للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

جريدة الصحراء الاسبوعية تهضم أجور موظفيها قبل الاغلاق المفاجئ
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 غشت 2011 الساعة 46 : 15


صحراء بريس

 

إتهم عدد من الصحافيين العاملين بجريدة الصحراء الاسبوعية , الصادرة من أكادير عن شركة « Sahara Communication » في رسالة موجهة الي النقابة الوطنية للصحافة المغربية (توصلت صحراء بريس بنسخة منها ) , إدارة جريدة الصحراء الاسبوعية في شخص مديرها ومدير شركة “SAHARA COMMUNICATION” محمد رضا الطوجني (الصورة),بالتماطل والتلكؤ عن إداء مستحقاتهم المالية منذ شهر أبريل/ماي الماضي.

وقد  قام مالك الجريدة (تقول الرسالة) بإخلاء مقر الجريدة من المعدات والمكاتب وإغلاقه مباشرة بعد العطلة السنوية دون أي إخبار رسمي , في وقت كان ينهج فيه سياسة التسويف إلى أن تمكن من تحقيق هدفه وإتمام أفعاله الغير الانسانية، التي لاتليق بجريدة كانت تعتبر نفسها "مناضلة" وليست مؤسسة ربحية ..

وربط مدير جريدة الصحراء الاسبوعية محمد رضا الطوجني (حسب مانشرته مواقع اخبارية) سبب الاغلاق الي غضب جهات لم يحددها بسبب رسالة وجهها الي الملك محمد السادس ,كما أشار الي وجود صعوبات مادية نتيجة قطع الاعلانات الاشهارية إثر غضب المسؤولين من خطه التحريري.

من جهة اخرى اشار بعض المتتبعين الصحراويين الي ان الجريدة أنشئت لإهداف أمنية ويبدوا ان دورها إنتهى..للاشارة فإن الكثير من النشطاء الصحراويين يتهمون الصحراء الاسبوعية  بتزييف الكثير من الحقائق وترويج المغالطات بما يخدم مموليها واهدافهم الامنية..

بعض الصحافيين المتضررين :

 

-         محمد سليماني: صحافي، رقم بطاقة الصحافة 5654/2011 رقم البطاقة الوطنية JA88684

-         يونس الشيخ: صحافي، رقم بطاقة النقابة 02 404 رقم البطاقة الوطنية  pb110560

-         البشير العمري: مخرج، رقم بطاقة التعريف الوطنية JA110571

-         محمد عزيزي: مخرج، رقم بطاقة التعريف الوطنية JB348597

-         خديجة براق، صحافية

-        إيمان الفاضلي ,صحافية , رقم بطاقة التعريف الوطنية  A 157 917

يذكر أن جريدة (الصحراء الأسبوعية) كانت قد صدرت عام2003 بمبادرة من صحفيين متطوعين وتوقفت لأسباب مادية, لتعاود لسنة 2008  إصدار العدد 12 بعد خمس سنوات من التوقف.



4866

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مايبقى غير الصح واما غيره فيذهب جفاء

قارئ سابق للصحراء الاسبوعية

الطاوجني منذالوهلة الاول وهو يرسل قدائفه في اتجاه الصحراويين في الداخل والخارج ويلمع صورة المخزن ةاعوانهولم يستطع يوما ان ينشر حقيقة واحدة في جريدته التي دجنت مع الاسف مراسليهابالصحراء وجعلتهم عبارة عن مخبرين لتعاملهم المفضوح مع الاجهزة الامنية بامر من مدير الجريدة التي قيل عنه الكثير في هذا الشان،واستطاعت جريدته ان تكون مراة للسلطة ومعبر عنهاومبتزا للعديد من الادرارات العمومية والشخصيات بالصحراء عبر تشهيرها بهم،ومما زادها كرها وسط الصحراويين نعتهم بالمرتزقة والخونةوغير دلك فلم تستثني المضربين ولا المعطلين والمخالفين للراي السياسي بل جمعت الجميع في سلة واحدة وتلك هي السياسة المنتهجة من طرف الدولة نحو الصحراويين مند1976الى اليوم،وها هو اليوم الذي سقطت فيه الجريدة النتنة لصاحبها الذي دخل عالم الصحافة من بعد ان كان نشارابمدينة العيون في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات ونظرا لما عاشه من ظروف اجتماعية لاداعي لذكرها،تحين الفرصة بعد اقامته الجيدة باكادير وصب جام غضبه على الصحراويين يسب يشتمويكيل التهم المجانية موظفا في ذلك مع الاسف صحراويين وغيرهم لتنفيذ رغبته الدنئية والمتمثلة في محاولة الاساءة للصحراويين لكن ها ه و اليوم كشف كما كشفت اكاديبه التي طالت ولم تنطلي على احدفالجريدة لم تستفد من الاشهار قط ولااحد ضيق عليها الخناق لان الاجهزة الامنية تسايرها في التوجه والسلطات بكاملها راضية عن خطها التحريري ومن ياترى ضيق عليها،انما اراد ان يبتز بها الدولة ،كما كان يبتزها في السابق بجمعية اطلق عليها الصحراء المغربيةهو ومراسل الاحداث المغربية بالعيون مول السيارة الفارهةالدي لايفقه شيء في عالم الصحافة،حيث اتفقا على تنظيم مسيرة لتفاريتي بالصحراء الغربية وطلبوا من الدولة غلافا ماليا ضخماورفض طلبهم وتوقفت المسيرةوالان اعادوا نفس الكرة بطلب منحة كبيرة للمخزن الدي كانوا يسيرون باوامره وعندما رفض طلبهم ادعى ان هناك جهات تضيق عليه بعد ارساله رسالة للملك،انشر الرسالة ادا كان كلامك صحيح على صفحات جريدتك النتنة ايها الحقيرالدي حاولت التسلل لمخيمكديم ازيك لنقل مابه الى اسيادك في لادجيدنعلة الله عليك وعلى من كانوا معك من ان هم عرفواسلوكاتك الخبيثة

في 29 غشت 2011 الساعة 29 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نعرف نواياه

لحميدية

هدا الرجل حين اسمع اسمه يقشعر لهو جسمي واصاب بالحمى والغثيان لما له من دخول الصحة في امور لا تهم بتاتا. فانفه فالقطية الام و في الجالية وفي شؤون الحقوقيين وفي وفي وفي .كانه وصي على الصحراويين في اسبانيا والجزائر.....
ونحن نعرف عنه الكثير كعمله مع المخابرات المغربية واحباطه عدة مساعدات انسانية .

في 29 غشت 2011 الساعة 43 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- طوجني يسرق صحافييه

مغربي مطحون

لديه 30 سيارة و يخوت وفيلا وياكل أموال الصحافيين اللذين لا علاقة لهم بالمخابرات ولا بالنعوت التي ينعتها القراء. هم يبحثون عن لقمة العيش كباقي الموظفين والعمال و... يأخذون أموالهم ويلتزمون بالاوامر.. المحاكمة.. الصحفيين يريدون محاكمة طوجني

في 29 غشت 2011 الساعة 31 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- gone whith the wind

صحراوء فقط

الجريدة كانت مخابراتية ..ولا تتناطح على هذا الامر عنزتان...
السي الطواجني حاول جاد ان يخلق له حيزا لم يكن ليوجد لولا حيويته وحنكته الانتهازية..فالمغرب قل له انك تريد تأسيس اي شيء فيه اسم الصحراء المغربية فينفق من الاموال ما تغنى..وقل لك من يخالفك الرأي ان الامر مس بالمقدسات فيتم طمس الرأي المخالف..بل الزج بصاحبه في اتون السجون...
وكان يريد توزيع الجريدة مجانا من اجل الرفع من مستوى قرائية الجريدة ولكن نية الاعمى تولي فعكازو
هناك جريدة قاملة بائرة ولا احد يشتريها ..اسمها الجهـــــــــــــات..يعمل بها لحبيب عيديد..وخسارة في استاذ كان محل احترام من طلبة الثانوية..وشخص آخر مغمور اسمه علي يزيد...
وقد كان معه ابراهيم الحيسن وغادر ..وقد فعل خيرا..
انها الغثاء..وماطحنال ماكنا ركوب

في 29 غشت 2011 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- صحراوي

لا علاقة للطاوجني بالصحراء الغربية

الطاوجني ليس من السكان الاصليين الاصليين لواد نون والصحراء الغربية هو مجرد بوق يدافع عن السياسة الاستعمارية للمغرب في الصحراء الغربية يزور الحقائق وينشر الاكاديب لتشويه قضية الشعب الصحراوي مقالات جريدته تاتي من مكاتب المخابرات المغربية التي اسستها ومن الكدب اتهام هده الاخيرة بالتسسبب في ايقافها

في 30 غشت 2011 الساعة 46 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الصحراء مغربية

مراد المغربي

مهما يحاول البعض أن يكتب الصحراء الغربية أو غيرها، ولكن لا عليكم إنها الصحراء الغربية المغربية لا نمانع من التسمية. المهم أن بابا القذافي انتهى وبعده سينتهي النظام الجزائري.. ههههههههه ابحثوا عن الدعم حينها من الصومال ستموتون جوعا بتندوف بعد أن تتخلى عنكم ماما الجزائر وبعد سقوط بابا معمر

في 30 غشت 2011 الساعة 02 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- متابعة

متابع

Mohamed Reda Taoujni
Mes amis  (es ) par le présent post je souhaite éclaircir la situation concernant certaines déclarations de 5 personnes ayant travaillé à Assahrae al Ousbouiya selon lesquels tout le personnel du journal n’a pas été payé et que le journal a été fermé sans qu’ils soient informé.
J’informe tout d’abord que contrairement à beaucoup d’autres  publications nationales, j’avais donné priorité au recrutement de journalistes débutants à peine eu leurs diplômes qui ont été encadré par des professionnels et dès le premier mois d’embauche ils ont été déclaré à la CNSS et autres ainsi que reçu des salaires motivants. J’avais toujours viré chaque 25 de chaque mois leurs dus vers leurs comptes bancaires respectifs et ce à tout les employés du journal jusqu’à ce que nous soyons victimes d’une politique de suffocation financière en vue de nous faire fermer le journal au début 2011.
Dès ré unions ont été organisées de manières continues avec tout le staff du journal concernant la crise financière que nous tra versions, nous nous sommes mis d’accord ensemble de prendre congé à la mi juillet vu que nous n’avions plus de fonds pour imprimer ni même pour subvenir aux charges du journal puis faute de visibilité et suite à ré union avec responsable qui a transmis que le journal devait fermer à ca use de sa ligne éditoriale, nous avons choisi d’obtempérer au lieu de tenir tête car nous estimons que nous n’avons pas à nous chamailler avec notre pays mais défendre une ca use juste qu’est l’affaire du sahara sur le plan journalistique.
Et depuis le début de l’année malgré la crise financière du journal, j’ai continué à travers des emprunts dont tout le personnel est au courant à payer les salaires jusqu’au mois de mai puis concernant juin et juillet des avances ont été envoyé à tout le monde dont les dernières il y’a quelques jours.
Au lieu de rester souder et uni face à ces forces qui veulent faire disparaitre cette  publication et attendre de surmonter cette difficulté temporaire, 5 jeunes débutants entre journalistes et techniciens ont choisi de vouloir nuire à l’image du journal à des fins meskines, ce qui est désolant surtout qu’ils viennent de recevoir des virements de plus qu’ils ont fait preuve de mauvaise foi en s’accaparant les ordinateurs por tables, téléphones et magnétophones numériques propriétés d’Assahrae al Ousbouiya.
Malgré les regret tables tribulations de ces personnes, je tiens à présenter mes sincères exc uses quand aux désagréments qui ont été causé à l’ensemble du personnel d’Assahrae al Ousbouiya sachant que je me suis engagé auprès d’eux à verser tout les salaires jusqu’au dernier centime et informe aussi que cette situation je n’en suis en aucun cas responsable vu qu’elle a été décidée et planifiée par des officiels de mon pays et au lieu qu’ils assument leurs responsabilités et avancent publiquement les ca uses de leur acharnement contre cette  publication, moi j’assume mes responsabilité envers tout le staff d’Assahrae al Ousbouiya avec lequel j’ai partagé une enrichissante et belle aventure journalistique.
Je tiens aussi à présenter mes hommages et respects au staff du journal qui a fait preuve de professionnalisme dans leur travail mais surtout d’amour à leur Patrie, de patriotisme et braver les dangers pour servir notre ca use nationale qu’est l’affaire du sahara.
Je nomme :
Driss Ould El Kabla – Mohamed Badii – Hicham El Medraoui –– Sidahmed Essaid – Said Akrimouch – Asmae Faris – Imane el Fadili – Khadija Berraq Omar Aarab –– Jalal Laanaya – Amine Taoujni Mouna Benjed – Driss Bourihane – Mohamed Bimkhioud Mohamed Laghrouss Ahmed Darouich et Bachir Belomari

في 30 غشت 2011 الساعة 35 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- حقيقة شخص

توضيح

تحية الى كل متتبعي هده الصفحة الالكتونية الصحراوية او في البداية ان اخبر كل الدين ينفخون في هدا الشخص ويعطوه مكانة اكبر منه فهو شخص لا يفقه لا في الصحافة ولا في السياسة هو استرزاقي بكل ما تحمله الكلمة من معنى وهدا الحكم ليس من فراغ لاني اعرفه بحكم مهنتي كصحفي وزرت كم من مرة مقرهم والتقيت بكل العاملين معه بل قضيت معهم فترة كمتمرن داخل الجريدة وهدفي ليس التمرن لانني اعرف كل العاملين وكيف انهم مجموعة من المتطفلين بدون استثناء على مهنة شريفة ولكن اريد ان اعرف كيف تطبخ المواضيع داخل مطبخ غرفة التحرير واعلموا ان ما يقع هو ام المهازل .... المهم ما اريد ان يعرفه الجميع اننا في بعض الاحيان نصنع ابطال من ورق فهدا الشخص هو شخص عادي استغل ظروف معينة واشتغل لصالح اشخاص معينين وعندما اتظحت صورته اصبح يبحث عن الاعدار رسالة موجهة الى هنا وهناك هي السبب ..فنصيحتي الى الصحراويين ليس كل ما يلمع دهب

في 31 غشت 2011 الساعة 10 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- القانون سيتكلم

مغربي غيور على بلادو

أعرف ان الطاوجني دائم الابتسامة إلا انه ماكر ومفعم بالغدر والمراوغات وهو مغرور حد الإصابة بجنون العظمة، لذلك لم يعد يعرف معنى التواضع والانسانية... لكن القانون سيتكلم لأن المغرب لم يعد كمايعتقد الطاوجني وأمثاله... لن يتمكن الدئب من تكرار اللعبة الخبيثة

في 01 شتنبر 2011 الساعة 41 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- اذ لم تستحيي فقل ما شئت

رد على صاحب التعليق رقم 8

''إذا لم تستحيي فقل ما شئت وليس افعل ما شئت''، هذا رد موجه إلى صاحب التعليق رقم 8 المعنون ب توضيح. أنت تعتبر نفسك صحفي ووصفت جميع العاملين بجريدة الصحراء الأسبوعية بالمتطفلين على مهنة شريفة... أنت تتحدث عن الشرف، وبحكمك هذا ليس هناك من احد سواك بعيد عن هذا الشرف، رغم انك ذكرت بأنك خضعت لدورة تدريبية بمقر الجريدة وقلت بان هدفك كان هو معرفة كيف تطبخ المواضيع في غرفة تحرير الجريدة، وليس هدفك التعلم واكتساب التجربة وصقل موهبتك إن كانت أصلا لك موهبة، وهنا اسمح لي أخي الكريم أن اتاسف على حالك وكيف انك تتحول وتتلون في مواقفك كالحرباء ولا اعتقد أن أي صحفي مبتدأ قد يشغل نفسه في بداية مشواره في مثل هذه الأمور بدل البحث عن التعلم والاحتكاك وكسب التجربة، فأنت ينطبق عليك المثل القائل '' وكم علمته نظم القوافي ...فلما قال قافيته هجاني'' .
أما بخصوص تأكيدك بالقول بأنه يتم طبخ المواضيع في هيئة التحرير، فانا انفي هذا الأمر جملة وتفصيلا والهدف ليس تنبيهك أنت بالذات إلى عدم صحة هذا الأمر بل هذا التوضيح موجه إلى قراء هذا الموقع الالكتروني فأنت ليس لي بك حاجة، فهذا النفي نابع من كوني احد العاملين بهذه الجريدة واعرف جيدا خبايا الأمور داخلها، فجميع المواضيع التي تنشر أسبوعيا على ظهر الجريدة يتم تحريرها من طرف جميع الزملاء العاملين بها، بعدما يقوم كل واحد ببعث مقترحاته إلى هيئة التحرير التي تكتفي بالمصادقة عليها فقط دون تغييرها، وقد يتعدى ذلك إلى تقديم النصيحة فقط، وبذلك لا تتدخل هيئة التحرير في المواضيع ولا حتى في كيفية صياغتها وهنا مربط الفرص، لأنه لم يكن لنا كعاملين بهذه الجريدة خط احمر بل جميع المواضيع التي ترسل يتم نشرها بدون تردد.

في 03 شتنبر 2011 الساعة 43 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

يوسف عبد النعيم وهشام عبوشي ينهيان بالداخلة رحلتهما سيرا على الأقدام دعما لمبادرة الحكم الذاتي

الملك محمد السادس: المغرب "لن يفرط في شبر من صحرائه"

يضربون عن الطعام من أجل لقمة العيش

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

ابن عم امينتو حيضرا سفيرا بواشنطن

حديقة بحي التواغيل باقليم كلميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.