للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين تواصل احتجاجاتها بشوارع العيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 غشت 2011 الساعة 24 : 23


صحراء بريس / العيون

 

 

تواصل مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين بالعيون، احتحاجاتها، الليلية بشارع مزوار، وتقول المجموعة في بيانها لأمسية الخميس ألخير أنه استمرارا لنهجها النضالي ، على مدى سنوات من الكفاح المرير ، والدفاع المستميت عن حق المعطل في الوظيفة العمومية ، الحق الذي لايمكن التنازل عنه ، ولو قيد أنملة . تواصل مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين نضالاتها المستميتة من خلال الاشكال التصعيدية التي خاضتها ولازالت تخوضها بشرف في سبيل إحقاق العدالة الاجتماعية وتكافئ الفرص على قدم المساواة ، في استحضار موازي للخيرات التي تزخر بها المنطقة  ( ثروات بحرية ، معدنية وطاقية ) ، ومن خلال هذه الاشكال النضالية نرسل من داخل مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين رسالة واضحة رافضة لكافة التخريجات ، وأنصــاف الحلول التي تطالعنا بها السلطات المحلية والمركزية المسؤولة عن تدبير الــملف  ، في إقصاء واضح للمعطل وغياب تام للرؤية التشاركية التي وعدنا بها المسؤولون سلفا ، مما يكرس غياب معايير واقعية ومنطقية في أية معاجة مستقبلية . وعليه تعلن مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين يضيف البيان تمسكها الكامل بحقنا الغير قابل للتصرف في الوظيفة العمومية والعيش الكريم، وإدانتها للإقصاء الممنهج الذي تعرضت له المجموعة، وشجبها لكل السياسات الاحادية الجانب التي تقصي المعطل كطرف أساس في ايجاد الحل، و مطالبتها كافة المسؤولين بإيجاد صيغة نهائية ومقبولة قبل فوات الاوان ، وتضامنها مع  الصحفيين حميد بوفوس ومحمد عياش الدويهي إثر المضايقات التي تعرضا لها .



2193

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اسقيني ماء الحنضل بعـــــــــــــز ولاتسقيني ماء الحيات بـــــــــــــــــــــــــــــــــدل

hananee

الشعب يريد تقسيم الثروة و السلطة :
المغرب يعيش في استعمار بشع دائم ، تحت غطاء الاستقلال
رسالة الى عباس الفاسي :
مالفرق بين فترة الاستعمار بالمغرب و فترة حكمك أنت وأجدادك ؟
عهد الاستعمار ، المغرب قسم الى ثلاث محميات ، المحمية الفرنسية والاسبانية والألمانية ، كلهم اتوا إلى المغرب لاخذ المعادن ، الفوسفاط والذهب والفضة والنحاس والحديد ، واستغلال المنطقة الفلاحية بالمغرب ، ما يسمى بالمغرب النافع .
الاستعمار أخد من المغرب كمية هائلة من الثروات المعدنية وهي التي بنا بها فرنسا واسبانيا والمانيا طرق وسكك حديدية .. الخ ، ولكن بنا لنا مستشفيات ومدارس وموانئ ، وهي التي تعمل الى يومنا هذا في سنة 2011 . مع العلم ان الدراسات التي قام بها الاستعمار الأوربي هي التي تطبق الى يومنا هذا .
الاستعمار ترك لنا تعليما جيدا دو محتوى يؤهل أبناء الشعب للشغل ، أما انتم خربتم التعليم وجعلتم تعليم الشعب سلعة تباع وتشرى ، محفظة ثقيلة على وزن التلميذ الذي يحملها و محتواها التعليمي رديء .
لم يخرج الاستعمار من المغرب الا ووقع معكم اتفاقيات ببنود سرية ابتزازية للشعب المغربي ، لا يعلمها الا الله ، ووعدتم الاستعمار ان ترسلوا له كلما لدينا ، ولن تتركوا الشعب المغربي حتى يصبح هيكلا عظميا .
اتفق معكم الاستعمار ألا تزرعوا بمنطقة دكالة إلا القصب السكري ، الذي لا ينفع في شيء ، لأنهم يعلمون أن هذه المنطقة اذا زرعت بالقمح ، المغرب سيحقق الاكتفاء الذاتي من القمح ، وسيصدره ، ولن يحتاج الى القمح الامريكي ، لانهم يعلمون أن جميع الشعوب تحكم ببطونها .
ما فائدة توفر الشعب المغربي على احتياط عالمي من الفوسفاط الذي هو أساس الطاقة النووية و أساس الصناعة ، والذهب ، والفضة ، واحتياطي هائل من الأسماك ، والشعب المغربي مازال يؤدي الضرائب يجب ان نعفى من جميع الضرائب ، لان الثروات التي نتوفر عليها ستغطي جميع الحاجيات ومصاريف الدولة ، إن وزعت الثروات بالعدل  ( 3طن من الذهب سنويا بتيزنيت  ) و700 طن من الفوسفاط كل 3 لأشهر ببوكراع ....الخ
لماذا لايتم محاسبة شركة أونا الاستعمارية والتمادي في السماح لها بالاستغلال الهمجي لثروات الشعب المغربي ، مع العلم أنها وقعت مع جماعة أفلا اغير باقليم تيزنيت اتفاقية ببنود سرية للاستغلال لمدة 99 سنة ، واش المغرب الزريبة ديالكم ، انه استعمار تحت غطاء الاستقلال .
جميع الاتفاقيات المصيرية والتي ستدفع بالشعب المغربي إلى الهاوية يجب أن تمر في استفتاء شعبي ، لا يحق لوزير المالية أن يوقع أي قرض من البنك الدولي إلا باستفتاء شعبي ، ولا اتفاقية الصيد البحري ، ولا جميع الاتفاقيات الاستغلالية الاستعمارية الغير المباشرة .
بم نحن مغاربة ؟ ربما 35 مليون مغربي لاجئون فقط عندكم ، نحن مغاربة بالبطاقة الوطنية فقط . كل شيء تسمسرون فيه .
لماذا تقومون فقط بزيادة وتطوير وسائل القمع بالبلاد ، مباريات الشرطة ، المخازنية ، الجيش ، حراس السجون ، معتقلات ،استيراد أدوات متطورة هراوات وقنابل مسيلة للدموع ورصاص مطاطي والتي تصنعها إسرائيل ، أنتم تساهمون في دعم إخوتكم اليهود لقمع الشعوب الحرة ، هل تظنون انه بتكثيفكم القمع ستحكمون البلاد ، بنادم ايلا جيعان مابقا ايبان ليه حتا واحد : الشعب يحكم بالعدل لا بالقمع .
لا توجد مدينة بالمغرب إلا وتتوفر على سجن ، وهل تتوفر جميع المدن المغربية على مدارس للتكوين في التكنولوجيا : الالكتلرونيك ، الميكانيك ، الطبوغرافيا ، البرمجة ، .....الخ ،وهل تتوفر جميع المستشفيات العمومية بجميع المدن المغربية على جهاز السكانير و أطباء أخصائيين في جميع الأمراض، بالطبع لا ثم لا ثم لا .
الشعب المغربي شعب ذكي ، والدليل على دلك المناصب والوظائف التي يحتلها بكندا وأمريكا وبلجيكا ...الخ ، ولكن حكومتكم تعتبره دائما حمار ، رغم أن أبناء عباس وعائلته هم الذين استقروا في المناصب بدون استحقاق .
لم يسبق لي في عمري أن رأيت وزيرا مغربيا قام بخطأ مصيري لشعبه مثل شركة النجاة ، وقام بالاستقالة .
ولم يسبق لي في عمري أن رأيت وزيرا مغربيا قام بلقاء صحفي عالمي ، وينتظر أسئلة الصحافة العالمية ويبحث لها عن جواب مقنع لشعبه .
حكومتكم وحكومة أجدادكم خربت كل شيء ، التعليم الصحة السكن ، الفلاحة ، مثلكم مثل السوسة .
المغرب يعيش في استعمار بشع دائم ، تحت غطاء الاستقلال .

في 13 غشت 2011 الساعة 44 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

منع مسيرة لمعطلي مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين للمرة السادسة بشارع مزوار

أحد أفراد مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون يهدد باحراق ذاته

الطنطان على صفيح ساخن

أشكال نضالية نوعية تخوضها مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون

مسيرة صامتة لمجموعة الامل للمجازين والتقنيين بطانطان *معطلين*

كليميم : تاسيس الائتلاف الموحد لمعطلي جهة كليميم السمارة

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين تواصل احتجاجاتها بشوارع العيون

مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين تواصل احتجاجاتها بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.