عناصر الشرطة الذي قاموا بتوقيفه عن سبب الاعتقال و التهم الموجهة ضده.

و ترجح بعض المصادر الحقوقية سبب اعتقال " الحسين البر " بمبرر وجود مذكرة بحث صادرة في حقه منذ 14 غشت 2008 من قبل النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش على خلفية المظاهرات السلمية للطلبة الصحراويين بجامعة القاضي عياض،

و تعود وقائع هذا الملف إلى شهر غشت 2008 ، حيث شنت السلطات المغربية حملة من الاعتقالات و المتابعات ضد مجموعة من الطلبة الصحراويين قبل أن يتعرض البعض منهم للمحاكمات الصورية بلغت سنتين سجنا نافذا في حق 04 طلبة صحراويين تعرضوا حينها للاعتقال قبل أن يتم الإفراج عنهم جميعا بعد أن أنهوا مدة محكوميتهم، و يتعلق الأمر بكل من  " سعيد الوعبان "  الدي ثم الإفراج عنه قبل أسبوع و " علي سالم أبلاغ "و" أبو الحسن خليهن " و " إبراهيم برياز "

و من المنتظر أن يثم ترحيل الطالب الصحراوي " الحسين البر " و هو رهن الاعتقال إلى مدينة مراكش، و تحديدا إلى مقر الشرطة القضائية بجامع الفناء بمراكش قصد مباشرة التحقيق معه حول التهم المنسوبة إليه في انتظار مثوله أمام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالمدينة المذكورة.

و للتذكير، فإن الطالب الصحراوي " الحسين البر " من مواليد سنة 1983 بمدينة الطانطان  معروف عنه الأخلاق الحسنة و السيرة الطيبة ، حاصل على الإجازة في العلوم السياسية بكلية العلوم القانونية و الاجتماعية و الاقتصادية بجامعة القاضي  عياض بمراكش ، ولازال يتابع دراسته العليا بشعبة النظام الضريبي بكلية العلوم القانونية و الاجتماعية و الاقتصادية بمدينة سطات .وأعلنت جمعية الاوراش الصحراوية تضامنها المبدئي و اللامشروط  مع الطالب  المعتقل وتطالب السلطات المعنية بالإفراج عنه.



4136

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اللهم غلبنا على القوم الظلمين

طالب صحراوي

بسم الله الرحمان الرحيم
قبل التحدث في ماوقع لهدا الطالب الصحراوي فقد وافت لمنية امه رحمها الله قبل بضعة ايام اللهم ارحمها وادخلها فسيح جنانها
في ما يتعلق بعتقال و تعديب و ترهيب ابناء الصخرء الابطال و على رأسهم الاخ البر الحسين الدي نعلم و من باب الوضوح انه سيتم الزج به كما تم الزج برفاقه السابقين فبهدا الاعتقال اننا نخمل الدولة المغربية كامل المسؤؤلية في ما يقع لابنائنا و على راسهم البر الحسين و نحن على أوج الاستعداد لاجراء اية خطوة نظالية من اجل التضامن مع رفيقنا الغالي الحسين البر راجينا من الله العلي الغفير ان يطلق سراحه هو ورفاقه الستة المعتقلين على خلفية احداث الرباط

في 02 غشت 2011 الساعة 58 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رمضان كريم يا اهل حسين ..

lachlach

لا حول ولا قوة الا بالله .. هل هلالك يا ددستورنا الجديد ! !و باي حال عدت با عدل ؟؟

في 02 غشت 2011 الساعة 26 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نهار عيدكم نهار جوعكم ياليهود

كمارا

جميع الاغاني العلوية من اجل الاستمرار في الحكم و اغتصاب الثورة المغربية بدأت تصطدم بسياستهم قبل اي شئ أخر يحلمون في الفجر و يكدبون احلامهم في عز الظهر هناك حر داخلية بينهم و اله اجعلها أمبينهم و اله افرج على الرجالة الاحرار الحسين البر و غيره و فجر الحرية ليس ببعيد و الحمد لله على كل شئ .

في 02 غشت 2011 الساعة 41 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لا حول ولا قوة الا بالله

طالب صحراوي

حسبنا الله و نعم الوكيل تضامننا الكامل مع أخي الحسين و دعواتنا لإطلاق سراحك فورا

في 02 غشت 2011 الساعة 26 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- من العيون

طالب صحراوي

والله ستندم الدولة المغربية على اعتقال هذ الطالب ابن طنطان و سوف نقلب الساحة رأسا على عقب اطلقوا سراح الطالب والا احتجزنا حتى نحن قواتكم.

في 02 غشت 2011 الساعة 55 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- بأي حق

طالب

نوجه كامل اسفنا وتعازينا لعائلة صديقنا واخينا العزيز الطالب البر الحسين على هذا الخبر المفجع الذي صدمنا عند سماعه,ان كانت الدول العربية قد اقرت بزحزحة الانظمة الدكتاتورية والحكم المطلق فالواقع مختلف تماما اذ أن اعتقال البر دليل على بقاء السلطة المتجبرة في ربيع ثورات اكد احقية الشعوب العربية وأعاد الهيبة للأقليات داخل المجتمعات العربية, لكن مع بقاء هذا الورم الخبيث والتسلط اللامشروع لأجهزة الدولة ,فان ربيع الثورات العربية الذي مافتئ ينتهي قد يعصف خريفه بالاخضر واليابس ,صبرا اخي الحسين ان الله مع الصابرين..

في 02 غشت 2011 الساعة 35 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- سيادة القانون

ملا حظ

القانون فوق الجميع ادا كان هدا الطالب قام بما يستوجب اعتقاله و محاكمته محاكمة عادلة ما العيب في هدا لمادا دائما عند اعتقال اي شخص صحراوي نتحدث عن حقوق الانسان و عن تجاوزات . كفى امتطاء موجة حقوق الانسان كلما تعلق الامر با عتقات اي صحراوي او انكم تريدون تطبيق مبدء انصر اخاك ولو كان ظالما. القانون نم القانون و لا شىء غير القانون .

في 03 غشت 2011 الساعة 04 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الرمز الحسين لبر

طالب صحراوي


اولا تحية للعمل الذي قامت قوات القمع العلوية ضد الطالب الصحراوي الرمز الحسين لبر. فالمثل يقول تصبح البهيمة عنيفة حين يقترب اجلها فالبهيمة هي النظام. اصمدوا و اصبروا .

في 03 غشت 2011 الساعة 55 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- كلنا الحسين البر

سعيد

قلوبنا معك يا أخي الحسين، فالجميع يعرف الحسين البر بدماثة أخلاقه وسلوكه المتواضع مع الصغير قبل الكبير و صمته المنواصل الدي يعبر عن وجود شخصية قوية تفضل الاستماع قبل الحديث...لن يمر اعتقالك على اولئك المجرمين بالبساطة التي يتوقعونها..كلنا الحسين البر

في 07 غشت 2011 الساعة 14 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الرحمة

النعمة البر

السلام عليكم انا النعمة البر بن عم السيد الحسين مافعلته السلطات في حق الحسين هو ضلم بكل ماتعنيه الكلمة من معنى عندما سمعنا بالخبر ونحن الدين كنا ننتظر عودته من كلميم فوجئنا لان الحسين شخص محترم في عائلتنا...كما لم تراعا ظروف ابيه الصحية المتدهورة اثر وفات زوجته رحمها الله يعتقل ابنه من بين يديهمازاده مرضاوهما وفي الاخير الحمد لله على سلامتك يالحسين ونسال الله الفرج لكل معتقل مظلوم.

في 09 غشت 2011 الساعة 11 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

اعتقال جملة من المتهمين بارتكاب عدة سرقات باقليم كلميم

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اعتقال موظف بالعيون على خلفية اغتصابه لطفل قاصر

تمديد الاعتقال الاحتياطي لمعتقلي الرأي الصحراويين علي سالم التامك وإبراهيم دحان وأحمد الناصري

ابن يقتل أباه ساجدا والشرطة تنجح في اعتقال الجاني

مثول الطالب الصحراوي " مجيد أنوزلا " أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط

إطلاق سراح الطالب الصحراوي مجيد أنوزلا سراحا مؤقتا في انتظار محاكمته

موسم الطانطان يريد ان يقرر مصيره

ندوة"الأبعاد السوسيوتاريخية لمبادرة الحكم الذاتي بأقاليمنا الصحراوية"بمدينة فاس

تجاوزات بالجملة بالمكتب الوطني للماء الصالح لشرب بإقليم أسا وأثارها على المواطنين

عائلة أحد الطلاب الصحراويين المعتقلين بالرباط تعتصم امام مقر باشوية الزاك

كواليس رافقت مقتل الطالب الصحراوي هباد حمادي

اعتقال الطالب الصحراوي " الحسين البر "

القبيلة: المفهوم ، الواقع والمآل

تأجيل محاكمة ستة طلبة معتقلين سياسيين صحراويين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.