للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إطلاق سراح شاحنتين لتهريب الكازوال تابعة لرئيس المجلس البلدي بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 شتنبر 2011 الساعة 34 : 23


صحراء بريس / كليميم

 

يقولون ان "القانون فوق الجميع" وان المغرب "دولة الحق والقانون" والقطيعة بين الماضي في ظل الدستور الجديد...الا ان هدا القانون لم يستطع الصمود  تحت قوة  نفود المهربين...

فلم تكد تنتهي 24 ساعة على إحتجاز شاحنتين لتهريب الكاوزال بضواحي مدينة بويزكارن ,تابعة لإسطول عائلة أل بلفقيه ,حتى تم الافراج عنهما بعد تدخل شخصيات نافذة قيل انها تنتمي لجهاز العسكر..!!!



4220

18






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نتساوى في الفساد

Lahmidia Tan Tan

ابناء الحفرة الصامدة مهد الرجال المثقفون نازركم في محنتكم التي نشترك فيها. لقد دق ناقوس الخطر هؤلاء المفسدون امثال بلفقيه واوبركة عندنا والدين سيطمسون تاريخنا وثفافتنا ونهب اموالنا عينك عينك بدون حق فالربيع العربي عندنا هو الاطاحة بهم وزجهم في سجن عكاشة.

في 17 شتنبر 2011 الساعة 07 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هل يوجد دليل؟؟

القيادة الجهوية

لا يوجد دليل على إيقاف الشاحنتين، ولا يوجد أي دليل على علاقتهما ببلفقيه، وللأسف الشديد، تستهوينا الإشاعات، ونتساءل، لمصلحة من ترويج هذه الشائعات بدون دليل.
وإذا كان هناك قانون في هذه البلاد، فلماذا أصلا يسمح عناصر الدرك الملكي يمرور عشرات بل مئات الشاحنات من تحت أنوفهم عند الواد الواعر، من يريد محاربة التهريب، فعليه أن يمنعه من الأصل، أما هذه الروتوشات فإنها لا تجدي نفعا، وإنما تزيد الطين بلة.
نعلم أن بلفقيه كان معروفا بتجارته في هذا الميدان، لكن ليس وحده، هناك أشخاص آخرون، فهل نملك الشجاعة للحديث عنهم.

في 17 شتنبر 2011 الساعة 48 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- القانون فوق البعض

الدستور الجديد

لو كان يطبق القانون على هذا الرئيس لما شييد منزله الفاخر بحي تيرت بكلميم في موقف السيارات وقام بتغيير تصميم التهيئة ببناء فيلا وسط مساكن اقتصادية بالمدينة
منح رخصة لصديقه وشريكه الطالبي حسن لبناء فندق في حي القدس في البقعة المخصصة لبناء فيلا
وقف بناء اشغال عمارة سكنية لمستثمر" أوبوركا " بجوار فندق الطالبي ما الفرق بين هذه البقعة والبقعة المجاورة
منع ترخيص صاحب مقهى الهودج لفتحها التي تتوفر فيها الشروط الكاملة وتعد معلمة ومفخرة لهذه المدينة بدعوى لا يريد صاحبه التركيع لسيادة الرئيس
مع العلم أن أكثر من 15 مقهى منها المحلبات والمجبنات لا تتوفر على رخصة ومع ذلك تزاول نشاطها بالمدينة وسننشر اللائحة باسماء هذه المقاهى
مؤخرا ثم سحب رخصة البناء لفائدة مواطن على حساب ارضاء" بوسلام " صديق الرئيس والان لا يزال عالقا بدون رخصة الماء ولا الكهرباء بحي تيرت
منح ترخيص شفوي لعمه لانشاء تجزئة قرب المحطة الطرقية والمجلس البلدي تكلف بالتجهيز هو وعمه قاموا بفتح مكتب داخل البلدية لبيع البقع الارضية بعد منح سيادة الرئيس الشواهد الادارية للبيع وبهذا يتم خرق المادة 68 من قانون 2590 ).المتعلق بالتجزئات السكنية ثم تقسم الاف من الامتار اما المواطن البسيط أن توفر على بقعة على مساحة 200 متر لايحق له الحصول على هذه الشهادة بعلة القانون أعلاه

والطامة الكبرى أن مواطنة مسنة وضعيفة الحالة تملك بقعة ارضية بحي تيرت بجوار منزل الرئيس وبعد دفعها وثائق الحصول على رخصة البناء والتأشيرة على تصميم البقعة أوهموها أن البقعة توجد في زقاق ولا يمكن لها الحصول على الرخصة
وساومها أخ الرئيس الاصغر وقام بشراء منها تلك البقعة بثمن بخس وصودق على تصميم أخ الرئيس
وشيد منزل فوق البقعة الم يعد هذا نصب واحتيال في القانون المغربي
ولكن على من يطبق القانون على مثل هذه المواطن أما أخ الرئيس فهو فوق القانون
ولكن ان شاء الله بعد جميع المعلومات الكافية وتحصيلنا على بعض الوثائق المتبقة سنقوم بتبني قضية هذه المواطنة التي قاموا بالنصب عليها وان شاء الله وبقدره عز وجل سينتصر الحق على الباطل

في 17 شتنبر 2011 الساعة 57 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- information

information

الشاحنتان من نوع ميتسوبيتشي وتحملان الرقمان التاليان:
64أ2519.
26أ37908
أخلي سبيلهما صباح يوح الجمعية 19 شتنبر 2011

في 17 شتنبر 2011 الساعة 45 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- يضاف إلى لائحة المفسدين

إبن طانطان

غريب أمر هذه الحكومة،تتحدث عن دولة الحق والقانون،وفي نفس الوقت تغض الطرف عن المفسدين والمهربن وناهبي المال.إن أمثال عبد الوهاب
وأبركة يجب أن يعرفوا أن القانون يعلو ولايعلى عليه،وأنه سيأتي اليوم الذي سيواجهون فيه السؤال الكبير :من أين لك هذا؟
الداخلية والأحزاب لن يغفر لهم الشعب إذا سمحوا لمثل هؤلاء الفاسدين والأميين بالترشح...

في 17 شتنبر 2011 الساعة 27 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- فضائح بن لفقيه

ايت لحسن

اقول لكم ان هدا الانسان همه الوحيد جمع الثروة في البنوك واهمال مشاكل الساكنة ومن خلال هدا المنبر اطلب من جلالة الملك ان يقوم بزيارة سرية الي المنطقة لكي يري عيوب هده الشردمة القاسية التي تكدس الثروة عن طريق التهريب وسرقة اموال الناس بالباطل وهده الاموال التي تاتي عن طريق التهريب يتم توظيفها في الحملات الانتخابية واللاسف ان هدا الشخص يمثل حزب التي تدافع عن المظلومين.

في 17 شتنبر 2011 الساعة 47 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لي خاف نجــــــا لي عضو الحنش يخاف من الحبل

الرجـــــــــــــــــــــــــــــــل

موءامرات عبد الوهاب بلفقيه لضرب رجال الاعمال بوادنون

علمنا من مصادر متعددة جد موثوقة بمخطط شيطاني يقوده رئيس بلدية كلميم عبد الوهاب بلفقيه ..
ودالك لستقطاب رجال الاعمال دو الاصل الوادنوني والصحراوي
بصفة عامة المهتمين بوادنون والمقاولين الشرفاء بصفة خاصة..
ودالك بتفويت مشاريع لهم وكما هو معروف مشاريع مع شروط  (تفويت مشاريع مقابل نصيب يقتطع من ميزانية المشروع وبالتالي ينفد المشروع غير مطابق للعقد المبرم كما هو معمول به اصلا )
وبعد دالك اغراقهم فيها وتطبيق القانون عليهم تحت دريعة عدم مطابقة
ما انجز لمواصفات العقود المبرمة وبالتالي عقوبات تفسم ظهر المقاول الشريف .....
ويسخر في دالك جيش من المتواطئين معه لنتفيد موامرته الشيطانية
هدا مخطط الغاية منه ايقاف التفوق المادي وبه ضرب اي شخص يطمح
للوقوف في وجهه مستقبلا او قد يدعم احد خصومه سواء بالانتخابات او غيرها
وقد فطن البعض لما يخطط له حيت اصبح البعض يتهرب من تقديم عروض باي مشروع تطرحه بلدية كلميم... في حين مازال البعض في دار غفلون ..
وعليه وجب نشر الخبر للاغاتة كل المقاولين ورجال الاعمال الشرفاء الدين لم يرضوا بيع زمتهم والركوع لنزوات رئيس بلدية كلميم
وعلى الخصوص ا المقاول حسن الطالبي الدي كان يحترم من طرف الجميع حتى أصبع عدو الجميع بسبب مرافقته للفاسد والمفسد وأكل ميزانية الضعفاء
رغم أن هدا الاخيردبر له حلية لا ينساها أحد وحتى المقاول المدكور لن ينساها ابدا وهي ادخاله للسجن لمدة اسبوع بثهمة الاتجار في المحروقات المدعة للاقاليم الصحراوية بمؤازرة من صديقه انداك الوالي علي كبيري ؟

في 17 شتنبر 2011 الساعة 27 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ليتني السيد الرئيس

محمد الراكب

هذا ليس بالامر الجديد فالسيد عبد الوهاب رغم تسلقه المناصب ورغم حصوله على مقعد برلماني ورئاسة المجلس البلدي واستحواذه على باقي المجالس عبر افراد عائلته لم يفارقه الحنين للمحروقات التي كانت تلطخ ثيابه وهو يشتغل ضخاخا في احدى محطات البنزين بمدينة كليميم لكن الفرق اليوم شاسع بحيث كان صاحبنا لايحصل الا على الرائحة واليوم اصبح يجني الاموال الطائلة عبر عمليات تهريب هذه المادة وبلغ الى علمي انه يتفائل *بالمازوط* الى درجة انه اقسم على نفسه بانه حتى وان بلغ الى رئاسة البرلمان سيبقى حنينه للمحروقات قائم لاتزحزحه المكانة فله مع المحروقات علاقة عشق اقوى من عشق قيس لليلى والاشتغال في تهريب المحروقات عبر شاحناته يدر عليه اموالا طائلة تجعله يتحكم في شريحة قوية من المجتمع ساتي على تصنيفها عسب الاختصاص 1الحمال2السائق3 الموزع4 المستهلك5 الدركي6 المخزني7 القائد8 المقدم9 الشيخ10 قائد الدرك11 رءيس الشرطة12 مراقب النظافة 13 كل هذه العناصر البشرية اذا اجتمعت تكون للسيد الرئيس قاعدة بشرية تخول له التحكم في العملية الانتخابية ويبقى السؤال المطروح هل اجهزة الرقابة العليا لاعلم لها بمايجري في اقاليمنا الجنوبية التي تاخذ من صندوق المقاصة مايجعلها قابلة لان تكون مثلها مثل طوكيو ولن ابالغ في الوصف لكن مايجود به صندوق المقاصة على هذه الاقاليم لايعدو ان يكون مجرد سحابة عابرة تمر على هذه المدن مرور الكرام انا من بين من يدعون لازالة هذا الصندوق الذي تعود فوائده على الطبقة البورجوازية قبل الفقيرة فمن يستفيد منه غير صاحب الاساطيل البحرية وصاحب المعامل الضخمة واساطيل الشاحنات واللائحة طويلة لكن هذا موضوع متشعب ولنضع اهتمامنا على الموضوع الذي يهمنا اشتغال السيد الضخاخ في تهريب المحروقات لقد دفعني فضولي مرة للسفر مع شخص يشتغل في هذا المجال فقيمت رحلته عبر المحطات التالية للدرك الملكي نقطة راس الخنفرة 70.00درهم نقطة غير رسمية بمنطقة لحميدية 70.00درهم نقطة واد درعة 80.00 درهم نقطة راس اومليل 70.00 لبيار 70.00درهم واد صياد70.00 وصولا الى الاخصاص اعطى صاحبي ماقدره 430.00 وسالته اهذه تسعرة رسمية قال لي نعم يضاف اليه مبلغ شهري قار لكل سيارة لقائد الدرك وازداد فضولي وسالته عن الفرق بين السيارة والشاحنة قال وهو يعي جيدا تلك الخبايا الشاحنة تعطي مبلغ شهري قار يصل الى حدود 50000.00 درهم فقلت له مازحا اه لو انني قائد الدرك بهذه المنطقة كنت ساشتري فيلا في كل مدينة من مدن المغرب فرد علي ضاحكا هو الاخر ولماذا لاتكون مثل السيد الرئيس ويعني رئيس المجلس البلدي لكليميم وستكون انت من يعطي لقائد الدرك

في 17 شتنبر 2011 الساعة 45 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- صاحب الجلالة الملك عبد الوهاب بلفقيه

كلميمي يعيش في جحيم المنتخبون

كل ثلاثة أشهر نسمع عن فضيحة لعبد الوهاب بلفقيه وكعادتها تقوم الدولة المغربية بإخلاء سبيله هو وعائلته وأقاربه وأصدقائه فأصبح فوق القانون بمعنى أخر رجل مقدس لاتنتهك حرمته مما وجب علينا الذهاب جماعة إلا قصر عبد الوهاب بلفقيه بحي الفقراء بتيرت ونقدم فروض الطاعة والولاء والبيعة للملك الجديد في المغرب صاحب الجلالة عبد الوهاب بلفقيه هو وأسرته الكريمة سواء في المجلس الإقليمي أو الجهوي مملكة عبد الوهاب الشريفة

في 17 شتنبر 2011 الساعة 08 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- اين القانون يا جلالة الملك

مستاء من سياسة الطغاة

القانون فوق الجميع الا عبد الوهاب بلفقيه لانه هو من يصنع القانون بكليميم

في 17 شتنبر 2011 الساعة 29 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- خبر إطلاق سرح الشاحنتان غير صحيح؟؟

متتبع

تحية طيبة
صحراء برس
الشحانتان الي ألقي عليهما القبض يهربون البنزين من الواد الواعر في إتجاه أكادير. وقد تم عليه القبض بمدينة إنزكان حمولة كل منهما 19.800طن من البنزين.رقم تسجيل الأولى هو:2519أ64 والثانية مسجلة تحت رقم:37908أ26 وهما في ملكية أخ عبد الوهاب بلفقيه لحسن بلفقيه وقد صرح السائقين بأنهما يعملان لفائدة عبد الوهاب بلفقيه.ولايزالان رهن الإحتجاز لدى الوكيل العام الملك والتحقيق لايزال ساريا عن الجهات التي تواطئت في ذاك التهريب. خبر إطلاق سرح الشاحنتان غير صحيح؟؟

في 17 شتنبر 2011 الساعة 45 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- انه لهديلي امبارك النائب البرلماني والكورتي سابقا

جهاز الاستعلامات باكلميم

ذكرتم يا اصدقائي الاعزاء شبكة النهب التابعة لعبد الوهاب ,ولكنم نسيتم عنصرا خطيرا غالبا ما يتوارى عن الانظار لانه يعرف جيدا من اين يؤكل الكتف,فمن ممتلكاته السرية التي لا تعلمها حتى زوجته : عمارة باكادير من طابقين بتالبرجت اربع رخص لسيارات الاجرة من الصنف الكبير,منزل فخم بالرباط هو الان في طور البناء..عمارة من ثلاث طوابق قرب معهد التكنولوجيا وشقق مجهزة للكراء {الدعارة} بكلميم..فيلا ضخمة مطلة على البحر كتبها باسم اخيه,مقابل تكليفه بمهمة خاصة وهي استقبال كل ضيوف اخيه البرلماني وارسالهم الى مدنهم بهدايا,عفوا برشاوى لقضاء المصالح فكل سكان افني يعلمون انه المنزل الوحيد الذي لا يخلو من زوار كل يوم هو منزل لهديلي ,وأي زوار؟؟,ليتهم من الفقراء وعابري السبيل,,انهم اعوان السلطة والباشوات والكتاب العامون وقيادات الدرك و...كل يأتي لهذه الفيلا ليأخذ جزاء ما يقضي من مصلحة.ولعلمكم اخواني القراء فانني لم احصر كل ممتلكاته ,لقد ذكرت ما اعلمه فقط ,ولا اريد ذكر بقعة ارضية من600م مربع بالعيون لانني لازلت لم اتأكد من وجودها..واعدكم بالمزيد عن هذا العضو الصامت في الذي حاز على كل شيء ,والكل يبدو لهم ان لاشيء لديه,فهو بالمناسبة يسكن بحي قديم قرب واد ام لعشار في منزل بسيط وكل هذا ليواري عنه الانظار..واعدكم بالمزيد عن كل المفسدين بمدينة اكلميم الصامدة..وتحية مني االى كل المعطلين باكلميم وان النصر لقريب بزوال المفسدين.

في 17 شتنبر 2011 الساعة 28 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- يبشرك بالخير

الله اكبر

الله يبشرك بالخير يالمتدخل 11 .لمعلوماتكم تم توقيف الشاحنتان بانزكان وليس بويزكارن يا صحراء بريس .والعدالة تسير لحد الساعة في الاتجاه الصحيح.واذا اطلق سراحه فانتظروا منا انتفاضة لن تتوقف.اقصد كليميم بكل شرفائها.واللهالوطنالملك

في 17 شتنبر 2011 الساعة 51 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- صام العام كامل وفطر على جرادة

واد نون

بكل صراحة وبكل مصداقية ,اصبحت الصحراء بريس موضع استفهام بالنسبة لي خصوصا فيما يتعلق بهذا الخبر.فحين كان الخبر ساخنا التزمتم الصمت المطلق والمشبوه.لان توقيف الشاحنتين كان يوم الاربعاء 149.والمكان انزكان .وبالتالي الصمت اربعة ايام عن حدث جد جد جد مهم .وبعد ذلك تاتون وبعد اربعة ايام بخبر عار عن الصحة تماما :لان المكان هو انزكان وليس بوزكارن .والنتيجة ان الشاحنتين لا تزالان موقوفتان وستقدمان الى الوكيل يوم الاثنين القادم .وليس كما قلتم بانه قد اخلي سبيلها.
مالمقصود بهذا الخبر ?هل هو نقل الواقع ام صرف الانظار عما يقع في انزكان الى قصة منتهية ببوزكارن.???
على كل حال فما آسفني كثيرا هو هذا الصمت الطويل عن اهم حدث يشكل بداية لنهاية واحد من اكبر رموز الفسادبالصحراء.وحينما تكلمتم عدتو كيف حدصام العام كامل وفطر على جرادة....

في 17 شتنبر 2011 الساعة 18 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- chifaur

chifaur

اكد احد السائقان انه افرج عنه وزميله والشاحنتان بعد تدخل شخصية كبيرة في الجيش ومن قال ان 18 او 19 طن في كل شاحنة ومنين جايب هاد لخبار فهدا كلام لا اساس له من الصحة وقال المثل سول لمجرب ماتسول طبيب

في 17 شتنبر 2011 الساعة 26 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الى الرقم 12 جهاز الاستعلامات باكلميم

محقق

بكتابتك لكلمة اكلميم عرفت من تكون
انك بو

في 18 شتنبر 2011 الساعة 54 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- دبلوم الدراسات العليا والعمر 42 سنة

معطل منذ10 سنوات

شكرا لصاحب التعليق 12 .فعلا اننا لم نكن ندري ممتلكات هذا البرلماني الجاهل الذي لم نسمع له ولو تدخلا واحدا في قبة البرلمان والسبب انه لا يفقه القراءة ولا الكتابة .انه الذراع الايمن للطاغية عبد الوهاب ..الموت للمفسدين

في 18 شتنبر 2011 الساعة 29 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- والكونونيل القلعي والكونونيل العسري

وبعير الحسين من شاريع الحرية باهوراة

الســلآم قبـــل الكلآم بسم الله الرحمن الرحيم الشاحنتان من نوع ميتسوبيتشي وتحملان الرقمان التاليان:
64أ2519.
26أ37908
اكد احد السائقان انه افرج عنه وزميله والشاحنتان بعد تدخل شخصية كبيرة في الجيش ومن قال ان 18 او 19 طن في كل شاحنة وكواك الحاق وكلت لكم المسئولية الكاملة كيتحملها الهبزا اكبار المهريب ولحاج العوينة باية ملول والكونونيل القلعي والكونونيل العسري باكلميم والكونونيل مجور باكادير عبد الرحيم المتوني ، ولحاج الهاشمي في هوراة وحمد بالغول وسي لوستاد وبعير الحسين من شاريع الحرية باهوراة اقليم تارودانت هدوهما المهربين صحاح كل ثلاثة أشهر نسمع عن فضيحة لعبد الوهاب بلفقيه وكعادتها تقوم الدولة المغربية بإخلاء سبيله هو وعائلته وأقاربه وأصدقائه فأصبح فوق القانون

في 20 شتنبر 2011 الساعة 20 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

إطلاق سراح شاحنتين لتهريب الكازوال تابعة لرئيس المجلس البلدي بكلميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.