للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

"حسن الدرهم" و"عبد الوهاب بلفقيه" يستقيلان من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 غشت 2011 الساعة 51 : 12


صحراء بريس /كليميم

 

أكدت مصادر مطلعة لصحراء بريس  ان   رئيس بلدية كلميم السيد "عبد الوهاب بلفقيه" رفقة رئيس بلدية المرسى بإقليم العيون السيد "حسن الدرهم "  قد قدما إستقالتيهما من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وإلتحقا بحزب  التجمع الوطني للأحرار،ومن المرجح حسب ذات المصادر أن يلتحق الكثير من أتباعمها بمستقرهما  السياسي الجديد خاصة بعض الوجوه المعروفة التي تتحرك وفق إملاءات رئيس بلدية كلميم..الدي بدوره  لا يتحرك الا بأوامر من رئيس بلدية المرسى " حسن الدرهم" وهو مايفسر إستقالته من حزب الوردة مباشرة بعد مغادرة حسن الدرهم له ..

كما اشار بعض الفاعلين السياسيين ان هده الاستقالات وماسيرافقها ..ستؤتر على نتائج حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالاقاليم الجنوبية في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ...وهو ماسعى بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الي تفاديه بتقديم  مقترحا ضمنه في مذكرته حول مدونة الانتخابات، ويقضي بضرورة مرور سنة على التحاق النواب الرحل بالحزب الجديد ليحصل على تزكيته في الانتخابات القادمة.

من جهة اخرى اشارت بعض المصادر الي ان حزب البام كان الوجهة المفضلة لحسن الدرهم لكن عدم التوصل الي إتفاق مع حزب الاصالة والمعاصرة حال دون دالك.



5914

18






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ليسوا بسياسيين

الصحراء المغربية

و الله ان هاد الناس ليسوا بسياسيين انهم متطفليين عن السياسة انهم أصحاب الشكارة المفسدين لآ يهمهم سوى أنفسهم و يلقبون لهم النضال و ليسوا بمناضلين هادوا هما الفيروسات اللتي يجب محاربتهم

في 05 غشت 2011 الساعة 34 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2-  ! ! ! ! !

forfor

وما الفائدة بالنسبة للمواطن؟
اما بالنسبة للاتحاد الاشتراكي فقد فقد شكارة كبيرة تفوح منها رائحة البنزين و السمك و و و فيما يتعلق بحسن الدرهم اما الاخر فلا اعرفه
المهم المبادىء عند الكثير من امثال هؤلاء لايعرفونها بل لا يعرفون الا قضاء المصالح


في 05 غشت 2011 الساعة 04 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الاستعمار البعمراني

خبير سياسي

كما يعرف الشارع الصحراوي مدا اهمية هده الفترة الانتقالية التي تمر بها الدولة لوضع القطار على السكة الحقيقة تشهد هده الاقاليم تصعيد. فالوقفات الاحتجاجية ضد التهميش والاقصى تتزايد تزايد تصاعدي ليدقوا ناقوس الخطر الا ماالة له الاوضاع بعدان طفة مجموعة من الانتهازين لتشكل لنفسها خريطة انتخابيةلتغير جدري يفضي الا تمص الهوية الصحراوية الراسخة بشتا الطرق .ولكن السؤال المطروح مدا اهمية هده الوجوه الجاهلة التي همها الوحيد هو الغتناء والسلطة ....واين تدخل الدولة ودستورها الجديد هل سيبقا حبرا على الورق.

في 05 غشت 2011 الساعة 39 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- 3

معطل

عبد الوهاب والدرهم +اوبركا مصيرهم الشجن هل هم اكبر من قارون وصدام وحسن مبارك في هدا الشهر المبارك نرفع ايدينا الى الله اولا تم الى الملك بان يقينا شرهم ويرحلوا عنا فشعب مقهور ولاطاقة له بتحمل المزيد.

في 05 غشت 2011 الساعة 59 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- دعيناكم لمولانا

رشيد

من هؤلاء..مرتزقة وفاسدون..التحاق الدرهم بحزب الاحرار..سيؤدي الى ترشح بلفقيه بكلميم و أوبرك بطانطان والدرهم بالداخلة بالحمامة..وبالتالي هذا مخطط مكشوف مقابل استوزار سيدهم الدرهم..انها صفقة بين مزوار الأمين العام للحزب مع حسن الدرهم..هذا بتواطؤ لعمر بوعيدة للحصول على رئاسة الجهة..اللعنة عليك يا سياسة..نحن في طانطان سنبحث عن المرشح الشاب ويمثل لنا النخبة الجديدة سنصوت عليه يكون باعمراني أو حسني أو يكوتي فلا يهم..لن نسمح لكم باستثمار العامل القبلي فلا لأوبركا و لا لبولون و لا لبوشعاب ولا للوعبان..يوما ما لاهي تزبيكم طانطان ..أكيد باذن الله

في 05 غشت 2011 الساعة 12 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الاحزاب والانساب

احمد بابا

الحزب في المغرب ليس الا دكان مثل باقي الدكاكين .وهنا نتساءل هل الوجوه البالية داخل الاتحاد الاشتراكي كاليازغي والراضي وولعلو وغيرهم من الانتهازيين يوملكون مبادئ؟ ان هولاء قضوا على الاتحاد لانهم اصبحوا مخزنيين اكثر من المخزن ووزعوا الغائم بين ابنائهم اما الاتحادفجنازته اقيمت رسميا عندما اقام اليوسفي حفل تكريم لوزية الداخلية السابق ادريس البصري وهنا انضم جزب بن بركة وبن جلون الاى صف النظام المخزني. اما قصة حسن الدرهم قهي غير مفهومة فهو بقرة حلوب لا يفهم شيءا في السياية تنكر لقبيلته وابناء عمومته واصبح عبدا لانسابه الدين لا قدرون فيه الا العطايا وحى الاخوة في الرضاعة هجروه لانه تمادى في صرف الاموال على الانساب .

في 05 غشت 2011 الساعة 02 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- يقال ان

لحميدية

يشاع ان الاخ ابركة من اولائك غير المغضوب عليهم ولا الضالين ...حيث يقول اكثر من مصدر ان الالسيد عبد الله ابركى ضمن لائحة 300 المزمع منعها من التزكية للاستحقاح المقبل كما يقال نفس الشئ عن بلون السالك...دالك بسسبب الاساليب التي اعتمدوها في الانتخابات السالفة

في 05 غشت 2011 الساعة 54 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الله ابين الحق

احمد الوردي الكلميمي

سكان مدينة كلميم يريدون رحيل عبدالوهاب عن مدينة كلميم لا من حزب الاتحاد الاشتراكي ...لانه فين ما ممشا غادي ارونها شرقا وغربا لانه من المفسدين اللذين تعاني منهم مدينة كلميم بل كافة التراب الوطني ،وذلك انه لايحسن الا طرق السرقة واللف والدوران والنهب والتماطل على مصالح المواطنين ... لذا نتضرع الى المولى جلت قدرته وبمباركة هذا الشهر الكريم ان يرفعه منا ويقينا شره .....امين يا رب العالمين

في 06 غشت 2011 الساعة 48 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ouad noune

ahmed

مادا سيفعل الان نفاوي بيدق عبد الوهاب هل سيستقيل من الاتخاد ام لا و ينتقل الى الاحرلر .ام سيبقى يتيما .هدا هو مصير المتملقين والوصوليين.

في 06 غشت 2011 الساعة 57 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- وجوه قديمة

فاروق

هاد الوجوه قديمة و لم يسبق لها أن خدمت مصالح البلاد بل تخدم مصالحها الخاصة بشراء أصوات المستضعفين بأثمان بخسة و اليوم و بدون خجل هاهم نفس الوجوه تعود لتسطاد في الماء العاكر الله ينعل اللي ما عندو علاش يحشم

في 06 غشت 2011 الساعة 54 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- .مرتزقة وفاسدون..

الباعمراني حــــــــــور

لمفسدين لآ يهمهم سوى أنفسهم و يلقبون لهم النضال و ليسوا بمناضلين عبد الوهاب ب لفقيه اكبار شفار هدا من اكرض وازار من قبلة ايت عبلا ايت بعمران وعندو شي قودا كدعموه في لينتخباة منهم اشــيكو محمد من تلكدوار لورات مبارك من ادعبايد عكي وبايروك من افا اموكين وشي خمسا من اندجا وتصميو نسال الله العضيم ان يوشتيت شملهم

في 06 غشت 2011 الساعة 56 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- هذا مصير الحزب الذي انحرف عن مبادئه

وادنوني.م

حزب القوات الشعبية ضل الطريق منذ 1998 ولما تذوق حلاوة الاستوزار اصبح يزكي كل من هب ودب وصار يستقطب الاعيان وسماسرة الانتخابات وتنكر لمناضليه الاحرار وصفع الكادحين والمحتاجين بعد أن ركب على معاناتهم ونضالهم وهاهو اليوم يصفع ويركل من طرف الثعابين وكما يقول المثل "عكوبت الحناش يوكلوه حنوشتو."

في 06 غشت 2011 الساعة 21 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- عنصرية

ولكن

بالنسبة لمن نسبوا عبد الوهاب والدرهم لأيت بعمران واعتبروه استعمار بعمراني، فهذا خطأ ويا ليته كان كذلك لأنه لو تجشم تسيير المنطقة الباعمرانيين الأحرار لكانت بخير وعلى خير، فما الذي استفاده أيت بعمران من عبد الوهاب، هل رأيتموه يوزع عليهم الهبات يمبناوشمالا، هل رأيتموه يوظف أبناء عمومته، بل إنه كان ممن وقف ضدهم في الأحداث الأليمة التي شهدتها إفني وحاول الركوب عليها واستعمال نفوذه لتكون ورقة رابحة يستعملها وقت ما شاء، هل عبد الوهاب ينجح في الانتخابات بمساعدة الباعمرانيين كلا والله، فمن يقطن كليميم يعرف الأصوات التي يعتمدا الشخص المذكور، فما إلا حي تيرت والفيلا والأحياء الفقيرة التي لا يهمها إلا المقابل المادي بصرف النظر عن الشخص كيفما كان
ولهذا فالذين يسبون أيت بعمران من المنطلق ويريدون أن ينتصروا لأبناء قبيلتهم فلن نقبل بذلك لأننا في الانتخابات القادمة يجب أن تكون خالية من رائحة العنصرية، وأن يجمع الناس على شخص لم تتلطخ يديه بالرشوة والتزوير كفانا من الوجوه القديمة التي لا تظهر إلا وفت الانتخابات حان وقت التغيير حان وقت التغيير
العنصرية لن تزيد هاؤلاء إلا ثبوتا ورسوخان لأنها مبنية على العاطفة وتلغي العقل، فلا تنظروا تغييرا في ظلها، وبالتالي يجب علينا أن نقضي عليها أولا قبل الحديث عن أي شخص

في 07 غشت 2011 الساعة 04 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- مصاصين الدماء

متطرير

راني مني مسمحلك يا حسن فحقي
مستخدم عندك تشلا

في 07 غشت 2011 الساعة 26 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- حسن الدرهم من التجميد الى الاستقالة

الكاتب معروف

كنت حاضرا في اول لقاء صحافي قام فيه حسن الدرهم باعلان انتقاله الطبيعي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و قال ان هدا الحزب هو حزب عمل فيه ابوه و ناضل من داخله كمواطن باعمراني و كانت ظروف حسن الدرهم و مصالحه الاقتصادية هي التي منعته من الانضمام الى الاتحاد حيث كان الحزب في المناطق الصحراوية شبه محاصر و الان بعد ان رفعت القيود عن الحزب فقد اصبح الرجوع الى الاصل اصل نعم كان هدا الكلام هو ما قاله حسن الدرهم داخل المقر الدي اهداه ةالى الاتحاد الاشتراكي و هو عبارة عن فيلا والدي انتقل الى تدشينه كل كوادر الحزب ولكن تراجع عن الهدية اي المقر و افرغ الحزب من هدا المقر و تم بيع الفيلا لتتحول الان على ما يقال الى مقهى بل حتى الحزب في عهد حسن الدرهم الدي انتخب كاتب جهوي في المؤتمر الجهوي لم ترى باقي هياكله النور و تحول الحزب الى شبح لا يظهر الا في الانتخابات و حتى الانتخابات الاخيرة كاد الحزب ان لا يكون موجودا فيها و خاصة بالعيون و الكل يعلم ان الدي انقد ماء وجه حزب الوردة هي نقابته الفيدرالية التي ترشح اعضائها في لائحة الحزب و كان عدد الاصوات الدي حصل عليها جد مشرف حيث على ما اعتقد احتل المرتبة السادسة في غياب الدعم الكلي للحزب على المستوى المركزي و على مستوى ما كان يقدمه حسن الدرهم من بيت ماله الانتخابي ادن حسن الدرهم جمدنشاط الحزب في المنطقة قبل ان يجمد عضويته بوقت كبير لتاتي استقالته بدون اي اثر يدكر خاصة في صفوف المناضلين الدين اغلبيتهم فيدراليين لتبقى النائبة فالة وحدها في الساحة كممثل للحزب في انتظار ان تعلن هي الاخرى عن محطة نزولها رغم نفيها لدالك .

في 08 غشت 2011 الساعة 39 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- حسن الرجل الضعيف

ابو حمزة

ان ترحال السياسين معناه ضعف الاحزاب السياسية وهي احزاب موسمية اللكبار احزاب المصالح ام مايخص حسن الدرهم تم تدميره من طرف انسابه اهل بيدة واصبح يقا كالكلبش يرحلونه متايشاؤن وحيث شاؤن لقدنزعوه كرها من اهله وعئلته ليلعب به السين بيدة وزوجته كدومية فكيف يمكن ان نطالب من مرشح ان يخدم العامة وهو مقيدومزنكي من طرف امرئة واهلها علما ان اخلاقه وقلبه لامثيل لهم

في 08 غشت 2011 الساعة 59 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- هدان عميلان للنظاىم المغربي

صحراوي

الصورتان اعلاه لعميلين للنظام المغربي فاحت رائحتهما لاتهمهما الا مصالحهما الشخصية فقط تجار الشرف والدم والحرب

في 14 غشت 2011 الساعة 19 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- وامبارك الهديلي يلتحق بالكوكبة

بعمراني حر

افادت مصادر مطلعة من النائب البرلماني لمدينة كلميم امبارك الهديلي ان هدا الاخير يستعد للالتحاق بحزب التجمع الوطني للاحرار قادما اليه من الاتحاد الدستوري على غرار ما فعل الدرهم واتباعه

في 14 غشت 2011 الساعة 33 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



شهادات حية عن القمع المغربي بالأراضي الصحراوية

موظفو شركة " تشلا للنقل" يحملون مديرها " حسن الدرهم" مسؤولية خرق قانون الوظيفة العمومية

"حسن الدرهم" و"عبد الوهاب بلفقيه" يستقيلان من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

طانطان : إعتداء على عون بالمجلس البلدي يدخله المستشفى وإتهامات "لحسن أوبركا"

"حسن الدرهم" مرشح حزب الوردة يفر بجلدته إلى الداخلة

البرلماني "حسن الدرهم" يعقد لقاءات مع مختلف القبائل بالعيون

البرلماني "حسن الدرهم" يشتري أفخم يخت في عز الفضيحة المالية ببلديته

شباب ايت بعمران يستنكر إنسلاخ البرلماني "حسن الدرهم" من جلدته

العيون: حسن الدرهم " أتحدى حمدي كي يثبت أن الاتحاد الاشتراكي يضخ أموالا غير معروفة مصادرها "

العيون: أسماء أهم الصحراويين المستفيدين من رخص الصيد في أعالي البحار

موظفو شركة " تشلا للنقل" يحملون مديرها " حسن الدرهم" مسؤولية خرق قانون الوظيفة العمومية

"حسن الدرهم" و"عبد الوهاب بلفقيه" يستقيلان من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

سكان المرسى غاضبون من مجلس مدينتهم و الدرهم يحول وجهته الانتخابية نحو الداخلة الحلقة1/3

شباب ايت بعمران يستنكر إنسلاخ البرلماني "حسن الدرهم" من جلدته

العيون: حسن الدرهم " أتحدى حمدي كي يثبت أن الاتحاد الاشتراكي يضخ أموالا غير معروفة مصادرها "

العيون: كوادر حزب الوردة يحطون الرحال بالعيون

العيون: حسن الدرهم يعقد ندوة صحفية للتنديد بأوضاع العيون وأصابع الإتهام لا زالت تشير إليه...

العيون: البرلماني حسن الدرهم يجهز على الحقوق المكتسبة لمستخدمي إحدى شركاته

العيون: حسن الدرهم: الأحزاب غير موجودة في الصحراء والمجلس الجهوي للحسابات خارج التغطية

العيون: مداخلة أحد أثرياء الصحراء "حسن الدرهم" ستجره إلى المحاكم "المستثمر الأول في الصحراء يبي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.