للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شخصية العدد (11) : مكودي جيلالي المعروف ب " بلكوري "
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 غشت 2011 الساعة 55 : 17


ذاكرة واد نون من إعداد : إبراهيم بدي

brahimbaddi62@yahoo.fr

 

شخصية العدد :

مكودي جيلالي المعروف ب " بلكوري "


يقول الكاتب و المفكر الفرنسي الكبير ' اوسكارد وايلد ': ( .. آه لو كان للحياة شوط ثان , لكم تمنيت بان أصحح تجاربي .. ) طبعا لو كانت ملكة الإنسان سترشده إلى ما سيقع له في قادم الأيام , ربما كانت له فرصة توجيه  مسار حياته نحو الأفضل , ولكن تمضي الأيام و ترحل بنا أحيانا بما نشتهي و أحيانا أخرى تجري سفننا بما لا تشتهي رياح الحياة لتبقى هذه الأخيرة كتاب مفتوح نستخلص منه الدروس و العبر لعلنا نمضي ما بقي من العمر في توافق و انسجام تام مع دواتنا قبل غيرنا .. لكن و كما يقول الشاعر ' ستبدي لك الأيام ماكنت تجهل ..' ولو أني اعرف خاتمتي ما كنت بدأت..

طبعا و نحن نتحدث عن الشوط الثاني أود أن أعود و إياكم إلى الشوط الأول من مسار لاعب لكرة القدم بكليميم و من خلاله مسار أو بداية لعب كرة القدم بشكل منظم بكليميم , من منا لا يتذكر الفريق العسكري الذي كان يمارس كرة القدم بكليميم بالملعب القديم , هذا الملعب الذي كان يحج إليه جمهور غفير من رجال و نساء و شباب و أطفال , هذا الجمهور الذي كان يعشق الفرجة و المراوغات الساحرة لكل من لعويسي و مجيلا و بلكوري . هذا الأخير الذي اخترناه ليكون ضيف هذا العدد من ذاكرة واد نون, فالأمر يتعلق باللاعب / الجندي السيد  مكودي جلالي المعروف    ب" بلكوري "  المزداد بمدينة أسفي سنة 1942 , هذا الإنسان الذي أعطى الكثير و لم ياخد     إلا القليل, أعطى و أفنى عمره من اجل الوطن فهو الذي التحق بالجندية وقد حل بمدينة كليميم في إطار العمل طبعا سنة 1968 حيت استقر بها في أول الأمر كجندي و هو الآن يسكنها كما سكنته و هو متقاعد. فبلكوري هذا الإنسان المتواضع جدا قد مارس لعب كرة القدم منذ نعومة أظافره , فكان أول نادي التحق به هو نادي العرب بأسفي الذي كان يمارس ضمن فرق القسم الوطني الثالث و كان ذلك سنة 1957 أي سنة بعد استقلال البلاد , بعد ذلك انتقل إلى جمعة سحيم ليلعب لفريق الهلال القسم الوطني الثالث . ليعود من جديد إلى مسقط رأسه أسفي للعب مع فريق اتحاد أسفي سنة 1960 .

أما فيما يتعلق بقدومه إلى مدينة كلميم فكان سنة 1968 . هذه الحقبة التي عرفت خلالها المدينة تحول عميق على المستوى الرياضي و لاسيما كرة القدم لما قدمه بلكوري و عشيبة الوراق و دريس الخلفي مجيلا و القائمة طويلة طبعا ... فهؤلاء جميا لعبوا  للفريق العسكري الذي كان يشارك في البطولة العسكرية بالمنطقة الجنوبية انذاك, هذا الفريق الذي أحرز البطولة العسكرية على المستوى الوطني سنة 1968 .

إضافة إلى ذلك فقد عمل بلكوري على إبراز مهاراته الفنية الراقية بمراوغاته الفريدة من نوعها و التي كان يرقص على إيقاعاتها سي بوجمعة المعروف ب ( تبعوا ديما ..) رحمه الله , هذه المراوغات الساحرة نقلها فيما بعد بلكوري ليلقنها إلى لاعبي فريق نجم الصحراء أولا ثم إلى فريق  جوهرة الصحراء فيما بعد لإشرافه على تدريبه في وقت من الأوقات كما كان لاعبا في صفوفه و قد رافقه في هذا المشوار و هذه التجربة الجديدة القديمة ضمن فريق جوهرة الصحراء , كل من الكاتي كمسير و مصطفى الرباطي , ملغاغ سي محمد , كريرات , حما تاحبوستي , حسن الزويكي المحجوب بادا امكسار ابراهيم العكاد إبراهيم المعروف ب –بيتشو- الحسين بورحيم المعروف ب- الفرسن- النميري زنيديري ديديه حمادي جكاني محمد اللاعب الأنيق عقبي المحجوب المعروف ب- بينيني- و اللائحة طويلة نعتذر إن لم نذكر الجميع ..

وقد ضل مكودي جيلالي وفيا و مخلصا لنفس النهج الذي كان عليه , أخلاق عالية , تواضع نكران للذات و العمل بجد من اجل إرساء أسس و قواعد متينة من شانها إعطاء انطلاقة قوية لكرة القدم بكليميم و بالمنطقة ككل ,  كيف لا و هو الذي قال لقد ألفنا العيش بين أهالي واد نون بل انه أضاف قائلا بأنه لم يعد يقوى على السفر بعيدا عن مدينة كليميم التي احتضنته لمدة من الزمن ليست بالقصيرة ..  بل انه تزوج من فتاة تنحدر من كليميم وهو الآن يسكن بحي تيرت بكليميم رفقة زوجته وابنه الوحيد ... وهو الذي قضى أزيد من أربعة وعشرين سنة كأسير حرب بمخيمات تندوف منذ يوم 04/05/1978, حيث تم أسره بنواحي التفاريتي ليطلق سراحه يوم 17/01/2002 . خلال هذه السنة تم تكريمه بمسقط رأسه بآسفي من قبل الفريق الذي احتضنه وهو شابا يافعا ليعود إليه مكرما من طرف فريق اتحاد آسفي وفريق قدماء من الدارالبضاء . لكن ما يحز في نفس بلكوري اللاعب المتواضع هو أنه أعطى الكثير للكرة الكليميمية خاصة مع فريق جوهرة الصحراء ولم يلتفت إليه احد من الذين رافقوه في دربه الرياضي كما فعلوا مع غيره . ولكي ننصف بلكوري و نعيد له الاعتبار فالمرجو و المطلوب من كل الفعاليات الرياضية و المسؤولين بالمدينة اقامت حفل تكريم على شرفه و على شرف كل من قدم خدمة جليلة من اجل إنجاح الرياضة بصفة عامة و كرة القدم بصفة خاصة .. ولمالا منح السيد بلكوري الإشراف على مدرسة تعنى بتعليم وتلقين المبادئ والأسس الأولية لكرة القدم بكليميم من أجل مستقبل ناشئة رياضية واعدة .

 ( بلكوري رفقة المحجوب بادا )




6507

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- Belkaouri

asrir

Oscar wilde n'est pas Français
Bravo encore une fois ... Article magnifique .Bonne contuniation

في 22 غشت 2011 الساعة 43 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاسطورة

واد نوني

اه لقد دكرتني ب الماضي الجميل يا اخي بادي بالفعل بلكوري كان لاعب كرةالقدم ممتاز انداك وكدالك عشيبا طبيع مجلا البيصاوي الحرس دريس عبد الهادي الخلفي واخرون كلهم كانو ممتازين وكانو احسن فريق على الصعيد الجنوبي ان لم اقل الوطني كان فريق متكامل ومنسجم ولا انسى المرحوم بوجمعة المشجع رقم 1 المعروف ب تبغو ديما كما قلت رحمه الله فشكرا لك على هدا الجميل

في 22 غشت 2011 الساعة 58 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تنويه واعتراف بجميل

بدي ابراهيم

اولا رمضان مبارك وعيد مبارك سعيدمسبقا لكل الاوفياء لهذا المنبر الاعلامي والاخباري المتميز والناجح بكل المقاييس الذي احتضننانحن ابناء الجنوب , ومنكم ومن خلالكم اشد بحرارة على ايدي كل المشرفين على منبرنا هذا : صحراء بريس , لان لولاهم لما تواصلنا, مرة اخرى الف شكر و تقدير للطاقم المشرف على منبرنا هذا.
وثانيا اشكر صاحب التعليق رقم 1 على اتتباهه للخطء الذي وردا مني سهوا فهو زلة قلم ليس الا , فاسكار فنغال ويلز وايلد هو انجلوارلندي .
كما اود ان استغل هذه الفرصة لكي اشكر كل المهتمين و متتبعي عمود ذاكرة واد نون و الذي اعتبره منكم و اليكم , كما اعدكم بان كل اقتراحاتكم و نصائكم ستاخد بعين الاعتبار, كما اود في الاخير التنويه بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها اخونا احمد فال لمجيدري من خلال تزويدي بالصور النادرة كذا من خلال كونه هو من شجعني على على النبش في ذاكرة واد نون.
دمنا اوفياء لواد نون و لساكنتها.

في 23 غشت 2011 الساعة 51 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ذاكرة كلميم

عبدالرحمان

اليك بعض الشخصيات يابراهيموالتي بصمت تاريخ كلميم وطفولة ابنائه:
الحاج بنيحيا
علي مطور
القايد الجرفي
اكمي الحسين
ولي عودة للموضوع

في 25 غشت 2011 الساعة 20 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- 4 داكرة

انا

اليك اخرون


سعيد مول الكار ميرسديس
سي محمد مول البوصطة
مولاي رشيد ديال البوصطة
محمد احسون ديال لاساطاص



ولي موعد اخر انشاء الله معك اخي ابراهيم

في 25 غشت 2011 الساعة 29 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- المنسيين

الامين

تحية خالصة الى الاخ بادى ابراهيم على النبش فى داكرة كليميم الرياضيةوالعودة بناء الى تلك الايام الجميلة الراسخة فى ادهان ابناء كليميم ولكن للا سف الشديد اصبح كل من قدم وصنع تلك الايام الجميلة فى عداد المنسيين والمهملين لاممنصف لاهؤلاء الرياضيين المتمييزين والائحة طويلة لاتنحصر عند بلكورى وانت تعلم هدا اخى بادى ابراهيم . اما الجانب الثقافى والسياسى والاجتماعى فابطال هده المجالات كثر وقدموا الكثير لكليميم ووادنون بشكل عام وقد حان الوقت للنبش فى تارخهم وانصافهم ولوبهده السطور المعبر النابع من اعماقالقلب ودالك اضعف الايمان.

في 28 غشت 2011 الساعة 03 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- FELICITATI S

EL KERF/

Aid saaid moubarak à tous

Mes salutations les plus sincères à tous, et en particulier à l’équipe de Sahara presse qui grâce eux ce site existe, et qui nous font rêver de temps à autre. Je voudrais aussi avant de finir remercier chaleure usement Mr MJAIDRI MohamedFal pour les photos de classe qui m’ont fait énormément plaisir. Merci encore à l’équipe et félicitations pour le travail accompli.

في 31 غشت 2011 الساعة 59 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تحية

احمد مراكش

تحية خالصة مرة اخرى اخ ابراهيم ولمنبركم المحترم والدي ابنتم من خلاله على ان صحراءنا ووادنون بالخصوص لا يعرف عصبية ولا يتنكر لمن ابلى فيه البلاء الحسن عيدكم مبارك سعيد

في 05 شتنبر 2011 الساعة 00 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- تحية

ولد الحفرة

تحيةخاصة للاخ بادي براهيم وانك لمن الحفراوين الاحرار جازاك الله عنا كل خيرا وانك لنمودج لمن له غيرة على كليميم

في 13 نونبر 2011 الساعة 30 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

شخصية العدد (11) : مكودي جيلالي المعروف ب " بلكوري "





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.