للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

افراد الجالية الود نونية بديار المهجر وبعض الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية بكليميم تحتج ضد الفس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 غشت 2011 الساعة 57 : 12


صحراء بريس / عن الو - كليميم

 

استجابة للتنسيقية المحلية المشكلة من افراد الجالية الود نونية بديار المهجر وبعض الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية بكليميم تجمع عشرات المواطنين والمواطنات من مختلف الأعمار أمام مقر أكاديمية كلميم يوم الاثنين 22غشت الجاري ،من اجل الاستماع للعروض التي سيلقيها أعضاء التنسيقية ،والتي تتمحور حول واقع المدينة المزري،جراء التسيب الذي تعرفه بعض القطاعات الحكومية ،والفساد المستشري بالمجلس البلدي للمدينة،ونظرا للمنع الذي طال لقاء التنسيقية بالساكنة الذي كانت التنظيمات المذكورة قد برمجته بإحدى قاعات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على الساعة العاشرة من اليوم المذكور ،ونظرا للترحيب الذي أبداه مدير الأكاديمية ، غير أن باشا المدينة تدخل ومنع اللقاء ، ،ما دفع المنظمون إلى تحويل لقاءهم إلى تظاهرة احتجاجية انطلقت من الأكاديمية في اتجاه الإدارات صاحبة قرار المنع , مطالبين بإسقاط الجالسين على كراسيها ومحاسبتهم.

 وقد شارك فيها ما يزيد عن 200 من ساكنة المدينة رددوا خلالها شعارات منددة بالمنع وشجبوا سلوكات باشا المدينة الذي وصفوه بالعنصري جراء ما صرح سابقا في حق الصحراويين، أثناء لقاء بعض عناصر التنسيقية به،وبمنعه للمجتمع المدني من تنظيم أنشطته التي تستجيب للتوجهات الملكية.

وقد توجه المحتجون في ما بعد في مسيرة ضخمة جابت شارع محمد السادس ،وقفوا خلالها أمام مقر الولاية والجهة وأخيرا قصر البلدية رافعين شعارات مطالبين من خلالها إسقاط الفساد ومحاسبة رموزه بالمدينة وعلى رأسهم رئيس المجلس الحضري.

وقد رفعت شعارات ضد كل من والي الجهة عامل الإقليم وباشا المدينة ورئيس المجلس الحضري بوصفهم أصحاب القرارات الطائشة والتي لاتخدم الساكنة ،وأكدوا بأنهم سيراسلون عاهل البلاد بخصوص أوضاع مدينتهم التي تتعرض للتهميش وسؤء التسيير من طرف زمرة من المفسدين حسب ما جاء في شعاراتهم التي لقيت استحسانا من طرف الحاضرين.

وندد المتظاهرون بغياب وسائل الإعلام الرسمية والشبه الرسمية والتي اعتبروها مأجورة ولا تخدم المصلحة العامة بقدر ما تخدم رؤؤس الفساد بالمنطقة،وأشاروا في شعارتهم أن قناة العيون التي عجزت عن تغطية احتجاجاتهم ما هي إلا أداة في يد من يدفع أكثر، يوجهونها كيف يشاؤن ،ولا تغطي ما لا يرضيهم.وبالتالي يجعلها قناة الشاي والسهرات ولا تحظى باحترام ساكنة المنطقة لبعدها عن انشغالاتهم.



2704

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- طيرو من زماننا

med alhasane.

النضر لابناء جاليتنا الذين يتبنون قضايا وادنون الجوفرية .واللعنة على رموز الفساد وعلى رأسهم الرويس ديال المجلس الحضري.وباشا المدينة الذي لا يشرف السلطة يتاتا .والذي سب الصحراويين بوضوح .والذل لنا نحن الصحراويين ان تركنا هذه الهفوة تمر دون عقاب.وخصوصا وأنه باشا معروف بصبيانته ونزواته .
على أهل كليميم جميعا الاستعداد لاسقاط هذه الزكرة الفاسدة.ونحن معكم بما نملك .

في 25 غشت 2011 الساعة 47 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بعد نوم عميق

الامين

تحية صادقة الى الاخوة الجالية الوادنونيةفى كل انحاء العالم بعدهدا لنوم الطويل الدى استمر لسنوا ت عانت على مرها الجالية والسا كنة على حد السواء من الممارساتاالاقانونية ولاخلا قية لكل المسؤولين المتعا قبين على الا دارات العمومية في هده المدينة العزيزة علينا ولكن هيها ت من يظن ان اهل وادنون سيظلون على هدا الحال لا والله وما يحد ث الان الا ا شارة للا يام القادمة ان بقية الا حوال على حلها . لقد دقت ساعة الدمقراطية والحرية لكي تنعم هده المدينة الصامدة فى امن واطمنان وتنظيفها من المفسدين والانتهازيين واهل المصالح الشخصيةالدين باعوا كليميم رخيصةللا سف الشديد.

في 25 غشت 2011 الساعة 19 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مدير الاكاديمية اكبر مفسد اداري ومالي

مواطن

هههههههههههه لماذا تشكرون مدير الاكاديمة اليس هو اول رموز الفساد المالي والاداري .ام تراه صحراوي من السمارة.ان النضال كي تكون له مصداقية يجب ان يعتمد الصدق وعدم العنصرية

في 25 غشت 2011 الساعة 12 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المسمار الاخير

كلميمي

و اخيرا انكشفت يا لعوينة انت واحد من المخربين الداعين للفساد في البلاد كيف لمدير اكاديمية تابع للدولة ان يرخص لهيئةمدنية دون الرجوع للقانون وهو اللص العتيد صاحب النهب و السلب في ميزانية التعليم بالجهة و ابشركم نهايته قربت و من سوء حظه دق المسمار الاخير في نعشه

في 25 غشت 2011 الساعة 21 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- هدا هو السبب .

koko

يا صاحب الرد 3 .اخبرك انك لم تفهم الموضوع.الاخوان ليسوا عنصريين.لان مدير الاكاديمية نحهم القاعة ووضع خاتمه علي الطلب بالموافقة.الا ان تدخل عبيد الوهاب والباشا هو من دفعه للتراجع عن موافقته .اما هو فقد تعامل معهم رجلا.اما الدياب الحقيقيين معروفين.وبالتالي رانك وهابي والجالية ماشي عنصريين 

في 26 غشت 2011 الساعة 47 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- قناة العيون

وادنوني

المتتبع للتغطية قناة العيون الجهوية حاصة جهة كليميم السمارة يكتشف بشكل واضح امرين مهمين هما:
1. التغطية المستمرة للانشطة الرسمية وخاصة المتعلقة بالمجلس البلدي والدورات الجهوية وغرفة الفلاحة. وهذه الاخيرة نجد لها تفسيرا منطقي الى حد ما بحكم علاقة المصاهرة بين مراسل القناة ورئيس هذه الغرفة مادام الاعلام في المغرب كباقي القطاعات الى عندك جداتك فالمعروف.
2. غياب الريبورطاجات التي تبرز نشاط المدينة الفني الثقافي السياسيوالرياضي بعيدا عن التغطية التي يسبقها طلب تغطية مقد من طرف الجهة المنظمة.
ومرد هذا كله هوالمستوى المتدني لمجموعة مراسلي قناة العيون الجهوية. فكيف لمراسل واحد مدير مكتب كلميم محسوب على قطاع التعليم
أن يقوم بتغطية اكبر جهة بالمغرب وهذا ليس حبا فالعمل وانما هو
الرفض الكامل لاعطاء فرصة
لاحد الصحافيين الشباب من ابناء طنطان وطاطا وسيدي ايفني .
هذا من جهة من جهة ثانية فان مدينة كلميمونواحيها اكثر من يتابع قناة العيون الجهوية بنسبة تفوق بكثير من يشاهدونها من ابناء مدينة العيون.
سبب اخر يمكن ان نفسر به عدم قدرة مراسل قناة العيون الجهوية على تغطية ما يقع امام مكتبه من وقفات احتجاجية هو العلاقات التي تورط فيها مع مجموعة المسؤولين المسيرين لمدينة والجهة ككل. اتمنى ان يقوم هذا المراس باعدة النظر اولا في طريقة اشتغاله وثانيا في طريقة قراءته للمراسلات التي تبثها القناة الفتيةلان صوته فعلا يزعج ويفقد معنى العمل الذي تغطيه كاميرا القناة.

في 26 غشت 2011 الساعة 47 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المخزن حيوان فاسد

بوتوميت

مع احترامي لكل الذين ساهموا في التنسيقية واختلاف الرأي لايفسد للود قضية أقول نعم لمحاسبة الفساد ، لكن ينبغي أن نعرف ما هو الفساد ومن أين يأتي هل الفساد هو فساد البلدية فقط طبعا الفساد جهاز وطني الفاسد الاساس ابو الفساد هو كائن يسمى المخزن وما المجالس البلدية الا أحد تجلياته لولا أن المخزن هو حامي الفساد لولا ارادة الفساد هي من طبائع المخزن لماتمادى المفسدون واذن سيظل نقاشنا للمجالس والانتخايات مضيعة للوقت سنظل نلعب في ملعب المخزن من حيث نظن أننا نحسن صنعا المشكل ليس في النوايا ولا حتى في نزاهة الاشخاص بل في نظامفاسد مفسد للاشخاص وللحياة السياسية فلا تضيعوا الوقت معشر الفضلاء في مهاترات لاتنتهي هل لنا الجرأة أن نعلن موقفا صريحا من الانتخابات الملهاة المقبلة ،ونقول للمخزن الفاسد المفسد كفى ضحكا على الاذقان دستورك قبل انتخاباتك زور وحبائلك لم تعد تنطلي على احد

في 26 غشت 2011 الساعة 21 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- قناة العيون

وادنوني

المتتبع للتغطية قناة العيون الجهوية حاصة جهة كليميم السمارة يكتشف بشكل واضح امرين مهمين هما:
1. التغطية المستمرة للانشطة الرسمية وخاصة المتعلقة بالمجلس البلدي والدورات الجهوية وغرفة الفلاحة. وهذه الاخيرة نجد لها تفسيرا منطقي الى حد ما بحكم علاقة المصاهرة بين مراسل القناة ورئيس هذه الغرفة مادام الاعلام في المغرب كباقي القطاعات الى عندك جداتك فالمعروف.
2. غياب الريبورطاجات التي تبرز نشاط المدينة الفني الثقافي السياسيوالرياضي بعيدا عن التغطية التي يسبقها طلب تغطية مقد من طرف الجهة المنظمة.
ومرد هذا كله هوالمستوى المتدني لمجموعة مراسلي قناة العيون الجهوية. فكيف لمراسل واحد مدير مكتب كلميم محسوب على قطاع التعليم
أن يقوم بتغطية اكبر جهة بالمغرب وهذا ليس حبا فالعمل وانما هو
الرفض الكامل لاعطاء فرصة
لاحد الصحافيين الشباب من ابناء طنطان وطاطا وسيدي ايفني .
هذا من جهة من جهة ثانية فان مدينة كلميمونواحيها اكثر من يتابع قناة العيون الجهوية بنسبة تفوق بكثير من يشاهدونها من ابناء مدينة العيون.
سبب اخر يمكن ان نفسر به عدم قدرة مراسل قناة العيون الجهوية على تغطية ما يقع امام مكتبه من وقفات احتجاجية هو العلاقات التي تورط فيها مع مجموعة المسؤولين المسيرين لمدينة والجهة ككل. اتمنى ان يقوم هذا المراس باعدة النظر اولا في طريقة اشتغاله وثانيا في طريقة قراءته للمراسلات التي تبثها القناة الفتيةلان صوته فعلا يزعج ويفقد معنى العمل الذي تغطيه كاميرا القناة.

في 26 غشت 2011 الساعة 35 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الخريف قادم

الامين

ها هوالصيف مرفى المدينة الحبيبةوقدعرف مظاهرا ت واحتجاجت ت وكا ن صيفا ساخنا على كل المستو يا ت.لكن المهم ان يكو ن الخريف اكثر سخونة وبشكل مخا لف ودالك عبر مشا ركة كل من له غيرة على كليميم ووادنون بشكل عام من المثقفو ن والساسة ورجالا ت هده المدينة و فعاليا ت المجتمع المدنى وابناء الجالية المتواجدين فى كل بقاع العالم. لنقطع الطريق على المفسدين وتجار الاصوات فى الانتحا بات وهل المصالح الشخصيةودالك عبر تعبئة شاملة لكشف مكان مستور و لتضح الصورة للجميع.

في 26 غشت 2011 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- نظام الفساد

عبد الرحمن

اصلاح النظام المخزني الفاسد اولوية قصوى وحتمية تاريخية لا بد لللشعب من دفع ضريبتها بدمائه كما فعلتها شعوب قبله سواء اثناء ثورة الفرنسية او البولشفية ضد نظام القيصري المطلق او ثورة الجورجية ودول التي كانت تحت حكم مظلق باوربا الشرقية او ما تعرفه بعض الدول العربية كالثورة التونسية والمصرية و الليبية واليمنية ... وغيرها من الثورات العربية التي ياست من الانتخابات المزورة والفساد العام المالي والاقتصادي ..وغيره والقمع والاستبداد فما لم يحس النظام بقوة الشعب المضبوطة والمنظمة بعيدا عن كل المعارك الجزئية لالهاء الشعب والضحك عليه كالاصلاحات العبثية والتعديلات الدستورية وتبشير بمقولات كولوا العام زين واسلوب الشفوي اما الوضع هو هو والفاسدين في بروجهم يديقون الشعب اصناف العداب يسرقون ثزوات البلاد صباح مساء دون عقاب ولا حساب مادام الشعب الفقير من يدفع اثمان دلك ماديا ومعنويا فمالم يستجمع الشعب قواه ويقدم التضحيات فلن يحقق اي تغيير وما تلبث ان يعود النظام في فساده واستبداده اكثر مما كان فلياخد الشعب العبرة من الشعب المصري و التونسي والليببي فالحق يوخد ولايعطى

في 26 غشت 2011 الساعة 12 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

سكان «أفركط الساحل» بكلميم يحتجون على العزلة ب«رأس أكويام»

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

الجماعة تنتظر مشروعا سياحيا بمواصفات عالمية لكنها لا توفر الماء والمراحيض العمومية

اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الجزائر تطالب المغرب رسميا بتعويض ممتلكات الجزائريين

ولي العهد السعودي إلى المغرب للاستجمام بناء على نصيحة أطبائه

السفير أندرو أندرسون بالجزائر "بريطانيا تساند حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير"

لوبي مغربي للدفاع عن حقوق ومصالح مغاربة العالم

المسيحيون الصحراويون" بين السرية و حلم الانتشار

رئيس جبهة البوليساريو:المغرب في قفص الاتهام بفضل الصحراويين المقيمين في مدن الجنوب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.