للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

خلل في المصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفية بالعيون سببه شرطية فوق القانون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 شتنبر 2011 الساعة 11 : 22


صحراء بريس / جريدة دعوة الحرية


أغلب المواطنين يأتون مع عتمة الليل قبل أن تفتح الإدارة أبوابها بعدة ساعات، ليمارسوا رياضة تحمل البرد و الوقوف بجانب صور المفوضية أو الجلوس على الرصيف.. لماذا كل هذا العذاب؟ ببساطة لأن الإدارة المذكورة تفتح أبوابها و تغلقها في لحظات و من فاتته هذه اللحظات المباركة ،فليعد الكرة في اليوم الموالي. فبعد حضور الموظفين بعد الساعة الثامنة و النصف يتم إدخال حشد المواطنين عسكريين و مدنيين دفعة واحدة و ترقيم ملفات و ثائقهم و لا يقبل أحد بعد هذا الترقيم.
تقضي ثلاث إلى أربع ساعات بين دهاليز هذه الإدارة
، و كلما مر بك أحد موظفيها لا بأس أن يملي عليك أوامر غليظة بالتزام الصف و الاعتدال واقفا أو جالسا أو ماشيا... لكأنما يبرر دخوله و خروجه المتكرر.
هذه الإجراءات المذكورة هي ملزمة للمواطنين البسطاء الذين يأخذون بظواهر الأمور
، أما العالمون بالخبايا و أصحاب الوساطات و الراشون فالسبل ممهدة و الإدارة متعاونة. وما أثار انتباهي هو الحاجز الأول و المتمثل في الفحص الأولي للملف تنتظر الدخول عند موظفة  أو بالأحرى شرطية شابة وهي للأسف من جيلنا ،الهاتف يرن عدة مرات بل إنها تتوفر على هاتفيين وتضع سماعة في أدنها تستمع للموسيقى ،وتعامل زوارها بقسوة وتهكم و بكلام خارج السياق وبعد فحصها ملفين تقوم بجولة داخل المصلحة للاستجمام و الجماعة مع بعض رفيقتها ..تصادمت مع عدة مواطنيين ومنهم شاب يافع وصفته بالحمار رد عيها بالمثل ،بل طلبت من الشرطي المكلف بالباب اعتقاله و نقله إلى الديمومة  الشرطي المحترم رفض الانصياع إلى أهواءها ..ولحفظ ماء الوجه أمام طابور من النساء صرخت بأعلى صوتها ..خصكم تعرفوا كيفاش التعاملوا مع أسيادكم...أمام تدمر الجميع، كيف سيدخل المواطن إلى إدارة بها هدا النوع من الشرطيات ،مع تواجد رئيس مصلحة مغيب يراقب الوضع عن بعد ويقضي مصالح المواطنين الدين يعتبرهم درجة أولى .ورغم هدا الخلل نحي الشرطيتين الموجودتين في مكتب البصمات - المرحلة الأخيرة في اتمام ملف البطاقة الوطنية- اللتين تعملان بنظام وانتظام ويعبران عن حيوية ومهنية الطاقات الشابة القادرة على تطوير إدارة الأمن الوطني. وفي الوقت نفسه نطلب من والي الأمن إعطاء مهمة أخرى لهده الشرطية لا يكون فيها احتكاك مباشر مع المواطنين وشكرا.



5402

24






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من6صباحا الى3مساء

محمد

اتدكر دلك اليو م بحزن

في 12 شتنبر 2011 الساعة 41 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رءيس هذه الادارة اشد قسوة

الامين

اغتنمت فرصةالعطلةالصيفيةلاجددجوازات سفر العاءلة كان معى ابنى البالغ من العمر 11 سنة.بعدالمرور مت جميع المراكز لم يقبلوا ابنئ بدعوى خطء باسم جده.عدناوصححناالخطا.ولماكنافي طريقناالى الموظفةاعترض طريقماهذا الرءيس وزجونابكل قساوة وردناالى مؤخرة الصف.لقدظلم هذاالصبى وطلب منى ان ننسحب.شرحت له اننافي مصلحة الرعب وليس الامن.لقد ظلم ابنى هدا الفظ ولن اسامحه فى الدنياو الاخرة.امااصحاب الرشاوىوالمحسوبية فحدث ولاحرج.اماهذه المصلحةفبالاحرى تسميتها مصلحةالمذلةوالمهانه

في 13 شتنبر 2011 الساعة 44 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- البطاقة الوطنية

م ن از ل

هذه التلاعوب ليس فقط فيالعيون
هنك المناطق في الداقيل اسوى من هذ
مثل ازيلال لا تحلم ان تقم بتعديل اذ لم تعطي الرشوى فاهية موباحا تاما هنك من يقول لماذ المواطين يعي الرشوى الجواب الانه اغلاب ياتي اكثر من 40 كلمتر حتل50
على رجليه او على الدواب ويقلو له اذهب لمودة 15 يوما الرونديفو ويارا المواطين الفقير والمسكين اما ان يعطي الرشورى اوينام في العراءفي الزنقة
كذليك الجماعات اذا طلبت عقد الازدياد ما ان تدفع الرشوى الا تنام في الخلا
الغريب في الامر ان ليس هناك لاحسيب ولارقيب كا نك في علام اخر ليس في المغرب
يستغلون الضع والفقر المنطاقة من جها اخرى اذا تجراء احد يتكلم يتاهنه بانه اعتدا على الواظفين ويزوجن به في السجن
بدون اي سناد قنوبي الله يخد الحق

في 13 شتنبر 2011 الساعة 27 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- زيارة مفاجئة

محمد

اولا اشكر صاحب هذا المقال الذي يفضح ممارسة الادارة في التعامل مع المواطنيين واخبرك السيد الوالي ان تقوم بجولة مفاجئة لايعلم بها احد حتى السائق او الكاتب الخاص بك وستجد الزبونية والمحسوبية واشخاص لايقومون باحترام النوبة وكيف معاملة الاشخاص من طرف الشرطة سواء نساء او رجال وهناك اشخاص لاياتون حتى الساعة الثانية عشرة ويتم استقبال ملفاتهم لانهم لايرضون بالوقوف امام الناس العاديين اما هذه الشرطية فهي اسلوبها يفجر الوضع سواء معاملتها في الادارة او الشارع فيجب وضعها تحت الحراسة النظرية او وضعها في المكتب المجاور لك لكي تلاحظ تصرفاتها مع الموظنيين .

في 13 شتنبر 2011 الساعة 36 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اعرفها جيدا

نجاة

هل هده شرطية أو من اصحابات السيكتور و لاونيب سابقا مسكينة كاذبة أعليها امرايتها لازين لامجي بكري..

في 13 شتنبر 2011 الساعة 51 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شرطية و رئيس مصلحة فاشلين

ضحية

شرطية و رئيس مصلحة و حنوشا خاويين بين قوسين بعض مفتشي الشرطة ..لااداب و لا احترام و لا اخلاق عبارة عن حيوانات ناطقة باصوات مثا اصوات البرميل الشرطة الاسرائلية احسن من هؤلاء بكثير .
المهم الموضوع نشر و على والي الامن القيام بدوره و مهمته .
وفي الاخير شكرا لموقعنا صحراء بريس و لجريدة دعوة الحريسة المقرؤة.

في 13 شتنبر 2011 الساعة 55 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ادارة الرهب الوطني

صحراوي كان مغربي

العديد من السكان المغاربة الذين لا يقطنون مدينة العيون يعتبرون المناوشات التي تحدث بين الصحراويين ورجال الامن ليست الا شغباوان الصحراويين شبعو.. ولكن الحقيقة المرة التي لا تعلمونها ان الامن يستفزهم ويسمعهم الكلام النابي امام ابائهم وبناتهم وهذا حالهم كما هو حال جميع المغاربة والبداية من مركز التشخيص للبطاقة الوطنية..انا كنت وطني ومغربي حتى النخاع ولكن ما حصل لي رفقة اختي الصغيرة حينما ذهبت بها لمصلحة الامن المذكورة لاجل بطاقتها الوطنية,غيرني من مغربي الى يهودي لان اليهود ارحم من رجال امننا,وتصوروا معي ان يهان الرجل بالكلام الفاحش امام اخته التي تعتبره رجل البيت والمدافع عنها ,هذا الاخير الذي صفعته شرطية حقيرة في مكتب رئيسها وعشيقهاامام انظار الاخت الصغيرة التي انهارت ,,واقسمت على نفسي قسما ان اكون من زعماء الثوار الصحراويين..ولو انني كنت سابقا ضد فكرة الصحراء الغربية...ادارة الامن كرهتني في حياتي فينما شفتها نتمنى ليها برميل ديال ليصانص..

في 13 شتنبر 2011 الساعة 35 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ملاحظة

بلدة الصمود لكصابي عالي

واش ماكاين اللي اوقف هذه الشرطية عند حدها .الى كان المسؤول ابحالها كاين طرق اخرى لتاديبها يقول المثل =اقوى منها واتعشاو باللفت.واللفت احسن منها الى كانت كدير هذا التصرف مع المواطنين .احشوما المصالح كيجيها الشيباني والعجوز وجميع الاصناف من الناس ولكن مصلحة المواطن فوق كل اعتبار علما ان المواطن يلتزم بالاحترام. ولكن الشرطة اطغات في كل مكان ماشي الا فالعيون انساو الايام الدامية .ولكن فين الشباب الصحراوي مايتهلاو في هذه =المخنزة=اديروها فشي خنشة اوتصبح ماكاينا وووووووووو

في 13 شتنبر 2011 الساعة 00 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- مقترح لوالي الامن دخيسي

محمد سالم

حقيقة الواقع أفظع في مصلحة البطاقة الوطنية. على والي الامن ادخيسي ارسال شخص يثق فيه لهده المصلحة للوقوف على ما تعرفه من انتهاك لحقوق المواطن وضرب بعرض الحائط لقواعد العمل التي لا يعرفها اهل الامن. انا شخصيا لم اجدد بطاقتي الوطنية لاني لا اعترف بهده الاجراءات وضرورة الحضور في 6 صباحا بحال ايلا بغينا الفيزا ماشي لاكارط. اقترح على المواطنين مقاطعة هاد المصلحة او على الاقل الحضور في وقت فتح الادارة وبلا ما يبهدلو بروسهم.
شوفو شي حلقة من برنامج لخبار يجيبوها تاليين على دوزيم نهار الاحد التاسعة ليلا. فرجة ممتعة.... سي الوالي المحترم شوف مع الموظفين ديالك يقراو شويا ديال القانون ويحترموا المواطنين الله يخليك.. شكرا.

في 13 شتنبر 2011 الساعة 11 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- باركا من الدسارة

باركا

عندما جئت للتجديد بطاقتي الوطنية عاملني صاحب البصمات معاملة غير لائقة.حتى جعلني اكره هده الجنسية .و منين تدفع 100 درهم اجو عندك للدار تبصم و فالاخير اجيبوها لك.و اعرف صديق جاء متاخرا للهده الادارة و اعطى شرطي هتاك 100 درهم فعرض الشرطي عليه الدخول رفض الصديق بدعوى ان الناس سبقوه و عليه احترام المصطفين قال له الشرطي زد خلي عنك بوزبال.

في 13 شتنبر 2011 الساعة 27 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الله يجيب ليكم شي كديم ازيك ألبوليسيات ,,مايليقو ليكم عا صحراوا

رضوان

كنا كنسحابو ادارة الامن غاتزيان لانهم ولاو فيها بنات ..لانهم غادي يتعامل معانا بلطف لانهم جنس لطيف ,ولكن هادو لي جابوهم للبوليس ماشي جنس لطيف هادوا راه جنس متوحش هادو راه ياكلو بنادم الى ما حيدوليهم السنين

في 13 شتنبر 2011 الساعة 44 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الوضع بالمصلحة خطير جدا

صحراوي مغربي حر

الأكيد أن السيد والي الأمن لاحظ كثرة التعاليق والشكايات بالنسبة لهذا الموضوع، إذن هناك خلل ما يدفع المواطن إلى الكلام بحرية وبدون أن يفصح عن نفسه إذ يعرف لو أنه سلك الطرق العادية للتبليغ عن تظلم تعرض له من طرف عناصر الشرطة بمصلحة الوثائق التعريفية خاصة إذا كان ينتمي المنطقة فالأكيد أن الأمر سيتم تكييفه بشكل آخر، إضافة إلى ذلك فغالبية المواطنين الراغبين في استخراج البطاقة الوطنية يقومون بإعداد كافة الوثائق اللازمة لكنهم يتوقفون عند مرحلة الذهاب إلى هذه المصلحة خوفا من الإهانة والسب وغير ذلك..فالمرجو من السيد والي الأمن المعروف بكياسته ولباقته وعدم تورطه في إهانة المواطنين أن يقف موقفا حازما مما يقع في هذه المصلحة.
طبعا لا نريد أن من موظفي هذه المصلحة تقبيل رؤوسنا أو تفريش الورود لنا ولكن فقط نريد أن نحس أننا في مصلحة عادية للدولة,

في 14 شتنبر 2011 الساعة 10 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الى السيد والي الامن بالعيون

صبويا

عندي لاكارط ناسيونال كملات هادي عامين ومابغيت نبدلها لانني عارف راسي ماكانصبر على الاهانة ديال لعيلات..وخايف غير نمشي نبدل لاكارط نصدق مبدل لشي بوليسيا الفيزاج ديالها.. راه حشوما اسي والي الامن .. مع كامل التحيات لموظفات الدائرة الرابعة ..فيها بنات الله يعمرها دار وكايتعامل مع الناس مزيان..

في 14 شتنبر 2011 الساعة 10 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الرشوة

الشمالي

هنالك موظق مسؤول اسمه عبد الله رشايوي صحيح حزار لاسياده لايمتلك درة من الرجولة هنالك واحد الطويل مقابل الحاسوب وجهوا خايب مع 12 يخرج الى المقهى الامامي يبحث عن زبناء الرشوة هنالك الحبيب دلك المرتشي البئيس هاده هي الحكامة الجيدة التي تتقنها دولة القمع والترهيب

في 15 شتنبر 2011 الساعة 27 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- واك واك السيد والي الأمن

مواطن عادي جدا

آ سي الدخيسي، هاد التعاليق كلها راه أمانة وتقليد عليك، الله يجازيك بخير إل ما توقف مع المواطنين في هاد المحنة ديالهم مع الإدارة ديال بطاقة التعريف التابعة ليكم، عارفين بلي كاين فيها أولاد الناس ولكن ماشي كلهم، لأوعارفين بلي المواطنين كاين ألي فيهم داسر وباغي غير حاجتو ولكن ماشي كلشي، راهين كاين ألي يكرهك فالدنيا والآخرة، راه غير اتخنزيرة ديال الاحتقار من شي واحد اتخليني نسمح في لاكارط وفي رزقي وفي كلشي، أنت بعدا السيد والي الأمن راه ما كاين ألي كالها فيك خايبة داك الشي علاش أحنا كنقلدوك بهاد الأمانة راه كلنا مواطنين مغاربة,

في 15 شتنبر 2011 الساعة 38 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- لاكارت ناصيونال

مواطن حر من العيون

نشكر جريدة الا لكترونية صحراء بريس على تسليط الضوء عن ما يجري في إدارة الدل والعار في حق المواطنين وخاصة معاملة بعض الشرطيات الغير الا خلا قية وكذلك شرطين ذكورالمختصين بالشؤون المالية، ذوي الرشوة والميز العنصري بين المواطنين،هذا لا يدل ان ليس هناك شرطيات في المستوى داخل المصلحة، خاصة الشرطيات الموجودات في المرحلة الا خيرة من الا جراءت، نرجو من سيد والي الا من تصفية المصلحة. 

في 15 شتنبر 2011 الساعة 20 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- تغيير بطاقة التعريف لزوجتي

من مواطن إلى السيد والي أمن العيون

تحية طيبة وبعد،
بطاقة التعريف الوطنية لزوجتي انتهت صلاحيتها منذ 4 أشهر، ولم أقم بعد بالاجراءات الضرورية لتغييرها، والسبب يكمن في أنها خجولة وتخاف من الإدارت العمومية وبالتالي إن ذهبت لوحدها أكيد ستعود وهي تذرف الدموع، وإن ذهبت معها فأنى لن أرضى أن تهان زوجتي أمامي وقد أرتكب جناية أنى في غنى عنها لأنها ستعصف بي وبأسرتي وبأسرة من سيكون ضحيتي.
سيدي الوالي، قد تقولون لي إذهب وجرب فقط، لقد جربنا سيدي الوالي ونحن نعرف حقيقة الوضع. لن أذهب حتى أطمئن أن الوضع قد تغير، فقط أتمنى أن يتم التغيير في القريب العاجل وعلى أيديكم. أتمنى من صحراء بريس النشر.
والسلام.

في 16 شتنبر 2011 الساعة 58 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- السيبة او الدسارة او الشبعة

مواطن

لا حول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء..هنا تصلح الثورة ..فلابد من حصك هؤلاء ونفيهم من كوكب الارض..حثالة فقط وقد رأيناهم بأم أعيننا الا القليل منهم.
على الادارة المسؤولة القيام بواجبها تجاه هؤلاء من نساء ورجال.

في 16 شتنبر 2011 الساعة 28 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- شرطية فوق القانون

عز

تحية طيبة وبعد،
اولا اشكر صاحب هذا المقال الذي يفضح ممارسة الادارة في التعامل مع المواطنيين .
وااكد بدوري انني تالمت من تصرفات الشرطية البرهوشة تجاه المواطنين اثناء زيارتي للمصلحة. فهي لم تحصل على البكالوريااداب من ثانويات العيون
لذلك فلا غرابة انها تعاني نقصا حادا في الشخصية والاداب.

في 17 شتنبر 2011 الساعة 34 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الصري المختار

شرطي

يجب تنظيف هذه المهنة أو نقدم استقالة جماعية منها. فالامور لاتبشر بالخير.

في 18 شتنبر 2011 الساعة 24 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- تزلالت بالعلالي

الخشفاتي في العلا قالو بلاتي بالنوبة

اسكن مدينة العيون منذ سنين و زرت جل مرافقها العمومية و غالبا ما اتردد عليها لقضاء ماربي الادارية لكن المصلحة المذكورة في المقال لم ازرها الا مرة واحدة حينها اكتشفت ان جميع الشرور تجمعت في هذه المصلحة مما يؤكد ان العاملين في هذا القظاع عامة و في هذه المصلحة خاصة لم يخضعوا لاي نظام تربوي لا اخلاق و لا معاملة و لا انسانية لا رجولة و لا شهامة و انما التحرش الجنسي و الرشوة و الابتزاز مما جعلني اكره رجال الامن بل حتى المرور بجانب مصالحهم و اداراتهم

في 18 شتنبر 2011 الساعة 31 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- الى السيد الدخيسي والي الامن

مواطن مغربي

انصح بدروس تكوينية لجميع رجال الامن في موضوع تقنيات التواصل

في 19 شتنبر 2011 الساعة 59 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- ALlah yhdi

Youness

الله يهدي الجميع الادارة والمواطنين

الا كان شي واحد تاياخد الرشوة هاضنا نحاسبو لي عاطيها هو الاول ونحاسبو المرتشي

في 20 شتنبر 2011 الساعة 23 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- ظهر الفساد في البر والبحر وفي بوليس العيون

تاجرة بقيسارية النجماوي



قال تعالى: الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات. وقال عز من قائل: الزاني لا ينكح الا زانية او مشركة والزانية لا ينكحها الا زان او مشرك وحرم ذلك على المومنين.



في 21 شتنبر 2011 الساعة 34 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

فوسفات الصحراء أهم من البشر

مريض ينتحر بمصلحة الطب النفسي بمستشفى العيون

حمدي ولد الرشيد يحتجز ملفات بقع مخيم الوحدة بالعيون

معالي: رئاسة وعمادة جامعة ابن زهر

تقرير حول الأوضاع الفوضوية المزرية التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري بجهة وادي الذهب

هلوسات رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم ـ السمارة ـ 1 ـ

رئيس المجلس البلدي ومسؤولي القضاء بكليميم تحت رحمة العدالة الألهية ؟؟

شواهد إدارية وعقود إزدياد مزورة بالجملة بمصالح جماعة بويزكارن

مصرع سيدة وسقوط جرحى في حادثة سير خطيرة بشارع السمارة بالعيون

شخصية العدد (8) : سويلم مول البيار





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.