للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إنتقالات و تكليفات مشبوهة غير قانونية بنيابة التعليم بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 شتنبر 2011 الساعة 55 : 18


صحراء بريس / كليميم


أكد مصدر للجريدة ان  نيابة التعليم بكلميم أصدرت مجموعة من الانتقالات المستقبلية و التكليفات بناء على القرابة و الصداقة ..لنائب الاقليمي , وهو مايضرب عرض الحائط مبدأ الشفافية و المصداقية و تكافؤ الفرص و الحق في المشاركة و الترشيح للمناصب الشاغرة و لعل أبرز مثال على ذلك مجموعة من المعلمين الذين قام ( النائب يقول مصدرنا)  بتكليفه لمهام بمكتب التربية البدنية بالنيابة ، مكتب الحياة المدرسية ، مكتب الاتصال ، مكتب الامتحانات ، مركز تكوين المعلمين..

وخير مثال يضيف مصدرنا , على هذه التكليفات " أحد أصهارالنائب الذي تحول بقدرة قادر من معلم إلى ملحق الإدارة و الاقتصاد رغم أن هناك مجموعة من الأساتذة الشرفاء الذين ينتظرون تغيير الإطار بطريقة قانونية منذ فبراير 2003 و لا مجيب . هذا النسيب الأخير يشتغل حاليا بمركز تكوين المعلمين بكلميم" .



3815

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من الميزانيات اللى التعينات

اكادر توفيق

لا تكاد تمر أيم قليلة عن فضيحة مدوية حتى تتبعها أخرى،فبعد فضيحة الإمتحان المهني التي تم طبخها على نار هادئة لمدة تزيد عن 10 أشهر،والتلاعب بها بشكل فادح وحقير،حيث رجحت كفة جهات ونيابات على حساب أخرى،وقرصنة مئات المناصب لصالح مجهولين أو ربما أشباح في غياب تام للنزاهة والشفافية والديموقراطية،بعد أن أعمت المادة أبصارهم وبصيرتهم ،هاهم يطلعون على الشغيلة التعليمية وعلى بعد أيام قليلة من موعد انطلاق الموسم الجديد بفضيحة أخطر:تنقيل خارج إطار القوانين.فهل نحن في بلاد السيبة والفوضى؟على حماة القانون والسهر على تطبيقه التدخل العاجل لقطع الطريق عن هؤلاء ومحاسبتهم ومعاقبتهم وإلا سوف لن يبقى للقانون أي معنى.

في 04 شتنبر 2011 الساعة 33 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كلمة حق اريد بها الحق

the prince

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته، تقول المتل الشهير " ملي كطيح البقرة كايكترو جناوه" في نظري المتواضع ارى ان من يتحمل المسؤولية الكبيرة في كل هده التنقيلات و التعيينات هي النقابات و لا سيما الحزبية منها ! ! !

في 05 شتنبر 2011 الساعة 03 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اطويف نائب الفساد والافلاس

اساتذة غيورين

هذا النائب معروف باستهتاره بالمسؤولية ’ لقد وصل اى المنصب بطرق غير مشروعة حيث لاتتوفر فيه المعايير المنصوص عليها لشغل المنصب لذلك جاء به مدير الاكاديمية السابق اللص والسارق المسمى اكر د لتسهيل عمليات الاختلاس والنهب والتلاعب في الموارد البشرية والميزانية والبنايات بعد ان حاربه النائب السابق الاستاذ الفاضل صالح الكرش الذي كان مثالا للجدية والنزاهة والعدالة والحس التربوي العميق

في 05 شتنبر 2011 الساعة 05 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- بساليتي يافورنون ..

سعيد

مع احتراماتي لكثير من الأقلام الشريفة التي مافتئت تعبر عن مستوى نضج أصحابها ومواقفهم الوطنية الصادقة خدمة للصالح العام ؛ فطالما اعتبرنا موقعا بالانترنيت يهتم بالحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية منارة صحفية لمواكبة أخبار منطقة وادنون ؛ فان المتتبع للشأن المحلي يجد نفسه أمام بعض المقالات المليئة بالمغالطات و التي تفتقد للجدية وتهدف الى التغريض و النيل من أعراض الأشخاص عن طريق عدم ذكر اسم الكاتب مرة واخفاءه وراء أسماء مستعارة تارة أخرى ..
وعليه ؛ تتحمل ادارة الموقع كامل الوزر في تنقيح المشاركات وتحري المصداقية في طرح المواضيع بمقارعة الحجة بمثلها وليس باطلاق العنان لبعض المشاركات دون المستوى المطلوب .. وأظن أن سمعة الموقع هي التي تكون على المحك للنهوض به الى مصاف الصفحات الراقية ؛ و مقال مثل الذي بين ايدينا يؤكد ماسبق ؛ و يروم بالأساس اذكاء الفتنة ؛ وتأجيج العواطف دون ترك الفرصة للنقاش الجاد و العقلاني للموضوع .. لنطالع تعاليق من أقلام مأجورة من أمثال التعليق رقم 3 بفم تنبعث منه رائحة كريهة تزكم الأنوف .. بسبب أكل صاحبه لحما ميتا من خلال ارتكابه لكبيرة النميمة " فذكر المرء بما ليس فيه نميمة وكأن النمام يأكل لحم أخيه ميتا في الاسلام" . وأبسط ما يضرب عرض الحائط ماجاء في التعليق الثالث هو أن القانون المنظم لاسناد منصب نائب جد واضح والمذكرة الوزارية لاغبار عليها .. ولكن الغبار على أعين أمثالك ممن لايستطيعون بذل أي مجهود للرقي بمستواهم .. ولهم حينئذ أن يتحملوا مسؤولية تسيير قطاع حساس كالتعليم .. بأزماته ومشاكله ..ولهم حينئذ أن يكونوا مثالا " للجدية والنزاهة والعدالة والحس التربوي العميق " لست هنا في موقع الدفاع عن النائب فهو بشر مجتهد ان أخطأ فله أجر وان أصاب فله أجران..ولكنني أنطلق من مقولة "كما تكونوا يول عليكم"

في 05 شتنبر 2011 الساعة 58 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- فورنون ليست لاجل اي كان

ملاحظ

اتأسف على بعض الاراء التي لا ترقى الى مستوى التعاليق ومع ذلك يسمح لها بالنشر.فنشر المقالات والاخبار الزائفة مصدرها اناس تنعدم لديهم المسؤولية وبالتالي لا يروجون الا اخبار "حمامات النساء',ولهذا انصحهم بالابتعاد عن هذا الميدان الشريف وليتذكروا انه من السهل انتقاد الناس لكن من الصعب فعل مثلهم

في 06 شتنبر 2011 الساعة 08 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كفى بهتانا وكذبا

الرقيب

لقد تعودنا على هرطقة وسفسطة الاقلام الماجورة من امتال صاحب العليق 4و5
ان الجقائق واضحة امام ساكنة كلميم وشغيلتها الكعليمية فالجميع يعرف النائب اطويف وطريقة حصوله على المنصب وممارساته المشبوهة واختلاساته ونهبه للمال العام مع العلم انه جاسوس مخابراتي وتلك هي حرفته الاصلية والتي ابان فيها عن قدرات استثنائية وبراهة منقطعة النظير’’’

في 07 شتنبر 2011 الساعة 45 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الرقيب هو الله

نقطة نظام

لماذا تنسب الى نفسك احدى صفات الله تعالى.بأي صفة تجعل نفسك رقيبا وتطلق عبارات اكبر من حجمك ان كان لك جحمم وانت لا تجيد حتى الكتابة جيدا على الحاسوب.وكانك الفاروق الباحث عن العدل ومكتشف الحقائق المثيرة واسرار المخابرات.وليكن في علمك ان اطويف قدم للعمل الجمعوي والعمل الخيري والحقل التعليمي ما يعجز امثالك عن رؤيته او الاقتداء به. لست من رجال التعليم وان التعليم يتبرأ من امثالك ان كنت ممن ينسبون انفسهم عليه.

في 07 شتنبر 2011 الساعة 37 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

إنتقالات و تكليفات مشبوهة غير قانونية بنيابة التعليم بكلميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.