للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم:تدخل عنيف في حق مجموعة الشيلة للمجازين الصحراويين والباشا " لا مكان للصحراويين في المغرب"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 غشت 2011 الساعة 48 : 20


صحراء بريس / ج.س - كليميم


تدخلت , كعادتها التي دأبت على ممارستها في إطار معالجتها   للملفات  و المعضلات التي تواجهها  دون الخروج عن سنتها في التعامل مع الصحراويين المتسمة بالقمع ولا شيء غير القمع حيث أقدمت اليوم 18/08/2011 بمدينة كليميم  على الساعة الثالثة زوالا, قوات الامن على قمع المعطلين الصحراويين المنضويين  بمجموعة الشيلة للمجازين  الصحراويين , مخلفة مجموعة من الإصابات وهذه لائحة للمصابين :

. صلاح الدين تبوقالت 26سنة  إصابة على مستوى الكبد و الرأس 

.علوات بلة 23سنة إصابة على مستوى الرجلين و الظهر

.الطوير عبد الرزاق 25 سنة إصابة على مستوى الرأس والظهر

. البلاوي صالح 24 سنة إصابة على مستوى الظهر والكتفين

.الرغاي مصطفى 24 سنة إصابة الظهر والعمود الفقري

.ميراري سعيد 25 سنة إصابة على مستوى الركبة والظهر

.محمد عالي حيداس إصابة على مستوى اليد و الرأس و الكتفين

.ادريس الدهولي 23 سنة إصابة على مستوى الركبة

.بولكليع ابراهيم 24 سنة إصابة على مستوى اليدين والقدمين

.المهابة الدرعي 24 سنة إصابة على مستوى الظهر

.كين محمود جبريل 24 سنة إصابة على مستوى الذراع

.حنان صالوح 24 سنة إصابة على مستوى الظهر

و تعود كرونولوجيا الأحداث إلى إقدام مجموعة الشيلة للمجازين الصحراويين  على الساعة الثانية عشر زوالا إلى الاعتصام السلمي بمبنى البلدية الذي حاصرته مختلف تلاوين الامن و المتكونة من سيارتين من الحجم الكبير للقوات المساعدة وخمس سيارات لما يسمى بشرطة القرب {كرواتيا} و عدة سيارات ذات ترقيم مدني لأفراد الاستخبارات  وبعد إقامة المجموعة  لصلاة الظهر جماعة هناك  لاحظوا إقدام الأجهزة الامنية  على إفراغ مبنى البلدية من المواطنين العادين الذين يقضون مصالحهم الإدارية هناك استعدادا لتدخل العنيف و التي أعطى الضوء الأخضر لاقترافها المدعو الباشا الذي انهال بالسب والشتم على المجموعة وعلى الصحراويين ككل واصفا إياهم ب"الأوباش  والمرتزقة"  مرددا "لا مكان للصحراويين في المغرب"  لتتدخل قوى الامن  في حق المعطلين  الذين أبانوا عن إرادتهم الصلبة في انتزاع حقهم المشروع في الشغل و الحرية والكرامة .

وذلك بمواصلتهم لشكلهم السلمي بفتح حلقية أمام مبنى البلدية بعد طردهم منها   بالقوة  ليحج لمؤازرتهم  نشطاء حقوقيين صحراويين وأعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وجماعة العدل والإحسان ونشطاء بحركة عشرين فبراير ومواطنين لهم غيرة على انتمائهم الصحراوي  رغم الحصار المفروض على المعطلين  من قبل قوات الامن بزيها المدني والرسمي  لينتهي الشكل الاحتجاجي السلمي على الساعة السادسة مساءا  على وعد تصعيد وتيرة الأشكال الاحتجاجات و نوعيتها  حتى نيل حقوقهم المشروعة .

 



3669

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- صحراوية

صحراوية

انا لله وانا اليه راجعون

في 18 غشت 2011 الساعة 00 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- النصر للصحراويين

صحراوية حرة

تحية نضالية لكافة المعطلين والمعطلات الصحراويين نحن في صحراءناونطالب بالتشغيل في ارضنا وهدا حق مشروع لنانحن لم ندهب الى الحمالة في بلادهم المغرب بل هم من اتو الينا كاللصوص ينهبون خيراتناونصر لكافة الصحراويين

في 19 غشت 2011 الساعة 06 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- التوضيف المباشر لن يكون ابدا حلا.

abdo

وبسيف اخويا راه هادو باغين التوظيف المابشر هذي راه لا يقبلها العقل و على هاذ القبل كل عام 350 الف مجاز متخرج عيكوليك بغينا التوظيف المباشر . هههههههه و زوينة هاذي .المردة راه كايدوز امتحان باش يخدم. التوظيف المباشر راه ماشي حل راني كنكولهاليكم. وعنداك شي واحد يكول انا بلطجي ولا ... انا راه عندي محل ديال البيع والشراء فشارع الجيش . المرجو تقبل رايي والسلام.

في 19 غشت 2011 الساعة 21 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تصرفات انفصالية

رباب محمد


هذا الباشاتصرفاته عنصرية ....ويعمل لصالح الإنفصاليين. يجب محاسبته عن تصرفاته المخالفة للدستور . ولكن من سيحاسبه في كلميم
اصحراويون مغاربة والمغرب للصحراويين  ( العلويون من الصحراء ومن يفرق بين المغاربة فله أطماع اخرى يعلمها الله .... )
فمزيدا من النضال و نحن معكم انشاء الله

في 19 غشت 2011 الساعة 59 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لا سلام لا استسلام

كليميمي حر

تحية عالية لمجموعة الشيلة على شكلها الراقي . الخزي والعار لعميل النظام باشا مدينة كليميم وأريد ان أقول له لا مكان لك انت في كليميم ومن هذا المنبر نؤكد اننا لك بالمرصاد يا حقير اينما حللت وارتحلت.
لن نركع أبدا لن نركع...............

في 19 غشت 2011 الساعة 59 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- maghribi

lmamon

pour tous ça il faut faire des affaire personnel oau lieu de manifister et demander au maroc

في 19 غشت 2011 الساعة 59 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- هم الشباب فلا تغضبوهم

الطنطاني 01

لقد لوحظ في الآونة الاخيرة أن الوصفة السحرية التي توصلت لها الاجهزة الامنية لمواجهة الوقفات المتكررة للشباب المنطقة هي الردع المباشر و التهور في استعمال القوة الذي كثيرا ما ينتج عنه تعدد الاصابات و تفاوت خطورتها.
واذا كان شباب مجموعة الشيلة قد اختاروا مقر جماعتهم للاعتصام داخل مبناه فهم بذلك اعتبروا انفسهم انهم محميين من طرف السادة الاعضاء الذين جاؤوا عن طريق صناديق الاقتراع، و هناك ايضا تعاطف المواطنين الذين يأتون للادارة لقضاء مآربهم الادارية، لكن الهاجس الامني الذي يسيطر على عقول بعض الجهات، و نظرا لضيق أفقهم وانفتاحهم على المجال الذي يشتغلون فيه، يجعلون من القوة و العنف هي الحل لكل المعضلات، فتدخلت الاجهزة للاجهاز على شباب تتراوح اعمارهم بين 23 و26 سنة يطالبون بحناجرهم بشكل حضاري ببعض حقوقهم التي تتطابق مع مؤهلاتهم، لكن لكن المخزن دائما أصم فلم يفهم كلامهم و ظن انهم متظاهرين من حركة 20 فبراير فاستشاط غضبه و رمى بآلته النارية لحرق الاخضر و اليابس، و ربما هذه الطريقة في التعامل مع مثل هذه الاحتجاجات تنتهجها بعض الجهات  ( الباشاوات )التي تريد الحفاظ على الوضع القائم حفاظا على مصالحا و مكانتها، " فصبر جميا آل ياسر" وصبر جميل مجموعة الشيلة، ففي بعض المناطق الحقوق تنتزع و لا تكتسب.

في 19 غشت 2011 الساعة 06 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- من سيوقف هذا الباشا

كلميمي

كمتتبع لما يحدث بمدينة كلميم و في مواقف متفرقة و بالصدفة لاحظت تصرفات هذا الباشا و الذي اضنه يعاني من مشاكل نفسية او على الاقل لا يفقه في التواصل مع المواطنين ,

في 19 غشت 2011 الساعة 59 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- تضامن مع الضحايا

محمدفال

التدخل المتكرر و العنيف للقوة العمومية في صفوف المعطلين و المعطلات بإقليم كليميم كما حدث يوم أمس بمقر البلدية حتما ليس بالجسر الآمن لاستقرار الأوضاع...و الربيع العربي درس بليغ لقن الجميع أن ترسانة الأنظمة القمعية لم و لن تفلح في تركيع كل ذي حق مهضوم.
و من هدا المنبر أعلن تضامني مع الضحايا و أدين كل أشكال التضييق التي يتعرض له المعطلين آما لمن ينصب نفسه ليحدد موقع وجود الصحراويين نقول له أولا لست مؤهلا لدلك ثانيا نزعتك العنصرية لن تزيد الأمور ألا تعقيدا.

في 19 غشت 2011 الساعة 21 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الباشا/عبيد الوهاب

اكويدير

ما أثار سخطي هو هذا الحقير.باشاالنم .الذي لاشك أنه اتخذ القرار بتشاور مع نصفه الآخر مهرب المازوط.وعلينا ان نقف جميعا كموج زاحف وسد منيع ضد هذا الوغد الذي لا يفقه في التواصل.أن نهان كصحراويين فالافضل لنا ان نموت لانها فرض اما الركة ماهي فرض.

في 19 غشت 2011 الساعة 34 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ضدا الباشا

مغربي

الباشا هذا ابان عن حقده الشديد للصحراويين بصفة عامة و المعطلين بصفة خاصة نتمنى ان يتم نقله .
بخصوص الشيلة اتمنى ان تزيل العنصرية في اختيار أعضاء فالصحراوي مثل المغربي بكليميم الكل ضد المخزن المتعجرف

في 19 غشت 2011 الساعة 36 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الى باشا المغرب

صحراوي من داخل المغرب

اولا احي جميع الصحراوين المعطلين اينما كانوا الصمود حتى النصر ادا كان لاوجود للصحراوين داخل المغرب كما تقول وزير خارجية المغرب ووزير الداخلية يتحاورون مع الصحراوين ومعهم الصحراوين المغارب من يتحاور هل المغارب او الصحراوين مع الصحراوين لهدا اطلب من ملك المغرب ان يقوم بتنقيل دلك الباشا في اقرب وقت لان ديته موجودة عندنا كم ستاتين نحن الصحراوين فرنك للواحد لان من يقول اننا غير موجودين سيرى دلك

في 20 غشت 2011 الساعة 59 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- شعب وفي لكن...

صحراوي

التاريخ يشهد انكم شعب عريق و وفي لا يخون الامانة لستم انتم من شارك في الانقلابات الفاشلة بل اصحاب المدعو بالباشاهم من خان ملكهم و وطنهم اما انتم فانكم تحصدون جزاء وفاء ابائكم اللذبن ضحوا من اجل كرامة العيش والمثل الحساني اكول :اللهم قبر مشكور ولا حي كامل محكور.

في 20 غشت 2011 الساعة 37 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الانتخابات قريبة

ناصح

يا اصحاب النفوس الزكية اناشدكم الله ان تنصر الحق يوم الحق يوم تعزون او تهانون يوم ينتخب الصالح للتاريخ ويلقى بالطالح في مزبلة التاريخ ايها الشباب الم يحن الوقت لتقول كلمتك و يعلو صوتك.ادعوكم الى التغير من خلال التعبير فلا تبع ضميرك ولا تعطي صوتك لابن عمك كفانا جهالة وتعال لنصرة الحق

في 20 غشت 2011 الساعة 48 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- تضامنا مع الاطر الاخرى

كلميمية

تحية صمود وتقدير لمجموعة الشيلة ،احترم جدا تمسككم وصودكم من اجل تحقيق غاية واحدة الا وهو الشغل الضامن للكرامة والعيش الكريم .لكن ما لا اوافق عليه هو ان تعزلو انفسكم باعتباركم صحراويين حر من نحن ادن يا اخوتي واتمنى الرد على هده النقطة لاني لم اجد ابدا مكاني لما تقومون به فمن اكون ادا لم اكن من الصحراء فنحن ايضا من كليميم وازددنا فيه ولم نعرف بلداغيره واجدادنا من ضواحي كليميم فادن ما الفرق بيننا .اما فيما يخص ما قاله الباشا فانا مثلكم شعرت بالغيرة على صحراءنا وتفاجئت لما قاله هدا الحقير الدي لا يسثحق ان يكون باشاعلينا وهو اصلا لا يعترف بنا .وكما نقول في شعاراتنا  (خيراتنا خيراتنا ماريناها مراتنا  )

مناضلة من اطار اخر

في 21 غشت 2011 الساعة 36 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- تدخل قوات القمع ضد مجموعة الشيلة

حسن

بداية اعلن تضامني المطلق ولامشروط مع نضلات جميع المعطلن والمعظلات من اجل حقهم العادل والمشروع في الشغل الدي يضمن الكرامة والحياة الكريمة ومن هدا المنبر اتقدم الى جميع ساكنة المدينة من اجل مواجهة هدا الجلاد الدي لاهم له السب والقدف في اعراض الشرفاء واشرافه الشخصي على جلد والتنكيل بكل مطالب بحقه .واقترح فتح موقع لخروقاته وتعسفاته.

في 22 غشت 2011 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم:تدخل عنيف في حق مجموعة الشيلة للمجازين الصحراويين والباشا " لا مكان للصحراويين في المغرب"

كليميم:تدخل عنيف على جبهة محاربة الإقصاء والتهميش يخلّف إصابات متفاوثة الخطورة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.