للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

يقع هدا بمدينة كلميم إدارة اتصالات المغرب بالمدينة تتصرف خارج ضوابط القانون ... ؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 شتنبر 2010 الساعة 26 : 04


بقلم : محمد فال خنفر

في الوقت الذي يترقب فيه مسيرو شبابيك استخلاص فواتير الكهرباء بمدينة كلميم  صرف تعويضاتهم من إدارة المكتب الوطني للكهرباء فوجئ احدهم  يوم 05/08/ 2010   بحضور موظف من اتصالات المغرب بكلميم  الذي جاء  ليصادر من  مقر العمل جهاز le modem  في غياب أي  سند قانوني أو تجاري يربط مسير الشباك باتصالات المغرب هده الحيثيات  لم يعرها الموظف المذكور أدنى اهتمام  لأنه كان مقيدا بتنفيذ التعليمات  و ليس الإجراءات القانونية .

إصرار الموظف على مصادرة الجهاز يوضح الإقحام الغير مبرر لإدارة اتصالات المغرب في موضوع تضيق الخناق على مسيري شبابيك الاستخلاص المعتمدين بمدينة كلميم  قصد  ثني عزيمة مسير الشباك عن مواصلة  رفع مطالبه و توجيه رسالة إلى غيره من المتعاقدين.  اجل أدارة اتصالات المغرب ليست بهده الدرجة من الغباء لكي تتصرف خارج القانون لان الجهاز مسجل في اسم مكتب الوطني للكهرباء وهو من يسدد الرسوم المترتبة عن استعماله و من هنا فان إجراءات السحب تسري   ضده و ليس ضد مسير الشباك الذي يعتبر من الوجهة القانونية مجرد حارس شيء عهد أليه عند أبرام العقد  مع المكتب الوطني للكهرباء. اما الردود الغير مقنعه التي قدمها بعض المسؤولين بإدارة المكتب الوطني للكهرباء فقد ساهمت في الكشف عن وجود  أطراف تحاول أن تستغل سلطة المرفقين لكي تسقط مسير الشباك في فخ التفريط في حماية شيء وضع تحت حراسته ليسهل محاسبته و زجره...؟

ضحية هدا العبث مجاز معطل من المنطقة كان بالأمس يبحث عن مخرج للبطالة و اليوم يجد نفسه في دوامة الصراع من اجل صيانة الأجر فهل المكتب الوطني بلغ هده الدرجة من الشلل لكي يجد نفسه عاجزا عن تسديد أجور مجموعه من المواطنين  تعاقد معهم  على أسس واضحة و خالية من أي التباس  بل و تحت شعارات موازية لسياسة الدولة في مجال محاربة البطالة و تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و تمكين الشباب الصحراوي من فرص توفر لهم سبل الحياة الكريمة. أن  أمل تجاوز واقع البطالة بالمناطق الصحراوية و بدرجة كبيرة بجماعة أسرير تكذبه حقائق الواقع  فبعد الدخول في مبادرة التشغيل الذاتي يجد المعطل نفسه بين مطرقة الواقع و سندان ترقب عائدات المشروع...!؟

بالنسبة لموضوع المقال  رجحت مصادر من داخل قطاع الكهرباء سبب معانات مسير الشباك و غيره  إلى اعتماد نظام التسيير الجهوي لتدبير قطاع الكهرباء هدا الانتقال ترتب عنه تدبدب في ضبط محاسبة مواكبة لالتزامات المرفق ألمدكور. لكن رغم وجاهة هدا الطرح ألا انه  لم يعد مقنعا بالنسبة لنظام الشبابيك الخارجية الذي دخل سنته الرابعة و كان ثمرة دراسة و خبرة ميدانية ما يعني  الأخذ في الحسبان كل عناصر أنجاحه و في مقدمتها تمتيع المسيرين بحقوقهم انسجاما مع أهداف مبادرة أنشاء تلك الشبابيك .؟

    



5790

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وبزاف

نوفل

مؤخرا اتابع باهتمام ما يجري ويقع في كلميم ، ومن بين الامور التي اتابعها، تسيير المرافق العمومية وشبه العمومية بالصحراء، واثارني كثيرا هذا التعامل المميز الذي يحضى به ذوي الاصول الصحراوية ، فهذا التسيب الذي نقرأعنه في مرفق مكتب الكهرباء من عدم صرف للأجور والطريقة الغبية والسادجة التي يتعامل بها اصحاب الاتصالات تبين ان الامر ليس تعسف وشطط مسؤول ما بل هو خطة مدروسة متقنة من طرف نظام يستغل ضعف وتملق المسؤولين المحليين والجهويين ليستعملهم في تنفيذ مخططاته الجهنمية والاقصائية. ضد نخبة صحراوية يفترض ان تكون هي المسيرة للأمور لا أن تكون مضغة لينة في فم ( اللي يسوى واللي ما يسواش) . لدى يستعمل ادناب النظام اساليب لا اخلاقية ولا منطقية وغير قانونية كذلك لتنفيذ شعار المخزن (جوع كلبك يتبعك)
لكن " ربما أكل الكلب مؤدبه إذا لم ينل شبعه".

في 05 شتنبر 2010 الساعة 03 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نوايا مبيتة

صحراوي

تحية نضالية لجميع الصحراويين الذين يتعرضون باستمرار للاقصاء والتضييق على ارزاقهم لاسباب سياسية محضة والا فلما لا تتدخل السلطات وغيرها لفك هذا المشكل وجميع مشاكل ابناء الصحراء؟

لكن المقاربة المتبعة هو ما جسده حدث طرد اربعة اطر صحراوية في قناة العيون الجهوية لا لشئ الا لكونهم مديخنات.

في 07 شتنبر 2010 الساعة 01 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كيفني فهمت !!!

لغظف

لقد طالعت مبادرةالحكم الذاتي ومما كاد ينطلي علي مضامين الفقرة التالية : أن المغرب "يكفل من خلالها(اي المبادرة) لكافة الصحراويين مكانتهم اللائقة ودورهم الكامل في مختلف هيئات الجهة ومؤسساتها، بعيدا عن أي تمييز أو إقصاء"

الا لكديب

في 11 شتنبر 2010 الساعة 27 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مرحبا كبيري

حسن

احي تحية خاصة السيد الذي سمى نفس ابله والذي اراه يتحدث بلسان الوالي الفاسق كبيري الذي قال هذه الكلمات ذاتها في حوار بينه وبين معطلي مدينة كلميم واشار الينا الوالي المذكور ان نبتعد عن هذا المعطل . وكان كلام كبيري في غياب السيد خنفر . ومن ذلك الحين وانا اتسائل لمذا يحذرنا كبيري من شخص عرف بيننا نحن المعطلين بالنزاهة والامانة وسداد الرأي .
لكن بعد مدة وجيزة تم تنقيب كبيري قسرا الى الريباط وبدأت مساوئه تتجلى للجميع فعرفت حينها ان نخوف كبيري كان في محله فمن يعرف بين الناس بالمعقول يخشى منه ان يفضح المفسدين امثال كبيري.
وانا استغل هذا المنبر لاحيي استاذنا خنفر على امل اللقاء بعد سنوات اخوك حسن .غ

في 29 شتنبر 2010 الساعة 41 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الى حسن

ابله و يستحق

لك مني التحية ايضا لكن لافائدة من الجدالو لسجب فكلميم انتظاراتهااعظم ن ذلك .
لكل معطل انضال النضال فما ضاع حق وراءه مطالب.

في 10 أكتوبر 2010 الساعة 13 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ابله و يستحق

م. اعيش

ردك فيه تجني على الجسم الحركي المعطلين الذي نسبت نفسك أليهم زورا و بهتانا حيث لو كنت حسب ما تدعيه لما استهدفت معطلا سابق ذنبه انه كشف عن جزء من معاناته في العمل هده المعانات التي يمكن أن يتعرض لها أي مواطن داخل سوق الشغل الذي أصبحت فيه العلاقة مختلة لفائدة رب العمل على حساب حقوق الكادحين...فأنت لست مجازا و لا متضررا بل موظفا بقطاع...منحتك إدارته تحمل المسؤولية لكن الأحداث برهنت انك لست أهلا لها و ستبرهن الأيام دلك.
آما من ناحية أخرى أولا أنت حين تقدم نفسك كنكرة تهين نفسك آما حين تمارس الوصاية على المعطلين فأنت تعرض نفسك للسخرية فهم ليسوا قطيعا ينتظر أوامر سيده... ندائك إلى العصيان و الثبور على طريقة تدبير مبادرات قطاع الكهرباء في الشغل و التي قدمت عنها معطيات لا يمكن أن تتوفر ألا لشخص قريب من مركز القرار ستكون أنت أول الضحايا آدا ما تجاوب المعطلين مع ندائك لأنك مساهم في التجاوزات و الاختلال الذي يعرفه تدبير القطاع محليا ... ثانيا و أنت نكره تفتقد الشجاعة الأدبية و الأخلاقية حيث لم تستطع أن تقدم و لو مثل واحد عن نوع المشاكل التي يثيرها صاحب المقال و اكتفيت بترويج الاسطوانة المشروخة التي خلفها عالي كبيري على رفوف أزلامه...؟؟؟؟ فهل الدفاع عن الحقوق في نظرك أيها المسؤول المحترم مجرد شغب و بلبلة ؟
حين لا نستحضر في سلوكنا و معاملاتنا الخالق عز وجل يدخل الضمير في سبات عميق و تسود الرذيلة بدل الفضيلة و تحاملك بهذا الشكل على صاحب المقال ليس بسبب انه مشاغب بل لأنه من طينة مغايرة و سجله نظيف خلافا لمن ساوموا ضرب و حدة الجماهير حول القضايا المصيرية مقابل المصلحة الشخصية و هده الفضيحة مسجله على جدار الساحة النضالية محليا و وطنينا و الممارسين في تلك الساحة من مجازين و غيرهم يعرفون جيدا المهرولين و المتسلقين فكان حريا بك أن توجه لهم سهامك بدل استهداف المناضلين الشرفاء؟
أما دفاعك عن أطروحة المسول السابق النكرة عالي كبيري، الذي كان يوظف ورقة الانفصال ضد الصحراويين حصرا قصده من وراء دلك تأمين جسر العبور للمتسللين من الأبواب الخلفية... فطبيعي أن يكون هناك من يدافع عنه لأنه زرع في أدارة كل قطاع يد قذرة مثله تستطيع أن تبيض ما هو اسود و تسود ما هو ابيض و الأكيد أنت واحد من تلك الأصناف التي لا تزال مسخره للترويج مثل هده الخزعبلات...بل هي من ساعدته لبلوغ قبة البرلمان و ضمان الحصانة تجنبا للمتابعات في قضايا انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها أثناء مشواره المهني ...يقول المثل الحساني إلي فكرشو لعظام ما يردس ؟؟؟

في 12 أكتوبر 2010 الساعة 12 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مصادة جهاز

الوادنوني

افضل الطرق لدفاع عن المصالح هي التنظيم المنظم والمنتظم في اطار ديمقراطي تقدمي جماهيري مستقل عن الادارة وعن الاحزاب السياسية وعن الدولة

في 13 نونبر 2010 الساعة 30 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- العيون والمغرب

شكاف محمد

تحيا لكم ايها الاسود من باب الصحراء قاطبة هزمتم العدوى المغوار والظالم الجبار وخلت عصور الاستعمار وبدء عصر الحرية وشمس اضاءت لها قصور الرومان ورحم الرحمان شهدائنا الابرار

في 13 نونبر 2010 الساعة 28 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- استيقظوا...

fatimaroc

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
فعلا لقد تعددت اشكال التعسفات في الصحراويين غير ان الحل بيدهم لا تنتظر من احد يعطيك لقمة عيش في أرضك لكن اسعى وراءها بنضالك و كفاحك كلما رضينا بالقليل لن يرمى لنا سواء بالفتات الشعوب كلها الان ثارت ضد هذه الانظمه الجائره و المنتظر من هذه الانظمه ان تستيقظ من سباتها وتعلم انه الشعوب لم تعد ترضا بالفتات ولا بالذل و الهوان استيقظوا قبل فوات الاوان

في 13 شتنبر 2011 الساعة 49 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

موسيقى الراب الدينية.. وسيلة جديدة لترويج الإسلام

يقع هدا بمدينة كلميم إدارة اتصالات المغرب بالمدينة تتصرف خارج ضوابط القانون ... ؟

اوباما: انا مسيحي لان تعاليم المسيح ترشدني لحياة اريدها!

هل نحن في المدينة؟

هل المواطن الصحراوي مليارديرا ام هو خطاب تحريضي ضد الصحراويين ؟

حمدي ولد الرشيد : حقيقة ماجرى في مدينة العيون (الجزء الاول)

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

قمع وقفة احتجاجية للمعطلين بمدينة بوجدور

يقع هدا بمدينة كلميم إدارة اتصالات المغرب بالمدينة تتصرف خارج ضوابط القانون ... ؟

هربنا من البوليس شدونا الجدارميا

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة

مخيم النازحين يستدعي حلول وزير الداخلية للعيون

تنقيلات وزارة الداخلية تفاجئ رجال السلطة بإقليم تيزنيت

مجاز صحراوي يعتصم أمام إدارة فوسبوكراع بالعيون احتجاجا على إقصائه من التوظيف

واقع قطاع الصحة بكلميم رسالة لمن يهمها الامر..

مهرجانات خطابية يقودها الاستقلاليون بأقاليم الصحراء لتعبئة الموطنين للتصويت على الدستور





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.