للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

اتهام 23 عسكريا بالارتشاء وتسهيل التهريب بمناطق الجنوب واستغلال النفوذ
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 غشت 2011 الساعة 38 : 14


صحراء بريس / عن جريدة الصباح


علم من مصدر مطلع أن مديرية العدل العسكري بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط وجهت، أخيرا، تهم الارتشاء وتسهيل عمليات التهريب واستغلال النفوذ ومخالفة الضوابط العسكرية العامة إلى 23 شخصا، أغلبهم جنود وعناصر في القوات المساعدة بالمنطقة الجنوبية، كانوا يتولون مهام المراقبة والحراسة على الحدود الجنوبية. وأحيل المتهمون الموقوفون على مديرية العدل العسكري في حالة اعتقال، بعد إيقافهم من طرف عناصر الدرك الحربي، وإجراء أبحاث معهم على خلفية الاشتباه في وجود علاقات لهم بمهربين وتجار مخدرات، يتسترون على أنشطتهم المحظورة، ويتغاضون عن تهريبهم الممنوعات من داخل التراب الوطني وإليه، مقابل رشاو مالية.
وانطلقت الأبحاث مع المتهمين بعد حجز حوالي طنين من المخدرات، إذ تبين أن أفراد الجيش والقوات المساعدة الموقوفين قصروا في مهامهم المتمثلة في تكثيف المراقبة والتبليغ عن أي تحركات مشبوهة للمهربين وغير المهربين، من أجل التدخل الفوري من طرف الدرك الحربي، أو غيره من أجهزة أخرى.
وبعد تعميق البحث مع المهربين الموقوفين، اعترفوا بأنهم دفعوا مبالغ مالية لقاء التغاضي عن مرورهم، وأنهم يتوفرون على «صداقات» وطيدة بعدد منهم، ترجع إلى فترة زمنية غير قصيرة.
وكشف المهربون أنهم دأبوا على تخصيص أظرفة مالية للمتواطئين من أفراد الجيش وعناصر القوات المساعدة، لقاء غض الطرف عن أنشطتهم المحظورة.
وحصلت عناصر الدرك الحربي على معلومات مهمة عن أسماء وصفات المشتبه في تواطئهم، لتعجل بإيقافهم، واقتيادهم إلى مخافر البحث، حيث تم استنطاقهم ومواجهتهم بالاتهامات المنسوبة إليهم، لكنهم تشبثوا بالإنكار، ونفوا وجود أي معرفة مسبقة لهم بالمهربين الموقوفين، مؤكدين أنهم أبرياء مما نسب إليهم، وأن المهربين يحاولون توريطهم أمام القضاء لأنهم كانوا يضيقون الخناق عليهم، لكن التعليمات أمرت بوضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي، وتقديمهم إلى المحكمة العسكرية لمحاكمتهم وفق القانون العسكري.
وحسب مصدر مطلع، كشفت الأبحاث التي أجراها الكولونيل، رئيس غرفة التحقيق بالمحكمة العسكرية، دلائل قوية تعزز الاشتباه في تستر المتهمين الموقوفين عن أنشطة التهريب، سواء المتعلقة منها بالمخدرات، أو ذات الصلة بتهريب البضائع والسلع دون أداء مستحقات التعشير المفروضة قانونا.
وأمر القاضي نفسه بإيداع المتهمين في جناح الجنود بالسجن المحلي لمدينة سلا، في انتظار مواصلة التحقيق التفصيلي معهم، في شهر شتنر المقبل.
وفي سياق ذي صلة، انتقل الكولونيل محمد البقالي، القاضي بالمحكمة العسكرية بالرباط، قبل حوالي أسبوع، إلى جناح الجنود المعتقلين بسجن سلا 1، وقام بزيارة تفقدية، كما استمع إلى عدد منهم، في إطار الصلاحيات المخولة إليه.



3579

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الكبير و الصغير

الطنطاني 01

نعم كل ماورد في المقال حول التهريب بتلك المناطق لا غبار عليه، لكن ما يجب التأكيد عليه ان الاتفاق مع المهربين و الاغلفة المالية أو الحصة تكون لفائدة الضابط الكبير المتحكم في النقطة التفتيشية، أما صغار العسكريين و قوات المساعدة فهم فقط ينفذون الامر بالتغاضي عن الامور، طبعا يحصلون على القليل من بعض المبالغ المالية، أو السجائر.
و لقد عودتنا المحاكم العسكرية بالجدية و الصرامة في اصدار الاحكام لهذا نتمنى ألا تكون الاحكام الصادرة بالقسوة فقط في حق صغار العسكريين المساكين بغية اغلاق هذا الملف الذي أزكم الانوف و من ثم تبرئة الضباط الكبار بحجة أنهم لا علم لهم بما يقع. أو أنهم لم يعطوا أي أمر بالتغاضي، أو أنهم معروفون بصرامتهم. كلها تبريرات و حجج قد يبرأ على ضوئها الضابط المسؤول لكنها تبريرات ليست حقيقية، و هذا فسيظل الصغار هم دائما قرابين و خرفان فداء عن الكبار. فإلى متى تكرر هذه التخريجات؟


في 26 غشت 2011 الساعة 06 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الخليجيون عرضوا شروطاً على المغرب ورفضتها

النميرى/خبر عاجل

بينت معلومات أكيدة تحصلت عليها "إيلاف"، أن الحضور الخليجيين فوجئوا بالفكرة التي انطلقت لتدعوا المغرب والأردن نحو حلف الخليج العربي، وفي وقت عارضت الكويت الفكرة مبدئياً، وأبدى البعض تحفظاً، فإن الجميع توصلوا بعض نقاش مطول، وتلمس زوايا كثيرة كلٌ فيما يخصه، اتفقوا على أن يعرضوا الأمر على المغاربة وفق شروط ثلاثة. الخليجيون عرضوا خلال المحادثات الجانبية على المغاربة أن لا يقيم المواطنون المغاربة في دول الخليج دون إقامة، وأن لا يتملك المغاربة في دول الخليج كما هو الحال للمواطن الخليجي، وأن يستمر العمل بالتأشيرة قبل دخولهم إلى أي دولة خليجية وأكدت المعلومات أيضاً، أن المغاربة رفضوا بشدة هذه الشروط، وهو الأمر الذي دعا الدول الخليجية إلى أن تقدم عرضاً جديدا يقضي بتسهيل الشروط، بحيث يحتل المواطن المغربي مكاناً أقرب إلى المواطن الخليجي.
. سبحان الله ، أي منطق أعوج هذا قدر لنا سماعه من أفواه الكفرة، بالله عليكم ما الفرق آنذاك بين البنكالي والمغربي ، هل تضنوا أنه بأموالكم ستستغبوا المغاربة ، هل تضنوا أننا سندخل معكم في مجلسكم الموقر فقط لسواد عينكم ، حقا هذه الشروط وعند سماعها من عموم المغاربة هي من سيحكم على مستقبل العلاقات فيما بيننا ، 50 مليون مغربي تريدون إستحمارها بأ مولكم ، لا ياسادة وألف لا ، أنتم بطرحكم لهذه الشروط المجحفة أسأتم إلى انفسكم وياليتكم تركتمونا في حالنا ، تفصلنا عنكم آلآف الكلومترات ونختلف معكم في العادات والتقاليد ، مواردنا محدودة ، وشبابنا يرمي بنفسه في البحر الأطلسي والمتوسط ، أراضينا في سبتة ومليلية محتلة من طرف الإسبان كل هذا ياعرب النفاق لكن نأكل الحجر ولا نرضى بالذل والهوان ، وأرضنا ياعرب الفجورالتي لم تبت نفطا ولا غازا أنبتت والحمد لله شعبا طيبا مكافح معطاء متضامن متآزر في السراء والذراء ولهذا ترانا نسابق الزمن من أجل بنائهرغم الفساد وتوفير العيش الكريم لأبناءه ، فقط إتركونا في حالنا .

في 26 غشت 2011 الساعة 12 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحل السليم

الداخلة

كان من الاجدر التخفيف من شدة اغلاق الحدؤد مع مؤر يتان ؤ تسهيل عبؤر الستع ؤ المؤاد

في 26 غشت 2011 الساعة 36 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- nonnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn.

said aous.

الا يحز في انفسكم ان الفاشلين والمخنثين هم من يرقون الى ضباط سامون وينالون الاوسمة دون مغادرة الرباط او بالاحرى لم يكلفوا نفسهم حتى سماع طلقة رصاص ولم يكلفوا نفسهم حتى سماع طلقة رصاص ولم يعرفوا يوما ما خطرفقدان حياتهم في المعارك.

في 26 غشت 2011 الساعة 26 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- A Said Aouss

citoyenne

Ce que vous avez dit, est ce un encouragement à la corruption? Personne n'a le droit de s'enrichir par ce moyen? grand ou petit.Sur les frontières ou dans des bureaux climatisés. c (est la conscience professionnelle et la dignité qui laissent des gens honnêtes, et ils existent à vivre avec leur propre salaire et le fait d'être confronté à des dangers;balles,coup de feu ou autres ne sont pas une raison de fermer les yeux sur des choses illégales.n'est ce pas?

في 27 غشت 2011 الساعة 24 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- هولاء الخلاجيون من اخبث خلق الله

ابراهيم الكرن

ابحثوا عن كلمة عرب في القاموس وردوا علي الخبر,

اسرائيل أقرب إلينا من هؤلاء الدواب, عاشرنا اليهود وعاشرنا الخليجيين ، ولا مجال للمقارنة فالمنافقون عند الله فى الدرك الأسفل من جهنم في الدنيا والاخرة.

من شك في قولي فاليتأكد ، فشتان بين من سمع ومن رأى,



في 27 غشت 2011 الساعة 51 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رسالة من جندي .

جندي .



لحمد لله وحده
رسالة من جندي مرابط بالحدود بالحدود المغربية الجزائرية
إلى : كل من يهمه الأمر
الموضوع: الأوضاع المزرية التي يعيشها الجنود في دولة الحق والقانون
لاأحد يشك في الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في السهر على أن هذه البلاد والتي يعاني افرادها من الفساد المنتشر في مؤسستهم خاصة بالمناطق الجنوبية إذ أن حقوق الجندي مهظومة في حين أن الواجبات تتقل كاهنة ويعاني في صمت بحث منمنوع من ممارسة السياسة والنقابة ولا احد له الحق في ان يسأل حقوق الجندي : انا جندي واعمل ليل نهار اجرتي هزيلة جدا مقارنة بالأعمال التي أقوم بها ويكفي ان تقارن بين الرواتب المخصصت للجندي ورجل الأمن وفرد من أفراد القوات المساعدة وفي كالتالي:
• رجل الأمن راتبه الشهري هو: 6000,00 درهم
• الجندي راتبه الشهري لا يتعدى: 2100,00 درهم
• المخزني راتبه الشهري هو: 2100,00 درهم
بالله عليكم هل هكذا تكون دولة الحق والقانون وهذه الأشياء التي أتحدث عنها في الوضع الطبيعي لكن للاسف فإن مؤسستنا تعاني من تفشي الفساد والظلم والحيف أضف إلى ذلك بعض الحقوق التي مازالت معطلة وموقوفة التنفيذ على سبيل الذكر مايسمى ب" الديبلاسما" والذي أعطل أداءه لأزيد من 30 سنة ولم يستفذ منها أفراد هذه المؤسسة الملكية الذين مات منهم العديد وتقاعد منهم أيضا العديد ومنهم من مازال ينتظر ويمني النفس بحصولها عليها رغم أنها حق وليست إمتياز . لكل عسكري أو مخزني بدون رتبة حق معطل يقدر ب : 1749,9996 دراهم في السنة أما ضباط الصف فلكل واحد منهم 4440,00 درهم في السنة قيس على ذلك 30 سنة من الخدمة العسكرية لكل واحد من قدماء الجيش و المخزن.
المستفيد الوحيد من هاته الحقوق هم الضباط السامون وأبنلئهم وحاشيتهم وبقية الأفراد هم فقط آلات تنفذ الأوامر دون أدني إحترام لحقوقهم يوم أمس أشار أحد نواب العدالة والتنمية في البرلمان للأوضاع المزرية لتكنة عسكرية بمدينة تزنيت اقول له بالله عليكم زورا التكنات في الحدود وستعرفون أين وصل الفساد في هذه المؤسسة التي يعول عليها كل ابناء هذا الوطن هذه رسالة مختصرة عن بعض الحقوق المهظومة للجنود ولا يتسع المقام لذكر كل المشاكل التي نعاني منها كالمواد الغدائية والترقيات ورخص العطل وتوزيع اوقات العمل وغيرها
انا بحكم انني جندي لا يمكنني الحديث عن هاته المشاكل لكن فقط أردت أن انبه ابناء هذه الشريحة العريضة من الجنود والمخزن علهم ينوبون عنا في الدفاع عن حقوق ابائهم وإخوانهم وحتى لا اطيل تقبلوا مني فائق التقدير والسلام


في 27 غشت 2011 الساعة 32 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- barakkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkka.

said aous.

بعدالحيف و الظلم الدي يناله ضباط الصف و الجنود في المؤسسة العسكرية التي اصبحت ارثا لابناء الجنرلات كضباط اقول لهم انكم تفسدون ولا تصلحون المؤسسة كضيعة اقطاعية حكرا للجنرالات و اتباعهم الدين يقودون المغرب العزيز نحو التهلكة نطالب من هدا المنبر باسترداد ملايير ملايير الملايير الى الدولة و محاسبة الراس الكبير ة و رجوع جميع الجنود و ضباط الصف المطرودين تعسفيا و اعطائهم مستحقاتهم لم ينخرطو في الجيش لكي يخرجو على ايدي الظالمين الملك يصلح و الجنرال و الكولونيل يفسدون.

في 27 غشت 2011 الساعة 41 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- قائدنا الأعلى.

said aous.

أحييك يا صاحب الجلالة محمد السادس نصرك الله و أيدك بتحيتين الأولى تحية الاحترام والإجلال لجلالتكم بصفتي مواطن من شعبك الوفي و أما الثانية فالتحية العسكرية التي تؤدى لكم باحترام قائدنا الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية من احد خدام أعتابك الشريفة و فرد من أفراد قواتك المسلحة الملكية. هده الحقوق التي ذكرتها يا قائدنا الأعلى مهضومة من طرف هؤلاء المافيا الدين جعلوا من الثكنات العسكرية سوقا لبيع المحروقات و الأزياء العسكرية و كذلك نهب أموال كل ما تصرفه الدولة على الجندي ليكون مجندا لحماية هدا البلد العزيز على قلوبنا من الأعداء الغاشمين و الدفاع عن شعارنا الخالد الله الوطن الملك.
صا حب الجلالة إنها مرحلة جديدة من التغيير بالمغرب و هده فرصة لتنظيف هؤلاء الخونة من الجيش و محاسبة كل من نهب ميزانية الجيش و امتص دماء الطبقة البسيطة من قواتك المسلحة.
صاحب الجلالة ربما القانون يمنعنا كعسكريين من الحديث في السياسة لكن لا يمنعنا من الحديث عن حقوقنا التي لم يبقى منها إلا بصيص من الأمل و هدا الأمل لا نراه في كبار ضباطنا إنما نراه فيكم قائدنا الأعلى نصرك الله و رعاك لتنشر العدل داخل هده المؤسسة العسكرية.

في 27 غشت 2011 الساعة 05 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

سحر شاطئ الوطية بطانطان

جماعة أخفنير معاناة تتضاعف بتهميش وكالة الأقاليم الجنوبية

اتهام 23 عسكريا بالارتشاء وتسهيل التهريب بمناطق الجنوب واستغلال النفوذ





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.