للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

التلاعب في الحركة الاستثنائية بكلميم السمارة يهدد بالتصعيد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 شتنبر 2011 الساعة 54 : 09


صحراء بريس / موقع لكم

تشهد حاليا أكاديمية كلميم السمارة سجالا وتجادبا حادا بين مكونات الحقل التعليمي من نقابات وشغيلة تعليمية واكاديمية على إثر نتائج الحركة الإستثنائة التي اعلنت نتائجها من طرف النقابات يوم الخميس الماضي بعد لقاء مع مدير الأكاديمية نوقشت فيه الحالات التي ستسفيد من الحركة الانتقالية الاستثنائية بناء على "كوطة" متوافق حولها. وخلال هذا الاجتماع توافقت النقابات الخمس والأكاديمية الجهوية على مبدأ "الكوطة"، وليس بناء على الأحقية على ضوء المعايير الاجتماعية المستعجلة المتعارف عليها حسب ما نقلته مصادر نقابية مطلعة لموقع "لكم".

وبلغ عدد المستفيذين من هذه الحركة حوالي ثلاثين حالة موزعة بين النيابات الخمس للاكاديمية وحظيت منها نيابة طاطا بالنصيب الأوفر وهو 20 حالة، واستنكر رجال تعليم نتائج هذه الحركة التي لم تتم وفق "معايير اجتماعية" وبطريقة شفافة حسب رأيهم. وعبر آخرون عن امتعاضهم من "استغلال بعض النقابيين لمناصبهم لتحقيق أغراض شخصية وتنقيل أقاربهم" في إطار هذه الحركة الاستثنائية فيما لا يزال بعض رجال ونساء التعليم في جبال وفرعيات الأكاديمية من ذوي الحالات الاجتماعية المستعجلة دون حل.

وبعد اجتماع الخميس الماضي واعلان نتائج الحركة من طرف واحد ظلت الاكاديمية الجهوية صامتة ولم تصدر اي وثيقة ولا محضر للاجتماع- حسب مصادر نقابية مطلعة- يثبث نتائج هذه الحركة التي اغضبت الشغيلة التعليمية داخل الاكاديمية وظلت قواعد بعض المركزيات النقابية الخمس تغلي وتصب جام غضبها على مكاتبها الاقليمية والجهوية المسؤولة على تقديم الحالات التي ستتفيذ من الانتقال، وفيما لا تزال النقابات تنتشي بما تراه "انجازا مهما" هو الاول من نوعه في عهد مدير الاكاديمية الحالي فأجأهم مدير الأكاديمية بالدعوة الى اجتماعات ماراطونية يوم الثلاثاء الماضي عبر فيها حسب مصادر مطلعة عن" تراجه الصريح" والغائه لنتائج هذه الحركة الاستثنائية بمبرر"قصور ميزانية الاكاديمية عن تحمل ذلك" وانها" ستجلب عليه غضب قواعد عريضة من الشغيلة التعليمية" التي اقصيت من هذه الحركة دون مبرر قانوني. ووعدهم بالاعلان عن حركة انتقالية جهوية "نزيهة بعيدا عن الكوطة".

ولم تقبل الأكاديمية "التخريجات" البديلة التي قدمتها النقابات الخمس للخروج من هذا "المأزق " الذي تتخوف منه الاكاديمية بمبرر انه سيكون شرارة لإحتجاجات لا تنقطع ستكلف الأكاديمية غاليا. ويرى نقابيون أن إطاراتهم بدورها تريد رفع الحرج عن مكاتبها التي لا تريد الظهور امام منخرطيها وقواعدها "بمظهر يسئ الى سمعتها ". وفي انتظار اجتماعات ماراطونية اخرى الاسبوع المقبل بين الاكاديمية والنقابات للخروج من هذا المأزق يظل الوضع في اكاديمية كلميم السمارة مفتوحا على جميع الاحتمالات في ظل تصاعد غضب رجال التعليم المقصيين من الحركة الانتقالية واستعداد اصحاب ما يسمى ما يسمى بالزنزانة 9 استئناف احتجاجاتهم واضراباتهم ناهيك عن ملفات الفئات الأخرى.

ويرى متتبعون للشان التعليمي بالمنطقة ان "مقاربات الكوطة " التي تنتهجها التقابات بالمنطقة على حساب المعايير الأخلاقية للعمل النقابي، وتماطل النيابات والأكاديمية في حلحلة الملفات العالقة والوفاء بعودها للشغيلة التعليمية وللشركاء الاجتماعيين لن تؤدي الا الى تكريس "وضع كارثي" عاشته هذه الأكاديمية طيلة عهد مديرها الحالي المعروف الذي استشرى الفساد في مصالح الأكاديمية والنيابات التابعة لها في زمنه.



3402

17






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بيان حقيقة بخصوص ما يسمى بالحركة الاستثنائية الجهوية للحالات الاجتماعية بالتعليم الابتدائي بجهة كلميمالسمارة

نقابي مكافح من الجنوب

بيان حقيقة
بخصوص ما يسمى بالحركة الاستثنائية الجهوية للحالات الاجتماعية
بالتعليم الابتدائي بجهة كلميمالسمارة
كلميم، في: 15/09/2011

بعرف الدخول المدرسي الجديد 20112012 استهتارا لا مثيل له بحقوق الشغيلة التعليمية و بحرمة المدرسة العمومية بجهة كلميمالسمارة، ففي الوقت الذي ينتظر قيه نساء و رجال التعليم بالجهة تغيرا ملموسا على مستوى تدبير الموارد البشرية و في إطار الحركة الجهوية الاستثنائية من أجل إنصاف حقيقي للحالات الاجتماعية الحقيقية بنيابات الجهة خاصة بعد النضالات البطولية بقيادة كل من الجامعة الوطنية للتعليم و النقابة الوطنية للتعليم التي أسفرت عن وعود و اتفاقات التزم فيها المسؤول الأول عن قطاع التعليم بالجهة بعقد لجنة جهوية مشتركة للحسم في الحالات الاجتماعية؛ انعقدت جلستين بهدا الصدد في 07 و 08 شتنبر 2011 حيث خصصت الجلسة الأولى للاتفاق على معايير إجراء الحركة الجهوية الاستثنائية.
فيما شهدت الجلسة الثانية، التي أقدم فيها مدير الأكاديمية على الإعلان عن 30 منصبا للتباري بالتعليم الابتدائي  (20 من طاطا، 05 من آساالزاك، و 05 من طانطان و السمارة و كلميم )، مجموعة من الخروقات و التجاوزات التالية:
اعتماد الكوطا لتوزيع المناصب المتبارى عليها مما يتنافى مع مبدأ تكافئ الفرص.
بعض الشبوهات التي تشوب جملة من الملفات الاجتماعية مما يقطع الطريق على حالات اجتماعية حقيقية.
توفر بعض الحالات على أقدمية سنة واحدة فقط مما يعتبر إقصاء لحالات اجتماعية قضت ما يفوق عقدا من الزمن في الفيافي.
حضور بعض الأشخاص في اللجنة المشتركة ليسوا في المكاتب النقابية الجهوية و لا المحلية.
هدا و بعد أشغال اللجنة المشتركة بيوم واحد، سجلت بعض النقابات المناضلة  (النقابة الوطنية للتعليم و الجامعة الوطنية للتعليم ) طعنها في نتائج الحركة الجهوية الاستثنائية الخاصة بالتعليم الابتدائي و اعتراضها عن توقيع المحضر المشترك تعزيزا لخدمتها لمصالح الشغيلة التعليمية و استشعارا منها بالمسؤولية التاريخية، فيما واصل الآخرين تشبثهم بنتائج المهزلة.
لدلك نرى ضرورة إعادة إجراء هده الحركة الاستثنائية على أسس ديمقراطية و شفافة تضمن تكافئ الفرص بين عموم نساء و رجال التعليم و تنصف الحالات الاجتماعية الحقيقية.
و إذ نورد هدا "البيان الحقيقة" المختصر، ندعو الشغيلة التعليمية بالجهة إلى اليقظة و الحذر و رص الصفوف من أجل التصدي لجميع الخروقات و التجاوزات التي تستهتر بحقوقهم و بحرمة المدرسة العمومية.
نقابي مكافح من الجنوب

في 16 شتنبر 2011 الساعة 43 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اللهم إن هذا منكر

رجل تعليم متضرر.

أنا أدرس بإحدى قرى كلميم منذ ما يزيد
عن 13 سنة ومازلت إلى حد الساعة لـم أحصل على حقي في الانتقال إلى إحدى مدارس
بلدية كلميم.في الوقت الذي نسمع أن هناك من استفاد ولـم يكمل عامه الاول.وأنا أتحمل المسؤولية في ذلك ؟.,.
لأنني لو كنت متمردا ومتسببا في المشاكل مع السكان والادارة لكنت من أول المنتقلين أما وواقع الامر عكس ذلك حيث أنه مشهود لي بالتفاني والاخلاص في العمل لدرجة أنني كنت مكلفا بالادارة والقسم معا لفترةتجاوزت 4 أشهر.فإنني لا أزال قابعا في مكاني ومنسي.كيف تنتظر مني الدولة إذن أن أنشئ تلامذتي على المواطنة وحب الوطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في 16 شتنبر 2011 الساعة 53 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ولكم واسع النظر

أسريري قح

لقد أثار صاحب المقال ملاحظتين هامتين :
* وخلال هذا الاجتماع توافقت النقابات الخمس والأكاديمية الجهوية على مبدأ "الكوطة"، وليس بناء على الأحقية على ضوء المعايير الاجتماعية المستعجلة المتعارف عليه.
* "استغلال بعض النقابيين لمناصبهم لتحقيق أغراض شخصية وتنقيل أقاربهم".
و بحكم تتبعي بالشأن النقابي محليا،فلا بأس أن نبدأ هذا الموسم الدراسي بفضح بعض ممثلي هذه النقابات الذين لا ضمير لهم الا مصالحهم الشخصية :
ع .الحسن : بدون تعليق ..الكل يعرفه.
ن.غزة : كادت العاصفة أن تدمره السنة الماضية،يتحرك في بداية هذا الموسم ، و يحول قدر المستطاع ابعاد خصومه ليستعيد مكانته في النقابة ، ويستغل نساء و رجال التليم ضعاف البصر و البصيرة.
ك. حمادي : المناضل و المسؤول الجديد ب fdt ،الذي تم تكليفه بمهمة بمفتشية كلميم منذ سنوات ،لكنه لم يلتحق وبقي مختبئا بمقتصدية التعليم التي لا تقدم شيئا لفائدة أسرة التربية و التكوين .
ص.محمد : مرشد تربوي . وما أدراك من مرشد تربوي.بدون قسم.
بومصطفى : بعد أن أمن مكانه و تعيينات زوجته وأصهاره ، ها هو يتراجع للوراء ، ويختفي من الأضواء.
 (الحاج ) ابراهيم :بعد سنوات في مكتب الرياضة المدرسية التي لا يعرف فيها الا الاسم يتفرغ الآن و بصفة نهائية للعمل النقابي غير الشريف.
أتساءل الآن : ماذا ينتظر رجال التعليم من مثل هؤلاء الانتهازيين؟ و لنا عودة في الموضوع..
 

في 16 شتنبر 2011 الساعة 05 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تشبتوا بنتائج الحركة الاستثنائية

نقابي

عندي سؤال بسيط للمسؤولين النقابيين الذين حضروا الاجتماع:
لماذا لم تشيروا لهذه الخروقات خلال الاجتماع المذكور؟ لماذا لم تتحفظوا على نتائجه؟
لقد فقدتم مصداقيتكم للأسف الشديد..مدير الأكاديمية يصول و يجول و يقرر لوحده نتيجة ضعفكم و تشردمكم...

في 17 شتنبر 2011 الساعة 52 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لعوينة محمد مدير اكاديمية نزيه

عز

تحية طيبة:
عندما قرأت التعليقات تبين لي ضرورة تدخلي لابدي رايي. فتدبير ملفات قطاع التعليم يضل صعب . ولا يمكن ان ترضي الجميع لكن كلمة واحدة اقولها في حق المدير لعوينة ان تاريخه الوظيفي المتدرج في الحقل التربوي يدل على انه انسان نزيه ومتعاون ومتواضع .
وهذا شيء نفتقده في اكاديمية العيون.

في 17 شتنبر 2011 الساعة 17 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- المحاسبة

متتبع

بداية تحية تربوية لكل نساء ورجال التعليم بكلميم.بصراحة التعليم بكلميم رحمه الله .الانتهازيين الأكبر همل رجال التعليم لانهم لا يحاسبوا مكاتبهم النقابيم هم ينخرطوا للمصلحة فقط.أنا اتمنى ان تلغى جميع تكاليف المعلمين من الاعداديات والثانويات والرجوع الى مدارسهم.النقابيون ليس انتهازيون بل المنخرطين الذين يتهربوا من الساعات 24ساعة 30 ساعة.يا منخرطوا النقابات راجعوا انفسكم؟
تحية نضالية لكل نقابي نزيه سواء في UMT +CDT +UNTM +JTM +FDT
عاشت النقابات

في 17 شتنبر 2011 الساعة 45 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رأي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم

messaoudi rachid

حضرنا في الاجتماع على أساس:
أن تتم معالجة الملفات الاجتماعية بشكل جماعي بين جميع النقابات.
إخضاع هذه الملفات لمعايير واضحة وشفافة.
كان هذا طرح نقابتنا غير أن النقاش أخذ مسارا آخر، وفوجئنا بأن بعض النقابات أدخلت بعض الحالات لا يمكن البتة وصفها بحالة اجتماعية: سنة من الأقدمية، عازبات، زوجات بعض المقربين وربما بعض الحاضرين في الاجتماع...
المهم نحن نبهنا الإدارة غير ما مرة...وكان نقاشنا واضحا مع باقي الشركاء...والحالات التي دفعنا بها في نقابتنا ناقشنا ملفاتها بشكل جماعي في اجتماعين للمكتب الجهوي ...رتبناها حسب الحالة...وأصدرنا بلاغا في الموضوع لتبرئة ذمتنا أمام الشغيلة التعليمية...
 + في هذا الاجتماع أوقفنا كذلك ما سمي بإدخال كل نقابة لشخص واحد إلى إحدى مصالح الأ[طاديمية، بدليل أن نقابتنا الوحيدة التي لم توقع على ذلك الملتمس الذي أعد بشكل سري ولم يناقش بشكل رسمي في أشغال اللجنة...

في 17 شتنبر 2011 الساعة 00 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- نداء الى كل الضحايا

متضرر من طاطا

الى كل الاساتدة والاستادات المتضررين و الدين يتابعون الشان التعليمي بالجهة اقول لكم بانه
قد حان الوقت لمحاسبة كل النقابيين الانتهازيين الدين حضروا الى الشوهة التي اقيمت في الاكاديمية بكلميم يومي 7 و8 الماضيين . وتثمثل هده الشوهة في تنقيل 20 محظوظ ومحظوظة من طاطا و5 من اسا/الزاك وتعيين 5 منهم في مدارس الزرقطوني والقدس و03 مارس والدخلة ببلدية كلميم .ودالك بحضور المسؤول الاول عن الشأن التعليمي باقليم كلميم الدي لم يجد حلا بعد للجيوش االاحتياطية من المعلمين المتمركزة قرب مخفر عمله .والدين يقدر عددهم 139ب معلم فائض .اللهم ان هدا منكر

في 17 شتنبر 2011 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- النقابات بكلميم

housine

ما اريد قوله هو ان اكبر الانتهازيين هم ممثلو الجامعة الوطنية لموظفي التعليم حيث استفادت هذه النقابة من تنقيل 6 حالات بدل5 المتفق عليها ويتعلق الامر ب ليلى بلوش لحسن امكين سعاد فاكولي فاطنة بن زدي خالد بيشو لطيفة العيساوي كما ان اعضاء النقابة الحاضرين في الاجتماع عبروا عن رغبتهم في الانتقال للعمل بالاكاديمية لكنهم يريدون غطاء لذلك يتمثل في اصدار مذكرة اكاديمية

في 17 شتنبر 2011 الساعة 07 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- النقابات اكبر المفسدين

abd

انا معلم متخرج منذ 1999 ولازلت اعمل في العالم القروي بينما اغلب المتخرجين معي في بلدية كلميم.والله لا ارى مفسدين ومستغلين اكبر من النقابيين انما النقابات تبحث عن حقها من الغنيمة التي تاخذها الادارة ولا تدافع عن الهيئة التعليمية بصفة عامة .وان دافعت فانما تتوسط لمنخرطيها على حساب اخرين والله هذا ظلم.يجب على النقابة ان تدافع عن العدل واحقاق الحق وتراقب الادارة في كل تصرفاتها وان حاولت الادارة ان تغش او تفسد او تسرق. تنبه الكل لكي يقوم الكل.لا حول ولا قوة الا بالله.كل سيحاسب على افعاله

في 17 شتنبر 2011 الساعة 12 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- أزمتنا أزمة انسان وأزمة وطنية

شعيب

صدقوني أنه مهما عدلنا من دساتير وقوانين ومهما شرعنا ومهما غيرنا من الأشخاص دون إحداث تغيير جدري وحقيقي في العقليات واعتبار خدمة الوطن والمواطن/الانسان هي الأسمى فلن ولن يتغيير من حالنا شئ إن أزمتنا هي أزمة إنسان دلك الانسان المواطن الخلوق في كل شئ من حياتنا ...

في 17 شتنبر 2011 الساعة 39 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- قول الحقيقة فضيلة

كلميمي

تحدث احد المتدخلين من مدينة العيون عن مصداقية مديرالاكاديميةوعفته،و الحقيقة ان هذا الدفاع غير برئ فلك ان تسأل رجال التعليم بالسمارة عن سند الطلب الذي وقعه المحترم لعوينة ويخص شراء كميات كبيرة من الورق الصحي بحوالي 20 مليون سنتيم ،كما لك ان تسأل اهل تزنيت عن فضائحه المالية ابان تسييره للنيابة

في 18 شتنبر 2011 الساعة 19 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- التعليم مشى

من حاملي الشهادات العليا

أكبر ضحية في هذه التلاعبات هم الأطر الجدد وخاصة حاملي الشهادات العليا، اللهم إن هذا لمنكر

في 18 شتنبر 2011 الساعة 07 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الدعوة الى انشاء تنسيقية

متضرر

أدعو جميع الاخوة سواء المتضررين من هذه الحركة الصفقة أو من غيرها وكذلك من التكليفات المشبوهة الى تكوين تنسيقية للوقوف في وجه المفسدين وعلى رأسهم الاطارات النقابية الفاشية التي سبب كل فساد بهذه الأكاديمية .
وخير مثال على ذلك نيابة كلميم التي أعمل بها أزيد من 13 سنة وأنا قابع بالعالم القروي كل من أراد أن يتكلف بإحدى المؤسسات الواقعة ببلدية كلميم إما هروبا ون العالم القروي أو العمل بالقسم ما عليه الا أن يقصد أحد الكتاب العامين للنقابات الخمس ليشتري منه المنصب الذي يرغب فيه بقيمة 5000 درهم .
ودليل ذلك وجود فائض من أساتذة الابتدائي بالبلدية بلغ أزيد من 160 أستاذ فائض في حين أن العالم القروي يشكو خصاصا مهولا .
فأين هي لجن التفتيش التي تزور النيابة والتي كان آخرها لجنة 16/09/2011
وأخبركم أننا الآن بصدد تكوين لجنة تحضيرية لانشاء تنسيقية والتي سنعلن عنها قريبا جدا انشاء الله

في 19 شتنبر 2011 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الحقيقة

مهتم

بدوري لابد ان اوضح للقراء الاعزاء بعض المعطيات الحقيقية بخصوص الحركة الاجتماعية بعيدا عن كل دماغوجية او محااة او تلميع تنظيمي نقابي على الاخر فاقول اولا النقابات تعمل في اطار الظهير الشريف وهي تنظيمات مسؤولة فعلى كل نساء ورجال التعليم الانخراط والانضمام اليها لتغيير المنكر ولوقوف ضدكل سلوك لايخدم الشغيلة والا فما معنى ان نجلس بالمقاهي او اماكن عمومية وننتقد ونترك الاشخاص يعبتون بقضايا الشغيلة مثل الاسماء التي جاءت في بعض التعليقات واخرون لم تدكر اسماءهم امتصوا رجال ونساء التعليم مثل ممثل الجامعة الحرة غزة واخرون واما بخصوص الحركة فقد تم تغيير والغاء كل الاتفاق وتعويضها بمدكرة جهوية يشارك فيها الجميع ولكن ما اثار اندهاش الجميع حسب مصدر حضر اللقاء الموقف الخطير والدي اثار حفيضة الحضور موقف ممثل الكدش المنتمي لطاطا الدي يحضر اللقائات ويباركها وعند مغادرته القاعة تايتسيف على كل ما تم لكي يسجل نقط قد تنفعه في الاستحقاقات المقبلة ولطنه انكشف وهدا الشخص قضى الايام كلها اكلا ونوما بالاكاديمية كما عقد لقاء بمقر بكلميم بمعية الاشخاص الدين نقلهم في الاعدادي والثانوي شاركوا )  )واما مدير الاكاديمية فقد سجل موقفا يحسب له حيث الغى بل تشبت بالغاء الحركو واللجوء الى المدكرة واما موقف الاتحاد الوطني للشغل فقد انسحبوا بعدما وجدوا انفسهم في تناقض تام بعد اصدار بلاغهم وغادروا القاعة واكيد ان قواعدهم لن ترضى على الموقف ولن ترحم لهم هدا التناقض ولنا عودة

في 22 شتنبر 2011 الساعة 53 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الله يرحم اللي مزال متزدو

استاذ متعاقد

التعليم مسؤولية امام الله, لكن هناك فئات كثيرة لا تعرف حتى مفهوم المسؤولية ناهيكم عن كيفية الاشتغال,انا اقول دائما على ان الفاعل الجمعوي والنقابي والسياسي هوناطق كاذب حتى تثبت لراءته,

في 22 شتنبر 2011 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- من لايعرفك

ولد السمارة

ممثل الكدش المنتمي لطاطا كلنا نعرفه فهو أولا من أزلام مدير الأكاديمية يمرر به هذا الأخير كل قراراته . ثانيا كان يمثل قطب المعارضة بمجلس طاطا والآن وبعد أن أخذ نصيبه من الكعكة أصبح مع الرئيس ونائبه كالسمن مع العسل ثالثا فهو كم اقال زميلنا في الاجتماعات يثني ويبارك وخارج الأسوار يمتعض ويعارض . رابعا والى كل زملائه اسألوه لماذا ضحى بتعويضات السمارة وانتقل الى طاطا

في 23 شتنبر 2011 الساعة 21 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

سكان مخيمات الوحدة ينتفضون بمدينة بوجدور

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

غياب المكيفات يثير غضب موظفي قطاع العدل بالسمارة

اجتماع بمقر وزارة الداخلية لتعبئة مصالح مراقبة الأسعار وضمان التموين الكافي خلال شهر رمضان المبارك

حركة 20 فبراير في ميزان قانون الديمقراطية

رجل سلطة بالعيون يستغل قرابته ببرلمانية للتعسف على المواطنين

التلاعب في الحركة الاستثنائية بكلميم السمارة يهدد بالتصعيد

كليميم : وقفة سلمية لمطالبة الأمم المتحدة بحماية المواطنين الصحراويين من التصعيد الأمني

كليميم :المواطنون الصحراويون يخوضون اعتصام إنداري أمام مقر المقاطعة الرابعة

وقفة سلمية للعشرات من المواطنين بساحة القسم أمام مقر الولاية بمدينة كليميم

تقرير شامل عن الندوة الفكرية المنظمة من طرف مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون

الصحراء والعرب ولعبة الأمم

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب يضع فضائح "عبد الوهاب بلفقيه"على مكتب وزير الداخلية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.