للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عائلات معتقلي مخيم أكديم إيزيك تندد بالانتهاكات التي تمارس على السجناء الصحراويين بسجن سلا 2
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 شتنبر 2011 الساعة 46 : 12


صحراء بريس /عن ابراهيم المحجوبي - العيون


نددت تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين على خلفية مخيم اكديم ايزيك , في بيان لها توصلنا بنسخة منه بارتفاع وتيرة التعاملات العنصرية التي يقودها  رئيس السجن بسلا المدعو " يونس البوعزيزي" , كان أخرها بحر الاسبوع الاخير حيت انهال رئيس السجن المذكور بنفسه على المعتقل الحقوقي الشيخ بنكة ,  بالضرب و السب و الشتم الحاط بالكرامة الإنسانية ,بالاضافة الي منعه من الحق في التطبيب.

ورغم مراسلات عائلات معتقلي مخيم كديم ايزيك للمندوبية العامة لإدارة السجون , قصد التدخل العاجل لحماية حياة المعتقلين السياسيين وصون كرامتهم , وتمكينهم من كافة حقوقهم المشروعة التي يكفلها القانون المنظم للسجون

وكذا الإتفاقيات الدولية لمعاملة السجناء , الا ان التهميش والاستفزازات والاهانة تطال حتى مراسلاتهم وتواصل إدارة السجن ممارساتها اللاقانونية تجاه المعتقلين.

وامام تلكؤ الادارة عن حماية المعتقلين وهو مايفسر على انه تشجيع لإدارة السجن المذكور على الاستمرار في انتهاك الحقوق الانسانية للسجناء , اكدت تنسيقية عائلات المعتقلين عزمها على الدخول في أشكال احتجاجية غير مسبوقة.



4172

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تبا لهم

الكاعوش

ان ما قام به معتقلو اكديم ازيك في حق قوات الامن والوقاية المدنية والهجوم علي سيارات الاسعاف التي تحرم كل المواثيق الدولية والانسانية الهجوم عليه وايداء اصحابها.ولكن بان اولائك المجرمين تجردوا من ابسط الاخلاق الفاضلة فانهم قتلوا سائق سيارة اسعاف وتبولوا علي جسده.ففي الدول التي تحترم نفسها فان مرتكب مثل تلك الافعال الشنيعة يعدم في الحين في موقع جريمته.فقد كان اصحاب المخيم يطالبون بحقوق مشروعة يطالب بها المحرومون في كل بقاع العالم ولكن المجرمون الاغبياء خنزوا الشواري كما يقول المثل وكل من يدافع عنهم ولو من اهلهم لا يستحق الا الاحتقار والازدراء.

في 24 شتنبر 2011 الساعة 08 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ملاحطة

سيدي محمد سالم

// الي الكاعوش هده هي الرواية الحزنية فهل تتقل في المخزن ؟ ان كان نعم فكل ماقيل عن الحركات حقيقة فمثلا حركة 20 فبراير شلة من المثليين والاسلامييةالارهابيين ومواطهات شركة الفوسفاط بالشمال المغربي محركها ارهابيين وخربين ولا وجود للباطالة في صفوف ابناء خريبكة واليوسفية وزيد زيد اودي فكر بعقلك وبحت عن الحقيقة را الببغاء هي ليتردد لي تسمع.
// الي الصديق المحجوبي اتصلت بك وهافقك مغلق واطلب وضع بريدك لتواصل وشكرا

في 24 شتنبر 2011 الساعة 54 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- droits et devoirs

sahraoui

ceux qui sont impliqués dans les assassinats de g'deim izik méritent la peine de mort. Mon cousin sahraoui a été tué comme un lapin.
alors avant de demander les droits il faut aussi savoir qu'ils sont leurs devoirs

في 24 شتنبر 2011 الساعة 12 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- a Med salem

citoyenne

C'est à vous de voir la réalité en face .Ce qu'a dit l'intervenant n°1 est vrai.ce n'est pas l'état ni le mekhzen qui l'a dit ,mais nous l'avons vu à l'internet.ce salaud qui pissait sur le cadavre d'un militaire.Je voudrais bien qu'on le condamne à mort.Il ne mérite ni d'^étre un marocain ni même un être humain.c'est vrai que des gens revendiquaient leur droit, mais il ya ces séparatistes qui ne cherchent qu' détruire le pays.s'ils payent leur acte ,ce n'est que justice !

في 24 شتنبر 2011 الساعة 07 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- يا كاعوش

صحراوى حر من الصحراء الغربية

ياكاعوش اين كنت عندما كانت طائرات سيدك تقصف الابرياء بالنابالم والفسفور فى ام ادريكة والتفاريتى وأين كنت ياكاعوش عندما كان اميركم يرمى ابناء شعبنا من الظائرات وهم احياء أين كنت ولماذا لاتتكلم عن السجون السرية والاختطافات والتعذيب والاغتصاب التى تمارسها عصابات إجرامكم الامنية ضد الابرياء العزل من ابناء شعبنا فى المناطق المحتلة،وهل شكلت لجنة تحقيق محايدة لما حدث فى اكديم إزيك ؟ ام ان الامر كله فبركة من إخراج مخابراتكم الفاشلة ؟ يا كاعوش اتقى الله فى نفسك وفى خلق الله الابرياء ولاتقف مع الشيطان فلن يحول ذالك بينك وبين يوم الحساب

في 25 شتنبر 2011 الساعة 39 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تحية و عرفان

مولاي هاشم

الى هؤلاء الأبطال أهدي أطيب تحية ولا يسعني الا الانحناء أمام صمودهم في وجه الجلاد الاستعماري البغيض المتمثل في الاحتلال المغربي الغاشم الغادر الجاثم على أرض الوطن . أيها الأبطال ان تسطيركم لهذه الملحمة التاريخية التي أضحت مرجعا هاما في التاريح النضالي البشري و التي بفضلها تحركت سواكن ما كان لها أن تتزحزح لولا هذه الثورة التي صنعتموها و أعطيتم من خلالها درسا في قهر المستحيل لبقية الشعوب التي رزحت زمنا تحت نير الجبروت و ظلم الطواغيت . ألا لعنة الله على المخزن الاستعماري و أزلامه من الخونة و المستوطنين والسابحين في فلكه من منتفعين وانتهازيين و رحم الله شهداء شعبنا الذين قدموا أرواحم الطاهرة فدائا لهذا الوطن .

في 25 شتنبر 2011 الساعة 56 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الى ابطال ملحمة كديم ازيك

رشيد

الاف التحايا لمجموعة الاحرار الثوار الذين استطاعواان يسطروا اسماهم في تاريخ شعب ناضل ويناضل من اجل تقرير مصيره ...انهم ابطال ملحمة كديم ازيك.
اما انتم يا من تاثرتم بابواق النظام المغربي والحديث هنا موجه الى ابناء الشعب المغربي،فاقول لكم :
القافلة تسير و...هذا هو حالكم للاسف.

في 25 شتنبر 2011 الساعة 29 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- انامغربي

دركبي

هدا هو المغرب شجعان صحراء مغربية وستقى مغريبة الى يوم القيامة

في 30 شتنبر 2011 الساعة 39 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

العثور على مقبرة جماعية تضم حوالي 30 جثة لأجنة وحديثي الولادة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

الملك يعزل محمد جلموس عن ولاية جهة دكالة-عبدة بعد أكثر من 16 يوما من تعيينه

عائلات معتقلي أحداث 20 فبراير بكليميم تنظم وقفة احتجاجية امام ولاية الجهة

بيان المجموعة الصحراوية للأطر العليا المعطلة بكليميم

وقفة تضامنية لعائلات معتقلي أحداث كليميم و شباب حركة 20 فبراير أمام محكمة الاستئناف باكادير (فيديو)

الفئات الصحراوية تؤسس مجلس 17 أبريل وتدعوا إلى مسيرة احتجاجية لمواجهة الحكرة والتهميش بالعيون

وقفة سلمية للكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين أمام مقر شركة فوسبوكراع بالعيون

وقفة إحتجاجية دعت لها (ك.ن للعمال الصحراويين) أمام مقر الطاقة والمعادن بالعيون

عائلات معتقلي أكديم إزيك يحتجون في الرباط للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم

عمال ومتقاعدي شركة فوس بوكراع بالعيون يطالبون بمحاسبة واسقاط رموز الفساد

الفئات الصحراوية المهمشة تحتج امام مقر الطاقة والمعادن بشارع السمارة بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.