للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

نقابة تتهم مديرأكاديمية كلميم بذرف دموع التماسيح على العدل والنزاهة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 شتنبر 2011 الساعة 44 : 20


 

بيان ننشره كماتوصلنا به


الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم

المكتب الجهوي – كلميم السمارة

 


  على إثر تنصّل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم السمارة، من تنفيذ نتائج أشغال اللجنة الجهوية المشتركة ليومي 7 و8 شتنبر 2011، وأمام عدم وضوح موقف باقي أعضاء اللجنة، وتلكؤهم في الدفاع عن الملفات التي تمت مناقشتها في الاجتماعين المذكورين، والتي انخرطنا في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بكل مسؤولية وأمانة في معالجتها تغليبا لمصلحة أغلبية الملفات المقدمة –مع تحفظنا على بعض الحالات-، وأمام غموض الأسباب التي بنى عليها مدير الأكاديمية قراره الانفرادي بمباركة أطراف أخرى، رغم أنه وافق وأشر على تعيينات المستفيدين من نفس الحركة الاجتماعية في سلكي الإعدادي والثانوي، اضطر ممثلو الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إلى الانسحاب من أشغال الاجتماع الذي دعا له مدير الأكاديمية يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2011، بعد إصراره منذ بداية الاجتماع على إلغاء نتائج أشغال اللجنة الجهوية المشتركة ليومي 7و8 شتنبر دون مبررات مقنعة، وإصدار ما أسماه مذكرة جهوية لتنظيم حركة ذات صبغة اجتماعية بالجهة لم تحظ بإجماع كل الأطراف، والتي لا نرى فيها سوى ضربا في العمق لمكسب نساء ورجال التعليم في حركة الحالات الاجتماعية الحقيقية والتفافا واضحا على شرعية اللجنة الجهوية المشتركة، وهندسة مطبوخة بين عدد من الأطراف لتمرير ملفات لا تتوفر فيها شروط الحالات الاجتماعية، وإلباسها لباس الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص قسرا، والشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص براء منها براءة الذئب من دم يوسف.

وعليه فإننا في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة كلميم السمارة نعلن للرأي العام ما يلي:

  1. أسفنا الشديد لتنصل مدير الأكاديمية الجهوية من تنفيذ قرارات اللجنة الجهوية المشتركة واحتقاره الواضح لأساتذة التعليم الابتدائي بعد مصادقته على نتائج اللجنة المتعلقة بالإعدادي والثانوي فقط ودون مناقشة
  2. استغرابنا لتراجع باقي أطراف اللجنة الجهوية عن مواقفها المعبر عنها في اجتماعي 7 و8 شتنبر 2011
  3. تشبتنا بنتائج أشغال اللجنة الجهوية المشتركة كاملة غير منقوصة ليومي 7و8 شتنبر2011
  4. استغرابنا لازدواجية الخطاب والموقف الذي تبنتهما الإدارة وأطراف أخرى من خلال رفضها في اجتماع 7 شتنبر2011 لمقترحنا القاضي بإجراء حركة اجتماعية بمعايير منصفة بعد إصدار مذكرة جهوية في الموضوع، وذرفهما –الإدارة والأطراف الأخرى- في المقابل لدموع التماسيح على العدل والنزاهة  في اجتماع 20 شتنبر2011 !!!!
  5. رفضنا لمذكرة "النزاهة المفترى عليها" والتي فصلّها المدير وشركاؤه على مقاس ملفاته وملفاتهم لتنقيل أكبر عدد من المحظوظين والمحظوظات قبل الحسم في التقطيع الجهوي الجديد ضدا على المصلحة العامة للتلاميذ بالنيابة المستهدفة بالتنقيل
  6. استنكارنا لأسلوب سد الخصاص الذي ستخلفه مذكرة مدير الأكاديمية عن طريق هدر مزيد من المال العام في بدعة الساعات الإضافية دون رؤية واضحة لمستقبل العاملين بهذه الساعات
  7. مطالبتنا مديرية الموارد البشرية بالوزارة بالتدخل للتحقيق في فضائح تدبير الموارد البشرية بجهة كلميم السمارة
  8. دعوتنا كافة الأساتذة والأستاذات الذين سيتضررون من مذكرة "النزاهة المفترى عليها" إلى التكتل لمواجهة مخطط التعيينات العابرة للنيابات الذي تتقنه الأكاديمية
  9. دعوتنا الشغيلة التعليمية بجهة كلميم السمارة إلى رص الصفوف والاستعداد للخطوات الاحتجاجية التي سنقترحها ضدا على ثقافة الرداءة والعبث التي يسيّر بها قطاع التعليم بجهتنا بمباركة عمياء للمتاجرين بملفات نساء ورجال التعليم

وإذ نسجل بكل أسف ومرارة استمرار تدبير ملف الموارد البشرية بأكاديمية كلميم  بمنطق ما قبل 20 فبراير 2011، فإننا نؤكد أن مذكرة مدير الأكاديمية الملغومة ليست إلا إعمالا لمقاربة "الوزيعة" مغلفة بالقانون والمعايير، وأنها ستساهم بنسبة كبيرة في تعثر الدخول المدرسي الجديد المتعثر أصلا.

وعاشت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم مناضلة صامدة في وجه العبث والعابثين



حرر بكلميم: 22 شتنبر2011

 

نائب الكاتب الجهوي:

محمد الصرايدي



3488

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلام كثير

حسن

كل ما قيل فهوصحيح وواقعي والي لا استسيغه هو كيف استطاع زميلنا ابن اخت مدير اداعة العيون من الالتحاق بالاكاديمية في حين لم يتم اعلان عن هذا المنصب للتباري عليه؟ واين هي النقابات ؟ اريد جوابا مقنعا لهذا المستجد,,,

في 23 شتنبر 2011 الساعة 50 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الله يغفر لك يا صرايدي

مناضل سابق

كيف تجرؤ على التكلم باسم رجال و نساء التعليم في الجهة و انت لا تتوانى في حصد الغنائم الواحدة تلوى الاخرى، فلا خير في رجل تعليم تهرب من اداء مهامه تحت ذريعة استاد مرشد؛ فالى ما سترشدهم؟ الى طرق استفادة اقاربك اولا او عائلتك...... او الى منطق المساومة و بالتالي الربح الاكبر.... فمادا يفعل صديقك في الخزانة وا ما هو مستواه التعليمي حتى يحضى بداك المنصب... و لاغلبية الساحقة و دات المستوى العالي لا زالت ترابط في الفيافي و "الخلوات"... الله يهديك اسي صرايدي خلي الامور تمشي مسكمة راهي دنبانتك عندي عنها عادت تخضار.

في 23 شتنبر 2011 الساعة 41 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كفى من الابتزاز النقابي

الخليل

انه من المستهجن ان تطالعنا بين الفينة والاخرى هذه الانواع ن
من الترهات التي هي بعيدة عن العمل النقابي الهادف والذي يروم المصلحة العامة,اين هم الاطر التربوية الذين كانو يمثلون لنا جميعا نبراصا لحياتنا ,كفى وكفى من التعلل من اعذار واهية لعدم القيام من مهامكم يارجال التعليم ثم كيف يا صاحب البيان على شخص السيد محمد لعوينة الذي يعتبر من ابناء الجنوب الاوفياء ودوي السمعة النقية والكفاءة المهنية المشهودبها من طرف الجميع.
في الخير اتقي الله وكفى من التلويح بالاضرا بللتهرب من القيام بمهامكم التي تتقاضون عليها اجورا اتقو الله.....

في 24 شتنبر 2011 الساعة 38 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- سامحكم الله

رجل تعليم 12 سنة بالبادية

اليكم يا نقابة العدالة والتنمية بكلميم،فعلا لا أدري من أين تأتون بكل هذا الكذب و الضحك على الدقون،أنتم اللذين شاركتم في كل"التخربيق" الذي قام به النائب الاقليمي فيما يسمى بالتعيينات المستقبلية،واللتي يعرف الجميع أنها وزعت بينكم "كالوزيعة"والان بعد أن أفرغتم النيابةوانتقلتم أيها "الشلاهبية" الى الاكاديمية،فعلا لقد وضعتم اخر مسمار في نعش نقابة العدالة والتنمية،أقول سامحكم الله أيها "الاخوة"

في 24 شتنبر 2011 الساعة 09 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ادا لم تستحي فقل ماشئت

علي سالم

عد اطلاعي على البلاغ او اليان للجامعة الوطنية تفاجات بمضامينه البعيدة عن الواقع الكلي فتمنيت ان يسجل بموضوعية كل الوقائع التي مرت منها الاجتماع المطول خاصة بعد اطلاعي على محضر اللقاء فكلام الاتحاد الوطني او الخوانجية بعيد عن كل مصداقية وهدا ليس من مبادئهمفكل ما في الامر ارادوا ان يستفيدوا من الكعكة لوحدهم وان يبتزوا الاكاديمية في شخص العوينة لكنه رفض وربما ارادوا استعمال الاساليب التي الفوها مع اطويف بحيث انخم ومعهم الاتحاد المغربي للشغل والجامعة الحرة للتعليم ابواق النائب اطويف الدي يستعملهم وسائل الدفاع عليه ضد المدير ولكنهم انكشفوا امام الشغيلة التعليمية فالاتحاد الوطني هم من نادوا بحركة شفافة وبمعايير معقولة وفي الاخير يرفضونها الان ما موقع صرايدي وزميله سليمان من التكليف النيابي وحيراش من الجامعة الحرةواخرون من ا م ش وو وما هي مهمة صرايدي فالمثل يقول ادا كان بيتك من زجاج التتمة من صرايدي اتقوا الله في انفسكم واتركوا الحركة تمر بخير ليستفيد منها نساء ورجال التعليم خاصة ولاول مرة سيتم نقل 20 من طاطا و5 في عام 2012 واما مدير الاكاديمية فكان شفافا وديمقرطيا لحد ما وادا عدتم عدنا

في 24 شتنبر 2011 الساعة 49 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- النزاهة

مراسل

لماذا 20 من طاطا لوحدها , هل هذه هي النزاهة ديال لعوينة , ؟ يجب أن يكون العدد متساوي بين النيابات . أو كما قال الأخ الكعكة مقسمة من قبل ؟ هادو ديالي و هادو ديالك ؟؟
المغرب فيه القانون و لكن غير على الورق

في 24 شتنبر 2011 الساعة 15 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رسالة الى يتيم

ولد السمارة

الكاتب الجهوي لنقابة العدالة ولاعدالة يقيم الدنيا ولايقعدها حول الحركة المزعومة ولا يريد التنازل عن المناصب التي حضيت بها نقابته رغم عدم شرعتها لان هناك هم من أحق منهم بهذه المناصب وهو وغيره من باقي كتاب النفايات الأخرى يعرفون ذلك.
صاحبنا لايريد التنازل عن حصته لان المناصب المقترحة من قبل نقابته أولا أصحابها لا علاقة لهم بالنقابة ثانيا عملية انتقاء ملفاتهم ملغومة بل أكثر من ذلك بعض أعضاء المكتب الجهوي يستنكرون ذلك ولايعرفون كيف تم اقتراح هذه الأسماء.

في 24 شتنبر 2011 الساعة 20 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- نقابات المناصب

ولي امر تلميذ

التلميذ اصبح مغيبا في برنامج النقابات و البنية التحتية لا تعنيهم و الجودة لا تهمهم و كونو تحشموا وهل انحصر دور النقابات في المناصب و الابتزازات و حرب البيانات والله انه نضال اخر الزمن و هنا وجب على الاباء ان يستفيقوا من سباتهم للتصدي للمتلاعبين بمصير الاجيال و مالية الشعب

في 25 شتنبر 2011 الساعة 33 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- حق أريد به باطل

نقابي سابق في محلية للجامعة الوطنية

تحية لكل الصامدين في الفيافي و القفار كلام الصرايدي فيه بعض الحقيقة لكنه يوظفها لقضاء حاجاته و أقول له ألا يكفي ما أحدثتم من الفوضى و ما جلبتم من العار لهذه النقابة الله يأخذ فيكم الحق. و من جهة ثانية المسؤول بالأكاديمية (لا آتي على ذكر اسمه تطيرا و تشاؤما ) الذي دعا الى حركة استثنائية نقول له ما أحوجناالى هاته الحركة و لكن ما هي الضوابط القانونية التي اعتمدتم عليها لاعطاء الأولويات ؟ و أين معيار الأقدمية ؟ ومتى سيستفيد الذين قضوا عشر سنوات فما فوق من الانتقال؟ أم أننا كتب علينا البقاء في القفار حتى نواري التراب.الله يأخذ فيكم الحق.

في 25 شتنبر 2011 الساعة 12 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- لائحة المستفيدين وفق اللائحة الأولى

متتبع عن قرب

الذين كانوا سيستفيدون حسب منطق الكوطا يومي 7/8 شتنبر هم كالتالي:
Fdt
مريم القولي من طاطا إلى م.م المنصور الذهبي بكلميم
فضيلة الحيرش من طاطا إلى حاسي الكاح بكلميم
لالة أمغيار من طاطا إلى 19 ماي اسا
فاطمة افوكال من طاطا إلى م.م التيلال كلميم
سعاد بودعكات من أسا إلى مدرسة الزرقطوني كلميم
Ugtm
رقية بوهدي من طاطا إلأى بلدية طانطان
كريمة ناجي من طاطا إلى بلدية طانطان
زهرة اشاعور من طاطا إلى بلدية طانطان
السالكة جدي من الزاك إلى مدرسة القدس بكلميم
الخيار مباركة من طاطا إلى بلدية السمارة
Umt
لحسن عفان من طاطا إلى م.م تيمولاي كلميم
حسناء الدينالي من طاطا إلى بلدية طانطان
عبداللطيف إدالهاشمي من طاطا إلى بلدية طانطان
محمد إعيش من طاطا إلى م.م العين كلميم
حدهم الكتيف من أسا إلى مدرسة الزرقطوني بكلميم
cdt
الواد عبدالمولى من أسا إلى مدرسة 3 مارس كلميم
نعيمة حنان من طاطا إلى بلدية السمارة
أمزيان أخراق من طاطا إلى كلميم
الزاوي سعيد من طاطا إلى م.م المنصور الذهبي بكلميم
سعيد براغ من طاطا إلى م.م المنصور الذهبي بكلميم
Untm
ليلى بلوش من طاطا إلى م.م الدرقاوي بكلميم
لحسن أمكين من طاطا إلى م.م ابراهيم الدريوش بكلميم
سعاد فكولي من طاطا إلى م.م البيار بكلميم
فاطنة بن زدي من طاطا إلى م.م ابراهيم الدريوش بكلميم
الخليل بايشو من أسا إلى فاصك بكلميم
لطيفة العيساوي من أسا إلى مدرسة الداخلة بكلميم
ملاحظة: فيهم وحدة بنت مدير ثانوية بكلميم قضت سنة واحدة فقط بطاطا و واحدة زوجة نقابي باسا

في 25 شتنبر 2011 الساعة 57 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- شاهد عيان

messaoudi rachid

بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر صاحب التعليق رقم 10 على نشره للائحة الأولية التي اتفقت عليها اللجنة في اجتماع يوم 8 شتنبر2011، وهي حالات تحملت كل نقابة مسؤوليتها فيها، ما تعلق ب الحالات الخاصة ب الجامعة الوطنية لموظفي التعليم  (UNTM ) فقد عقد المكتب الجهوي اجتماعا خاصا بدراتسة الملفات الاجتماعية التي توصل بها فكانت النتيجة ترتيبها حسب الأقدمية والزواج والتحمل العائلي بالاضافة إلى اننا اتصلنا بهذه الحالات لنخبرها بأنها لن تلتحق بالمدينة بل ستشتغل ف الضواحي، باستثناء حالة الالتحاق بالزوج.
المفاجأة أن بعض النقابات لم تكن مسؤولة وأدرجت حالات مشكوك فيها ولم تقض إلا سنة واحدة في العالم القروي، بل حتى الأقدمية في العمل لم تتجاوز سنة مما فتح المجال للشكوك، وانتظر مدير الأكاديمية 12 يوما بعد ذلك ليقول بأنه لا يقبل بنتائج الحركة الاجتماعية الخاصة بالتعليم الابتدائي، فاجتمعت اللجنة مرة أخرى يوم 20شتنبر، فاقترحنا عليهم إزالة الحالالت التي لا تستحق الاستفادة من الحركة، لكن معظم النقابات كانت في صف مدير الأكاديمة الذي أراد إصدار مذكرة يوضح فيها المعايير كما يقول، وفتحوا مجال الحالات الاجتماعية واسعا دون تحديده، بل قد تكون هذه المذكرة طبخة بين النقابات الأربع ومدير الأكاديمية لأننا فوجئنا ونحن في الاجتماع الأخير بالإددارة وهي تحضر لنا المذكرة مطبوعة مسبقا فيها مجموعة من المعايير المجحفة... وللحديث بقية

في 25 شتنبر 2011 الساعة 34 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- استنزاف التعليم

رجل تعليم مطلع

انها مهزلة التعليم بالجهة انه الفساد المشترك ما بين نقابات الارتزاق واكاديمية الفساد والضحية هو التعليم بالجهة التي لم تنعم بمسؤول له مصداقية منذ ياسيسها وياللاسف

في 25 شتنبر 2011 الساعة 37 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الرد على رقم 12

الحق

لا تضحكوا علينا كيف انتقل واحد من UNMT قبل هده السنة من طانطان الى بلدية بويزكارن و هو لم يكمل سنته السابعة و ليس متزوجا وليس له من يعيل وهو عضو مكتبكم. ماهي المهام التي يزاولها اغلب اعضاء مكتبكم لا شيء فهدا متفرغ نقابي ودلك مكلف بالا عدادي واخر متفرغ للارشاد و اخر فائض و هلم جر.هل الكوطة التي اعطيت لكم منطقية هل الملفات التي توصلتم بها هي فقط التي ستدافعون عنها هده نقابة الاهل و الاحباب و ليست نقابة التعليم.الطبخة الكل مساهم فيها كيف تمتلا المراكز الحضرية بالفائض و القرى و المداشر تعيش نقصا حادا بل ان بعض الفرعيات الاستاد يدرس من التحضيري الى السادس كانه شمشون في بلدية كلميم اصبح الفائضون اكثر من العاملين في القسم.اضف الى دلك ان التلاميد في عدد من المؤسسات لا زالوا لم يلجوا المؤسسات لان الاساتدة لم يعينوا بعد او لا يوجدون اصلا.انها مسؤولية تاريخية سيحاسب عليها المتواطؤون امام الناس و امام الله.

في 26 شتنبر 2011 الساعة 20 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الرد على رقم 12

الحق

لا تضحكوا علينا كيف انتقل واحد من UNMT قبل هده السنة من طانطان الى بلدية بويزكارن و هو لم يكمل سنته السابعة و ليس متزوجا وليس له من يعيل وهو عضو مكتبكم. ماهي المهام التي يزاولها اغلب اعضاء مكتبكم لا شيء فهدا متفرغ نقابي ودلك مكلف بالا عدادي واخر متفرغ للارشاد و اخر فائض و هلم جر.هل الكوطة التي اعطيت لكم منطقية هل الملفات التي توصلتم بها هي فقط التي ستدافعون عنها هده نقابة الاهل و الاحباب و ليست نقابة التعليم.الطبخة الكل مساهم فيها كيف تمتلا المراكز الحضرية بالفائض و القرى و المداشر تعيش نقصا حادا بل ان بعض الفرعيات الاستاد يدرس من التحضيري الى السادس كانه شمشون في بلدية كلميم اصبح الفائضون اكثر من العاملين في القسم.اضف الى دلك ان التلاميد في عدد من المؤسسات لا زالوا لم يلجوا المؤسسات لان الاساتدة لم يعينوا بعد او لا يوجدون اصلا.انها مسؤولية تاريخية سيحاسب عليها المتواطؤون امام الناس و امام الله.

في 26 شتنبر 2011 الساعة 26 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- تحدي

اسوي

رسالة الى المكتب الجهوي لنقابة العدالة والتنمية التي تبكي على نتائج الحركة المشبوهة وتزعم أنها حركة كانت ديمقراطية
أتحداكم يا أهل العدالة ان أتبتم لنا الحالة التي مكنت الخليل بايشو للنتقال من م/م تركز باسا الى مدرسة الداخلة بادء الأمر ثم بعد الاعتراضات تم نقله الى فاصك .
للاشارة فهناك انتقالات جد جد ملغومة ولولا أن مدير الأكاديمية تدارك الأمر وألغى الحركة لوقعت أمور لم تكن في الحسبان .

في 27 شتنبر 2011 الساعة 39 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

الوالي محمد جلموس يحبط محاولة بيع مقر المقاطعة الحضرية 14 بالعيون

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

غياب المكيفات يثير غضب موظفي قطاع العدل بالسمارة

القنص يهدد الأرانب البرية بالانقراض من موريتانيا

نقابة تتهم مديرأكاديمية كلميم بذرف دموع التماسيح على العدل والنزاهة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.