للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

طانطان : ضبط سيارة لاندروفر تسرق مؤؤنة الاطفال المستفيدين من عملية التخييم بشاطئ الوطية صاحبها رئيس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 غشت 2011 الساعة 37 : 23


صحراء بريس / موظف من القطاع - طانطان

 

افادت مصادر مطلعة من النيابة الاقليمية  لوزارة الشباب والرياضة بطانطان انه تم ضبط سيارة من نوع لاندروفر خضراء اللون تحمل ارقام68ا2815,تختلس مؤونة الاطفال المستفيدون من المرحلة التخييمية بمركز التخييم الوطية ,حدث هدا ليلة مغادرة الاطفال لمركز التخييم.

وحسب ذات المصادر فإن المحجوزات التي ضبطت بالسيارة  عبارة عن اكياس مملوءة  بالخبز وحوالي  25 كلغ من الدقيق الممتاز وسنيدة وكميات كبيرة من البيض والزيت وغيرها من المواد التي كان من المقرر تقديمها الي الاطفال  المستفيدون من التخييم  كوجبات يومية .

وأشارت أصابع الاتهام الي رئيس فرع" جمعية رعاية الطفولة وتوعية الاسرة" والمسؤول عن قسم الشؤون النسوية بإعتباره المسؤول الاول عن هده الخروقات ,حيت وحسب ذات المصادر انه سبق وان ضبط وهو يهئ وجبة تتكون فقط من البيض للاطفال,بالاضافة الي نقص كمية الوجبات الممنوحة وحذف اخرى,بالاضافة عدم تقديم وجبة غذاء يوم المغادرة ولا وجبة الطريق, وقد استنكرت الاطر التربوية هذا السلوك ووقعت بيانا حصلنا على نسخة منه موجه للجهات المعنية.

من جهة اخرى علم ان النائب الاقليمي ضبط اختلاس اخر في مالية رياض الاطفال ومن مداخيلها على وجه التحديد بطلها نفس الشخص/الموظف والمسؤول بالنيابة والذي كال للنائب الاقليمي رفقة زوجته بحسب مصادر حضرت الحادث وابلا من السب والشتم لمجرد هذا الاجراء المراقباتي العادي,ووصل المبلغ المختلس الي 2400 درهم على دفعتين واعترف المعني بالامر بهذا "الاستيلاء"كما سماها في الالتزام الذي حصلنا على نسخة منه.

 ينتظر ان تفتح الوزارة الوصية تحقيقا في هذا الموضوع الذي توصلت بحيثياته..

(الصورة لشاطئ الوطية)



3409

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حقوق الطفل بطانطان

lachlach

لا حول ولا قوة الا بالله ..

في 15 غشت 2011 الساعة 51 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- tan tan

tantawi

المدينة تعيش فسادا في مختلف المجالات حتى وصلت الى المخيمات الصيفية .والاختلاسات في المؤن اضف الى دالك التزوير في طلبات التخيم قصد الاستفادة من الدعم المادي من الوزارة وكدا التنقل على كلفة الوزارة وتلاعب الجمعيات بالمال المخصص للاطفال انا شخصيا اعرفهم جميعا رؤساء الجمعيات ويوم الحساب ات الا مفر منه ايها الشفارة والله سوف يضحك عليكم الزمن فانته في مزبلة طانطان

في 16 غشت 2011 الساعة 58 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- أشن خاص

aya

هذا الانسان الذي يختلس حتى الماكلة الي كاتعطى للاطففال أشن خاص كلشي عند ولكن الطمع كما يقال القناعة كنز لا يفنى ولكن كايعجبوك بالبوزات والافتخار على عباد الله

في 16 غشت 2011 الساعة 23 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ابحثوا جيناته الوراثية

متتبع

هذا مايكون غا شي بولوني أخر أو شي واحد متناسب معاهم ة المهم كاينة شي علاقة قرابة باش ما كان .الله يخفظ هاد لبلاد من أمثالهم

في 16 غشت 2011 الساعة 51 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ما شاء الله

الصحراوي

عادي جدا بالمخيمات الصيفية والتي تشرف عليها وزارة الشبيبة والرياضة تحت مسمى العطلة للجميع، الكل متعارف على الطريقة التي تنهب بها هذه الميزانية من المصدر وليس على شكل مواد أي الممون وعلاقته باطر وزارة الشباب والرياضة والمدير والمقتصد..
هل تظن أن 2400 درهم فلوس؟؟؟؟؟؟؟ أو إختلاس مال عام هههههه

في 16 غشت 2011 الساعة 32 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ماخفية اعطم

موضف

يعاني قطاع الشبيبةو الرياضة بطانطان ومايتبعهما .مند عقود من تسيب ونهب كبير لايفضن له سوى من كان قريبامن تلك المرتزقةوالشردمة التي تاكل الاخضر واليابس رغم اجورها وتسلقها لسلالم. فمند عهد بعيد اصبح مركز التخييم الوضية كفندق 5نجوم لعائلات تنتمي الى رموز حقيقية للفسادامثال الخنوشي وعائلته  ( الدق وسكات لاعين شافت ولا ادن سمعت ) اخطبوط كبير ودهب على نحوه محمود العزوة البيوضي .......الى الشباني الطامة الكبرا يبيعون ويحملون لبيوتهم وينهبون فرحلات الخارجية ديال الكورة والمخيم هده الشردم المرتزقة الحقيقية اينما رئيتهم فتم التخلويض مسكين غير بيبان .هادوا هما ليقال فيهم من اين لك هدا.وما خفية كان اعطم.

في 16 غشت 2011 الساعة 43 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ألقصاص

ربيعBJ.‎

لاحول ولا قوة إلا بالله ستعرفون هؤلاء يوما ما عندما يفضحون أمام ألمحكمة ألعادلة وعلى مرأى من أعين ألجميع ليقتص منهم.. هذه ألمحكة لم ولن يأتي بها أي دستور وأي حاكم ولكنها ألمحكمة ألعادل ( ونضع ألموازين ألقسط يوم ألقيامة فلا تظلم شيئا ).  (وسيعلم ألظالمون أي منقلب ينقلبون ) وقال رسول ألله عليه ألصلاة وألسلام ( من إقتطع حق مسلم ولو قضيبا من أراك (مسواك ! ) إلا أوجب ألله له ألنار ).أو كما قال. وكلوا أمركم لله وقولوا حسبنا ألله ونعم ألوكيل على ألمفسدين ألفاسدين فإنه لاعدالة أليوم فالعدالة غدا أمام ألله سبحانه. ولا تعولوا أن يتخذ أي مسؤول أجراء عادل ضد من هو تحته ببساطة ألذي بيته من زجاج لايضرب ألناس بالحجر !

في 16 غشت 2011 الساعة 07 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ابحتوا عن هارب

ميتر نجور

بعد ان فتح هدا الموضوع اصبح الشارع الطنطاوي يتكلم على هده الطاهرة من نهب الخيريات ونهب الجمعيات مثل جمعية المعاقين وكرة القدم للاناث و ووووو...الخ .فهدا يخجل في هدا الشهر المبارك اما مايقع في مركز التخييم فحدث ولاحرج .فليقدموا الى العدالة كل من الخنوشي دريس والبيوضي وشباني حسان الدمية الدي ينهب الكرةويعيش في المخيم.

في 16 غشت 2011 الساعة 38 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- مجيد المجيد

متتبع

بطل هذه الفعلة النكراء لن يكون الا سي مجيد،غفر له الله و لنا في هذا الشهر المبارك،
المشكل هورد فعل الجمعيات و الهيئات التي تسترزق بالطفولة ،لماذا تتسابقون الى المشاركة في لعبة تعرفون انها من يديروها كلهم مسقيين من مغرفة واحدة،مجيد طليحة،محمود.....كلشي شفار و جيعان،اما متابعة الجناة في المحاكم او اتركوا الفاسدين يعتون في منح الاطفال فسادا،لان الملف حتما سيطوى في دهاليز الوزارة و الادارة.

في 16 غشت 2011 الساعة 48 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- توضيح

مجرب

المشكل ليس في هؤلاء فنحن نعرفهم جيدا ....و لكنالمشكل الحقيقي يكمن في الاباء الدين يغامرون بأطفالهم و يضعونهم في أيادي تسرق "مطيشة" من المخيمات بل كيف يعقل أن ارسل ابني مع عبدالخالق ياسين الشفار أو عبدالمالك لديربي الشلاهبي أومحمد.ج أوالعسري عمر القواد الدي قد يستغل اطفالكم اداوجد لهم زبائن يعشقون الصغار وما أكثرهم.
المخيمات أصبحت مناسبة لمجموعةمن الموظفين البؤساء لدمير تغديةوتربيةأطفالنا والتقشف عليهم يجب اسقاطوفضح هؤلاء.

في 17 غشت 2011 الساعة 13 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- نبأ من سبأ

دو القرنين

الى الموظف صاحب التعليق قم 6 الذي أخطأ العنوان،وتشابهت عليه النجوم.أما الميتر ناجور صاحب التعليق رقم8 فلا أنت بمتر (معلم ) ولا ناجور  (سباح )لأنك لم تجرؤعلى الغوص في أعماق المستنقع واكتفيت بالسباحة بدون سرو....فابحث عن من يواري سؤاتك،قبل أن ترمي الناس عن جهالة.
واتعض بقوله عز وجل
"ياأيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينواأن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" صدق الله العظيم.

في 17 غشت 2011 الساعة 50 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

وفاة طفل بالطانطان

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

قرية حاسي الكاح تحت الحصار

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

طانطان : ضبط سيارة لاندروفر تسرق مؤؤنة الاطفال المستفيدين من عملية التخييم بشاطئ الوطية صاحبها رئيس





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.