للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكلميم وسط ارتفاع نسبة المضربين             شهادات جريئة للمغربيات ضحايا الاعتداء الجنسي بحقول الفراولةبإسبانيا             كليميم:مجهولون يعتدون على نائب رئيس جماعة المحبس بالضرب             عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكليميم            مسيرة على الأقدام من جماعة اسرير إلى كليميم احتجاجا على مافيا العقار            عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكليميم


مسيرة على الأقدام من جماعة اسرير إلى كليميم احتجاجا على مافيا العقار


عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان U.M.T يصف تصريحات النائب الثامن لرئيس بلدية كليميم بالمغالطات وإنجازات المجلس بمخيلته فقط
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 غشت 2011 الساعة 28 : 22


صحراء بريس / عن المكتب - كليميم


أصدرت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية فرع كليميم ,بيانا تحت عنوان ( بيان حقيقة) ,ردا على تصريحات النائب الثامن لرئيس الجماعة الحضرية لكليميم , لراديو بليس , وننشره كما توصلنا به :

ردا على ما صرح به النائب الثامن لرئيس الجماعة الحضرية لكلميم يــوم : 18 غشت 2011 ل ( راديو بليس اكادير/ RADIO PLUS AGADIR ) و إيمانا منا بعدالة قضايانا وإرضاء لمبادئنا الراسخة و صدق أقوالنا , و بعد انعقاد اجتماع مكتب الجامعة قررنا الرد على هكذا تصريح , اقتناعا منا أولا بتنوير الرأي المحلي و الجهوي و الوطني , و ثانيا لتفنيد ما جاء على لسان سيادة النائب الثامن لرئيس الجماعة الحضرية لكلميم من مغالطات و تهــويلات و تصوير العمل الذي يقوم به المجلس الموقر بالعمل الوردي الفردوسي و الذي لا تشوبه عيوب و لا شائبة تذكر و كأنه يعيش في أكناف المدينة الفاضلة و التي ربما لاتوجد إلا في مخيلة سيادته .. كيف لا و من الطبيعي جدا و على اعتبار أن سيادته كان رده من مدينة سيدي افني جوال يتمتع بالسيارة التي منحه المجلس اياها و الذي كان عليه إذا كان يحترم نفسه أن لا يسافر على متنها من اجل الاستجمام و قضاء العطلة لأنها سيارة عمومية و ليست خاصة . فإلى سيادته نقول بالفم الملآن بعبارات النضال الصادق للدفاع عن حقوق و كرامة المأجورين , و ليس بالفم الملآن ب '' البايلا '' و '' البسطيلة '' ... و إيمانا بدورنا كمؤطرين للعمــــــــــال و الموظفين كقوة مناضلة فإننا نسجل مايلي :

  • بخصوص النقطة الأولى التي وردت في رد سيادته و المتعلقة بكون أن نقابتنا تنهج المزايدات السياسوية الضيقة و التي لا تخدم مصالح الشغيلة حسب قوله , و لنفرض جدلا أننا لا نخدم مصالح الشغيلة و أننا نزايد سياسيا .. فماذا قدم سيادته و المجلس الذي يدافع عنه بدلا عنا كخدمة لمصالح الشغيلة سوى العزل و الطرد و التوقيف و الإنذارات و الاقتطاعات وو ...
  • أما قوله بان نقابتنا ليست الأكثر تمثيلية داخل المجلس البلدي لكلميم , فنحيل سيادته على محاضر انتخاب ممثلي المأجورين الأخيرة الخاصة ببلدية كلميم ليطلع عليها و حينها سيكون له رأي آخر وربما سيغير من حكمه السطحي هذا . و على أي يبقى الاتحاد المغربي للشغل النقابة المرجع و النقابة العتيدة و الأكثر تمثيلية على الصعيد الـــــوطني و منه نستمد قوتنا بغض النظر عن حجم تواجدنا و تموقعنا , فلا داعي لنعتنا بالأقل تمثيلية لأننا نعرف كما يعرف سيادته و هو سيد العارفين بكيفية فبركة الأغلبية ..
  • أما بخصوص النقطة التي أسهب في بسطها بالمفهوم الأدبي للمصطلح و ليس بالمفهوم العلمي المرتكز على التقويم المحاسباتي , و المتعلقة بتسوية الملفات الإدارية و المالية للموظفين و العمال و التي حصرها في حذف السلالم من 1 إلى 4 و الزيادة المــــرتقبة و المقدرة ب 600 درهم فقط , ناسيا أو متناسيا بان هناك العديد من الموظفين و العمال من لم تسوى وضعيته المالية و الإدارية مند سنين إلى يومنا هذا, منهم مهندسي تطبيق تقنيين محررين كتاب أعوان , بالإضافة إلى  الحاصلين على شواهد جــــــامعية و تقنية و غـيرها هذا دون الرجوع إلى الكيفية التي تكولس بهــــا الكفـــاءة المــهنية و التنقيط و الترقيات للبعض دون الكل .. و هل يجهل سيادته أو يتجاهل ملفات المجموعة 17 التي حرمت من التوظيف لا لشئ فقط أنها ذهبت ضحية مزايدات سياسية بالاستعمال المنطقي للمصطلح هذه المرة .. و التي لا دخل لها فيها , ولماذا لم تكن لسيادته الجرأة الكافية للتطرق إلى الأحكام الصادرة عن المحاكم الإدارية باسم جلالة الملك و التي يمتنع المجلس حتى الآن عن تنفيذها و منها قضية بعض من المجموعة 17 و الأخرى التي تخص العون الذي كان في وضعية التوقيف المؤقت عن العمل .. وغيرها من الملفات .. كنا نود بأن يطلعنا سيادته عن أسباب و دواعي إقدام المجلس على اقتناء 08 سيارات جديدة في الوقت الذي تفتقر فيه الإدارة إلى وسائل العمل الضرورية ..
  • أما عن الحوار و العلاقة الأفقية و العمودية التي تجمع المجلس بالشغيلة  و الباب المفتوح , و غيرها من التلاوين و الأساليب و المصطلحات التي يشتهر بها سيادته فكلها طرا هات و خرافات لا أساس لها من الصحة إلا إذا كان سيادته يتحدث عن مجلس آخر من نسج خياله.. و نحن في الجامعة تقدمنا بالعديد من الطلبات للقاء رئاسة المجلس مند الولاية الأولى و إلى يومنا هذا و لم نحض و لم ننعم بهذه العلاقة الأفقيــة ولا العمــودية و لا هم يحزنون ..
  • على الأقل اعترف سيادته في الأخير بان كل الملفات الإدارية و المالية للموظفين تبقى عالقة إلى حين .؟ في الوقت الذي تعرف فيه باقي اهتمامات المجلس ( الصفقات ) أهمية قصوى تستدعي منه التعاقد مع مكاتب الدراسات و مكاتب المصاحبة و المواكبة بدل استغلال الأطر و الكفاءات من بين موظفي المجلس و التي تم تهميشها .. و كل هذا على حساب تلك الملفات التي ستبقى عالقة و التي تشكل في نظرهم عبئ و استنزاف لمالية الجماعة ..

و في الأخير نقول لسيادته بأننا لا نزايد على احد , لان من يزايد هو الذي يرى في العمل النقابي أو على الأقل يخيل إليه بان النقابي الجاد هو العدو الذي يجب محاربته بشتى الوسائل .. في الوقت الذي ننظر فيه نحن إلى العمل النقابي على انه هو السبيل الوحيد لعقد شراكة حقيقية بين الإدارة و المأجورين حتى يتسنى للعامل و الموظف في ظل إحقاق الحق و القيام بالواجب  الانخراط بحق و حقيقة فيما اسماه سيادته بالرافعة الأساسية لكل تنمية محلية منشودة لخدمة الوطن و المواطن ...



3687

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نقابة المصلحة الشخصية

عابر سبيل

أقول لنقابة الفاسيين الاستقلاليين وبالاحرى الاستغلاليين ادهبوا بعيدا فأنتم ونقابتكم خربتم عددة مصالح في المدينة كما خرب أهل الفاسي المصالح الوطنية مند زمان بعيد وانا ألاحظ ان نقابتكم المزعومة لا تتحرك الا عند ما ترى أن الامور ليست في صالحها وان اردتم الأدلة فهناك مايتبت دالك

في 22 غشت 2011 الساعة 35 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بيان الاتحاد المغربي للشغل

حسن

في البداة احيي مناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية على صمودهم ذامام عجرفت وتعسفات واغرءات رئيس المجلس البلدي والسلطة المشفة على القطاع التي وعلى راسها خليفة العامل بكلميم وعامل اقليم كلميم التي تحمي و تتستر على خروقات الرئيس لامنها المتعلقة .
اما انت ايها النائم (النائب ) الثامن فاننا نعرفك جيدا فتجربتك السابقة مع المنظمة وعلاقتك مع زوجتك المرحومة وكيفية تخليك عنها ومحاولتك السطو على منزلها ووضع قدراتك في تصرف مصاصي دماء مقابل قنينة خمر اهل وادنون خبروها.

في 22 غشت 2011 الساعة 22 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- التوظيف الحر

عابر سبيل

بـــــــــــــــــاشـــــــــا
مدينة كلميم في حالة شرود
المعطلين والمعطلات بالالف في الشوارع
ويعطي الاموار للمخزن لتعنيفهم
ولكنه يوظف خارج السرب
أن كانت الفتاة التي توجد بمكتب السيد الباشا متدربة فانها الان تسيرة نحن اقفال سنة كاملة
ان كانت متطوعة فهده مسألة أخرى أن كانت كما يتداول بالشارع الكلميمي ملفها يطبخ لمنحها وظيفة " عريفة"
لدى السيد الباشا
هكدا سلك السيد الباشا طرق سلفه الدي وظف فتاة ببطاقة الانعاش وما زالت تستفيد فيها الى اليوم
الشارع يريد التوضيح فقط أن كانت حصلت على بطاقة الانعاش كيف ثم هدا والسيد الوالي والسلطات كلها كانت بعد احداث الضجة على الانعاش الوطني لا بد لك من تسجيل اسمك وتعليق لائحة المستفيدين بالمقاطعات
كل هدا مجرد حبر على ورقة
ولكن لا تنسو ان الشباب ان شاء الله قادم لتفحص هده اللوائح من جديد ونرى من الدي يستفيد ومن لا يستفيد ومن المستحق ومن لا يستحق
وعلى السيد الباشا مراجعة أوراقه ,

في 22 غشت 2011 الساعة 33 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الى المكتب النقابي

salaho

تخية خالصة للمكتب النقابي للجامعة الوطنية الوطنية على بيان الخقيقة.
ولكن لي مؤاخدة عن الصياغة الركيكة للبيان وشحنته الانفعالية القوية التي أضعفته كثيرا
الى عابر سبيل التعليق الاول ..
انك خارج الموضوع عندما تتحدث عن نقابة الفاسيين ........... اختلط لديك الخابل بالنابل ولم تعد تفرد اسماء النقابات

في 22 غشت 2011 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تحية نضالية ..

عمر أبكير

في البدايةأحمل لأخواني منخرطي ومنخرطات الجامعة الوطنيةلعمال و موظفي بلديةكلميم المنضويةتحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اسمى ايات الاحترام والتقدير وبإسم مناضلي ناقابة الجامعة الوطنيةلموظفي وأعوان الجماعات المحلية التابعة للاتحاد العام للشغالين أعلن لكم عن تضامننا المطلق معكم في جميع الخطوات النضالية لانتزاع حقوقكم المسلوبة في ظل وضع متردي ومخزي يعتري الاعتراف بالعمل النقابي النبيل داخل مؤسسة بلدية كلميم يروممن خلاله المسؤولينعليها تدجين ما بقي من الشرفاء الحقيقيين الذين كرسوا حياتهممن أجل المبدأ والدفاع عنالطبقة الشغيلة فإلى الامام وما ضاع حق وراء مطالب .
ومن جهة أخرى أتاسف من تعليق الاخ عابر السبيل الذي تحامل على نقابتنا خالطا الاوراق دون علم بمصدر المقال مما يدل على عدوانية متأصلة في البعض الذي ينبح من أجل النباح فقط .
توقيع عضو المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الجماعات المحليةالاتحاد العام للشغالين بالمغرب بكلميم

في 22 غشت 2011 الساعة 16 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- توضيح

عابر السبيل

جوابا على الرد رقم 5 اولا وقبل كل شيء انا أعرف ماأقول لان نقابتكم هي رسم موجز طبق الاصل من النقابة التابعة لي أهل الفاسي من حيث مواقفها وتخادلها في حق الشغيلة واهدا واضح وضوح الشمس في النهار اين موقفكم من ما تعرض له عمال شركة النظافة من طرد وتعسف وحرمان الخ...... وان مناضلين حقيقيين فهده الطبقة الوحيدة التي يجب الوقوف بجانبها لانها هي من تصهر على تنظيف وجمع مخلافات الساكنة والامثلة كثيرة واعلموا ايها القراء ان كل مجال دخلت له النقابة مصيره الفشل وخصوصا كلميم ولدي ملفات على مجموعة من المنقبين احيطكم علما بانني غير معني لامن قريب ولا من بعيد باي لون نقابي
واقول لك ايضا ان 95 في المئة من منخرطيكم يطبلون ويلهتون وراء من تصفهم بعديمي المسؤلية بالمجلس البلدي اتقو الله واعلمو ان لكل واحد اجابيته وسلبياته

في 22 غشت 2011 الساعة 34 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كلكم في الهوى سوى لا النقابة و لا المجلس

متتبع

كتديرو علينا القوالب ديالكم بانكم متخاصمين انها سياسة خاوية ما فيدكومش بزوج كلكم مجرد حرباء في حرباء
vous n etes que des caméléons
اكبر منافقين
استسمح عن الركاكة لانني ما قاريش و لكن قلت اللي في قلبي
انشر يا حبيبي انشر

في 22 غشت 2011 الساعة 23 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اللي دار الذنب يستاهل العقوبة

كلميمي

مع اقتراب الاستخقاقات الانتخابيةأرى ان موضوع ما حدث يوم 20 فبراير امام منزل رئيس البلديةكانه طوي بدون تحقيق و محاسبة المسؤولين عنها نظرا لخطورة الامر من جهة حجم الممتلكات العمومية التي خربت و من جهة أخرى لما تعرض له وجه الدولة كمؤسسات من تمريغ حيث جيش السيد الرئيس عصابة بالهراوات تحت انظار جميع الاجهزة الامنية و بمباركتخم و احيانا تحت حمايتهم لمواجهة مواطنين عزل ارادوا فقط التعبير عن ارائهم ,

في 23 غشت 2011 الساعة 34 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- كلميم: بيانات كثيرة وخدمة قليلة

عين على كلميم

إن المتتبع للبيان الذي اصدره المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بكلميم على اثر تصريح النائب الثامن لرئيس بلدية كلميم، يلاحظ :
1 أن التصريح لدى اي جهاز اعلامي حق مكفول للجميع في اطار التعبير عن الراي والراي الاخر ، ولايمكن باي حال ان يحلل هذا الحق على ممثل النقابة ويحرم على ممثل المجلس البلدي خاصة وان تصريح هذا الاخير كان عاديا ولايتضمن ما من شأنه ان يكلف هذا الجهاز التنظيمي عناء عقد اجتماع للرد عليه بعبارات لاتليق بحجم مانكنه من تقدير لهذه النقابة حتى وأن كانت الاطر المسيرة لها محليا لاترقى الى حجم التطلعات وفشلها في استقطاب المناضلين الشرفاء بدل حصر دائرة قواعدها في مجموعة من الانتهازيين اللاهثين الى النفغية الضيقة.
2 أن البيان الذي اراد ان يصنع من الحبة قبة يتضمن مغالطات كثيرة ، ويضمر في طياته خلفيات و ومواقف سياسية يعرفها الصغير والكبير في مدينة "الحفرة" ، مواقف بعيدة كل البعد عن المراس السياسي الديموقراطي والمستقل والذي لايتحرك ببياناته ومواقفه الا مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية وبالتالي يصبح حملة انتخابية سابقة لاوانها لصالح من يحلم للعودة الى عهد الاستبداد والفساد،غضافة الى الاخطاء اللغوية التي تضمنها البيان والذي ابان عن جهل فيما يخص تدبير الميزانية الجماعية حينما تم ربط تسوية الوضعية المالية للموظفين والاعوان (التي تدخل في ميزانية التسيير –الجزء الاول ) بقضية شراء سيارات  (التي تدخل في ميزانية التجهيزالجزء الثاني ) وهو حتما خطأ لايغتفر لمن يزعم الدفاع عن حقوق الشغيلة الجماعية، هذا التدني الذي يزيد وضوحا في ختم البيان بمقولة تعكس عمق الخطأ في التدبير النقابي وقلة نضج من يسيره بكلميم، في الوقت الذي كان عليهم العمل على ترسيخ ممارسة نقابية بناءة قائمة على النقد الذاتي اولا وفعل نقابي حداثي ينخرط بالملموس في تأهيل وتكوين وتأطير الاطر والقواعد والاقتراح الموضوعي والعلمي والانخراط في التشارك والفعل التنموي المحلي بعيدا عن كل اشكال التطبيل الانتخابي السابق لاوانه.

في 23 غشت 2011 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- اذا لم تستحي ففعل ما تشاء

الاتحاد المغربي للشغل

الى ساحب التعليق رفم 9 المعنون ب عين على كلميم والذي كان حريابه ان يعنونه ب : عين على مال كليميم, كما نحيطه علما بان البيانات لا تنطلق من فراغ فاذا كثرت و تناسلت فاعلم بان الجهة الصادرة في حقها تلك البيانات لم تقم بواجبها و تعرف اختلالات في تسيير شؤونها, و خير مثال دفاعك عن شراء السيارات الي تدخل في ميزانية التجهيزات ... اوا دخلت عليك بالله واض ماشي هذا نوع من الطنز... فايهما اولى اذا كنا نتحدث عن التجهيزات الحقيقية و الضرورية, توفير اقلام و اوراق و حبر و تاسخات و الات للطبع و حواسب ام سيارات تستخدم من اجل قضاء العطل في كل من اكادير و سيدي افني و ميراللفت ..تحن نعرف و لنا دراية كافية بتمفصلات الميزانية و العملية العجيبة و الغريبة التي تعرف ب : التحويل من فصل الى فصل .. و الفاهم يقهم ... على اي من كان بيته من زجاج فلا يرمي الاخرين بالحجارة ..؟ و حتى نكون اكثر وضوحا معك و مع غيرك , بحكم انك تداف عن طرح مغلوط , نقول لك اننا على كامل الاستعداد لعقد مناضرة او جلسة حقيقة عمومية لاننا لا نخشى المواجهة و نملك من الحجج و البراهين ما يكفي لذلك ..فمتى ستحددون موعدا لهذه الجلسة ..؟؟

في 23 غشت 2011 الساعة 06 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كفى من الكذب

غيور

الى صاحب التعليق رقم 9
خير الكلام ما قل و دل و خد العبرة من ما قاله منظر الثورة الفرنسية جون جاك روسو الذي قال : ليست الانانية ان يعيش الشخص كما يريد , بل ان يعيش الاخرون كما يريد هو .

في 24 غشت 2011 الساعة 22 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الحقيقة لا تحجت بالغربال

نقابي اصيل

الى صاحب التعليق رقم 9 يصدق فيك قول الشاعر احمد مطر في احدى قصائده التي عنوانها : نافق
.. واسبق سواك بكل سابقة فان الحكم محجوز لارباب السوابق
هذه مقالة خائف متملق , متسلق
و مقالتي : انا لن انافق حتى و لو وضعوا بكفي المغارب و المشارق ...

في 24 غشت 2011 الساعة 53 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- بيانات كثيرة ونضج نقابي وسياسي اقل

عين على كلميم

من السهل جدا اقتباس التعابير المجازية للايحاء بقوة قد تكون وهمية غير ان الخطير في الامر ان يصدق الانسان وهمه او كذبته ومن تم فالاله وحده هو الذي يملك المشارق والمغارب وهذا حال رواد ورؤساء وقادة والهة العمل النقابي بكلميم المتأسدين على موظفين مغلوبين على امرهم والمتربعين على كرسي عرش وزعامة الفرع المحلي للاتحاد المغربي للشغل والوارثين للابد فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بكلميم منذ سنين وعقود وقريبا سيحتفل الرباعي بمرور قرن على حسن التدبير سواء بالجمعية او بالنقابة والذي كان نتيجته هروب القواعد والمناضلين الشرفاء والنزهاء وبقاء الفلول البوجيدية في سدة التدبير والتسيير، فهل من انانية اكثر من هذا النموذج النقابي الكلميمي ايها الغيور صاحب التعليق 11 المتشبع بالفكر الثوري الفرنسي والذي .....
وفي لحظة مرور بالشبكة العنكبوتية اشكر صحرابريس لانها وفرت فضاء للمنضرات والمواجهات يطلع عليها ويساهم فيها كل من بامكانه التعامل مع الحاسوب وهم قطعا نخبة تلاميذ وطلبة ومظفين بدل القطبع الذي يساق في الانزالات ......
قد اختلف معك واموت من اجلك
مع احترامي للمناضلين في صمت
بعيدا عن جعجعة طحين المتسلقين الوصوليين الراكبين على موجة النضال الزائف

في 27 غشت 2011 الساعة 38 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- قولة حق

مهتم

يعرف الجميع ان النائب الثامن لرئيس المجلس البلدي هو موظف بوزارة التربية الوطنية بل رئيس مصلحة بالاكاديمية ، وفي شهر غشت يقضي عطلته رفقة اسرته بمدينة سيدي ايفني ورغم ذلك يحضر يوميا قبل حتى حضور الموظفين الرسميين الى مقر البلدية لقضاء اغراض المواطنين ويضطر الى العودة مساء الى عائلته، اما اصحاب البيان  (النقايبية الشلاهبية ) دايما في اضراب تابع اضراب تابع اضراب الى مالانهاية " اتقوا الله في المواطنين وحللوا الريالات اللي كاتشدو وتدخلوهم على ولادكم وبناتكم وعيالاتكم" اما صاحب جمعية الرياضيين الطوال لكرة السلة فلكم ان تجيبون عن السؤال: ماذا انجزتم مقارنة مع الدعم الهائل الذي تلقيتموه من المجلس البلدي الذي تشتمونه ومن المبادرة؟ وكيف حولتكم سيارة النقل الى مشروع تجاري ... والله يعطينا وجهكم

في 28 غشت 2011 الساعة 22 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- مجرد بقايا نقابة

حارس باب الصحراء

لقد اصاب صاحب " عين على كلميم" حينما وصف النقابة المذكورة بوصفها الحقيقي لانها في مدينة كلميم اضحت وسيلة للارتزاق في يد زمرة من متسولي "الزعامة الواهية" والذين لايهمهم لامصلحة الموظفين ولاعمل نقابي ولاهم يحزنون فالزعيم النقابي الاول الذي سطا على جمعية حقوق الانسان وعلى النقابة سخر زوجته للسيطرة على منظمة المرأة الديموقراطية بشارع تكنا باش تكمل الباهية تبارك الله اما مردوده الوظيفي بالمقاطعة الحضرية الثالثة فيعلمه الجميع وهذا هو النضال من وجهة نظر الشلة المسؤولة عن هذه النقابة الله يعفو عليهم

في 29 غشت 2011 الساعة 28 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" يتبنى هجوم القبائل

استياء واسع بين رجال الامن من تصريحات والي ألامن بالعيون

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

القدرات العسكرية للجيش الجزائري تقلق اسرائيل

ضحايا الطرق بالواد الواعر ضواحي طانطان

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

مشاهد مرعبة عن عملية تنكيل بشابين باكستانيين أمام أعين الشرطة

هيومن رايتس ووتش تثير ملف اختطاف وتعذيب قياديي العدل والإحسان بفاس

بيان U.M.T يصف تصريحات النائب الثامن لرئيس بلدية كليميم بالمغالطات وإنجازات المجلس بمخيلته فقط





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.