للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مؤلم..العثور على جثة متفحمة بطانطان             كليميم: شكاوى من تدفق مياه الصرف الصحي بتجزئة العمران بالرك الأصفر             النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             ميناء العيون ثروة سمكية مهمة،وإهمال يسائل المسؤولين            رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ميناء العيون ثروة سمكية مهمة،وإهمال يسائل المسؤولين


رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

معطلون يقتحمون مندوبية وزارة التشغيل بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 غشت 2011 الساعة 02 : 13


صحراء بريس / العيون

 .

 

أقدمت صبيحة يوم الأربعاء 03 غشت الجاري، مجموعة المجازين الصحراويين المعطلين أبناء إقليم العيون، على عملية اقتحام مقر مندوبية وزارة التشغيل بالعيون، رافعين شعارات تندد بسياسة التماطل والوعود التي تلقوها من طرف القائمين على الشأن الإقليمي خلال اعتصامهم السابق. ومشجبين الإقصاء والتهميش اللذين تقابل بهما مطالبهم المتمثلة في التوظيف.

وأكد المعتصمون والمعتصمات داخل مندوبية التشغيل أنهم سيصعدون من أشكالهم الاحتجاجية للضغط على الجهات المسؤولة، حتى يتبنوا ملفهم المطلبي بجدية أكثر بسبب ما يطاله من إهمال و إقصاء، حسب قولهم.

من جهتهم استنجد مسؤولو مندوبية التشغيل بالسلطات الأمنية قصد تحرير مقر الإدارة من قبضة المعطلين، وهو ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين عناصر الأمن ومجموعة المعطلين، بعد محاولتهم قطع الطريق بشارع مكة أمام المندوبية التي  تم اخلائهم منها بالقوة، الشئ الذي أثار غضب المجازين المعطلين الذين طالبوا بتسوية ملفهم. وإبعاد سياسة المقاربة الأمنية التي حسب قولهم لن تزيد الوضع إلا تصعيدا.




2829

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلمة حق

صحراوي

يالصحراويين والصحراوييات الدولة الا تعلعب بينا فراسكم عن الاستدعاءات الي جات نهارها دا فيها العديد من الناس لاعلاقة لهم بالاجازة اوبالتقنيين كام حمدي ولد الرشيد وماء العينين بطبخ طبخة وريحتها اعطات فرق حمدي الاستدعاءات على ياسر من المحسوبين عليه كلها الله يعاونو يغير ماعندهم ادنى حد للشروط ونزيدكم عن حمدي اكريب لي لعلا يكوم حد يكول الا تصفية حسابات ومستعد نعطيكم الاسماء حتى تتاكدو من الاشخاص وتحية للشعب الصحراوي الحر والموت للخونة

في 03 غشت 2011 الساعة 17 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- غريب

طرفاية

عجيب هو امر المعطلين بالعيون ، بالامس كانوا يعتصمون ، وخانوا المعتصم وتسسللوا في جنح الظلام ، واليوم يبكون على ماض قريب ، ارجعتم للمعتصم لقد كنتم فيه . والغريب انني لاارى في الصور المعطلين ارى المعطلات فقط اين ذهب الرجال ؟

في 04 غشت 2011 الساعة 16 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لماذا الاستغراب اخي المحترم

طيب بوشنتوف العباسي

الى صاحب التعليق رقم 2 الاخ الفاظل
من المغرب الشقيق استحي على عرضك يا اخي اتريدان تعرف اين هم المعطلين الصحراوين هم فى معتقلات الاستعمار المغربي الشقيق بالله عليك
ايعقل ان يستفيد المعمر المغربي من ثروات وخيرات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ويهمش ابناء وبنات الارض الطاهرة العظيمة اتقوا الله في هذا الشعب المسلم العظيم واريحوا ضمائركم مثل ملككم الراحل الحسن الثاني رحمه الله حينما اراح ضميره قبل وفاته واعترف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والدليل على ذالك المفاوضات.
يا اخي الفاظل اخرجوا من ارض الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية واتركوا ابناءها يعيشون في سلام ويعملون في ارضهم
يا اخي الفاظل اعتبروا من اهل ال فرعون واهل ال مبارك
ولتعلم يا اخي المحترم ان استقلال الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية امر حتمي وقدر مكتوب
ارجوا النشر ليعرف اخي المحترم اين ذهب العاطلون عن العمل وشكرا ورمضانكم كريم.

في 04 غشت 2011 الساعة 00 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الى صاحب التعليق 3

عبد الله

اهلا بك في الموقع يا العباسي ..عن اي اعتقال تتحدث في اي دولة هناك معتقليين حتى في الجزائر التي انت منها و ليس هناك صحراوي يعيش كمواطن عادي و يعتقل و الكثير من الصحراويين الذين لهم توجهات انفصالية لم يعتقلو كما تدعي ..هناك معتقليين في الصحراء في الشمال وهذا شيء عادي ...والخيرات خيرات الله ليست لاحد .بلدك حديث التكوين اقتطع الفرنسيون قطعة من تونس و ليبيا و المغرب و تقولي خيرات و استقلال ..الصحراويين من الصحراء الغربية الي صحراء الجزائر ممتدين اذا اردت قيام دولة في هذه المساحة فاتفق معك .لكن ان تقول دولة عدد سكانها 300 الف ..؟؟

في 05 غشت 2011 الساعة 00 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الي شقيقي صاحب التعليق رقم3

طيب بوشنتوف العباسي

الي اخي المحترم صاحب الضمير الحي
الاخ عبد الله من المغرب الشقيق الم تعتبروا من ال مبارك يا اخي الفاظل لن تستطيع انت او غيرك ان يحرف التاريخ واستقلال الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية امر حتمي وقدر مكتوب وانا اعلم جيدا اننا نعيش كل شعوب العالم في خيرات الله ولكن لا يحق لنا ان نتعدى على ثروات وخيرات الشعوب
وكل له حدوده اليس كذالك اخي ولنفرض ان كلامك معقول اذا يمكن لكم اشقائي في المغرب ان تعيشوا من ثروات وخيرات اسبانيا او الهند
اتقي الله في نفسك يا اخي وعلم ان طمعكم وجشعكم وظلمكم لشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية سيزول ولا تعتقد مجرد الاعتقاد ان هذا الشعب العظيم خائف او جبان بل بالعكس هو يملك طاقة نووية اسمها الشجاعة والاصرار
ويقول المثل (ما تخافش مالواد الفضفاض خاف مالواد الساكت )
تحيا الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية المجد والخلود لشهداء الابرار.

في 05 غشت 2011 الساعة 29 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

قمع وقفة احتجاجية للمعطلين بمدينة بوجدور

صرخة المعطلون الصحراويون ببوجدور "خيراتنا كفيلة بتشغيلنا"(بالصور)

معطلي مجموعة الأمل الصحراويين بالعيون يحتجون

مجموعة المعطلين المجازين والتقنيين الصحراويين بالعيون توجه نداءا عاجلا إلى كافة الضمائر الحية

المجازون والتقنيون الصحراويون المعطلون أبناء إقليم العيون يواصلون نضالهم

خريجو التكوين المهني بالعيون..معطلون تكالبت عليهم البطالة والهراوة

قوات الأمن تحاصر المعطلين الصحراويين بالعيون

إستمرار إحتجاجات المجازون والتقنيون الصحراويون أمام مقر ولاية العيون

عاطلون يقتحمون مقر المقاطعة الحادية عشر بالعيون

محتجون يقتحمون مقر عمالة إقليم طانطان

جماعة أسرير :المعطلين الصحراويين يقتحمون الحفل الرسمي و يسلمون بطائق التعريف؟

معطلون يقتحمون مندوبية وزارة التشغيل بالعيون

ثلاثة صحراويين يقتحمون القنصلية الاسبانية بمدينة اكادير المغربية

المعطليين يقتحمون مقر وكالة التشغيل ANAPEC بالعيون ويعتصمون داخلها

قرائة في عناوين الصحف الوطنية الصادرة يومي السبت والاحد 22/23 فبراير 2014

محتجون يقتحمون دورة المجلس البلدي وأحدهم يحاول إضرام النار في نفسه





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.