للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عصابة اجرامية ومنتخبين متورطين في سرقة الشعير المدعم الخاص بالكسابة والفلاحين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 شتنبر 2011 الساعة 50 : 01


 

صحراء بريس / س . ر / كليميم

حاصر مجموعة من الكسابة زوال يوم الجمعة 16 شتنبر الجاري، شاحنة محملة بحوالي 8 أطنان من الشعير المدعم كان ينوي السائق إفراغ حمولتها بمخزن سري بشارع ازريويلة بحي النوادر بمدينة كليميم، وتمت محاصرة الشاحنة، مما استدعى حضور الأجهزة الأمنية، بحيث تم ضبط الشاحنة وبقرار من وكيل الملك تم ولوج المخزن السري حيث عثرت عناصر الشرطة الفضائية على كميات من الشعير المدعم يبلغ مجموع وزنها بأزيد من 10 أطنان بعض أكياس الشعير لا تعمل شعار وزارة الفلاحية، مما دفع بالشرطة القضائية إلى فتح تحقيق في الموضوع وحجز الشاحنة وإحالة الموزع الرئيسي على الحراسة النظرية، لتعميق البحث معه، لتحديد إن كان الشعير المحجوز يتوفر على الوثائق القانونية التي تسلمها مدير الفلاحة بجهة كليميم أم ألمر يتعلق بوجود شبكة تتاجر في الشعير المدعم من طرف الدولة في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي تشرف عليه وزارة الفلاحة والصيد البحري والمخصص للكسابة مع توالي سنوات الجفاف بالمنطقة.فهل عرفتموه ؟

وكرد فعل على هذه الجريمة التي تكشف اللثام عن استغلال الدعم المخصص للفلاحين والكسابة قرر عدد من المتضررين الاحتجاج امام المصالح المختصة لتعميق البحث والتحقيق وعدم غلق الملف تحت ضغوط لوبيات الفساد وبعض المنتخبين المتورطين منذ مدة في سرقة العلف والشعير المدعم .



3738

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ما بعد التكوين

كلميمي

انني اشتم في هذه الحادثة رائحة الاخطبوط الضرفاوي المدير الجهوي للفلاحة عفوا المدير العالمي للشفارة الذي عاد الى كليميم كمدير جهوي ليتم نهب ما بدأه كمدير اقليمي بعد ما تلقى تكوينا معمقا في السرقة بمدينة ازيلال
ان الله يمهل و لا يهمل

في 18 شتنبر 2011 الساعة 59 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الوالي والظرفاوي

مواطن كلميمي

لو لم يجد الظرفاوي الغطاء من الوالي وغيره لما تجرأ على التلاعب بحصص الأعلاف، وتأخيرها عن الوقت الذي يجب أن تسلم فيه للكسابة الضعاف، ولم لم يكن المنتخبون فاسدون لما وجد الظرفاوي وآخرون الظروف مناسبة للتواطؤ على مصالح المواطنين الذين لا يزالون في سبات عميق.
ولو أن الأحزاب وفعاليات المجتمع المدني تقوم بدورها كما يجب، لما وصلنا إلى ما نحن عليه.
لا حول ولا قوة إلا بالله، لنا الله أيها المفسدون، وستنول جزاءكم في الدنيا قبل الآخرة

في 18 شتنبر 2011 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- خلو الوالي فتيساع

ام لعشار

الوالي جا غير البارح .لا علاقة له بهذه الفضائح.المسؤول الاول والاخير هو المنتخب الفاسد.اما الوالي اللهم انصره واعنه على هؤولاء الشفارة

في 18 شتنبر 2011 الساعة 29 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كلميم

كبا بل

قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زاهوقا هدا عام الديكاج

في 18 شتنبر 2011 الساعة 55 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- قمة الفساد؟؟؟؟

فلاح

معانات الفلاح مع مسؤولي القطاع الفلاحي بكلميم تتسع دائرتها يوما بعد يوم.بفعل اللوبيات المسيطرة على هدا القطاع الفلاحي الهام و الاستراتيجي في تنمية جهة تعتمد بالاساس على الفلاحة كمورد لتنمية الناتج اليومي للفلاحين..
هدا اللوبي يتكون مما يلي...
1 ) المدير الجهوي للفلاحة؟؟؟؟
لمن لا يعرفه فاسمه محمد الضرفاوي.عين رئيسا لمصلحة الانتاج الفلاحي بكلميم بعدها ترقى الى مدير اقليمي بكلميم و بعدها تم نقله في نفس المنصب كمدير باقليم ازيلال ( شهد قضية نهب اموال السواقي بهدا الاقليم المتلفزة ).هدا الشفار كان يحميه ابن بلدته سوق السبت اولاد النمة ببني ملال الكاتب العام السابق لولاية كلميم الدي عين بجهة زمور زعير.بعدما جمع اموالا طائلة من المساعدات التي تقدمها الدولة للفلاحين بالجهة عندما كان مديرا اقليمي..بمساعدة اعضاء الغرفة الفلاحية و مستشارها الهنتات اثر تدخلهم لدى الكاتب العام للفلاحة لمصلحته فتم تعيينه مديرا جهوي.كون فريقا يسمى  (STAFF ) من ابناء اقليم بني ملال كرؤساء اقسام و موظفين ارتزاقيين عملوا تحت امرته سابقاكمديرين بكل من طنطان و السمارة و طاطا.اضافة الى امازيغي عنصري ( الابرهيمي عبد الكريم ) من اقليم طاطا عمل مدة 14 سنة كرئيس للمصلحة الادارية بكلميم و05 سنوات في نفس المنصب بتزنيت .و نظرا لمكره و خبرته وولائه لفرعونه الضرفاوي عينه رئيس قسم المساندة و المالية بمديرية الجهوية للفلاحة بكلميم.صاحب جميع فتوحات النهب و الفساد.و الخبير الاستراتيجي في توزيع المهام لضمان السير العادي للنهب و استغلال النفوذ..حصن المدير الجهوي مديريته.ووقف سدا منيعا في وجه الموظفين الصحراويين من الالتحاق والعمل في اقسام المديرية.واقتصر على الامازيغ و ابناء الشمال لاحتلال مناصب المسؤولية، مخافة اكتشاف امر فساده الدي ازكم الانفس. (بيع الادوية البيطرية الجانيةمشاريع اكناري (الصبار ) السواقي و المطفيات العمل على دعم جمعيات تعمل لصالحه (النحل ) شتائل النخيل و الزيتون التي يتم تحويل اتجاهها الى زبائنه في الشمال واخيرا الاعلاف المدعمة التي شهدت سابقة اولى علىت يد احد السماسرة المكلفين بالملف و المدعو علال لبطيمي ( للمزيد من المعلومات ما وقع بالشاحنة التي خصصت لماعة عوينت تركز وظبطت بكلميم جراء تحويلها لكل من خروف و النفاوي.
2 )اعضاء الغرفة الفلاحية
من منا لا يعرف النفاوي كيف اصبح بين عشية و ضحاها رئيسا للغرفة الفلاحية. وكيف اصبح مستشار بالغرفة الثانية.الصديق المخلص للضرفاوي و المدافع عن بؤر الفساد و نهب المال العام ( مدير مركز التكوين الفلاحي و الرئيبس السابق لفرقة  (كانكا ) باسرير و كيف ان اموال التكوين بالتدرج تم نهبها بالعلالي ) هذا المستشار يكتري محلات لتخزين المسروق من الاعلاف المدعة بتنسيق و تواطئ مكشوف مع الضرفاوي و المكلف بالاعلاف بالمديرية الاقليمية للفلاحة لبطيمي علال.لانه ببساطة لابد لسائق الشاحنة ان يتسلم اوراق الافرغ موقعة من طرف هؤلاء المسؤولين الفلاحية لضمان قوت اولاده )..اضافة الى معانات الفلاحين حين تم تاسيس تعاونية تربية الابل مؤخرا
3 )التريتور عزيز؟؟؟؟
اسس مقاولة للقيام بكل انشطة تمويل الحفلات و المناسبات..الا انه تم تحويل مجرى نشاطه ضمن اطار ارساء جميع الصفقات التي تتكلف بنقل الشعير المدعم ووغيرها عليه؟؟ مسكين هدا الرجل الدي لا يفقه شيئا في هدا المجال و هاهو يجني ثمار تواطئه.لانه لا تربطه بالمنطقة اية قرابة سوى النهب و الارتزاق على حساب الفلاخ المقهور بفعل المديونية...
4 )والي الاقليم
يمكن ان نسجل ان والي الاقليم كان يجب عليه فتح تحقيق في مجموعة من المراسلات الواردة عليه بخصوص الشان الفلاحي.الا انه فوت النظر فيهاا الى كاتبه العام
الدي كان يشغل نفس المنصب باقليم اساالزاك. و عرض عليه نفس ملف الاعلاف حينذاك قضية رئيس المجلس الجماعي لعوينت تركز لخروف حينما ظبطت تباع بكلميم و رفض احد الموظفين التوقي على محضر الاستلام ،ما لم يفرغ بمخازن الجماعة و ليس كلميم )..الوالي يتحمل كامل المسؤلية ما لم يتم اعفاء هذا الطاقم الفاسد و تقديمه للمحاكمة.
اما ابقاء الامور على نصابها ،فذاك يعني تحامل و حكرة في حق الفلاحين.لان المثل يقول الضربة التي لا تكسر الظهر تقويه؟؟
وما لنا الا ان ندعو الله ان يعجل الداء و الوباء على ناهبي المال العام. و ان يرينا فيهم ما لم تشهده البشرية من عذاب في الدارين..اللهم اميـــــــــن


في 19 شتنبر 2011 الساعة 30 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مؤسسات العمومية فساد واختلاس وغياب تام للمجتمع المدني يكلميم شجع الاختلاس والفساد المالي

بلال كلميمي

هده عملية سرقة للشعير المدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري لا غبار فيهاوقد ضبط السلطة والناس قلبها اللصوص الذين يسرقون اعانات مخصصة للفلاحين ويبيعونها بالالتفاف بالوثائق واالاجراءات البيوقراطية وكل الادلة تؤكد انها عملية اختلاس وسرقة بدليل ان الشخص الذي استفاد منها ليس فلاح ولا كساب ولا تربطه بالفلاحة الا الخير والاحسان وبدليل الكمية المحجوزة التي استفاد منها لوحده سوى في الشاحنة او المخازن التي يخفي فيها سرقاتها دون حق مشروع ونمنى ان السلطات الوصية بما فيها اقليميا ومحلياممركزيا تدخل بصرامة وجدية للمتلاعبين بمال الدولة وحقوق المواطنين والفقراء عمال كانوا او فلاحين اجراء او موظفيين والا تكون تكون مثل وهده الحملات مناسبتية وضرفية والايوخد فيها الضعفاء دون المسوؤلين الحقيقين وان تكون للعدالة الكلمة دون تدخل من السلطة العليا في القضاء وتحترم القوانين

في 19 شتنبر 2011 الساعة 10 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اكبر المخلوضين في الاعلاف

ولد كلميم

اكبر المخلوضين في الاعلاف بجهة كلميم اسمارة هو ايدر سليما
ا
برلماني امي لاسا الزاك الدي يستفيد من اعلاف الكسابة الضعاف منذ زمان.

في 21 شتنبر 2011 الساعة 56 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

مهاجروا أوروبا الإفريقية

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" يتبنى هجوم القبائل

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

عصابة اجرامية ومنتخبين متورطين في سرقة الشعير المدعم الخاص بالكسابة والفلاحين

تحقيق حصري (1) : من يوقف الطبيب "الجزار" في قسم الولادة بمستشفى كلميم ؟!

المحكمة العسكرية تفرج عن رئيس المجلس الاقليمي لطانطان

احالة أربعة أحداث من طاطا على محكمة الاستئناف باكادير

توقيف شخصين مبحوثا عنهما بتهمة تكوين عصابة اجرامية والهجرة السرية بطرفاية

إعتقال اربعة قاصرين متورطين في سرقة محلات تجارية بكليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.