للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مدينة الداخلة : مواجهات عنيفة تسقط أربع قتلى والامن يكرر سيناريو مواجهات مهرجان "البحر والصحراء"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 شتنبر 2011 الساعة 41 : 13


صحراء بريس / ابراهيم المحجوبي - الداخلة


أدى إنهزام الفريق المحلي لمدينة الداخلة '' مولودية الداخلة '' امام فريق "شباب المحمدية" مساء اليوم الأحد (25 شتنبر 2011) بمناسبة الموسم الكروي القسم الوطني الأول لكرة القدم  هواة  , الي اعادة تكرار سيناريو احدات فبراير الماضي ,حيت مباشرة بعد انتهاء المبارات تعالت اصوات الشماتة كما سماها بعض الصحراويين والتي تحمل بين طياتها القذف والعنصرية لكل ماهو صحراوي من مشجعي الفريق الفائز خاصة من ابناء حي الوكالة المعروف بساكنته من ابناء الشمال والمدعوم من قبل قوات الامن كما هو معروف لجميع , ليشعل فتيل المواجهات ,إنطلقت بمناوشات بسيطة  لم تكن لتخرج عن السيطرة لولا الغياب الكلي لرجال الشرطة !!! هدا الغياب لرجال الامن أثار تساؤلات كثيرة عن اسبابه وأهدافه ؟؟؟ خاصة عندما نعود بالذاكرة الي الماضي القريب حيت ساهم إخلاء الطرقات من رجال الامن بل وتشجيعم لعناصر من حي الوكالة الي إطلاق شرارة احداث مواجهات مهرجان الداخلة ( الصحراء والبحر) .

وحسب مصادر من عين المكان فقد سقط اربعة قتلى وعشرات الجرحى في صفوف الجانبين و ورغم محاولات الجيش السيطرة على الموقف وإعادة استتباب الامن ببناء جدار فاصل بين الجانبين  , الا انه مازال لحد الساعة التوجس يخيم على المدينة .

ومن هنا نوجه نداء عاجل للسلطات العليا بالبلاد الي اعادة ترتيب الجهاز الامني  بالمنطقة خاصة في صفوف رجال الشرطة وتحميله المسؤوليه , ودالك لتفادي تكرار  مثل هده الاحداث مستقبلا التي اصبحت تؤثر على السلم والتعايش الاجتماعي بالمنطقة.



5759

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- انتم جبناء

مخزني السمارة المغرب

المجد لابناء الداخلة المغاربة الاحرار

في 26 شتنبر 2011 الساعة 00 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- wani bikom

ould tantan

le mur de separation est un grand symbole de mauvaise foie du gouvernement, cela pour enfoncer et verbaliser la separation et aroser la haine entre marocains et sahraouis.
honte au regime fachiste du maroc et a sa police haine use.
la gloire et la victoire aux heros sahraouis, qui bravent a torses nus ces batards et ces pliciers chiens.
almajd wa lkhouloud li sahraouiine.
nasr l dakhla o ahalina f dakhla

في 26 شتنبر 2011 الساعة 55 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لنا النصر من عند الله يا أوباش المغرب

صحراوي السمارة المحتلة

إنا ما يحدث في الداخلة هو دليل على عدم التعايش بيننا وبين المغاربة شأنا أم أبينا ولشعب ميت على حق وعز خير لنا من حياة النفاق و الدل فتحية إجلال إلى الصحراويون البواسل بالداخلة الغالية

في 26 شتنبر 2011 الساعة 59 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- من تفصد بالجبناء

صحراوية حرة

الى صاحب التعليق الاول من تقصد بالحبناء هل تقصد المغاربة .. نعم نهم هم الجبناء .. لماذا يختبؤون وراء البوليس .. قل لهم ان يخرجو بدونهم والله ستجدهم قد بالو خوفا لمجرد التفكير فيها دون فعلها ايها الجبناء والهمجيين..

في 26 شتنبر 2011 الساعة 01 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عنصؤية الصحراويين

maghribi

الصحراويون لايقبلون بتواجد المغاربة في اقاليمنا الجنوبية في حين نعاملهم بكل محبة ومجاملة واخوة في الله في سوس و الغرب والشرق والريف . لن نقبل كمغاربة ان تسيطر 250الف صحراوي على نصف مساحة المغرب ويترك الباقي ل 30مليون مغربي. اتمنى من الملك ان يخلق المزيد من المشاريع بصحرائنا ويبعث بالشباب المغربي العاطل اليها لكسير شوكة العصبية والعنصرية لدى بعض الاخوة الصحراويين والتي لاتمت لالسلام بصلة. اهل المغرب بكل اطيافهم على أهبة الاستعداد لدفاع عن الوحدة فهي اولى من ملفات الفساد. وان كانت الملحدة روسيا والحاقدة جنوب افريقيا رالمتربصة اسبانيا والغادرة الجزائر ستكون في خط المواجهة ضدنا لكن لايهم لاننا اصحاب حق تاريخي وجغرافي وشرعي

في 26 شتنبر 2011 الساعة 36 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تكهنات

متابع

واالله يهديك المقابلة ابدات في 1975 اومازال ما سلات و اللي غادي يربح هما امالين الارض و الجمهور الصحراويين

في 27 شتنبر 2011 الساعة 50 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الصحراء الابية

khalili

الى صاحب التعليق رقم 1 و 5 نعم نحن فئة قليلة لا تتجاوز 300 الف ولكن هده الفئة دات عزيمة كبيرة وارادة فوية وايماننا متشدد بقضيتنا الوطنية وكم من فئة قليلة انتصرت على فئة كثيرةاخي انك اكبر الجاهلين على الارض وتكتب ما لا تعرف ولا تستند لاي مرجع فالصحراء صحراوية وليست ملك المغرب في ميثاق الامم المتحدةوالجمعية العامة ومحكمة لاهاي الدولية وليس للمغرب الحق فيها الا حق الادارة حكم محكمة العدل الدولي حتى يتسنى تسويتها دوليا اما ما تكلمت عنه من مشاريع فالمغرب لا يهمه الا استنزف خيرتها اما الاستيطان الدي تتكلم عنه فكل المغاربة مستوطنونا في الصحراء واستفادوا من لم يرونه داخل المغرب ولم يبقى لهم في الصحراء سواء نهك الحرمات والقمع والتهميش من ما يقعه اليوم في الداخلة مرورا بكديم ازيك بالعيون والتعسفات بالاقاليم الصحراوية حتى الى القرار الملكي في السبعينات بتصفية الصحراويين

في 27 شتنبر 2011 الساعة 52 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- Maroc

Marocain

Cette foisci au moins les Marocains venus du Nord ont attaque les Sahraouis selon plusieurs sources. Les gens originaires de cette region,RIF, sont tres violents et leur taux de criminalite est des plus eleves.On se souvient que Hassan II ne leur a jamais rendu visite.Ajoute a tout cela l'appartheid dans l'habitat (quartier marocain et quartier sahraoui separes ) et la descrimination en faveur des Sahraouis  (Ils y ont droit ). De ce fait, les Marocains du nord se voient comme des laisses pour compte. L'envie fait le reste puisqu'ils considerent qu'au moins ils doivent etre egaux avec les Sahraouis. Si tous les citoyens sont egaux, pourquoi donner plus a certains et moins a d'autres. En plus Dakhla est une ville lunaire ou il n'y a meme pas un arbre. Il est vrai qu'elle a de belles plages et pourquoi pas de belles filles bien eduquees.Il est temps pour le POUVOIR de frapper fort ces delinquants qui nuisent a la paix sociale.

في 27 شتنبر 2011 الساعة 10 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- دقت ساعت الجد اخواني المغربة

مخزني السمارة

الحمد لله.الى كل اخواني سكان الداخلة العزيزة اخواني المغاربة فلقد دقت ساعت الجد باقالمنا الجنوبية الغالية .علينا جميعا ان نحرص سلامت ارضنا من عقول انفصالية هدامة توريد زرع البلبلة فوصط شعبنا.
الى كل من يرض على المقال رقم1لانني صاحبه لم اقصد ابنباء الشمال فقط بل كل المغربة الاحرار شمال وجنوب اعرف ان هناك صحرويون لهم قناعةوهم كتر بمغربية الصحراء.
ام القلة القليلة دات العقلية الانفصالية الهدامةسوف يكون متواها الجحيم .
قصدت بالجبناء المسيرين للمراهقين الدين يسكنون بالفلات والقصور والربحون على ضهور الصحروين الغلبة.
المجد لابناء السمارة الحبيبة .
واقول لنصيري نهيتك قريبة.

في 02 أكتوبر 2011 الساعة 02 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

مدينة الداخلة : مواجهات عنيفة تسقط أربع قتلى والامن يكرر سيناريو مواجهات مهرجان "البحر والصحراء"

الداخلة : الوالي حميد شبار ومحاولاته إستعادة جزء من بريقه الذي فقده منذ الاحداث الأليمة

حصيلة اسبوع من داخل السجون..

فاجعة بميناء الداخلة : بحارة مفقودين ومصرع اخرين

مستجدات من الداخلة : ارجاء محاكمة معتقلين صحراويين وتفكيك إعتصام عائلاتهم امام مبنى المحكمة (فيديو)

(حوار)حقائق مؤلمة عن واقع الثروة البحرية في بالداخلة بعيدا عن الاكاذيب الرسمية

النتائج الرسمية بدائرة الداخلة ودائرة اوسرد





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.